LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-04-2007, 02:42 PM   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
رجل المستحيل
ابن القيم الاكس بي
 

إحصائية العضو







افتراضي

أخي الغالي : مراقب من بعيد

لا شكرا على واجب , فكم أسعدني مرورك الكريم



















التوقيع

قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
قديم 26-04-2007, 02:48 PM   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
رجل المستحيل
ابن القيم الاكس بي
 

إحصائية العضو







افتراضي

أخي الغالي : عبيد العبيد

بداية : أهلا بك ضيف جديد

ثانيا : أشكرك من الأعماق على هذه الكلمات , التي تنم عن فطرة سليمة فعلا , فكثير منا استهان في أمور الدين وبدأت يكتب على ليلاه في أحكامه ومسائلة , التي تورع عنها كثير من العلماء فضلاً عن عامة الناس .

لذا لا تخف يا صديقي فأنا كل ما فعلته أنني نقلت ( نواقض الإسلام ) للتذكير والتي من المفروض أن نكون أنا وأنت قد حفظناها من زمن بعيد , لكي لا نقع فيها , بل وحفظها أطفالنا كذلك .

وأشكرك من الأعماق على غيرتك الدينية وكثر الله من أمثالك .

أخوك : رجل المستحيل



















التوقيع

قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
قديم 26-04-2007, 02:51 PM   رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
رجل المستحيل
ابن القيم الاكس بي
 

إحصائية العضو







افتراضي

رفيق المنتدى الغالي : سمارت

رفع الله ذكرك عند الله وعند خلقه .

ولا حرمك الله أجرها



















التوقيع

قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
قديم 26-04-2007, 02:57 PM   رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
صمام الأمان
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية صمام الأمان
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

لا حرمك الله الأجر ..

رجل المستحيل .. نحن بشغف إلى جديدك ؛ فلا تحرمناهـ

محبك / صمام الأمان .



















التوقيع

ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
قديم 26-04-2007, 04:07 PM   رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
الفرزدق
أديب مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجل المستحيل

أخي الغالي : الفرزدق ..

شكراً على مرورك الكريم .. أعتقد أنني ذكرت نواقص الإسلام نقلاً من العلماء الأجلاء . فقط

وترقب يا صديقي في الأيام القادمات موضوع (( أركان الإسلام )) .

وآسف جداً أخي الكريم إن كانت " نواقض الإسلام " أزعجتك كثيراً .. حتى أنني سأبوء بوزرها ..

صديقي الفرزدق : أرجوا أن لا تشحط بفهمك بعيدا عن الموضوع .

ودمت غالياً

أخي الغالي رجل المستحيل..

لستَ والله بمن يعجز عن القراءة والفهم .. فرد على ردي بما ينقضه أو يثريه أو يعطي رؤية مغايرة

وكنتُ لأغفر لك العبارة الأخيرة (لا تشطح بفهمك بعيداً عن الموضوع) وآخذها على المحمل الحسن بأنك ترى بأني أبالغ في ردي .. مع ما كان يجدر بك أن ترد على ردي وتحجم من مبالغتي المفترضة..

لولا العبارة سيئة الظاهر التي سبقتها (إن كانت " نواقض الإسلام " أزعجتك كثيراً) !!
وكأنك لم تقرأ .. أو لم تفهم .. أو لم ترد فهم عبارتي المعلمة بخط أسفلها .. والتي قلت فيها (ولكني أقف وبشدة ضد إشراع التكفير للعامة .. والدعوة له هنا .. وربما تطبيقه على الواقع ...)

أخي الغالي رجل المستحيل.. عد


















التوقيع




بعدستي : استجداء ضوء
قديم 27-04-2007, 09:17 PM   رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
رجل المستحيل
ابن القيم الاكس بي
 

إحصائية العضو







افتراضي

أخي الغالي : الفرزدق ..

من وجهة نظري التي قد تكون قاصرة ( أن ردي مناسب جدا ) لأنك يا صديقي الغالي ذهبت بعيدا عن ما أرموا إليه , تذكير للجميع بنواقض الإسلام وبالذات الكُتاب !! هذا كل ما في الأمر .

فهل ردك يا صديقي ( يا غلاء قلبي ) يستحق فهمك الذي ( سرح ) بعيدا ,, بحيث جعلت هذا وزر وإثم وأنني سأبوء بها , وأشد من القتل ووووو .... و لكي ترتاح أكثر , فأنا أوافقك قلبا وقالبا في جملتك :
(( ولكني أقف وبشدة ضد إشراع التكفير للعامة )) .

ويبقى أنني ما زلت مستغرب ( فهمك ) لموضوعي بهذا الشكل ( لا سيما ) أنك تعلم منجهي من خلال كتاباتي .

والله أعلم .

همسة :

ردي الأول جاء بقدر حبي لك ( والله على ما أقول شهيد ) فالقريب إلى القلب غير الغريب ., فقلبي يضايقه أن يفهمه أحد أحبابه بهذا الشكل المريب .



















