عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 30-03-2007, 04:10 AM   #1
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
التطبيل والتقديس بين الحقيقة والتدليس ( :: بين أعضاءنا :: )

التطبيل والتقديس بين الحقيقة والتدليس

الحمدلله
::
)::(
::
............

قال تعالى (لاَّ يُحِبُّ اللّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوَءِ مِنَ الْقَوْلِ إِلاَّ مَن ظُلِمَ وَكَانَ اللّهُ سَمِيعاً عَلِيماً ) النساء148

ومن هذا المنطلق شرعت بهذا الموضوع لأنه " يُباح للمظلوم أن يَذكُر ظالمه بما فيه من السوء; ليبيِّن مَظْلمته " التفسير الميسر .

فالمظلوم معروف والظالم محذوف , لأنك ستعرف ذلك في سياق الكلام , فهي ظاهرة عندنا ولها أعلام .

لم تعد خافية علينا بالمنتدى .. كلماتٌ ذاتُ أثرِ بعيد المدى .. ما يعرفُ وقعها إلا ذا بصيرة .. لأنها تجعل للحقيقة غشاوة .. وللقضية أخذٌ وعطا وطراوة .. حتى لو كان الأمر في المُسَلمَات , وأمور الدين الثابتات , أو في حقٍ كالشمس في أحدِ الموضوعات .

فإذا طرحت رأيك في موضوعٍ ما , وخالف رأيهم فأنت ( حريف تطبيل ) مع أنه رأيٌ خاصٌ بك , وإذا دافعة َعن قضيةٍ مُلفقةٍ على دائرة حكومية ما , فأنت ( حريف تقديس ) مع أن الأمر لا يعدوا إظهار حق .

فسقطوا بوحل ( الوصاية ) على عقولنا , , رغم أنهم يصرخون دوما : لا نريد وصاية من أحد , فيما نقرأ في معرض الكتاب من كتبٍ إلحادية , وفيما نجمع على الهيئات من أخطاءٍ عفوية , وفيما ننتقد العلماء من فتاوى اختلافيه , وهلمَ جرى من هذه الحجج الوهمية.
.
وسقط بعضهم ( بالإقصاء ) حينما يتعمد التعميم مع تنبيهِهِ ( بالجمع ) مثل عداء المواطنين والهيئة , وموظفين الهيئة يخطفون !! وهذا قمة الإسقاط والإقصاء بعيدا عن النقد البناء لوجود التعميم بذلك بغض النظر عن ( فلم الخطف الهندي) !! وحال مقتضى الكاتب الذي ينم قبل الهيئة ( بإستلام ) المطاوعة والعلمانين والمطاوعة والتغريب والمطاوعة و الأسهم حتى صار المطوع سبب في خسارة الأسهم ( صدق أو لا تصدق )!!

فهل هذا يريد النقد الهادف وإن ادعى طيب نيته و حبه الجارف؟ !!

وأعجب حينما يقول أحدهم أن هذا نقداً بناءً وإصلاح وهو يستخدم الاستفزاز سلاح , والرصاصات بين ألفاظ وكلمات , فتقدح الشرارة بالعبارات , وبالردود تجد الأدلة واضحات , فشتان بين مَن يجبر الكسر ليعتدل , ومَن يجبر ليزيد اعوجاجه , فسكبوا بأسلوبهم البنزين على النار لتزداد اشتعالا .

ولو دافعتَ أنت أخي القارئ عن أحد هذه القضايا مع قولك هؤلاء بشر يخطئون , وهم ليسوا معصومون , أو طلب البينة بأصولها لا بلفها ودورانها , وليس هذا من طرق النقد الصحيحة , ( يثيرون ) !! و يظلون يرددون :

( أنتم تقدسون وأنتم تطبلون ) فاحترنا معهم ماذا يريدون ؟!


