منتديات الرس اكس بي  

العودة   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > الرياضة و السوالف و التواصل

الملاحظات

الرياضة و السوالف و التواصل لكل ما يخص الرياضة، و لتبادل الأحاديث المتنوعة و الترفيه.

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-04-2003, 10:19 PM   #1
اليقين
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
الدولة: جزيرة العرب
المشاركات: 508
معدل تقييم المستوى: 0
اليقين is on a distinguished road
Angry هل وصل الجهل في بعض الناس إلى هذا الحد ؟؟؟؟؟؟؟

السؤال:


هل يجوز للمسلمين أن يشعروا بالحزن لما تعرض له اليهود أثناء الإبادة الكاملة ، أم أن علينا أن نظن أنهم يستحقون ما فعل بهم ؟.

الجواب:

الحمد لله

حرَّف اليهود دين الله تبارك وتعالى ، وقتلوا الأنبياء ، وكفروا بالله تعالى ، وهم أصحاب كيد ومكر وخيانة ، وقد شاركوا في تدمير اقتصاد دولٍ ، وإفسادٍ المسلمين ، وغير ذلك من صنيعهم وشنيع أفعالهم .

ونرجو مراجعة جواب السؤال ( 9905 ) و ( 1098 ) .

وجرائمهم في حق المسلمين في العصر الحديث كثيرة ، ومنها :

أ. قتل الأسرى

نقلت مجلة "الشرق الأوسط" عن باحث "إسرائيلي" قوله إن هناك مذابح بشعة جرت خلال حرب يونيو (حزيران) 1967 ، وأوضح إرييه يتسحاقي الأستاذ في جامعة " بار ايلان " في تل أبيب أن القوات "الإسرائيلية" أجهزت على ما يقرب من 900 جندي مصري بعد استسلامهم خلال هذه الحرب ، وأكد في حديث للإذاعة أن "أكبر مذبحة جرت في منطقة العريش بشبه جزيرة سيناء حيث أجهزت وحدة خاصة على حوالي 300 جندي مصري أو فلسطيني من قوات جيش تحرير فلسطين".

ب. حرق المسجد الأقصى :

وكان هذا الحريق يوم 21/8/1969م على يد شاب اسمه مايكل روهان يحمل الجنسية الأسترالية ، أسفر عن حرق منبر صلاح الدين بأكمله وحرق السطح الشرقي الجنوبي للمسجد ، بلغت مساحة الجزء المحترق في المسجد 1500 م2 من أصل المساحة الكلية البالغة 4400م2 أي ثلث مساحة المسجد الأقصى ، وقد قطعت سلطات بلدية القدس الماء في نفس يوم الحريق عن المسجد الأقصى لمنع إطفاء الحريق .

ج. إهانة المصحف :

تعرض القرآن الكريم للتمزيق على أيدي الجنود اليهود ثم استعمل لمسح البول والغائط ، وقد وجدت أوراق من المصحف ملقاه على أرض الحمامات وتعلوها النجاسات في بعض المدارس التي استخدمها اليهود كمقرات للجيش أثناء الانتفاضة الأولى .

د. مذبحة " دير ياسين " 1948م :

" دير ياسين " قرية عربية قريبة من القدس كان عدد سكانها عام 48م قرابة الـ 700 فرد ، تعرضت لهجوم مسلح من عصابة الأرغون التي كان يرأسها مناحيم بيجين وعصابة شتيرن التي كان يرأسها اسحق شامير وعصابة الهاجاناه التي كان يرأسها دافيد بن غوريون وكان ذلك يوم 10/4/1948م الساعة الثانية صباحا وقاتل أهل القرية وجرت بينهم وبين المهاجمين اشتباكات من بيت إلى بيت وقد أسفر هذا الهجوم عن 250 قتيلا أكثرهم من النساء والأطفال والشيوخ ، وقعت خلاله حوادث الاغتصاب والتمثيل وبقر بطون الحوامل وتفجير المنازل .

هـ. مذبحه صبرا وشاتيلا 1982م :

صبرا وشتيلا مخيمان فلسطينيان قرب بيروت عدد سكانهما قبل المجزرة 90 ألفا تعرضا لمجزرة رهيبة يوم الخميس 16/9/1982م على يد القوات الإسرائيلية وعملائها اللبنانيين وكانت بتخطيط من وزير الدفاع الإسرائيلي آنذاك ارائيل شارون وقد قتل فيها قرابة الثلاثة آلاف شخص أغلبهم من النساء والأطفال والشيوخ.

وغير ذلك كثير وكثير جدّاً بل إن اعتقاداتهم في الله تعالى وأنبيائه أفظع من ذلك وأشد ، فكيف لا يفرح المسلمون بقتل اليهود الكفرة المغتصبين ؟

بل إن الله تعالى يشف صدور المؤمنين بإبادتهم وقتلهم جميعاً ، بل نحن موعودون وعد حق مصدق من نبينا صلى الله عليه وسلم بأن الله تعالى سيسلطنا على رقابهم وينصرنا عليهم كما في الحديث : ( تقاتلون اليهود فتسلطون عليهم حتى يقول الحجر يا مسلم هذا يهودي ورائي فاقتله ) رواه البخاري 2925 ، ومسلم 2921 .

والله المستعان .


الإسلام سؤال وجواب (www.islam-qa.com)
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اليقين غير متواجد حالياً  
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:42 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir