عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-03-2007, 05:11 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
إصدارحكم القصاص على مفحط ثانوية الجهاد بالدمام

إصدارحكم القصاص على مفحط ثانوية الجهاد بالدمام

ثامر المالكي ـ الدمام

أكد مصدر قضائي مسؤول لـ “المدينة” أن المحكمة العامة بالدمام أصدرت حكم القصاص على مفحط ثانوية الجهاد بالدمام- وتحتفظ المدينة باسمه- وذلك على اثر تسببه في وفاة احد كبار السن من أهل حي (91) بالدمام.

والمفحط هو أحد طلاب ثانوية الجهاد كان يمارس التفحيط في الحي المقابل للمدرسة وباستمراره للتفحيط بشكل كبير ومزعج ادى إلى خروج احد سكان اهل الحي وهو رجل مسن حيث تمكن من إيقاف المفحط وبالاقتراب منه وإمساكه بيده بغرض السيطرة على الموقف، فلم يجد المفحط طريقا للخلاص من الموقف والهرب سوى ان يدير عجلات سيارته إلى الخلف باتجاه المسن وبسرعة عالية ادت بالمسن إلى الوقوع على الأرض وقام المفحط بدهسه ومرور عجلات السيارة عليه ثم لاذ بالهرب.

نقل المسن من قبل من مجموعة من الطلاب المشاركين في عملية التفحيط والمتواجدين أثناء وقوع الحادث إلى احد المستشفيات بالمنطقة وتبين انه تعرض لإصابات بليغة وخطرة تم تنويمه على أثرها بالعناية المركزة لأقل من شهر ثم انتقل إلى رحمة الله.

وقد تمكنت الدوريات الأمنية من ضبط الشاب ( المفحط ) في زمن قياسي وتم إيداعه السجن وبالتحقيق معه اعترف بما نسب إليه، ثم قام والده بتوكيل محام حيث دارت جلسات المحاكمة لأكثر من عام، وحظيت المحاكمة بالعديد من التطورات وتم وإدلاء مجموعة من شهود العيان بشهادتهم حول القضية، وصدر بحق المفحط حكم بالقصاص تعزيراً من قبل المحكمة العامة بالدمام .

(المدينة) التقت بمجموعة من شهود العيان الذين أدلوا بشهادتهم في المحكمة حول القضية فأكدوا حقيقة القضية وتفاصيلها كما ذكر سابقاً ،

كذلك قامت (المدينة) بزيارة لمنزل المفحط والذي رفض التعليق على القضية قطعياً ، و قامت (المدينة) بزيارة لمنزل المجني عليه ولكن الجميع قد ابدوا تحفظهم حيال الموضوع، وعلمت (المدينة) من أعضاء هيئة التدريس بمدرسة المفحط بأن والد المفحط لم يكن يتوقع صدور حكم القصاص على ابنه نهائياً حسب ما أفادهم خلال زيارته للمدرسة ، وقالوا إنه قد حضر إلى المدرسة وقام بأخذ ملف ابنه كما انه طلب من إدارة المدرسة شهادة حسن سيرة وسلوك بغية الاعتراض على حكم القصاص واستئنافه لدى محكمة التمييز .

وأشار مصدر قضائي لـ(المدينة) أن إعادة النظر في القضية لا يجوز إلا إذا كان ناظر القضية قرر العدول عن حكمه وإعادة النظر في القضية .

ومن جهته أكد بعض معلمي الطالب بالمدرسة أنهم لم يلحظوا على الطالب أي سلوك عدواني خلال فترة دراسته بل إنهم قد ابدوا استغرابهم الشديد من وقوع الحادثة ، وانتقدوا المرور لعدم تحركه بشكل واضح للحد من انتشار هذه الظاهرة بجوار المدرسة والتي باتت تشكل خطراً كبيراً على المارة من الطلاب وأهل الحي إضافة إلى كونها تستهدف إتلاف الممتلكات العامة ، وقالوا إن المرور قد اكتفى بوضع مطبات صناعية أمام المدرسة .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 12-03-2007, 08:03 AM   #2
 
صورة فيصل العلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 28,894
قوة التقييم: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
رائع سالم
/
\
/

!~¤§¦ أشكرك ¦§¤~!
__________________
-
-
فيصل العلي غير متصل  
قديم(ـة) 12-03-2007, 08:32 AM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 284
قوة التقييم: 0
حائرة is on a distinguished road
لا حول ولاقوة إلا بالله
حائرة غير متصل  
قديم(ـة) 12-03-2007, 10:10 AM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 1,880
قوة التقييم: 0
المستشار is on a distinguished road
لا حول ولاقوة إلا بالله
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المستشار غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
( " المجموع المفيد من ردود الدعاة وطلاب العلم على سلمان العودة " ) ORANGE المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 28 04-04-2007 02:06 PM
كشف مستودع أسلحة وذخيرة وأحزمة ناسفة لإرهابيين في منزل بالدمام سالم الصقيه المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 24-07-2006 02:42 AM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.