عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-04-2007, 07:42 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: الرس
المشاركات: 448
قوة التقييم: 0
A B A D I is on a distinguished road
محمد بن مريبد يتحدث عن مشوار المليون 00

مساء الخميس الماضي بمحافظة الرس
العوازم وجمهور الشعر في القصيم يحتفون بابن مريبد





* الرس - منصور الصايغ -شارك في التغطية عبد الإله الحمود:



في أمسية جميلة ورائعة أقامت قبيلة العازمي حفلاً تكريمياً لشاعرها شاعر المليون.. الشاعر محمد مريبد العازمي وذلك في مساء يوم الخميس الموافق العاشر من شهر ربيع الأول في قصر العامر للاحتفالات في محافظة الرس وسط حضور كبير من أهالي محافظة الرس ومنطقة القصيم عامة حيث توافد أعداد كبيرة وصلت إلى الآلاف امتلأ بهم القصر منذ ساعات مبكرة. وقد حظي الشاعر باستقبال رائع من الحضور وبعد الترحيب به بدأت مراسم احتفال التكريم حيث كان على رأس الحضور شيخ قبيلة العوازم ووالد الشاعر وعدد من رؤساء القبائل ومحبي الشاعر وعدد من الشعراء في منطقة القصيم ودولة الكويت ومن أنحاء متفرقة من مناطق المملكة.

بعد ذلك وصل الشاعر محمد بن مريبد العازمي إلى مقر الحفل وسط عاصفة من التصفيق والترحيب.. ثم بدأت فقرات التكريم بآيات من الذكر الحكيم.. ثم كلمة الحفل التي ألقاها الأستاذ عبد الرحمن عبيد العازمي.. رحب فيها بالحضور وشكرهم استجابتهم لهذه الدعوة وأشاد بالشاعر على حضوره المميز أثناء مشاركته في برنامج (شاعر المليون) وما حققه من نجاحات أبرزت موهبته الشعرية.

ثم جاء دور الشعر في الترحيب بالشاعر حيث ألقيت بعض القصائد التي شارك فيها بعض الشعراء ومنهم الشاعر فارس سليم الطريسي.. والشاعر سعود ربيع العازمي. وقد أثنى جميع الشعراء الذين حضروا بالدور الذي قام به الشاعر محمد مريبد العازمي في مشاركته في هذا البرنامج. وقد حظي الشاعر بتغطية إعلامية من بعض القنوات الفضائية التي تهتم بالشعر الشعبي وتم عدة لقاءات معه للحديث عن موهبته الشعرية وكان للشاعر دور في هذا الحفل في إلقاء عدة قصائد.

وفي نهاية الحفل كان ل(الجزيرة) لقاء مع الشاعر محمد مريبد العازمي سألناه عن شعوره بعد عودته إلى أرض الوطن وإلى أهله، فقال: (أنا لم أتغرب بل كنت في دولة خليجية وليست دولة غريبة فقد كنت عند أهلي هناك وشعوري شعور أي شخص حصل على شيء، فقد حصلت على حب جماعتي وأهلي وحب الجمهور السعودي والخليجي وهذا بحد ذاته مكسب كبير لي والحمد لله والشكر له على كل شيء).

وعن الشائعات التي تقول عنه بأنه مظلوم في ما رشح له من مركز.. قال: (إن جماعتي لم يقصروا معي بالتصويت لا هم ولا الجمهور السعودي والخليجي.. الجميع لم يقصر. وبالنسبة للظلم فهذا شيء بينهم وبين الله عزَّ وجلَّ.. وأنا لا أرى بأنني مظلوم وأرى بأنني أخذت حقي والحمد لله وبالنسبة للمراكز فإن المراكز لا تحدد شاعرية الإنسان لأن شاعرية الإنسان يحكم عليها الناس والجمهور وبالنسبة للتصويت فقد يرفع شاعراً فوق شاعر لكنه لا يحدد شاعريته).

وعندما سألناه عن المركز الرابع، هل أنت تستحقه من وجهة نظرك الشخصية؟!

قال: (بالنسبة للمركز الرابع أنا أعتبره مركزاً متقدماً فقد حصلت عليه من بين ثمانية آلاف شاعر لذلك أظن أنه مركز متقدم.. ولكن لو سألتني ما المركز الذي أنت فيه فسأقول المركز الأول.. والمركز الرابع هو توفيق من الله وتصويت من الجماهير وتدخل فيه كذلك لجنة وجمهور.. وهذا شيء لا يحدده الشاعر محمد مريبد.. والمهم أنني أثبت وجودي أمام الناس وأنني عكست صوره حسنة لي عند الناس وهذا الذي كنت أريده).

وفي ختام حديثه قال: (أشكر جريدة (الجزيرة).. وهي من المطبوعات التي نحرص على اقتنائها وبيض الله وجوهكم ووفقكم الله وجزاكم الله خيراً).

