عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-03-2003, 11:59 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
البلد: جزيرة العرب
المشاركات: 523
قوة التقييم: 0
اليقين is on a distinguished road
من وراء الأخبار في العراق

الجنود الأمريكان يقتلون العراقيين بعد أسرهم
نيوز أرشيف - نفذ الجنود الأمريكان جريمة بشعة تتنافى مع المبادئ الانسانية , وذلك بعد قتلهم الأسرى العراقيين بحجة إشهارهم السلاح فى وجه الأمريكان . وكانت " نيوز أرشيف " قد توقعت فى خبر سابق أن يكون بث وكالات الانباء العالمية اليوم الاخبار الخاصة بأن الجنود العراقيين عند مواجهتهم للقوات الامريكية يتظاهرون بالاستسلام , و الزعم بأنهم أطلقوا الرصاص على الأمريكان و البريطانيين ما هو الا خطة امريكية أعدتها الولايات المتحدة لتبرير قتل الاسرى العراقيين و الادعاء بأن الجنود الامريكيين كانوا لايريدون قتلهم إلا أنهم رفعوا أسلحتهم و أرادوا قتل الجنود الامريكيين , قبل أن يقعو فى الأسر . وقد عرضت قناة الجزيرة صورا تعرض جنوداً امريكيين يدفنون أسرى عراقيين تم قتلهم بعد استسلامهم للقوات الأمريكية المعتدية . هذا و لمعرفة تفاصيل الخطة الامريكية بشأن قتل الاسرى العراقيين يرجى الرجوع للخبر الذى بثته " نيوز أرشيف " فى وقت سابق و ما زال موجودا فى الصفحة الرئيسية للموقع .


