عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-03-2007, 07:27 PM   #11
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 83
قوة التقييم: 0
الراحل قريباً is on a distinguished road



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها اليوستفندي مشاهدة المشاركة
أخي وحبيبي الراحل

ومن قال لك أن فضيلة الشيخ القرضاوي لا يخطي ؟!!!!
ــــــــــــــــــ

أشكرك أخي الطيب اليوستفندي على أسلوبك اللبق 00

ــــــــــــــــــــــــــــــ

طبعاً لاأحـــــــــــــــد ينكر أن الكمـــــــــــــال لله وليــــــس هنــاك عالم معصوم

ولكن كتب أحد الأعضاء هذه العــــــــــــــــــــــبارة00


((( فكلاهما زواج مصلحي )))

تباً لزمن انحدرت فــــــــــــــــــيه معاني الزواج السامية الى هــذا الوحــل ..!!


وأنت أيده على ذلك وكــــــــــــررت عـــــــــــــباراته !؟

هل نفهم من كلامكما أن فضيلة الشيخ القرضاوي عنـــــدما أخطأ بهــــذه

الفتوى ساهم بإنحدار معاني الزواج السامية إلى هذا الوحل!؟ كماتقولون؟

ـــــــــــــــــــ

الراحل قريباً غير متصل  

 
قديم(ـة) 26-03-2007, 08:15 PM   #12
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 546
قوة التقييم: 0
اليوستفندي is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الراحل قريباً مشاهدة المشاركة





ــــــــــــــــــ

أشكرك أخي الطيب اليوستفندي على أسلوبك اللبق 00

ــــــــــــــــــــــــــــــ

طبعاً لاأحـــــــــــــــد ينكر أن الكمـــــــــــــال لله وليــــــس هنــاك عالم معصوم

ولكن كتب أحد الأعضاء هذه العــــــــــــــــــــــبارة00


((( فكلاهما زواج مصلحي )))

تباً لزمن انحدرت فــــــــــــــــــيه معاني الزواج السامية الى هــذا الوحــل ..!!


وأنت أيده على ذلك وكــــــــــــررت عـــــــــــــباراته !؟

هل نفهم من كلامكما أن فضيلة الشيخ القرضاوي عنـــــدما أخطأ بهــــذه

الفتوى ساهم بإنحدار معاني الزواج السامية إلى هذا الوحل!؟ كماتقولون؟

ـــــــــــــــــــ


عزيزي الراحل قريباً

رغم محبتي لشيخ الفاضل يوسف القرضاوي إلا أنني لم اتوقع منه جموده أو تأيدة لزواج المسيار

لأن الشيخ ومن وجهة نظري شيخ غير مشاختنا !

شيخ يتكلم بمنطق التسامح بمنطق الترغيب الي جعل الناس تفهم الدين بسماحته..

طيب يا اخي انت تقول ((هل نفهم من كلامكما أن فضيلة الشيخ القرضاوي عنـــــدما أخطأ بهــــذه

الفتوى ساهم بإنحدار معاني الزواج السامية إلى هذا الوحل!؟ كماتقولون؟


صديقي وما المشكله نعم افهم من كلامي أنا أن فضيلة الشيخ القرضاوي عنـــــدما أخطأ بهــــذه

الفتوى ساهم بإنحدار معاني الزواج السامية إلى هذا الوحل..

نعم وما المشكله بذلك انا اتحدث عن نفسي فقط
اليوستفندي غير متصل  
قديم(ـة) 26-03-2007, 08:53 PM   #13
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 83
قوة التقييم: 0
الراحل قريباً is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها اليوستفندي مشاهدة المشاركة
عزيزي الراحل قريباً

رغم محبتي لشيخ الفاضل يوسف القرضاوي إلا أنني لم اتوقع منه جموده أو تأيدة لزواج المسيار

لأن الشيخ ومن وجهة نظري شيخ غير مشاختنا !

