عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-04-2007, 10:53 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 722
قوة التقييم: 0
رجل الأعمال is on a distinguished road
هيئة سوق المال السعودية تغلق مواقع إلكترونية تروج للشائعات

في خطوة تهدف إلى الحد من الشائعات التي انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية في سوق الأسهم، اغلقت بعض الجهات المراقبة التابعة لهيئة سوق المال السعودية بعض المواقع الإلكترونية المتابعة لسوق الأسهم السعودية وتعمل على ترويج الشائعات المضرة بالسوق.

وتحتل المواقع الإلكترونية المرتبة الأولى من حيث نسبة المعلومات المتعلقة بالسوق، والشائعات المتمثلة في التوصيات والأخبار الخاصة بسوق الأسهم، تليها رسائل الهاتف الجوال.

وبحسب ما نشرته صحيفة "الاقتصادية" السعودية في عددها الصادر اليوم الخميس 5-4-2007 فقد قال الدكتور عبد الرحمن التويجري رئيس هيئة السوق المالية المكلف إن الهيئة تتابع باستمرار جميع المواقع الإلكترونية التي تعمل على ترويج الشائعات من خلال نشر بعض الأخبار المضرة بسوق الأسهم، مؤكداً أنها أغلقت عدداً من تلك المواقع خلال الفترة الماضية.

ولفت التويجري إلى أن الهيئة لديها عدد كبير من القضايا المتعلقة بالمواقع الإلكترونية المهتمة بسوق الأسهم السعودية، وأن الهيئة ستعمل على دراسة تلك القضايا واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

وقال "من الصعب مراقبة الشائعات المضرة بالسوق كافة، بحكم أن البعض منها يأتي من خارج المملكة، لكننا سنعمل على الحد منها للمحافظة على سوق الأسهم". وأكد التويجري أن الهيئة تعمل على توعية الجمهور بخطورة الشائعات، وأثرها في اتخاذ قراراتهم الاستثمارية، من خلال ورش العمل التي تعقدها بين الحين والآخر.

وأشار اقتصاديون للصحيفة أن سوق الأسهم السعودية تشهد انتشاراً كبيراً للشائعات التي تطلق بين الحين والآخر من مواقع مختلفة ومن أهمها المواقع الإلكترونية، معتبرين أن كثيراً من المتعاملين في السوق ينساقون لتلك الشائعات، مما يؤدي إلى الإخلال بعدالة ونزاهة تعاملات السوق.

وتتركز الشائعات في الأخبار المتعلقة بطرح أسهم شركات جديدة في السوق السعودية من خلال الاكتتابات العامة، إضافة إلى أخبار خاصة بقرارات مستقبلية لهيئة السوق المالية، وتوصيات خاصة بالدخول في أسهم أو الخروج منها.

وتعتبر غرف "البالتوك" الموجودة على الإنترنت من أكثر المواقع التي تعمل على ترويج الشائعات، من خلال التوصيات التي تطلق من قبل أشخاص يزعمون أنهم متخصصون في تحليل سوق الأسهم.

وعلى الرغم من كثرة تلك الغرف المتنوعة في موقع "البالتوك" على الإنترنت وبالأخص من له علاقة بالأسهم السعودية إلا أن الإقبال عليها من قبل الجمهور في تزايد مستمر، خصوصاً أن تلك الغرف تطلق التوصيات لأعضائها، وتزودهم بالمعلومات الخاصة والتحليلات المستقبلية من قبل بعض الأشخاص الذين نصبوا أنفسهم خبراء في السوق.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
رجل الأعمال غير متصل  

 
قديم(ـة) 15-04-2007, 08:37 PM   #2
عضو اسطوري
 
صورة قآيد الريم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
المشاركات: 23,114
قوة التقييم: 36
قآيد الريم will become famous soon enough
مشكور اخوي رجل الاعمال
قآيد الريم غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
النصائح الذهبية للمرأة صالح القميع المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 03-04-2007 06:45 PM
هيئة الاتصالات السعودية توقف تراخيص شركات تقدم خدمة الـ700 ضللت عملاءها سالم الصقيه منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 3 20-02-2007 03:03 AM
أكادميون يقدمون رسالة بالإنجليزية والفرنسية عن الحسبة ورجالها ( خلاصة ) أبــ شروق ـــو المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 1 15-02-2007 09:59 PM
د. مضاوي الرشيد: السعودية واسرائيل: التقارب بين دول الجوار والجدار عصي الدمع المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 2 27-11-2006 10:16 PM
مراتب الحاجة إلى الماء تسعة تبدأ بـ "العطش" وتنتهي بـ "القاتل" النخلة المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 31-10-2006 01:08 AM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.