حرب الشوارع .. كلمة السر العراقية لهزيمة الأمريكان
نيوز أرشيف : مصطلح " حرب الشوارع " يقصد به جر القوات البرية النظامية إلى داخل المدن حتى تفقد ميزات الحرب الميدانية ، وكي يتعامل معها رجال المقاومة المتحصنين داخل البيوت وفي المخابئ عن طريق أسلوب الكر والفر وتكنيك الانقضاض على القوات المغيرة . في هذه الحالة تفقد الدبابة قيمتها القتالية ، وتستطيع المقاومة الشعبية في هذه الحالة تلغيم الدبابات والمدرعات والتعامل مع القوات الغازية بكفاءة عالية تؤدي في الغالب إلى هزيمتها . وقد أعد المخططون الاستراتيجيون العراقيون عدتهم لنوعية جديدة من الصراع. فهذه المرة حسموا أمرهم على "عاصفة المدن". المسؤولون العراقيون يحذرون من ان العراق سيخلق "فيتنام جديدة" للقوات الاميركية بإجبارهم على القتال في المدن. فعدد من كبار المسؤولين العراقيين يوضحون للزوار القادمين من الغرب "اننا سنجعل شوارعنا غابات، ومبانينا مستنقعات". والهدف هو جر القوات الاميركية الى حرب مدن "لاعادة اكبر عدد من الاميركيين لوطنهم قتلى. وتجدر الاشارة الى انه خلال حرب الخليج عام 1991 في الصحراء المفتوحة كانت الدبابات والطائرات الاميركية تضرب المدرعات العراقية بلا تدخل، كما تحركت البلدوزرات الاميركية على جبهة القتال، وكانت تدفن القوات العراقية في خنادقهم. اما هذه المرة فتريد بغداد الرد على ذلك بجر القوات الاميركية الى حرب مدن والمؤشرات المبدئية من ساحة المعركة والمقاومة الشرسة حتى الآن والخسائر الكبيرة في صفوف الأمريكان والبريطانيين تؤكد ذلك. يقول شون بيون وهو خبير في الشؤون العراقية يعيش في ايرلندا "ان انسحاب القوات العراقية الى المدن سيجعل من الصعب على القوات الاميركية القتال". واذا دخلت القوات الاميركية المدن فإن الضحايا بين المدنيين ستكون كبيرة". وقد بدأت بغداد بالفعل في الاستعداد لمثل هذه العمليات. ويشير الخبراء الذين هم على علم بطريقة تفكير كبار المسؤولين العراقيين الى ان "كل بلدة ومدينة ابتداء من البصرة في الجنوب الى بغداد تم تحصينها". كما تم الغاء مركزية القيادة واصبحت السيطرة الآن في يد مجموعات من الضباط الذين يتمتعون بالثقة في جميع المناطق. كما أتمت القوات المسلحة تخزين الاغذية والوقود والاسلحة. ويقال انه تم تشغيل 10 هوائيات للارسال "للحفاظ على تدفق الاتصالات". وتجدر الاشارة الى انه في السنوات الاخيرة، تم ربط اجهزة الدفاع الجوية بعضها ببعض عبر شبكة كوابل من الالياف البصرية الصينية لضمان استمرار الاتصالات حتى خلال القصف.والخبراء الأمريكيون لا يخفون ان حرب المدن هي كابوس بالنسبة للقوات الاميركية الذين اثبتوا من معارك فيتنام الى الصومال، ان خوض حرب الشوارع ليس من نقاط قوتهم. وفي الصومال في عام 1993 تحولت غارة في قلب مقديشو الى معركة استمرت 15 ساعة ـ تعتبر الاكثر شراسة منذ فيتنام ـ وادت الى مقتل 18 اميركيا وانسحاب اميركا من الصومال. واوضح اندرو كربينفيتش، وهو مخطط عسكري اميركي متقاعد يرأس مركز التقييم الاستراتيجي والميزانية في واشنطن "هذا هو ما يقلق كبار الجنرالات الاميركيين". وقال الجنرال جون هوار خلال إفادة ادلى بها أمام "لجنة القوات المسلحة" التابعة لمجلس الشيوخ، ان حسابات بغداد قائمة على اساس ان الضحايا المدنيين سيضعفون موقف الولايات المتحدة، كما حذر من المخاطر المحتملة على القتال للسيطرة على بغداد التي يقطنها حوالي 4.8 مليون نسمة. واشار الجنرال هوار الى ان "السيناريو الكابوس" يتمثل في احتمال اصطفاف عدة وحدات عسكرية عراقية للدفاع عن العاصمة بغداد تدعمها آلاف القطع من المدفعية المضادة للطائرات.
وعن حرب الشوارع قال الشاعر :
طالع لك يا عدوي طالع من كل بيت وحارة وشارع بسلاحي وإيماني طالع وحربنا حرب الشوارع من كل حيطة وباب طايحين بالتقاصير وبالسكاكين وبقنابلنا اليدوية أعلنا الحرب الشعبية طالع لك يا عدوي طالع من كل بيت وحارة وشارع بسلاحي وإيماني طالع وحربنا حرب الشوارع قسما ما تفلت يا عدوي من يد الثورة والشعب وين تفلت من طوق النار والجماهير سدين الدرب.
حصاد اليوم الخامس للعدوان : عرض للخسائر الأمريكية والبريطانية الغازية
بلغت خسائر الحلف الصليبي الأمريكي البريطاني اليوم الخامس للعدوان الإثنين 24 مارس 2003 ، على العراق وفقاً لما أذاعته وكالات الأنباء وإعترف به المسؤلين الأمريكان والبريطانيين وهى كما يلي في مجملها :
بلغ عدد القتلى من الجنود الأمريكان والبريطانيين 14 قتيل ، و 19جرياً ومفقوداً ، بالإضافة إلى سقوط مروحيتين أباتشي أمريكيتن بطلقات رشاش لمزارع عراقي في كربلاء وتفصيل الخسائر كما يلي :
24 مارس - قال مراسل لشبكة (سي.ان.ان) التلفزيونية الامريكية نقلا عن قادة امريكيين ان حجم الخسائر في الارواح في معركة الناصرية ارتفع الى عشرة قتلى و12 جريحا و16 مفقودا.
24 مارس.
وأعترف الجنرال الامريكي جون ابي زيد في مؤتمر صحفي في قطر يوم الأحد ان 12 جنديا امريكيا فقدوا بعد كمين في منطقة الناصرية وان ما يصل الى تسعة قتلوا في "أعنف اشتباك بالحرب حتى الآن."
24 مارس.
أعلنت القيادة المركزية الامريكية اليوم ان أحد أفراد مشاة البحرية الامريكية قتل وجرح ثلاثة آخرون أثناء تعرضهم لهجوم في الكويت.
24 مارس .
قال التليفزيون العراقي إن الفلاح علي عبيد منكاش أسقط إحدى الطائرتين من نوع أباتشي اللتين أعلن العراق عن إسقاطهما ببندقية قديمة من نوع برنو تشيكية الصنع. وأظهر التليفزيون الفلاح وهو يقف إلى جانبها حاملا بندقيته القديمة. وقال للتليفزيون إنه وأخوته كانوا يتوقعون هجوما عندما حلقت الطائرة فوق رؤوسهم فأطلق النار عليها وأسقطها.

اللهم نسألك باسمك الأعظم أن تننصر إخواننا المجاهدين في كل مكان...إنك القادر على ذلك جل شأنك.


الإعلام الإسلامي العالمي

Global Islamic Media
http://groups.yahoo.com/group/abubanan
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اليقين غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19