شيخ يتكلم بمنطق التسامح بمنطق الترغيب الي جعل الناس تفهم الدين بسماحته..

طيب يا اخي انت تقول ((هل نفهم من كلامكما أن فضيلة الشيخ القرضاوي عنـــــدما أخطأ بهــــذه

الفتوى ساهم بإنحدار معاني الزواج السامية إلى هذا الوحل!؟ كماتقولون؟


صديقي وما المشكله نعم افهم من كلامي أنا أن فضيلة الشيخ القرضاوي عنـــــدما أخطأ بهــــذه

الفتوى ساهم بإنحدار معاني الزواج السامية إلى هذا الوحل..

نعم وما المشكله بذلك انا اتحدث عن نفسي فقط
ــــــــــــــــــــ

أخي اليوستفندي00

بماأنك ترى أن جميع العلماء أرتكبوا خطأ بجواز زواج المسيار ومن ضمـنهم

الشيخ القرضاوي فماهو حكم زواج المسيار بنظرك من جهة الشرع مع الدليل


من الكتاب والسنة 00فأنت تعلم أن أطلاق الفتاوى ليست حسب المزاج بل لابد

لها من مسوغ شرعي فها تكرمت وأفتدنا عن حكم زواج المــــــــــــــسيار ؟

ــــــــــــــــ
الراحل قريباً غير متصل  
قديم(ـة) 26-03-2007, 10:03 PM   #14
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 70
قوة التقييم: 0
خـطـيـر is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابوعزام55 مشاهدة المشاركة
ياليت عمري 25 كان والله لا اخاوي وحده تبي مسفار على الاقل احسن من فندق التاج حق البدائع اللي كلن يتشلهبك
شكلك يابو تخصص (عند الهيئه)
خـطـيـر غير متصل  
قديم(ـة) 27-03-2007, 08:39 PM   #15
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 546
قوة التقييم: 0
اليوستفندي is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الراحل قريباً مشاهدة المشاركة


ــــــــــــــــــــ

أخي اليوستفندي00

بماأنك ترى أن جميع العلماء أرتكبوا خطأ بجواز زواج المسيار ومن ضمـنهم

الشيخ القرضاوي فماهو حكم زواج المسيار بنظرك من جهة الشرع مع الدليل


من الكتاب والسنة 00فأنت تعلم أن أطلاق الفتاوى ليست حسب المزاج بل لابد

لها من مسوغ شرعي فها تكرمت وأفتدنا عن حكم زواج المــــــــــــــسيار ؟

ــــــــــــــــ

يا أخي الفاضل زواج المسيار احله مجمع الفقه الإسلامي بمكة المكرمة المنعقد عام 2006

وحسب ماورد من مجمع الفقه الإسلامي هو أحد الأمرين التاليين: "- إبرام عقد زواج تتنازل فيه المرأة عن السكن والنفقة أو بعض منها، وترضى أن يأتي الرجل إلى دارها في أي وقت شاء في الليل أو النهار.
أو - إبرام عقد زواج على أن تظل الفتاة في بيت أهلها، ثم يلتقيان متى رغبا سواء كان ذلك في بيت أهلها أو في أي مكان آخر، حيث لا يتوافر سكن لهما ولا نفقة".

هذا ما ورد من مجمع الفقه الإسلامي في مكة المكرمة بإجماع نخبة من مشائخ العالم العربي بما فيهم القرضاوي..



