عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-04-2007, 02:59 AM   #11
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 40
قوة التقييم: 0
ابو معن is on a distinguished road
سمعت بأنهم يخرجون من أهلهم دون إبلاغهم (خروج في سبيل الله) غير مبالين بأطفالهم ونساؤهم
لا ننكر جميلهم في الدعوه الإسلامية .
ابو معن غير متصل  

 
قديم(ـة) 12-04-2007, 03:02 AM   #12
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 493
قوة التقييم: 0
قمة الوفاء is on a distinguished road
أحسنت اخي كاتب الموضوع ..........

ويكفي ان كثيرا منهم لا يحب سماع التوحيد او الدعوة اليه ، لأنهم يرون قاعدة ( الغاية تبرر الوسيلة )


والى الجميع نص كلام الشيخ ابن باز في جماعة التبليغ واظنه نص كافٍ لأهل السنة مادم ابن باز رحمه الله هو

علامة هذا الزمن ، راجع فتاوى ومقالات منوعة آخر المجلد الثامن مانصه بعد أن سئل رحمه الله عن هذه الجماعة

بقوله ////

(جماعة التبليغ ، والصلاة في المساجد التي فيها قبور
س : سؤال من : م . ع- من أمريكا يقول : خرجت مع جماعة التبليغ للهند والباكستان ، وكنا نجتمع ونصلي في مساجد يوجد بها قبور ، وسمعت أن الصلاة في المسجد الذي يوجد به قبر باطلة فما رأيكم في صلاتي وهل أعيدها؟ وما حكم الخروج معهم لهذه الأماكن؟

ج : بسم الله ، والحمد لله ، أما بعد :

جماعة التبليغ ليس عندهم بصيرة في مسائل العقيدة فلا يجوز الخروج معهم إلا لمن لديه علم وبصيرة بالعقيدة الصحيحة التي عليها أهل السنة والجماعة حتى يرشدهم وينصحهم ويتعاون معهم على الخير ؛ لأنهم نشيطون في عملهم ، لكنهم يحتاجون إلى المزيد من العلم ، وإلى من يبصرهم من علماء التوحيد والسنة .

رزق الله الجميع الفقه في الدين والثبات عليه .

أما الصلاة في المساجد التي فيها القبور فلا تصح ، والواجب إعادة ما صليت فيها ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم : لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد متفق على صحته ، وقوله صلى الله عليه وسلم : ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد ألا فلا تتخذوا القبور مساجد فإني أنهاكم عن ذلك أخرجه مسلم في صحيحه . والأحاديث في هذا الباب كثيرة .

وبالله التوفيق ، وصلى الله على نبينا محمد ، وآله وصحبه وسلم .

نشرت في مجلة الدعوة في العدد ( 1438 ) بتاريخ 3 / 11 / 1414 هـ .


فهرس فتاوى ومقالات بن باز )))


وفق الله الجميع للبصيرة في الدين
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل قمة الوفاء; بتاريخ 12-04-2007 الساعة 03:05 AM.
قمة الوفاء غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2007, 04:10 AM   #13
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
عزيزي الفرزدق ..

موضوع حيوي ورائع .

انخرطت في جماعة التبليغ فترة من الزمن تخلّلتها مواجهات من آن لآخر ..استلزمت الإبتعاد عنهم لقناعات ذاتية ..

وإحقاقاً للحق أذكر إيجابياتهم وسلبياتهم من واقع مُشاهداتي ..

- الزهد ليس من ثوابت الجماعة .. فمنهم من يضيفك على زبادي .. والآخر يضيفك على مأدبة كاملة تحتوي مالذّ وطاب من المأكولات والمشروبات ..

- يحسب لهم عدد المُهتدين على أيديهم سواءً كانت "هداية إلتزام" أم "هداية إسلام"..

- يُحسب لهم انهم لا ينظرون الى من ينظمّ اليهم ملتحياً كان أم حليقا .. مُدخناً كان أم لا..ألخ ..فهم ينظرون الى ما أبعد من ذلك ..

- يُحسب لهم أخلاقهم العالية ..

- يُحسب لهم أنهم بعيدون كل البعد عن "الإسلام السياسي" ..

- يُعاب عليهم إيجاد مُسلّمات وبِدع كالخروج وتحديد مدته مثلاً .. وهجر الأولاد والوالدين .. وتركهم يخوضون ويلعبون دراسياً وأخلاقيا .. وكأنهم يتمثّلون بالمثل القائل "باب النجار مخلّع"..

