عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-04-2003, 11:05 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
البلد: السعوديه
المشاركات: 200
قوة التقييم: 0
cinderella is on a distinguished road
المسترجله00ثلث إمرأه00ثلث رجل 00ثلث شيطاااان!!!

بسم الله الرحمن الرحيم


المسترجلــــــــــه .. ثلث امرأه .. ثلث رجل .. ثلث شيطان ...!!!








(((((( ظاهـــــــره ملفتــــــه للانتبــــــاه )))))))







عندما خلق الله تعالى الخلق .. بدأ باّدم عليه السلام .. ثم كانت ( منه ) امنا حواء .. فالرجل والمرأه .. صنفان مخلوقان من مخلوقات رب العالمين .. لاعمار هذا الكون .. ومن هنا كانت لعنة الله تعالى .. على المتشبهين بالنساء .. والمتشبهات بالرجال ( المسترجله ) .. وحيث أن هذه الظاهره أصبحت منتشره .. وتعكس عكسا سلبيا فطرة الله تعالى التي فطر عليها المرأة لتكون مخلوقا لطيفا .. مكملا للرجل .. ولكن .. حين ترفض المرأة قدرها وتحاول لعب دور الرجل .. تكون .. مسترجله بحق .. فلا هي اضحت مع النسائي .. ولن ترقى لتكوين الرجل الرباني .. بل هي مطيعة للشيطاني ..
ومن هذا المنطلق أصبحت كائنا غريبا فريدا من نوعها .. تجمع كل المتناقضات في ذاتها .. فلا هي رجل ولا امرأه .. لاهي ذكية بفطرتها .. ولا هي غبيه بما فعلت .. لا هي مع ذاتها ولا مع غيرها .. بل هي .. شاذة عقليا .. شاذة فكريا .. شاذة في تصرفاتها .. شاذة بمظهرها .. هي عبارة .. عن مستنقع من .......... الشذوذ المتناقض ..
وعليه اسميتها ... ثلث امراه .. وثلث رجل .. وثلث شيطان ..
وهذا مواقع ملموس - للاسف - في كل مكان ...!!!

وسأحاول التركيز على بعض انواع الشذوذ الاسترجالي .. لبعض ممن عصين الله تعالى .. حتى تتفكر المسلمات .. وينتهين ان وجدن فيهن اينا من ذلك ... والله المستعان ...!!!






مسترجله ........ في لباسها ..

وهذا قد يكون أبسط أنواع الاسترجال لدى شواذ النساء .. فهي ترتدي الجينز أو البنطلون أو .. أي لبس جرت عليه العاده أنه لباس للرجال .. وهذا من ناحية نفسيه قد ينبع .. من خيال البنت في المرحله المبكره من عمرها .. وميولها الغريزيه .. للرجال أو لنداء الفطره .. وعليه قد تترك الفتاة هذا اللباس .. بعد زواجها واستباب وانتظام الغريزة عندها ..
وعليه نستطيع القول .. أن التشبه بلباس الرجال .. ترفضه المسلمات ببداهة عقولهن .. لورود النصوص بذلك .. ولا تخالفه الا من اجترأة على الله تعالى .. وعلى فطرتها .. وعليه نرى الرفض لهذا اللباس .. من معظم العفيفات ..



مسترجله ....... في حديثها ..