ومن هذه الشروط التي لم يتطرق لها مجمع الفقه الإسلامي وتكتب قبل الشروط السابقة اشتراط عدم الإنجاب.وهو شرط اساسي لكل راغبي زواج المسيار !! إذن فالمسيار هو زواج يفترض - مادام كلا الزوجين سليمين - أنه سينتج عنه أطفال،(لا تقولي حبوب منع حمل أو كبوت او لولب !!ما على الله كايد في الاخصاب والحمل!)
وهنا يأتي السؤال: من المخول للتحدث باسم الأطفال والتنازل عن حقهم في والدهم؟
عن حقهم في أن يكون لهم بيت؟ بل وحتى عن نفقتهم؟
بما ان مجمع الفقه الإسلامي ومشائخة العالم العربي حللوه وافتوا بجوازه؟؟؟!
أستطيع أن أرى طفلاً يقول " من خول أمي لتتنازل عن أبي أنا؟ ومن هو أبي هذا؟ الرجل الذي يأتي إلى بيت جدي في أي وقت..قد أكون فيه موجوداً أو في المدرسة أو نائماً..ويدخل مع أمي غرفة ويغلقان الباب خلفهما، ثم يخرج دون أن تكون لي علاقة به؟ لماذا لا يعيش معنا مثل بقية الناس؟ الآن له زوجة أخرى وأولاد آخرون؟ طيب وأنا؟ أليس رسولنا صلى الله عليه وسلم القائل: "اتقوا الله واعدلوا في أولادكم". فهل من العدل أن يخصص أبي لهم بيتاً.. وأن يبيت معهم فيه..وأن يكون دائماً معهم.. والاستثناء أن يغيب عنهم سويعات..بينما العكس صحيح في حالتي. هل سأحب أبي هذا؟ هل سأحب إخوتي هؤلاء؟ لا والله..فأنا بشر من لحم ودم.. طفلٌ (أو طفلة).. أريد أبي وأمي وأريد بيتاً وأسرة..أما في حالتي هذه فأنا لا أملك إلا أن أشعر بأنني ابن الخطيئة لا ابن زواج شرعي!".
حقيقة أنا لا أفهم كيف يمكن أن نتنازل عن دور الأب المهم في حياة الأطفال ونقره شرعاً لأجل المتعة. فأي جيلٍ هذا الذي لن يعرف أبناؤه صرامة الأب وحنانه ؟
الغريب أننا كثيراً ما عيرنا أصحاب المذاهب الأخرى بزواج المتعة، والذي على الرغم من رفضي التام له، لكنني أحترم فيهم تسمية الأشياء بأسمائها. وبالمناسبة لم يقل لنا العلماء هل كلامهم الذي يتحدث عن عقوبة من لا يعدل بين زوجاته سينطبق على من لديه زوجتان إحداهما مسيار (لا بيت ولا نفقة) والأخرى لها كل ذلك؟
وإذا تركنا الأطفال وذهبنا للزوج نفسه ولعلاقته بزوجته، لوجدنا أن هذا الزواج يزلزل كيان الأسرة، ويقلب المفاهيم الزوجية والأسرية. فمثلاً نحن نعرف أن الرجل هو الذي يوفر المسكن والملبس والمشرب وسائر النفقة، وبذلك استحق القوامة والتي تجعله رب الأسرة. والإسلام يحث المرأة على طاعة هذا الزوج في المقابل ما لم يأمر بمعصية، فعليها أن تستأذنه في الخروج، وألا تدخل بيته من لا يحب في غيابه، وأن ترعى نفسها وأولادها لأجله. فكيف تصبح هذه المفاهيم في زواج المسيار هذا؟ هل سقوط النفقة يوازيه سقوط القوامة؟ فالبيت ليس بيته بل بيتها، وبالتالي هي حرة فيمن تدخل بيتها (لا أتحدث طبعاً عن علاقات مشبوهة هنا مع العلم أن 90%من زواج المسيار علاقات مشبوهه اقسم لك بالله العلي العظيم شخص اعرفة عز المعرفه كان متعرف على فتاة متزوجة ومطلقة وكان يقابلها ويزاول معها الجنس دون زواج اخيراً تزوجها مسيار ويذهب اليها آخر اليل ساعة ساعتين ويطلع ويا كثر الذين يشابهون صديقي هذا !!!).
نرجع للموضوع
أستغرب فعلاً أن يرضى الرجال ولا يثوروا على هذا الزواج الذي فيه إهانة للرجل كما للمرأة، والفرق بينهما أن الرجل ليس مضطراً، ومع ذلك فهو يتنازل عن كل حقوقه لأجل متعة، ولأجل التخلي عن المسؤولية، هذه المسؤولية التي جعلته رجلاً في المقام الأول، والرجولة غير الفحولة.