- يُعاب عليهم تقديس كتب معيّنة مُحدّدة .. يتناولونها قراءةً ومُناقشة ..

- يُعاب عليهم عدم وجود معايير مُعيّنة للداعية .. فالمجال مفتوح للجميع بالحديث كيفما اتفق ..

-يُعاب عليهم ارتباطهم بجماعة التبليغ في الخارج حتى ولو كان "إسماً" فقط .. فالجماعة في الخارج لهم عقيدة الماتريدية .. وجماعتنا بعيدة كل البعد عن هذه العقيدة ..وهذا التشابه الإسمي أوجد الكثير من الإشكاليات التي عانت منا الجماعة ..من فتاوى ضدها ..من ابن باز وابن عثيمين والألباني والعبّاد والفوزان رحمهم الله ..

شكراً لك ..

جماعة التبليغ والدعوة

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2007, 11:35 AM   #14
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point

مرحبا أخي ... الفرزدق

هؤلاء وبغض النظر عن قلة العلم الذي يمتلكونه ... ولكنهم يعملون ... يعملون على ارض الواقع تحت حرارة الشمس يدعون هذا و يساعدون ذاك ... متسامحين يتمثلون اخلاق الاسلام العالية

اراهم افضل ممن جلس على المنابر والمنصات تحت المكيفات يكفر هذا ويشتم ذاك

أرجوا فقط من هذه الجماعة أن يتسلحوا بسلاح العلم فهم يمتلكوا سلاح الايمان والايمان القوي الذي والذي جعل عملهم للاخره هو الاهم .. وكذالك ارجوا أن يكون خيرهم اولا لاهلهم واولادهم

وقد شخص حالتهم الاستاذ Big_Brother بشكل دقيق ومنصف


كم تعجبني اخلاقهم



احترامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2007, 11:52 AM   #15
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 777
قوة التقييم: 0
صالح العبدالله is on a distinguished road
نؤيد دعوتهم ولا نؤيد أفعالهم ,,
لأن النظرة لهم لن تكون لصالح الإسلام حيث أن الإسلام لايدعوا لأفعال الدراويش كدراويش الصوفية ..
صالح العبدالله غير متصل  
قديم(ـة) 12-04-2007, 11:32 PM   #16
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 200
قوة التقييم: 0
ORANGE is on a distinguished road


سألت الشيخ أبن عثيمين رحمه قبل وفاته بسنتين تقريباً

عن حكم الخروج معهم فقال(( جائز))

وحقيقة لاتعجبني بعض مسمياتهم كالخروج وتحديد المدة وغيرها

وأتمنى عدم الخوض بأعراضهم00


00
ORANGE غير متصل  
قديم(ـة) 13-04-2007, 12:58 AM   #17
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 298
قوة التقييم: 0
قلم الرس is on a distinguished road
الاخطار تداهمنا من كل حدب وصوب والامم تداعى علينا كما تداعى الاكله على قصعتها
ونحن لازلنا جامية .. تبليغ .. صحويه .. الخ
__________________
قلم الرس غير متصل  
قديم(ـة) 13-04-2007, 01:09 AM   #18
ريشة ساحرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: حيث أرواحهم تقيم !
المشاركات: 2,083
قوة التقييم: 0
شعرة معاوية is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الفرزدق مشاهدة المشاركة
ا
جماعة التبليغ.. جماعة مبتَدَعَة مبتَدِعَة.. أحدثوا في أمرنا ما ليس فيه.. وإن عاملوه الآن على أنه طريقة مستحبة أو في درجة السنة فإنهم لو استتب لهم الأمر وطال بهم العهد لجعلوه فريضة دينية.. وكي تعرف ما ستكون عليه جماعة التبليغ في السعودية تبعاً لهذا الافتراض انظر إلى حال الجماعة نفسها في بنجلاديش وجنوب آسيا ومساجدها التي على القبور.. وما جماعة التبليغ السعودية إلا تابعٌ وابنٌ وفرعٌ للجماعة في بنجلاديش..
يوجد أتباع لهم هنا وقد ذكر الشيخ حمود التويجري -رحمه الله- في كتابه ( القول البليغ في التحذير من جماعة التبليغ) اسم رئيس جماعتهم في السعودية وهو سعيد بن أحمد الهندي (الكتاب قديم طبعته 1418هـ)
وهذا يدل على وجود إنقسام جذري في الجماعة عندنا .. قسم يتبعون الجماعة الأصلية - أي المبتدعة- وقسم
آخر لايشاركونهم إلا في الاسم فقط وهو ماذكره أخونا الأكبر:
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Big_Brother مشاهدة المشاركة