كما كان ل(الجزيرة) عدة لقاءات عن هذه المناسبة، إذ حدثنا الأستاذ عايد سعود العازمي أحد أقرباء الشاعر عن رأيه بالشاعر محمد مريبد العازمي وشعوره بعد عودته فقال: (لاشك بأن هذا فرح عظيم والشاعر محمد يستحق كل ما أقيم له في هذه الليلة فهذا الرجل شرف وطنه ثم شرف قبيلته ثم شرف محافظة الرس.. وفعل الشاعر محمد مريبد أفاد جمهور الشعر وبين لهم وجود شعراء مغمورين غير معروفين وهذه إحدى مميزات برنامج شاعر المليون والشاعر محمد مريبد أسعد الشعب السعودي كله ليس بشعره فقط بل وبهدوئه وظهوره المتميز حيث عكس صورة حسنة للمواطن السعودي).

وعندما سألناه: هل الشاعر محمد مريبد ظلم في هذا البرنامج كما يقال على ألسنة الناس؟

قال: (أنا بالنسبة لقربي من الشاعر محمد مريبد سألته عن هذا وقال لي أنا لم أظلم لأن الذي أخذ لقب شاعر المليون شاعر كبير ويستحق ذلك، وثانياً لأن نظام البرنامج هكذا هو عن طريق التصويت فإن عدد قبيلة العوازم في السعودية وفي دولة الكويت قرابة 300 ألف نسمة فهم لا يقارنون بعدد بعض القبائل التي تتفرع إلى قبائل كثيرة وكما يعلم الجميع بأن 50% من نتيجة البرنامج هي عن طريق التصويت.. وبالنسبة للنظام فلا شك بأن النظام يظلم بطريقته.. وبالنسبة للشاعر محمد فهو ينفي بأنه مظلوم ويقول أنا لست مظلوماً).

وعندما سألناه عن هذا الاجتماع الذي أقيم في محافظة الرس، قال: (هذه من بركات الشاعر محمد مريبد حيث إنه جمع شتات القبيلة في المملكة ولكن تواجد القبيلة في الكويت الأم وهذا الحفل ليس سوى حفل مصغر والحفل الكبير سوف يكون في دولة الكويت.. ويشكر الشاعر محمد مريبد لأن هذا أول اجتماع يحصل للعوازم والسبب كان الشاعر محمد مريبد). وقال في نهاية اللقاء: أشكر جريدة (الجزيرة) على حضورها.

وحدثنا الأستاذ علي سالم العازمي قائلاً: (أولاً: أشكر جريدة (الجزيرة) على حضورها وتواجدها و(الجزيرة) دائماً سباقة لحضور المنتديات الشعرية والمسابقات الشعرية وحضورها وتغطيتها شرف لنا وتشكرون على ذلك.. وبالنسبة لرأيي بهذه الليلة فهذا تكريم بسيط للشاعر محمد مريبد العازمي الذي كان شاعراً جزلاً وشاعراً تمتع ببعد النظر.. ابتعد عن القبلية وابتعد عن العنصرية وقدم نفسه بشكل جميل في أبو ظبي ولولا جزالة شعره وسمو أخلاقه لما وصل إلى تلك المرحلة في ذلك البرنامج).

وعندما سألناه عن رأيه في هذه الاجتماعات التي تجمع القبيلة في مكان واحد، قال: (قبل كل شيء أحب أن أنوه بأن الحضور لم يكن من قبيلة العوازم فقط فهناك حضور من جميع القبائل حاضرة وبادية.. وبالنسبة لهذا الاجتماع فإن الشاعر يشكر لأنه كان السبب لاجتماعنا في هذا المكان فقد جاء عامة القبيلة وأمرائهم ومشائخهم.. وبالنسبة لنا كحضور كنا نسلم على أشخاص من قبيلتنا لا نعرفهم والجميع يردد ويقول: (بيض الله وجه الشاعر محمد الذي جمعنا في هذه الليلة) فهذه كلها فرحة عارمة سعدنا بها فهذه ليلة مباركة جمعنا فيها هذا الشاعر فأنا أنصح بالتواصل وعدم الانقطاع).

واختتم بقوله: (أشكر جريدة (الجزيرة) شكراً جزيلاً فهي تهتم بالشعر وألاحظ بأنها لا تنشر في محتوياتها أي قصيدة ركيكة فجميع القصائد التي تنشرها قصائد جميلة نابعة عن الشاعر الذي قالها.. وبدون مجاملة أنا من المتابعين لجريدتكم وهي جريدة غنية عن التعريف ومنتشرة بشكل كبير والله ولي التوفيق).



الجزيرة صفحة مدارات شعبية الخميس 17-3-1428
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
A B A D I غير متصل  

 
قديم(ـة) 07-04-2007, 03:31 AM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 420
قوة التقييم: 0
التيماء is on a distinguished road
يكفي محمد العازمي فرض احترامه على الاخرين بادبه واحترامه لنفسه

انا ما احب الشعر بس شدني محمد من المشاركين بسلوبه وادبه وطريقه في القاء الشعر

الله معاك

تحياتي
التيماء غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
آحلى كيكه بالدنيـا كلهـا *عااشقه العيون* المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 38 07-09-2007 09:14 PM
تحسين مستوى 1091 معلمة للمستوى الثاني رجل من الصحراء منتدى التربية والتعليم 2 10-01-2007 06:41 AM
بمبلغ إجمالي قدره (105) ملايين ريال البرج المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 01-11-2006 07:30 PM
اسماء المعينين الجدد ( الدفعة الثانية ) القانت منتدى التربية والتعليم 6 23-08-2006 11:13 AM


الساعة الآن +3: 11:58 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19