كيف يقبل رجلٌ عاقل بأن يتحول إلى آلة للمتعة مدفوعة الثمن من قبل امرأة؟ وكيف يقبل رجلٌ أن يصبح ضيفاً على زوجته وأهلها؟ وكيف يرتاح الرجل الغيور وهو متزوج بامرأة لا يستطيع أن يعلم أين هي في كل وقت؟
سمعتُ الشيخ الفاضل عبدالله بن منيع يرد على سؤال قبل سنوات عن زواج المسيار على القناة الأولى بقوله "هذا زواج يلجأ له الرجل الجبان..وإلا الرجل الواثق من نفسه له أن يعدد التعدد الشرعي ويعلنه أمام الله والناس".. وصدق الشيخ. نعم لقد أباح الإسلام أن يتزوج المرء مثنى وثلاث ورباع، مشترطاً العدل في النفقة والمبيت والمسكن والمعاملة ومستثنياً الهوى القلبي، فماذا يريد الرجال أكثر من ذلك؟
والإسلام لم ينزل لكي يلبي متعنا..بل ليعلمنا كيف نرشدها وننظمها..وإذا كان الرجال وبعض النساء لا هم لهم في الدنيا سوى الاستمتاع..فماذا أبقوا للآخرة؟ ولماذا يجب علينا أن نربت على ضمائرهم ونؤيد لهم أفعالهم؟
جانب آخر، ادخلوا إلى مواقع الزواج عبر الإنترنت، وتصفحوا المجلات والصحف التي تنشر إعلانات الزواج، وستجدون شباباً أعمارهم من ما بين (21 و29) ولم يسبق لهم الزواج (من السعودية خصوصاً) يريدون الزواج مسياراً. وطبعاً سيتزوجون من لديها القدرة المادية وهي غالباً ستكبرهم سناً..وهنا انقلاب آخر في حياتنا الأسرية..فإذا كان الشباب سيبيعون شبابهم وفحولتهم لنساء أكبر سناً وأكثر خبرة..فماذا سيحصل للشابات من نفس الفئة العمرية؟ آه..نعم سيتزوجن برجال انتهى عمرهم الافتراضي فيما يتعلق بالزواج وملحقاته، ويا له من مجتمع هذا الذي سيتشكل لدينا: شباب في العشرين لن تملأ عينه (غالباً) امرأةٌ في الخمسين، وفتاة في العشرين لن يحصنها رجلٌ في الستين!
وأرجو ألا يقال بأن هؤلاء شباب متعففون يريدون تحصين أنفسهم مع قلة ذات يدهم، لأن نبي الهدى أوصى الشباب غير القادر على الزواج بالصيام، وبعدم النظر للمحرمات ولم يبح لهم زواج المتعة أو المسيار.
هذا الشاب الذي عمره أربع وعشرون سنة هل ينوي البقاء مع هذه المرأة الأربعينية أو الخمسينية للأبد فعلاً؟ إذا كان الجواب بلا، فهو زواج متعة. ثم حتى إذا طلقها وتزوج بأخرى زواجاً طبيعياً فإنه يكون قد اكتسب عادات سيئة من زواجه الأول من عدم تحمل المسؤولية والاتكالية على الآخرين، وهما صفتان منتشرتان من قبل المسيار فكيف بهما بعده؟!
الزواج مؤسسة متكاملة قائمة على معانٍ سامية من المودة والرحمة والحب والاحترام وإنجاب الذرية والسكون النفسي والمادي والمعنوي، والمتعة وتحصين المرء لنفسه عنصران مهمان في المعادلة، لكنهما يظلان عنصرين فيها وليس كلها. كان الأحرى بعلمائنا الأفاضل أن يستعينوا ويستأنسوا برأي المتخصصين في علمي النفس والاجتماع قبل أن يعطوا هذا الزواج مباركتهم. وكان الأحرى بهم أن يبحثوا في كيفية حماية بيوتنا من الانهيار، وكيف نجعلها بيوتاً سعيدة، وكيف نرفع وعي الناس قبل وبعد الزواج، سواء فيما يتعلق بحرية الاختيار وكيفية الاختيار، أو بتوعية الفريقين الرجل والمرأة بحقوقهما وواجباتهما.
الزواج..استمرار..واستقرار..وحب وإيثار..أمورٌ لا أراها شخصياً متوفرة في هذه العلاقة المسماة زواج المسيار!