( ولا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض ) .. قانون رباني الهي .. حازم جدا .. في التعامل بين الرجل والمرأة .. وبتجاوز هذا القانون تبدأ المرأة في الشذوذ الادبي واللفظي مع الرجل .. ويوجد لدى كثير من البلاد العربية مثلا دارج على خطأه البواح .. وان اختلف اللفظ بين بلد .. واّخر .. المثل يقول .. ( أخت الرجال ما تهاب الرجال ) ...؟؟ .. ولهذا المثل جانبان .. أبسطهما مخالف لشرع الله تعالى .. وعليه .. حين تتصدر المرأة الحديث مع الرجل .. وتبدأ بطرح معطيات مختلفه .. قد يسول لها الشيطان ( ثلثها الثالث) أن هذا من الواجب الحتمي في هذا العصر .. وسواها من الحيل الشيطانيه التي تدخل في باب الفسق .. عندها تبدأ المرأه في الاسترجال بحديثها .. فتنطلق بسلاطة وبطلاقه .. تهيم بين مختلف الاماكن .. متحدثة ومناقشة ومتكلمة .. دون أدنى رادع ديني أو خلقي ..... ( يحسبون أنهم يحسنون صنعا ..) .. والادهى والاخبث .. أنها تزاحم وتنافس الرجال بالحديث .. بشتى أنواعه وألوانه ..
فهي حقا ..شاذة و مسترجلة ....... في حديثها ..



مسترجلة ....... في عقلها ..

حين تظن المرأة أن لها يدا فوق الرجل .. وأنها المسيرة له في حياته .. وأنه يجب أن يتبعها حيث شائت .. فهي قد ناقضت سنة الله تعالى .. وفطرته التي فطر الناس عليها .. لان الرجل صاحب التدبير في مملكته الصغيره .. والتي هي نواة المجتمع الاسلامي .. حتى لو ادعت بعض الجاهلات المسترجلات .. أن لدى المرأة قدرات أخرى لتسيير الرجل كيف تشاء .. !! .. وهنا نقف عند سنن الفطرة .. التي دعت الرجل الى استخدام قدراته العقليه في تسيير شؤون بيته .. ودعت المرأة الى تسخير عقلها في تدبير شؤون بيتها وتربية اولادها على الخير والفضيله .. فاذا اعتدت المرأة على فطرتها .. وسخرت قدراتها .. والتي قد تكون .. استغلال الرجل حين طلب حقه الشرعي .. أو استغلال دمعها وانكسارها .. أو استغلال جمالها .. أو استغلال بيانها .. لتحصل على قرار من الرجل فيه .. اعتداء على قوامته .. فهي شاذة عقليا ..
ومسترجلة ....... في عقلها ..


تحياااااااااااااااااااااااااااااااااتي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
cinderella غير متصل  

 
قديم(ـة) 28-04-2003, 11:14 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الطائف
المشاركات: 1,173
قوة التقييم: 0
الهاشمي is on a distinguished road
رااااااااااااااااائع ياسندريلا

كم نحن بحاجـة الى تلك المواضيع التي تلامس الواقع الذي نعيشه

وكم من المترجلات الاتي خلعن الحيـاء الذي هو في المرأه

وفي المقابل كم من الرجـال الذين تشبهوا بالنسـاء

لكن الموضوع في الصميم ولنا عودة
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاشمي غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2003, 02:05 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
البلد: الجزيره العربيه
المشاركات: 278
قوة التقييم: 0
الناصر 555 is on a distinguished road
كلام جميل ....ربي يجزاك خير ...ويحفظك ....من كل مكروه ...






الناصر 555
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الناصر 555 غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2003, 09:11 PM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: بلاد الله الواسعة
المشاركات: 1,345
قوة التقييم: 0
سنا الشمس is on a distinguished road
سندريلا 00

كم هو رائع نقلك لهذا الموضوع 00


وكم هو رائع لو نوقش بدون حزازيات أو قنص الفرص


الأسترجال باللباس 00 ظاهرة كثرة الآن والسبب قنوات الفضائية تنقل أمراض الدول وسمومهم وتنشره بين امتنا 00


وهناك الجنس الثالث رجال أعطاهم الله نعمة الرجولة فخالفوا الفطرة فتراه يتردد على عيادات التجميل من أجل تنعيم البشرة وتارة في زيارة الكوافيرا من أجل تصفيف الشعر والملابس حدث ولا حرج 00 ومن تمادى بذلك تناول حبوب أو حقن أنثوية حتى تساعد على التخلص من شعر الجسم وتنعيم البشرة 00


وهناك من ضيع وطلب تدخل مشرط الطبيب لحسم الموقف وتغيير الجنس وانتشرت بالأونه الأخيرة بالدول العربية والخليجية 00



