LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-03-2007, 01:14 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
حسين العواجي
عضو متواجد
 

إحصائية العضو







افتراضي سيناريو الرد الايراني على أية ضربة لبرنامجها النووي (Sunday Telegraph )

تحت عنوان سيناريو الرد الايراني على أية ضربة لبرنامجها النووي كتبت الصنداي تلغراف Sunday Telegraph التالي :-
بالرغم من خلو معظم الصحف البريطانية، إن لم تكن كلها، من أي اهتمام بشؤون الشرق الأوسط، إلا أن الصنداي تلغراف اختارت زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد إلى السعودية كي تستعرض سيناريو الرد الإيراني على أية ضربة محتملة قد يوجهها الغرب إلى برنامج إيران النووي.

"إيران ستضرب دول الخليج الغنية في حال قام الغرب بضرب مواقعها النووية" فتحت عنوان: "إيران ستضرب دول الخليج الغنية في حال قام الغرب بضرب مواقعها النووية"، قال رئيس مراسلو الصحيفة، كولين فريمان، إن دبلوماسيا إيرانيا سابقا أخبره بأن "إيران قد دربت شبكات سرية من عملائها في دول الخليج على ضرب المصالح الغربية وإشعال القلائل الأهلية في حال تم توجيه ضربة عسكرية إلى البرنامج الإيراني النووي".

وأضاف فريمان أن "عملاء يعملون كمدرسين وأطباء وممرضين في مدارس ومستشفيات مملوكة لإيرانيين قد شكلوا خلايا نائمة مستعدة للتحرك عند أول إشارة لأي تهديد جدي لطهران".

وإضافة إلى وظيفة هذه الخلايا النائمة فإن فريمان يذكر أيضا أنهم "قد تلقوا تدريباتهم على أيدي الاستخبارات الإيرانية، وأن من بين مهامهم تجنيد السكان الشيعة في المنطقة، الذين تم تهميش مجتمعاتهم من قبل العائلات الخليجية الحاكمة السنية".

ويكتب فريمان قائلا إنه في حال قامت أمريكا أو إسرائيل بضرب إيران فإن "هذه الخلايا السرية ستقوم بضرب المصالح التجارية الأمريكية والأوروبية الموجودة بكثافة في دول الخليج الغنية مثل دبي والسعودية"، مضيفا أن "هذا السيناريو سيجلب الفوضى لدول الخليج، التي تعتبر من المناطق القليلة المزدهرة في الشرق الأوسط التي تقودها حكومات موالية للغرب".

الصنداي تلغراف اختارت زيارة نجاد إلى السعودية كي تستعرض سيناريو الرد الإيراني على أية ضربة محتملة إلى البرنامج النووي وبعد هذه التفاصيل المثيرة ينسب فريمان المعلومات التي حصل إليها إلى القنصل العام السابق لإيران في دبي، عادل أسادينيا، والذي شغل أيضا منصب مستشار لوزارة الخارجية الإيرانية وهرب من إيران بعد كشفه لوقائع فساد في الطبقة الحاكمة الإيرانية.

وينقل فريمان عن أسادينيا قوله إن "الحكومة الإيرانية تعتقد أن سلامة النظام في إيران مرتبطة بامتلاك قواعد دائمة في الشرق الأوسط. لذا فإن أي طرف يهدد أو يغزو إيران فإنه يكون قد غامر بتحرك الخلايا النائمة ضده".

ويروي أسادينيا لفريمان جزءا مما شاهده خلال عمله قنصلا عاما لبلاده في دبي، حيث يقول إن القنصلية كانت إحدى المحطات التي يمر عبرها المال المخصص لتمويل حزب الله في لبنان، وأن موظفي الخارجية الإيرانية كانوا يحملون معهم حقائب فيها أموال تصل قيمتها في بعض الأحيان إلى 11 مليون دولار، مستغلين وضعهم الدبلوماسي الذي لا يسمح لنقاط الجمارك تفتيشهم.

ويتابع أسادينيا قائلا إنه بالإضافة إلى دور القنصلية في عملية تمويل حزب الله، فإنها كانت مركزا إقليميا لعمليات الاستخبارات الإيرانية في المنطقة وذلك نظرا للعدد الكبير من المقيمين الإيرانيين في دبي، حيث يوجد فيها حوالي أربعة آلاف عمل تجاري مملوك لإيرانيين.

يوجد في دبي عدد كبير من الايرانيين كما كانت القنصلية، وفقا لأسادينيا، تدير ملاهي ليلية وشبكات دعارة من أجل إيقاع الدبلوماسيين وابتزازهم فيما بعد.

ومن المقرر أن يأتي أسادينيا إلى لندن بدعوة من جمعية الصداقة البريطانية الأهوازية، نسبة إلى الأهواز، من أجل قول المزيد من التفاصيل حول مزاعمه.

لكن متحدثا باسم السفارة الإيرانية في لندن رفض ما رواه أسادينيا إلى فريمان ووصفها بأنها "مختلقة ولا أساس لها" وأن كافة أنشطة البعثات الدبلوماسية الإيرانية في دول الخليج شرعية.


والى جانب هذا الموضوع كتب شين رايمنت، المختص في الشؤون الدفاعية، عن أن "تحقيقا وجد أن عملاء طهران هربوا إلى العراق الصاروخ الذي أسقط مروحية تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني في العراق" ما أسفر عن مقتل خمسة عسكريين بريطانيين ...
قديم 08-03-2007, 05:52 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الشهرستاني
لا ينتمي
 

إحصائية العضو








افتراضي

((إيران قد دربت شبكات سرية من عملائها في دول الخليج على ضرب المصالح الغربية وإشعال القلائل الأهلية في حال تم توجيه ضربة عسكرية إلى البرنامج الإيراني النووي))

يا ليت قومي يعلمون ..

أستاذي حسين العواجي أحسنت الاختيار جداً ..



















التوقيع

هذا المنتدى، كان عظيماً..وما زال عظيماً ، وسيبقى عظيماً !


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 12:58 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8