عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-05-2003, 01:51 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2002
البلد: الأرض مـؤ قتآ
المشاركات: 366
قوة التقييم: 0
الملتــهـب** is on a distinguished road
بيان في نصرة المجاهدين الذين نشرت اسماؤهم وصورهم

بيان في نصرة المجاهدين الذين نشرت اسماؤهم وصورهم ؛للمشائخ الخضيرو الفهد والخالدي
بيان في نصرة المجاهدين الذين نشرت اسماؤهم وصورهم ؛للمشائخ الخضيرو الفهد والخالدي :

بيان في نصرة المجاهدين الذين نشرت أسماؤهم وصورهم-للخضير والفهد والخالدي
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان في نصرة المجاهدين الذين نشرت أسماؤهم وصورهم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد:
فقد سألنا جمع من الإخوة عن الأسماء والصور التي نُشرت عن المجاهدين التسعة عشر وعما قيل فيهم وعن الموقف من ذلك ? وعن ما نعرف عنهم ?
فنقول :
الجواب :
الحمد لله رب العالمين ? والصلاة والسلام على نبينا محمد ? وعلى آله وصحبه ومن والاه ? وبعد:
فقد أوجب الله تعالى العدل والإنصاف والصدق, ونهى عن البهتان والأذية قال تعالى { وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَاناً وَإِثْماً مُبِيناً}(الأحزاب:58) ? وثبت في الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " كونوا عباد الله إخوانا ، المسلم أخو المسلم ؛ لا يظلمه ، ولا يخذله ، ولا يحقره ، التقوى ههنا - ويشير إلى صدره ثلاث مرات - بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم ، كل المسلم على المسلم حرام ؛ دمه ، وماله ، وعرضه " ? وفي السنن من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " المؤمن مرآة المؤمن ، المؤمن أخو المؤمن : يكف عنه ضيعته ? ويحوطه من ورائه " والنصوص في هذا الباب كثيرة :
من أجل هذا كتبنا هذا البيان براءة للذمة ونصيحة للأمة فنقول :
أولاً : إننا نعرف مجموعة من هؤلاء الذين نُشرت أسماؤهم وصورهم ? وهم من خيرة المجاهدين في سبيل الله ? من الأتقياء الصالحين ? نحسبهم كذلك ولا نزكي على الله أحداً ? وهم ممن بذل نفسه وماله ودمه لله تعالى , فشاركوا في جهاد الصليبيين الحاقدين في أفغانستان ? وقد سطروا آيات الشجاعة والبطولة في معارك جبال ( تورا بورا ) , وما نقم منهم الناقمون إلا أنهم حاربوا أعداء الله , قال تعالى { وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَنْ يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ} (البروج:8).
ثانياً : أن هؤلاء المجاهدين قد أنجاهم الله من الصليبيين وأعوانهم بحمد الله ? فلم يقدروا على القضاء عليهم في أفغانستان ? ولا القبض عليهم لما خرجوا من هناك ? على الرغم من أن الصليبيين قد قاموا بنشر صورهم وأسمائهم عند عملائهم منذ انتهاء معارك (تورا بورا).
ثالثا : أن هؤلاء المجاهدين الذين قدّموا ما يملكون خدمة لدين الله ? وبذلوا أرواحهم في سبيله ? وسطروا من آيات البطولة مما ينبغي أن يفخر به كل مسلم ? ولكن المصيبة أنهم لما قدموا من أرض الجهاد : تنكرت لهم الدنيا ? وتجهمت لهم الوجوه ? ففتحت لهم المعتقلات ? وسيموا سوء العذاب ? وصاروا بين مقتول ? أو أسير ? أو مشرد مطارد ? وصار الجهاد جريمة ? والمجاهد إرهابياً ? فأصبحت تكال لهم التهم ? ويرمون بالبهتان ? والله المستعان.
رابعاً : أن المباحث العامة قد قامت بنشر صور هؤلاء وأسمائهم بين قوات الأمن منذ وقت طويل استجابة للمطالب الأمريكية الصليبية بالقبض عليهم ? ولكن قواتهم لم تتمكن من ذلك ? فأرادوا أن يستغلوا هذه العملية المزعومة – ولا ندري عن صدقها – لنشر صورهم على الملأ ليشركهم باقي المسلمين في جريمة تتبع المجاهدين والقبض عليهم خدمة للحملة الصليبية .
خامساً :
أن هؤلاء المجاهدين أتقى لله وأورع من أن يقتلوا مسلماً ? أو يفسدوا بيوت أو منشئات المسلمين ? أو يروعوهم ? أو يعتدوا على حرماتهم ? أو أموالهم ? أو أعراضهم ? كيف ذلك ? وهم ما بذلوا أرواحهم إلا دفاعاً عن المسلمين ضد الأعداء الصليبيين ? ومحاولة إلصاق هذه التهم بهم من أخس الأعمال ? والله المستعان .
سادساً :
إذا تبين هذا ? فنقول لعامة المسلمين :