-يُعاب عليهم ارتباطهم بجماعة التبليغ في الخارج حتى ولو كان "إسماً" فقط .. فالجماعة في الخارج لهم عقيدة الماتريدية .. وجماعتنا بعيدة كل البعد عن هذه العقيدة ..وهذا التشابه الإسمي أوجد الكثير من الإشكاليات التي عانت منا الجماعة ..من فتاوى ضدها ..من ابن باز وابن عثيمين والألباني والعبّاد والفوزان رحمهم الله ..
ومن ذكرهم أخونا الأكبر .. يعجبني فيهم إخلاصهم وتفانيهم لنشر الدعوة وإن كان ذلك على مصلحة رعيتهم!

شكرا أخي الفرزدق وشكرا لأخينا الأكبر على توضيحه .
__________________
خطٌ رفيع ..
-رجل المستحيل ، الشهرستاني ، البرق الخاطف ، صمام الأمان ، قمة الجبل ، السموأل ، .. وكل من أمامكم أو خلفكم ... قبساتكم ملتهبة ، ارفعوها كما كنتم ، فالرفعة تفيض على صاحبها نورا .... ونارا !.
- حورية بحر ، بنت الشياهين ، بنت الاسلام ، بنت الشيحية ، غربة الاسلام ، أم علي .. دروبكن عبقة بالطهر والرزان ، فأكملن الخطو !.
شعرة معاوية غير متصل  
قديم(ـة) 13-04-2007, 02:48 AM   #19
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
ابن تيمية is on a distinguished road
الزملاءالورانج وشعرة معاوية..
كيف نجمع بين كلام كلام الشيخ ابن عثيمين وكلام الشيخ حمود التويجري الله يرحمه في الموقف من التبليغ؟
ابن تيمية غير متصل  
قديم(ـة) 13-04-2007, 04:55 PM   #20
ريشة ساحرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: حيث أرواحهم تقيم !
المشاركات: 2,083
قوة التقييم: 0
شعرة معاوية is on a distinguished road
ابن تيمية
الشيخ حمود رحمه الله يقصد الجماعة التي تتبع-عقدياً- لـ جماعتهافي باكستان والهند ، اما مايقصده
الشيخ ابن عثيمين رحمه الله- مع ان اخونا اورانج لم يوضح صيغة سؤاله له- فهم جماعة سنية بريئة
عقيدتهم من بدع هؤلاء اشتركوا معهم في الاسم وتبليغ الدعوة فقط .
مع إفادة الرابط الذي وضعه أخونا الأكبر إلا أن هذا الكتاب سيفيدك - أخي-أكثر عن إنحراف عقيدتهم (أقصد
جماعة التبليغ البدعية)
__________________
خطٌ رفيع ..
-رجل المستحيل ، الشهرستاني ، البرق الخاطف ، صمام الأمان ، قمة الجبل ، السموأل ، .. وكل من أمامكم أو خلفكم ... قبساتكم ملتهبة ، ارفعوها كما كنتم ، فالرفعة تفيض على صاحبها نورا .... ونارا !.
- حورية بحر ، بنت الشياهين ، بنت الاسلام ، بنت الشيحية ، غربة الاسلام ، أم علي .. دروبكن عبقة بالطهر والرزان ، فأكملن الخطو !.
شعرة معاوية غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
( حمد الحجي ) شاعر نجد و ( عذاب السنين ) عبدالله النصيان المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 8 13-04-2007 03:42 PM
( " المجموع المفيد من ردود الدعاة وطلاب العلم على سلمان العودة " ) ORANGE المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 28 04-04-2007 02:06 PM
التربية تشترط موافقة الداخلية لتعيين المعلمين الجدد سالم الصقيه منتدى التربية والتعليم 1 12-03-2007 08:03 AM
تهنئة للمشرفين الجدد (( خمسة مشرفين )) المهاجر منتدى الأعضاء الجدد والتواصل 31 06-10-2006 01:46 PM
السلفيون و الأخوان دعوة للمصالحة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! قضي فكان المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 32 29-08-2006 10:37 AM


الساعة الآن +3: 10:11 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19