مع كامل احترامي لك فاضلي الراحل قريباً

ملاحظة يا أخي امور الدين والفتاوي لها وضعها الخاص

ولكن اذا جيت الي تطبيقها على ارض الواقع لابد من قياسها منطقي واجتماعياً
مثال زواج خضيري من فتاة قبيليه

القران والسنه ومشائختنا يقولون لا مانع ولافرق بين الناس الا بالتقوى

ولا تجد قبيلي يزوج بنته لخضيري

السلام عليكم

اخي الراحل ممكن تتمعن في السطور التي تحتها خط

آخر من قام بالتعديل اليوستفندي; بتاريخ 27-03-2007 الساعة 10:18 PM.
اليوستفندي غير متصل  
قديم(ـة) 27-03-2007, 09:37 PM   #16
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 83
قوة التقييم: 0
الراحل قريباً is on a distinguished road


أخي الكريم اليوستفندي

أشكرك على الرد ولكــــن كل ماذكرته لايحــــــــــــــــــــــــــرم زواج المســيار

فهو زواج شرعي حســـب فتــــوى العلماء حتى لو لم يعجـــــــــــــــــــب البعض

فالعلماء أفتوى بجوازه بما ظهر لــــهم من الأدلة وليــــس بما ظهر لمزاجــــــهم

أخي الكريم نحن مرجعنا بالأحكـــــام والفتاوى الكتاب والســـنة وليــــس غيــر

ذلك فعلى سبيل المثال الله سبحانه أباح التعدد ولكن لو تســـــــــأل أغلــــــــب

النساء عن راضهن بزواج رجالهن من غيرهن لرفضن فهــــل نقول كمـــــــا قلت

ماذنب الأطفال عندما يسألوا عن أبائهم وغيرها من الكلام الكثير الذي ذكــرته

ــــــــــــــــ

أخي الطيب لابد أن تعرف أن نصوص الشرع ملزمة لكل لمسلم ولايحق لعقولنا

الخوض فيما يخالف الشرع فليس من المنطق أن يتفق جميع العلماء على جواز

زواج المسيار وتأتي أنت أخي الكريم وتعارضه إلا إذا كنت تملك علماً أفضل

من القرضاوي وغيره من بقية العلماء الكرام أو تمتلك دليلاً من الكتاب والســـنة

يعارض ماأجتمع عليه العلماء 0

ـــــــــــ

أخي الكريم فضلاً لاأمراً آمل الأختصار بالكتابة حتـــى يكون النقاش أجمل

ـــــــــــــــ

الراحل قريباً غير متصل  
قديم(ـة) 27-03-2007, 11:27 PM   #17
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 546
قوة التقييم: 0
اليوستفندي is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الراحل قريباً مشاهدة المشاركة


أخي الكريم اليوستفندي

أشكرك على الرد ولكــــن كل ماذكرته لايحــــــــــــــــــــــــــرم زواج المســيار

