عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 13-04-2007, 02:22 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: الـــرس
المشاركات: 1,698
قوة التقييم: 0
ابو عبد العزيز is on a distinguished road
شفاعة ولي العهد تنقذ رقبة فتاة الخميس من سيف القصاص

أسهمت شفاعة الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام، وبمتابعة الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة عسير في عتق رقبة فتاة الخميس أمس، المحكوم عليها بالقصاص لقتلها شابا قبل ثماني سنوات أمس وإغلاق ملف القضية تماما.
وكتب للفتاة (سميرة) عمر جديد، وأسدل الستار على قضية شغلت المجتمع لأكثر من عام، عندما نجح عدد من فاعلي الخير والمصلحين من أعيان القبائل والوجهاء في إغلاق الملف.
وتفاعل الكثير من الأوساط القبلية والمواقع الإلكترونية والإعلامية والقنوات الفضائية مع مساع للصلح منذ عام ونصف، بعد أن صدر حكم القصاص بحق الفتاة وتواصلت باتجاهات كثيرة، وتم إنشاء موقع إلكتروني للمساهمة في الإعفاء عن القاتلة وتفاعل معه الكثيرون، واستقبل سيلا من الرسائل وتواصلت معه أعداد كبيرة من الراغبين في التوسط للإعفاء. ونجحت المساعي التي قادها شيوخ وأعيان القبائل وتوجتها شفاعة من ولي العهد ومتابعة من أمير منطقة عسير فنجحت تلك المساعي في إعلان الإعفاء عن فتاة الخميس يوم أمس في مشهد علاه التهليل والتكبير والدعاء، حيث تم الإعفاء عن السجينة سميرة وتقدم 50 رجلا من قبيلة الفتاة لأداء اليمين بعدم مشاركتهم أو تخطيطهم وفقا لشروط التنازل النهائي، بيد أن أهل الدم تكرموا (آل قليص) بإعفاء قبيلة الفتاة من اليمين وقبول يمين أسرة الفتاة وحدهم وأهل زوجها فقط.
وتوافدت حشود كبيرة على منزل شيخ شمل قبائل شهران الشيخ حسين بن مشيط من قبائل وأعيان ومشايخ عسير، للمشاركة في هذه الخطوة والتي استجاب لها أهل الدم وعفو عن القاتلة لوجه الله تعالى، فرفع الموجودون أكفهم بالدعاء لله تعالى لموقف الأسرة التي عفت عن الفتاة والتي جسدت معاني الرحمة والعفو، داعين الله أن يكرمهم ويعظم أجرهم بعتق وإطلاق رقبة من القصاص، وبينوا أن ذلك يدل على تسامحهم ونبلهم وكرمهم وعظيم أخلاقهم.
وقال شيخ قبائل شهران حسين بن مشيط، إن ما تم جاء بفضل الله ثم بفضل رجل الوفاء والعطاء ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي عرف عنه الكرم العظيم وتحقق العفو بعد وجاهته وبمتابعة وجهود الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير لثقتهم بنخوة وشهامة أهل الدم (آل قليص )
__________________
ابو عبد العزيز غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الملائكة تنقذ فتاة من الإغتصاب ...سبحاان الله .... رساوي يجرح ويداوي المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 4 24-01-2007 02:49 PM


الساعة الآن +3: 06:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19