أنه يحرم تحريماً قاطعاً خذلان هؤلاء المجاهدين ? أو الوقوف ضدهم ? أو تشويه سمعتهم ? أو الإعانة عليهم , أو التبليغ عنهم ? أو نشر صورهم ? أو تتبعهم ? وأن فعل ذلك هو في حقيقته إعانة للأمريكان ? الذين يبذلون وسعهم للقبض عليهم ? وتحقيق لأهدافهم التي عجزوا عنها ? فاحذر أخي المسلم أن تكون عوناً للصليبيين ضد المجاهدين ? وكل من فعل شيئاً من ذلك فقد بغى وظلم ? وأعان على الإثم والعدوان ? وقد قال تعالى {وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ } (المائدة: من الآية2) ? وقال صلى الله عليه وسلم " أنصر أخاك ظالماً أو مظلوماً " متفق عليه من حديث جابر .
وقد ثبت في الصحيح أن همام بن الحارث رحمه الله قال : كان رجل ينقل الحديث إلى الأمير ، فكنا جلوسا في المسجد ، فقال القوم : هذا ممن ينقل الحديث إلى الأمير ، قال فجاء حتى جلس إلينا ، فقال حذيفة رضي الله عنه سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : "لا يدخل الجنة قتات" . والقتات : النمام .
وثبت في الصحيح عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "المسلم أخو المسلم : لا يظلمه ، ولا يسلمه ، ومن كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته ، ومن فرج عن مسلم كربة فرج الله عنه كربة من كربات يوم القيامة ، ومن ستر مسلما ستره الله يوم القيامة".
وروى البخاري عن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم خطب الناس يوم النحر فقال : " يا أيها الناس : إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في بلدكم هذا في شهركم هذا " ? فأعادها مرارا ، ثم رفع رأسه فقال : "اللهم هل بلغت ، اللهم هل بلغت " ? قال ابن عباس رضي الله عنهما : " فوالذي نفسي بيده إنها لوصيته إلى أمته ، فليبلغ الشاهد الغائب " .
وروي من حديث ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من ستر عورة أخيه المسلم ستر الله عورته يوم القيامة ، ومن كشف عورة أخيه المسلم كشف الله عورته حتى يفضحه بها في بيته" رواه ابن ماجه .
ورُوي عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " من أعان على قتل مؤمن بشطر كلمة لقي الله عز وجل مكتوب بين عينيه آيس من رحمة الله " رواه ابن ماجة في سننه في باب التغليظ في قتل مسلم ظلما ? ورواه أحمد .
وروي عن جابر بن عبد الله وأبي طلحة بن سهل الأنصاري أنهما قالا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ما من امرئ يخذل امرأ مسلما في موضع تنتهك فيه حرمته وينتقص فيه من عرضه إلا خذله الله في موطن يحب فيه نصرته ، وما من امرئ ينصر مسلما في موضع ينتقص فيه من عرضه وينتهك من حرمته إلا نصره الله في موطن يحب نصرته " رواه أحمد وأبو داود.
وروي من حديث أبي أمامة بن سهل عن أبيه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : " من أذل عنده مؤمن فلم ينصره وهو يقدر على أن ينصره أذله الله على رؤوس الخلائق يوم القيامة " رواه أحمد، وروي من حديث عمران بن حصين عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال : "من نصر أخاه بالغيب وهو يستطيع ؛ نصره الله في الدنيا والآخرة " رواه البزار .
وإننا نخشى من عقوبة الله وانتقامه على من يُعين عليهم ويخذلهم , فهم من أولياء الله ? وممن يحبهم الله ورسوله ? نحسبهم كذلك ? ولا نزكي على الله أحداً , فإن الله ينتقم لأوليائه ? قال صلى الله عليه وسلم : " من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب " رواه البخاري من حديث أبي هريرة.
فيا سبحان الله :
فبدلاً من الوقوف معهم وإعانتهم ضد الصليبيين : يجيّش المسلمون ضدهم ? وينعتون بأقذر الأوصاف ? وأنهم إرهابيون ? وتتكلم عليهم وسائل الإعلام وتلمزهم بما لم تقله في طواغيت أمريكا الذين أحرقوا كثيراً من بلاد الإسلام وقتلوا كثيرا من المسلمين!! .
سابعاً : نهيب بإخواننا من العلماء وطلبة العلم والدعاة عدم خذلانهم ? والوقوف معهم ? وبيان حقيقتهم للناس ? ولا يسعهم السكوت وإخوانهم يحاربون بهذه الطريقة ? وهذا ليس تفضلاً منهم ? بل هو الواجب عليهم .
ثامناً : نرجو من الإخوة العمل على نشر هذا البيان في جميع المنتديات ? وطباعته ? وتصويره ? ونشره في البيوت ? المساجد والأسواق وجميع الأماكن من باب مناصرة المظلومين والقيام بشيء من حقوقهم.
نسأل الله سبحانه أن يحفظ المجاهدين في سبيله ? وأن يخذل من خذلهم ? وأن يهتك ستر من هتك سترهم ? وأن يجزي من حفظ حرمتهم ودافع عنهم خير الجزاء ? وأن يولي على المسلمين خيارهم ? وأن يقر أعيننا بنصر الإسلام والمسلمين ? إنه ولي ذلك والقادر عليه .
وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