فهو زواج شرعي حســـب فتــــوى العلماء حتى لو لم يعجـــــــــــــــــــب البعض

فالعلماء أفتوى بجوازه بما ظهر لــــهم من الأدلة وليــــس بما ظهر لمزاجــــــهم

أخي الكريم نحن مرجعنا بالأحكـــــام والفتاوى الكتاب والســـنة وليــــس غيــر

ذلك فعلى سبيل المثال الله سبحانه أباح التعدد ولكن لو تســـــــــأل أغلــــــــب

النساء عن راضهن بزواج رجالهن من غيرهن لرفضن فهــــل نقول كمـــــــا قلت

ماذنب الأطفال عندما يسألوا عن أبائهم وغيرها من الكلام الكثير الذي ذكــرته

ــــــــــــــــ

أخي الطيب لابد أن تعرف أن نصوص الشرع ملزمة لكل لمسلم ولايحق لعقولنا

الخوض فيما يخالف الشرع فليس من المنطق أن يتفق جميع العلماء على جواز

زواج المسيار وتأتي أنت أخي الكريم وتعارضه إلا إذا كنت تملك علماً أفضل

من القرضاوي وغيره من بقية العلماء الكرام أو تمتلك دليلاً من الكتاب والســـنة

يعارض ماأجتمع عليه العلماء 0

ـــــــــــ

أخي الكريم فضلاً لاأمراً آمل الأختصار بالكتابة حتـــى يكون النقاش أجمل

ـــــــــــــــ


اعد القراءة مره أخرى اخي وصديقي الراحل قريباً

لاسيما الذي تحتة خط ، ولابد من الإطالة موضوع حساس جداً

اراك مجدداً
تقبل تحيتي
اليوستفندي غير متصل  
قديم(ـة) 27-03-2007, 11:38 PM   #18
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 172
قوة التقييم: 0
الصوت الدافي is on a distinguished road
أتوقع كلها أيام ويطلعوا زواج جديد اسمه زواج الاستراحات لمدة ليلة او ليلتين

يمكن يسميه مسيار لانه سير ليلتين او يسميه زواج بنية الطلاق


يمكن يصير ليش لا ؟؟؟؟؟
الصوت الدافي غير متصل  
قديم(ـة) 28-03-2007, 12:34 AM   #19
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 83
قوة التقييم: 0
الراحل قريباً is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها اليوستفندي مشاهدة المشاركة
اعد القراءة مره أخرى اخي وصديقي الراحل قريباً

لاسيما الذي تحتة خط ، ولابد من الإطالة موضوع حساس جداً

اراك مجدداً
تقبل تحيتي
يأخي الكريم لقد قرأت ماتحته خط

ولم أجد أي مسوغ شرعي يحرم زواج المسيار عدا أراء بشر فقط ؟

فالشيخ المطلق لايعجبه زواج المسيار ولكنه لايحرمه ولايهمني رأيه إذا

كان يخالف الكتاب والسنة ويكفيك أنه لايحرمه ؟

ــــــــــــــــ

أخي الكريم

نحن نتكلم عن الحلال والحرام فإذا كان لديك دليل يحرم زواج المسيار

فمرحباً به أما أجتهادات فلان وعلان فلاتعنيني شيئاً أمام كتاب الله

وسنة نبية 0

ـــــــــــــــــ

أنتظر الدليل من الكتاب والسنة على تحريم زواج المسيار

الراحل قريباً غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
كـل مـاتـريـد أن تـعـرفـه عـن الـعـيـن تـحـت سـقـف واحــد وطـرق الـعـلاج :مـهم جليس القمر المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 22 30-08-2007 11:01 PM
المطوع لويشوف خديد ساره !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! شامان المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 20 06-04-2007 01:25 AM
.:[ أكواد ديجي شات خاص لاصحاب المواقع ]:. التوجولي منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 0 23-11-2006 10:49 PM
معنى وفضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ابن قزلان المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 6 02-11-2006 01:09 AM


الساعة الآن +3: 04:02 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19