الاسترجال بالحديث 000

هناك حد بين الاسترجال في الحديث وبين الخضوع في القول 00

وديننا الحنيف دين يسر وسهولة 00

فهو لم يمنع المرأة من أن تعمل بالتجارة 00

والجهاد وهو أحد أركان الدين لم يكتب على المرأة ولم يحرم عليها 00

كما لم يمنع من تحدثها مع الرجال لكن دون الخضوع في القول

للمرأة أن تحضر مجالس الذكر 00 وتطلب العلم دون تبرج أو سفور أو اختلاط 00

وادبنا الإسلامي يغص بالقصص الكثيرة عن تلك النسوة 00


والقرآن ذكر من ذلك العديد 00

قد سمع الله قول التي تجادلك في زوجها ( خولة بنت ثعلبة )

أم عمار رضي الله عنها عندما انكشف النبي في معركة أحد ثبتت ودافعت عنه وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ‏:‏ ما التفت يمينا ولا شمالا إلا وأنا أراهما تقاتل دوني‏.‏ يقصد يوم أحد

وأم سليط من نساء الأنصار كانت ممن يسقين المجاهدين في المعارك


وأم ورقة طلبت من رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تلحق بالجيش لعل الله ييسر لها الشهادة

وكانت قد جمعت القرآن أن رسول الله صلى الله عليه وسلم حين غزا بدرا قالت له‏:‏ أتأذن لي فأخرج معك أداوي جرحاكم وأمرض مرضاكم لعل الله يهدي لي شهادة‏؟‏ قال‏:‏ إن الله مهد لك شهادة فكان يسميها الشهيدة وكان النبي صلى الله عليه وسلم قد أمرها أن تؤم أهل دارها وكان لها مؤذن، وكانت تؤم أهل دارها حتى غمها غلام لها وجارية كانت دبرتها ‏(‏دبرتها‏:‏ يقال‏:‏ دبرت العبد إذا علقت عنقه بموتك، وهو التدبير‏.‏ النهاية 2/98‏.‏ ب‏)‏ فقتلاها في إمارة عمر، وقال عمر‏:‏ صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم‏!‏ كان يقول‏:‏ انطلقوا بنا نزور الشهيدة‏.‏


صفية بنت عبد المطلب رضي الله عنهما تقول

لما خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أحد خلفني أنا ونساءه في أطم

يقال له فارع عند المسجد، فأدخلنا فيه ومعنا حسان بن ثابت، فترقي إلينا يهودي من اليهود حتى أطل علينا في الأطم فقلت لحسان بن ثابت قم إليه فاقتله، فقال‏:‏ ماذاك في، لو كان ذلك في لكنت مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقلت‏:‏ فاربط السيف على ذراعي، فربطه فقمت إليه حتى قطعت رأسه، فقلت‏:‏ خذ بأذنه فارم به عليهم فسقطوا وهم يقولون‏:‏ لقد ظننا أن محمدا لم يكن ليترك أهله خلوفا لا رجل معهم‏.‏


وصفية قرشية هاشمية عمة رسول الله صلى الله عليه وسلم توفيت في خلافة عمر‏.


والخنساء 00 وصبرها وثباتها في المعارك واحتسابها استشهاد اربع من بنيها دفعة واحدة


وسفانة بنت حاتم الطائي كانت مفوهة وعندما اسرت قالت للنبي صلى الله عليه وسلم ( يا رسول الله هَلَكَ الوالِد وغابَ الوافد )

وقالت ( يا مُحَمّد ! إن رأيتَ أن تخلّي عنّي فلا تشمِّت بي أحياء العرب ؟! فإنّي ابنة سيّد قومي ، وإنّ أبي كان يفُكّ العاني ، ويحمي الذّمار ، ويُقْري الضيف ، ويُشبع الجائع ، ويُفرّج عن المكروب ، ويفشي السلام ويُطعم الطعام ، ولم يردّ طالب حاجة قط ، أنا ابنة حاتم الطائي



