عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-04-2007, 11:56 PM   #1
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
كعادته سمو وزير الداخلية يشخص الواقع

انتقد وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز "أدعياء العلم" أو من يدعون انهم موجهون ومفتون داخل المجتمع، وقال إنهم أخطر ممن ينفذون العمليات الميدانية. وقال إن هؤلاء هم الذين زجوا الشباب السعودي الى القتال في الخارج.

في الوقت نفسه، كشف الأمير نايف عن زيارة مرتقبة لمسؤولين عراقيين لبلاده، لدراسة انشاء قنوات اتصال للتعاون الأمني بين البلدين، وأكد عدم تسلم السعودية اي مطلوب أمني من العراق حتى الآن.

وحول أدعياء العلم قال وزير الداخلية السعودية " إن كثيرا منهم من أصحاب السوابق غير الأخلاقية، وأصبح لديهم ارتداد من أقصى اليسار إلى أقصى اليمين، وهم يعتقدون أنهم بتوجهاتهم الحالية يصححون أخطاءهم الماضية، إلا أنهم يزيدون أخطاء على أخطائهم".
وأبدى الأمير نايف أسفه لقيام العرب والمسلمين بصنع الارهاب وقال "إن من المؤسف أن من يقومون بالأعمال الإرهابية في العالم، هم من العرب والمسلمين، وهم بهذا أساؤوا إلى الإسلام والعروبة".

وفيما يتعلق بتمويل الارهاب في السعودية، أكد ان هناك من يمول ويوفر المال لدخول الاسلحة الى السعودية،" نحن في وزارة الداخلية نعطي هذا الأمر أولوية، ووصلنا إلى حقائق كثيرة، وسنكشفها في الوقت المناسب للرأي العام، ولكن نريد قليلا من الصبر يوازي كثيرا من الجهد الأمني".
وحول الأمن الفكري قال الأمير نايف، إن هذا الأمر مهم بالنسبة لوزارة الداخلية «ولا يمكن أن يفعل من دون مشاركة الجهات الأخرى، من مؤسسات وأفراد، وعلماء ومفكرين، وينبغي على الجامعات أن تدرس هذا الأمر، لإعادة الشاذين فكريا للصواب»، مشددا على أن وزارة الداخلية «لا تتأخر في اختصاصها، وتتعاون مع الجميع».

وأكد أن الأمن الفكري لن يتأتي إلا بعمل فكري يتفوق على الفكر الشاذ، وطالب الجميع كلا بحجمه ودوره بهذا العمل، مضيفا أن الإرهابيين يدّعون تبني الفكر الإسلامي، وأن هذا الأمر خاطئ "وبهذا يسيئون للإسلام، وينبغي للعلماء ومنابر المساجد، والصحف والقنوات الفضائية التحرك"، وقال "إذا لم يتم ذلك فإننا مقصرون، ولكن سنتابع هذا الأمر حتى يتحقق، فالقليل مع القليل يشكل الكثير".

كما طالب وزير الداخلية السعودي بعدم تكريس ثقافة فصل المرأة عن الرجل في مجتمع بلاده، وقال في رده على سؤال لإحدى الإعلاميات، حول الحاجة إلى مؤتمر للإعلاميات السعوديات، "إن من الخطأ تكريس مفهوم الفصل داخل المجتمع، الذي يتكون من رجال ونساء"، مضيفا أن المرأة أكثر تحملا وصبرا من الرجل، وهو ما رفض أن يفسر بأن المرأة قادرة على كافة المهام الموكلة إلى الرجل.


أبو نواف غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
( " المجموع المفيد من ردود الدعاة وطلاب العلم على سلمان العودة " ) ORANGE المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 28 04-04-2007 02:06 PM
خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء لإقرار الميزانية العامة سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 21-12-2006 08:54 AM
بالله كم مرة جلست مع واحد يدخن أو يشيش !! فين الشيشة يأم أيمن ؟؟ عاشق الأسمر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 17 18-12-2006 06:02 PM
د. إبراهيم الدويّش..في مؤتمر الإعلام بالأردن- صور - مكتب د. إبراهيم بن عبد الله الدويّش المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 11 10-08-2006 08:20 PM


الساعة الآن +3: 12:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19