في السابق قالوا : علماءنا والتقديس , ثم تدرجوا هم يخطئون , ثم لماذا أصلاً نتبعهم بل نكتفي بالدعاة المعاصرون, ثم هم بشر ونحن بشر , و نفكر ويفكرون !! حتى لو كنا جاهلون !! فليس للدين علينا أوصياء !!
والنتيجة أفتى أحدهم بحكم فاعل الكبيرة , لنجد الطامة الكبرى برأي المعتزلة والخوارج , فنبهناه وأصر على ذلك .

واليوم : هيئاتنا والتقديس , يخطئون ويجب أن يؤدبون , ثم تدرجوا هم يخطفون , ثم لماذا أصلا نضعهم فهم بشر ونحن بشر , نعصي وهم يعصون , فلماذا لا تكون الرقابة ذاتية !!

والنتيجة هرج ومرج بمواضيع الهيئة حتى أصبح أحدهم يهدي موقع تحت عنوان " جرائم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر " من قصاصات صحفية بدون تتبع لمصير هذه القضية بنفس الجرائد عندما يصدر التوضيح من الهيئة .

فيا ليتهم يحذرون هذه الخطوات الشيطانية والأساليب الليبرالية وتدرجها كما قال تعالى :
وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ لَكُمْ عَدُوٌّ مُّبِينٌ .

فقد سقطوا بأساليب الليبرالين سواء شعروا أو لم يشعروا فهذا ديدن الليبرالين فقط من أمهم القبيحة العلمانية . وسامح الله الإعلام الذي اعمى صحبي عن نور الحقيقة !!

آه ليتهم تكلموا عن تقديس بعض شباب الأمة للعدو أو للفريق الكافر , أو للمثلِ و الفنان الفاجر , أو لعشق البغي العاهر , بل على احترام العلماء والعاملين في حقول الدعوة , فأصبح التوقير والاحترام تقديس , والذبُ عن أعراض المسلمين تطبيل .

والعَجب العُجاب : عندما يتحاور أحد الأحبة مع أحدهم , ويُحكِم عليه الخناق , يصرخ : أنتم تتعرضون للكاتب وتدَعون المكتوب , وهذا يذكرني بقولة تعالى {وَوَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِم بِمَا ظَلَمُوا فَهُمْ لَا يَنطِقُونَ }النمل85 " فهم لا ينطقون بحجة يدفعون بها عن أنفسهم بسبب ظلمهم وتكذيبهم " التفسير الميسر .

والأدهى من كل هذا لا يعرفون كثيرٍ من القواعد الفقهية مع أن مواضيعهم تدور حول الدين وأهله , مما يجعل اختلافهم مع الأحبة بشكل ملفت , وخذ مثالا : عندما يذكر أحد الأحبة ناصحا لهم دليلا عن الفعل الذي يفعله , يبادر قائلا أنتم تلوون أعناق الأدلة لكم فهذه نزلت على كذا وكذا ( فتعرف ) أنه لا يعلم القاعدة الفقهية التي تقول العبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب , وهكذا دوليك.

فهم لو علمواو تأملوا وفقهوا معنى القاعدة التي تقول ( الدين مبني على جلب المصالح ودرء المفاسد ) ومكنوناتها الجوهرية من تقديم وتأخير لما فعلوا ما فعلوا .

وللأسف آخر مستجدات هم : أن السلف ليسو معصومين فلا نقدسهم ونكون كالشيعة , مع أن هذا الأمر معروف ولكن لنقرأ ما وراء الحروف فنجد أن ما يريدونه , أن لا نفسر بعض أحاديثنا وآياتنا بفهم السلف , لأنه يتعارض مع كثيرٍ من قضاياهم , بل على فهمهم هم .

( مع أنه لم يعد خافيا على كل مسلم يريد النجاة في الدنيا والآخرة أن التزام كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم بفهم السلف الصالح هو سفينة النجاة لمن يريد لنفسه النجاة .
كما لم يعد خافيا على طالب العلم المريد للحق أن مصطلح السلف الصالح يُقصد به القرون المفضلة بقيادة الرسول صلى الله عليه وسلم ومَن بعده وصحابته الكرام والتابعين لهم بإحسان .) من كتاب أين نحن من أخلاق السلف .