ولم يقل لها النبي أنها مسترجلة لا هي ولا من سبق ذكرهن رضوان الله عليهن 00


وأم حرام أول شهيدة بالبحر

سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "أول جيش من أمتي يركبون البحر قد أوجبوا". قالت أم حرام: يا رسول الله: أنا فيهم؟ قال: "أنت فيهم "


ولم يقل أنتي امرأة 00

والغميصاء وهي ام سليم أخت أم حرام

وهي التي قال فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم : دخلت الجنة فسمعت خشفة بين يدي فإذا أنا بالغميصاء بنت ملحان (أي أم سليم).

وأم سليم هي التي كانت تحمل خنجرا يوم بدر ويوم حنين

تحارب به.


وخولة بنت الأزور


في معركة أجنادين خالد بن الوليد نظر إلى فارس طويل وهو لا يبين منه إلا الحدق والفروسية ، تلوح من شمائله، وعليه ثياب سود وقد تظاهر بها من فوق لامته ، وقد حزم وسطه بعمامة خضراء وسحبها على صدره، وقد سبق أمام الناس كأنه نار. فقال خالد: ليت شعري من هذا الفارس؟ وأيم الله إنه لفارس شجاع. ثم لحقه والناس وكان هذا الفارس أسبق إلى المشركين .
فقلق عليه المسلمون وقال رافع بن عميرة: ليس هذا الفارس إلاّ خالد بن الوليد ، ثم أشرف عليهم خالد ، فقال رافع : من الفارس الذي تقدم أمامك فلقد بذل نفسه ومهجته ؟ ، فقال خالد: والله أنني أشد إنكاراً منكم له، ولقد أعجبني ما ظهر منه ومن شمائله،

فتأملوه فرأوه وقد تخضب بالدماء، فصاح خالد والمسلمون: لله درك من فارس .. بذل مهجته في سبيل الله وأظهر شجاعته على الأعداء .. اكشف لنا عن لثامك، فمال عنهم ولم يخاطبهم وانغمس في الروم ، فتصايحت به الروم من كل جانب وكذلك المسلمون وقالوا: أيها الرجل الكريم أميرك يخاطبك وأنت تعرض عنه، اكشف عن اسمك وحسبك لتزداد تعظيماً . فلم يرد عليهم جواباً ، فلما بعد عن خالد سار إليه بنفسه وقال له: ويحك لقد شغلت قلوب الناس وقلبي بفعلك ، من أنت ؟

فلما ألح خالد خاطبه الفارس من تحت لثامه بلسان التأنيث وقال: إنني يا أمير لم أعرض عنك إلاّ حياءً منك لأنك أمير جليل وأنا من ذوات الخدور وبنات الستور، فقال لها: من أنت ؟ فقالت: خولة بنت الأزور



ولم يقل عنها أنها مسترجلة 00


والاسترجال بالعقل 000


على أي قياس يكون 00


التاريخ ذكر الكثير من الفقيهات والعالمات 000


والعلم فريضة على كل مسلم ومسلمة 00


وكم من النساء فاقت الرجال علم وحسن منطق وأدب


ولادة بنت المستكفي 00 شاعرة الأندلس وأديبة كانت لها مجالس فيها الكثير من العفاف والستور تساجل الشعراء والأدباء


وليلى الأخيلية 00

ومقدرتها على إسكات فحول الشعراء بشاعريتها الواضحة في شعرها، وعفتها 00



ومن شعرها


نحن الأخايل لا يزال غلامنا حتى يدب على العصا، مشهوراً

تبـكي الرماح إذا فقدن أكفنا جزعاً، وتعرفنا الرفاق بحـوراً



وسكينة بنت الحسين بن على


نبيلة شـــاعرة كريمة مــن أجمــل النســاء وأطيبــهن نفســــا. كانت سيدة نســاء عصــرها ، تجالــس الأجــلة مـن قريــش ، وتجمـع إليـها الشــعراء فيجـلسون بحـيث تراهــم و لا يــرونها ، وتســمع كلامــهم فتفــاضل بينــهم وتنــاقشهم وتجــيزهم. دخــلت علــى هشـام الخلــيفة وسـألـته عمـامـته ومــطرفه ومــنطقـته ، فــأعــطاهـا ذلك. وقــال أحـد معاصـريها: أتيـتها و إذا ببــابها جــرير والفــرزدق وجــميل و كثـير 0


