عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 24-03-2003, 02:11 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
البلد: جزيرة العرب
المشاركات: 523
قوة التقييم: 0
اليقين is on a distinguished road
Thumbs up بشـــــــــــــــر ......أم ........بقـــــــــــر....!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أقف مراقبا ومشاهدا لاوضاعنا العربية فتأخذني رياح التناقض بين الواقع واماني النفس التي ترى ذاتها في تاريخ يسبب لها الاحباط. لانه تاريخ عظيم لا استطيع ان استحضره لواقعي لاستفيد منه واكمل المسيرة للغد . إن حالة العجز التي تحيط بنا او نحن نحيط بها بارادتنا قد عطلت العقل عن التفكير وكأننا نرتاح بالركون الى حالة اليأس التي لن تكلفنا غير التحليل ولربما الوعي دون الفعل .

وللتدليل علـى حالة تغييب الذات المتعمد ولادراك البون الشاسع بين التعامل العقلاني " أنتم ادرى بامور دنياكم " والتعامل العاطفي مع المواقف . شاهد معي الآتي.

فكافة برلمانات العالم تجتمع للتدارس وتناقش كل كبيرة وصغيره وتسائل حكوماتها عن موقفها تجاه الازمة العراقية وعما سيحدث للشعب العراقي في هذه الحرب وما هي النتائج المتوقعه على العراق وصعيد المنطقة العربية والدولية ويعبروا عن رأيهم بحرية بالاتفاق والاختلاف .من المعلوم ان المهمة الرئيسية لأي برلمان انه حلقة الوصل بين المواطنين والحكومة وانه يمثل مصالح الشعب بمحاسبة الحكومة . وعلى الحكومه ان تعرض كافة خططها ومشاريعها عليه وهو يجيزها او يرفضها .

لكني لم اشاهد ولم اسمع أي برلمان او مجلس وطني او مجلس امه او مجلس تشريعي او مجلس شورى عربي انعقد او في نيته للانعقاد لمساءلة حكومته عن موقفها تجاه الازمه العراقية والمنطقه . اللهم – لقول الحق – أن الاستثناء الوحيد هو اجتماع المجلس الوطني العراقي بشكل طارئ للرد على مهلة بوش للرئيس العراقي .

العراق الوطن مهدد وشعبه سيلاقي الويلات والطائرات الامريكية تغطي او ستغطي سماء العراق من البصره الى زاخو واعضاء المجلس الوطني العراقي يغردوا بالنشيد المعهود " بالروح بالدم نفيدك يا صدام " والخطابات الحماسية والتصفيق يملآن قاعة الاجتماع . ولم يطرح عضو واحد أي استفسار عن خطة الرئيس صدام كيف سيحقق لهم النصر.

مع إداركي ان العرب لا يستطيعوا ان يحاربوا امريكا عسكريا لكن إن ابسط ما يمكن ان تفعله البرلمانات العربية ثلاثة خطوات والتي تندرج تحت المقاومه السلبية :-

الاولى : ذهاب كافة اعضائها الى العراق والاعتصام باماكن متعدده في العراق . ولتسقط امريكا قنابلها على اعضاء البرلمانات العربية . فهل ستفعل امريكا هذا ؟

الثانية : دعوة حكوماتها الى رفض ضرب العراق وقطع علاقاتها مع امريكا ولتأتي امريكا لتحتل العالم العربي عسكريا . فهل ستفعل امريكا ذلك ؟

الثالثة : دعوة حكوماتها للانسحاب من عضوية هيئة الامم وتفعيل دور جامعة الدول العربية ؟ ودعوة العراق لاجراء اصلاحيات سياسية حقيقة . ليس لان هذا ما تريده امريكا . بل لان هذا مطلب شعبي عراقي .

فهل من اجابة لاستعجابي لماذا اعضاء البرلمانات غير العربية من البشر واعضاء برلماناتنا من البقر ؟



يوسف فضل

19/3/2003
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اليقين غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 12:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19