وللأسف أصبح هذان النعتان ( موضة ) في قاموس كلماتهم , فلا يخلوا موضوع لهم إلا وتجد التطبيل والتقديس , ويا ليتهم علموا الفرق بين الحقيقة والتدليس في التطبيل والتقديس .

لذا كما قلت سابقا وأقولها اليوم : يجب آلا تنطلي على عقول العقلاء , هذه الشبهة البلهاء , التطبيل والتقديس !!

ومن الطرائف :
سألت أحدهم لماذا تتبع مثالب الهيئة آلم ترجع لحكم هذا الأمر في كتاب كذا وكذا ؟!
فأجابني : لأنكم تطبلون .
مما جعله يجيز لنفسه الرقص على أهازيج زلات الهيئة بسبب المطبلين , ولكن يبدوا أنا صاحبنا فيه زار , لأنه ظل يرقص كثيرا حتى ملَ الجمهور من الأعضاء رقصه على زلات الهيئة بعد أن كان رقصة على شيلات المطاوعة !!

همسة :
* بعد ما رأيت الغرور والتمادي , وكأن الأمر حقٌ عندهم وعادي , سطرتُ هذه الكلمات من فؤادي , ولن تقف حمم كلماتي إلا بعد أن يتركوا هذه الطرق النكراء في نقد الدين وأهلة ( الذي هو هنا طعن وليس نقد ) إلا بالطرق الصحيحة والنفوس الطاهرة التي ليس لها تاريخ بتتبع عثراتهم وتحجيم زلاتهم أو تلفيق التهم عليهم بقالو ويقولون أو مصدر يظنون بالصحف وغيرها ,

كتبت هذا حبا لهم
بأن يتداركوا الأمر ويلعموا أن واجبنا تجاه الدين أغلى من أي حب , مع العلم أن أمثال هؤلاء يعيقون أقلاماً رائعة عن البناء بضياع الوقت بالردود عليهم .

وقفة :

الرجاء عدم ظلمهم فأنا مؤمن أنهم ضحايا أفكار هدامة مع تفاوت هذا الشيء بينهم, فليتهم يرجعون إلى العلماء أو المشايخ بما يفعلون هنا , لأني أقرأ في سطورهم الاقتناع الواضح بما يعملون :
يقول تعالى :
{
قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً , الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً }

وتذكروا أنني لا أخص شخصا بعينه بل أكثر من عضو , وسيعلم الواحد منهم أنه مقصود في جملة من السطور , مع خالص احترامي لهم .
أسأل الله لنا ولهم الهداية , والتوفيق والسداد , واتباع الحق أينما حل بتوفيق العليم البصير .


الفقير إلى الله :
رجل المستحيل
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .

آخر من قام بالتعديل رجل المستحيل; بتاريخ 30-03-2007 الساعة 04:21 AM.
رجل المستحيل غير متصل  

 
قديم(ـة) 30-03-2007, 07:26 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
همــــام is on a distinguished road
راااااااااائع
لقد أوجعتهم اخي رجل المستحيل

لكن هم مثل المغسول وجهه بمرق لا حياء ولا كرامة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
همــــام غير متصل  
قديم(ـة) 30-03-2007, 03:57 PM   #3
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
أهلا بأخي الهُمام :

أتمنى أن تكون كوجعة الطبيب للمريض فالدواء (فيه بعض المرارة ) لكن فيه العلاج والشفاء بإذن الله .