حمدة بنت المؤدب 00

خنساء المغرب 00

كانت أديبة نبيلة شاعرة ذات جمال ومال، مع العفاف والصون، إلا أن حب الأدب كان يحملها على مخالطة أهله مع نزاهة موثوق بها، وكانت تلقب بخنساء المغرب وشاعرة الأندلس،

من شعرها

كأن الصبح مـات له شقيق فمن حزنٍ تسربل بالجداد



علية بنت المهدى أخت هارون الرشيد الخليفة العباسي 00

من ربات الفضل والأدب والجمال ، فهي من أجمل النساء وأطرفهن وأكملهن فضلا ً وعقلا ً وصيانة،وشاعرة ولها ديوان


ورابعة العدوية العابدة والزاهدة 00


إذا نخلص مما سبق أن هناك التباس في افهام الناس 00


ونجد أن الرجل الشرقي بصفة خاصة معظمهم يشعر بالنقص والخزي والعار أن تفوقت عليه المرأة بأي مجال فيلجأ إلى التنقيص منها ونعتها بأنها امرأة أو وصفها بالأسترجال 00


واحيانا يلجأ ضعاف النفوس ومن ليس لديهم أدنى وازع ديني إلى التعرض للشرف ناسيا أو متناسن أن لهم أعراض وللناس السن 00


ولا أحد ينكر أن الرسول سأل مالخير للمرأة قال أن لا ترى الرجال ولا يروها 00

ونزلت الآية الكريمة وقرن في بيوتكن 00

وذكر النبي ان المرأة لا تسود لرقة قلبها والخواف بعدم الإنصاف 00

والمقصود الإمارة والقضاء 00


لكن لابد من الموازنه بين هذا وذاك 00


والرجاء من أرد النقاش فليقرع الحجة بالحجة دون اللمز واساليب ضعيفي الحجة 00


سنا 00
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
سنا الشمس غير متصل  
قديم(ـة) 30-04-2003, 02:18 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
البلد: الرس
المشاركات: 675
قوة التقييم: 0
المخبر is on a distinguished road
سندريلا شكراً على هذا الموضوع ولكن للاسف نشاهد اناس رجال يتشبهون بالنساء بالنعومة وكما اضافت الاخت سنا الشمس ولكن السؤال الان هل هذا نقص في الدين ام اهمال في التربية او نقص في النفس يظن ان من خلال هذا انه اكتمل.
المخبر غير متصل  
قديم(ـة) 30-04-2003, 11:42 PM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2002
المشاركات: 263
قوة التقييم: 0
المسكت is on a distinguished road
سندريلا ..
هذي اسمهاء
وليه ذكر
وسلا متكم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المسكت غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2003, 05:15 PM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الطائف
المشاركات: 1,173
قوة التقييم: 0
الهاشمي is on a distinguished road
سؤااااااال للجميع

معلوم ان الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم

قد بين لنا من امر الدين كل شاذة وواردة ولم يتركنا نتخبط

ومن بيـانه في امور النسـاء من امرباالفعل وترك له

والسؤااال

ايهما المقدم دئمآ فعله
او قوله من نص الحديث
او تارة وتاره

الذي يجيد يفيدنا ....... ولنا عودة .. ماكو فكه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاشمي غير متصل  
قديم(ـة) 10-05-2003, 06:40 PM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: الطائف
المشاركات: 1,173
قوة التقييم: 0
الهاشمي is on a distinguished road
يرفع الى تحين الإجابة الشـافية
الكـافية .... للمترجلات من النساء في الرجال
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الهاشمي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:56 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19