الموقعون
1 ? علي بن خضير الخضير . 2 ? ناصر بن حمد الفهد .

3 ? أحمد بن حمود الخالدي

منقول من الاخ عز الدين ( انا المسلم)
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الملتــهـب** غير متصل  

 
قديم(ـة) 09-05-2003, 05:01 PM   #2
مؤسس الرس اكس بي
عضو مجلس الإدارة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2000
البلد: الرس
المشاركات: 259,533
قوة التقييم: 277
عبد العزيز الدبيان will become famous soon enough
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

وسائل الاعلام لم تصفهم بالارهابيين لأنهم جاهدوا في أفغانستان ولم تنشر صورهم لأنهم جاهدوا في أفغانستان ... وإنما حدث ذلك لما وجدوا في حوزتهم من كميات هائلة من المتفجرات في وطننا المملكة العربية السعودية والتي تمكنهم من تدمير أحياء وإراقة دماء... الخ

ما هو الدليل على أن هذه العملية مزعومة ولا تصدق؟

إذا كان ما نشر عنهم صحيحا فعلينا جميعا أن نتعاون مع الدولة للقبض عليهم .... والستر على المسلم لا يكون على من يريد العبث بأمن المسلمين والتخريب في البلاد .... لا وألف لا.
__________________

بعض الأحيان
لنعرف الصواب يجب أن نرى العلة
عبد العزيز الدبيان غير متصل  
قديم(ـة) 09-05-2003, 11:53 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
البلد: الرس
المشاركات: 675
قوة التقييم: 0
المخبر is on a distinguished road
لا حول ولا قوة الا بالله
المخبر غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19