ودمت أخاً رائعا ً
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 30-03-2007, 06:03 PM   #4
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 538
قوة التقييم: 0
عصي الدمع is on a distinguished road
Cool

...وهناك من جعل ."...كلمة الحق التي اريد بها الباطل.."حكمة و نبراسا له في كتاباته ..و "الحياديه.." قناعا يلبسه ليخفي قبح فكره المتحجر ..أليس كذلك ...؟؟
__________________
فكرتي فكره وليست سكره****لكن قد يراه البعض سكره
وأختلاف الرأي سكره وفكره **لكنها في البدايه فقط فكره
عصي الدمع غير متصل  
قديم(ـة) 30-03-2007, 06:21 PM   #5
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
ولعل أخيا الغالي : عصي الدمع ( كما رأيتم ) مثالا من الأمثلة التي تحدثت عنها في بعض الجمل !!

شكرا أخي للمرة الثانية على على مرورك الذي هو مثال واضح على بعض ما أقول .

تحياتي الحارة إليك
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 30-03-2007, 07:53 PM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 110
قوة التقييم: 0
ذكراي is on a distinguished road


يا رجل المستحيل .. أنت جيد وكتابتك جيدة ولكنك تطق بصفا ...
لغتك دمار .. وبحاجة لدورات في اللغة العربية يمكن يتحسن أسلوبك إذا تحسنت لغتك ..
ترى التوجيه الديني لا بد له من اللغة العربية السليمة ... لغة القرآن التي حفظها الله تعالى .. ولكنك لم تحفظها يا شاطر ...
ما فيه داعي أدلك على أخطائك اللي جت أكثر من كلماتك ...
استعن بأهل اللغة يمكن يرشدونك .
وبعدين يا الحبيب لا تظن ان الناس بحاجة لمثل هاالكلام شبعنا وروينا منه ...
غير النغمة شوي وخفف من حدتك يا ....

ذكراي غير متصل  
قديم(ـة) 30-03-2007, 09:16 PM   #7
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 200
قوة التقييم: 0
ORANGE is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها همــــام مشاهدة المشاركة
راااااااااائع
لقد أوجعتهم اخي رجل المستحيل

لكن هم مثل المغسول وجهه بمرق لا حياء ولا كرامة



والله انك صادق لقد اوجعهم رجل المستحيل و الجميع يسمع انينهم

بس مااتوقع انهم لهم وجيه اصلا علشان تنغسل بمرق!

اخوي رجل المستحيل لايهمونك اصحاب فكر السراويل المشقوقه

تراهم ماهناش عقول !





ORANGE غير متصل  
قديم(ـة) 30-03-2007, 09:55 PM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 603
قوة التقييم: 0
ابن السلف is on a distinguished road
السلام عليكم ورحمة الله
أخي / رجل المستحيل جزيت خيرا على ما قلت .
... بئس تلك الطرق ، والقائمة على تتبع العثرات والزلات ، أو التي تقوم على سوء الظن ، أو التي مبناها الكذب والافتراء من مصدر قالوا ويقولون ، أو إيراد الشبه ومنها : التطبيل والتقديس ، هي طرقهم في نقد الدين وأهلة ، فيجب آلا تنطلي على من أراد الحق ، وعليه في مقابل ذلك مجادلتهم بالتي هي أحسن ، هدى الله الجميع.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
ابن السلف غير متصل  
قديم(ـة) 30-03-2007, 10:07 PM   #9
لا ينتمي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: إنها تقيم بداخلي..وأقيم داخلها !
المشاركات: 1,209
قوة التقييم: 0
الشهرستاني is on a distinguished road
رجل المستحيل ، سر وفقك الله ..
__________________
هذا المنتدى، كان عظيماً..وما زال عظيماً ، وسيبقى عظيماً !
الشهرستاني غير متصل  
قديم(ـة) 31-03-2007, 12:04 AM   #10
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 355
قوة التقييم: 0
همــــام is on a distinguished road
أخي رجل المستحيل

انظر هنا نوعا من انواع هروبهم حين يلتفتون لأمور بعيدة عن مضمون الموضوع لشكليات

ما اجمل الهروب بطريقة مفضوحة

سر أخي رجل المستحيل وفقك الله يبدو أن الموضوع موجع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
همــــام غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 09:40 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19