التوقيع

قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
قديم 27-04-2007, 09:19 PM   رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
رجل المستحيل
ابن القيم الاكس بي
 

إحصائية العضو







افتراضي

أخي الرائع : صمام الأمان

وكم يزيد شغفي أنا للكتابة عندما أرى أمثالك في صفحتي .

فلا حرمني الله منك , ولا حرمك الله الأجر



















التوقيع

قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
قديم 27-04-2007, 09:59 PM   رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
صخــر
عضو مبدع
 

إحصائية العضو







افتراضي

الأخ الغالي .......... رجل المستحيل


كلا محاسب على ما ينقله .... وعليه فيجب توضيح ما اشكل على القرأ


ممكن تشرح لي هذه العبارة من نواقض الاسلام


(( من لم يُكَفِّر المشركين ، أو شَكَّ في كفرهم ، أو صحّح مذهبهم كفر . ))

وحتى اوضح لك اكثر من الذي يحق له أن يطلق على هذا مشرك إو لا ؟؟؟ وإذا اختلف العلماء كيف يكون موقف العامي فهل يتبع العالم الذي يقول أنهم غير مشركين فيكون كافر ؟؟؟ إما يتبع قول الذي جعلهم مشركين فيكفر اشخاص يرى بعض العلماء أنهم غير مشركين

على كل حال ذكرت هذه العبارة بدون دليل ... ارجوا أن تذكر لنا دليل على صحة هذه العبارة



احترامي



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 27-04-2007, 11:31 PM   رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

[QUOTE=رجل المستحيل;1013502]الحمد لله ..

[SIZE="3
الإعراض عن دين الله، لا يتعلمـه ولا يعمـل به ؛ والدليل قوله تعالى : ( ومن أظلم ممن ذٌكر بآيات ربه ثم أعرض عنها إنا من المجرمين منتقمون ) السجدة / 22 .




بناءً على هذا الناقض : فأكثرالعوام والعجائز والأعراب في البادية قد ارتكبوا ناقضا من نواقض الاسلام

لأن أولئك لم يتعلموا الدين لإنشغالهم بدنياهم
قديم 28-04-2007, 08:18 AM   رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
رجل المستحيل
ابن القيم الاكس بي
 

إحصائية العضو







افتراضي

الحمد لله ..

أهلا بأحبتي الكرام .. تدل كثير من الردود بأننا بحاجة لعودة إلى الأصول قبل الخوض في الفروع , ونقل أقوال العلماء الربانيين فيها مع شروحها , فوالله أن حماس واستفسار بعض الأحبة نابع عن حب لمعرفة دينهم وما قد يستخفي عليهم منه , مع شرح نواقض الإسلام من المفترض أن نكون ملمين بها سابقا .
فشكرا للأحبة من الأعماق على تفاعلهم .


بداية إلى أخي الغالي : صخر .

بالنسبة لكل محاسب على ما ينقله : (((( صدقت يا صديقي ))) فكلانا محاسب على ما ينقله , فالله يقول :
{مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }

[COLOR="darkorchid"]لذا فيجب علينا أنا وإياك عندما نكتب أن نكون حذرين بما نكتب وبما ندينُ به أمام الله [/COLOR]( لا سيما ) إذا كان الأمر في مسائل الدين , فأنا مثلا هنا لا أخوض بهذا المسائل العظيمة بجراء ( ما أعتقد , أو رأيي ) لأن الله يقول ( وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ }لقمان20 .

ويقول : َفمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنِ افْتَرَى عَلَى اللّهِ كَذِباً لِيُضِلَّ النَّاسَ بِغَيْرِ عِلْمٍ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }الأنعام144

ولكن من منطلق قوله تعالى فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ .

شرعتُ بما شرعت هنا .. نقلاً من العلماء , وسأجيب على الاستفسارات من خلال شروحهم هم ( لأنني لست أهلا لذلك كما أنني على ثقةٍ تامة أيضا أنك أنت أيضا لست أهلا بذلك )أي بالعلم واجتهاده , لذا يا أخي الغالي وصديق المنتدى سأحيلك لأجابات العلماء الفضلاء .

هناك شروح كثيرة لهذا الناقض لكن آثرت أن أأتي إليك بأقصرها ومختصرها وهي للشيخ : عبدالعزيز الراجحي لمحاضرته شرح نواقض الإسلام :

قال الإمام ـ رحمه الله ـ (( الثالث : من لم يكفر المشركين أو شك في كفرهم , أو صحح مذهبهم كفر )) .

قال الشارح ـ حفظه الله ـ : هذا الناقض معناه : أنه لا يعتقد كفر المشركين . فالمشركون عام يشمل جميع أنواعه الكفار ؛ فكل كافر مشرك . فمن لم يكفر الكافر فهو كافر مثله . من لم يكفر اليهود أو لم يكفر النصارى أو لم يكفر المجوس أو لم يكفر الوثنيين , أو لم يكفر المنافقين أو لم يكفر الشيوعيين فهو كافر , وكذلك من شك في كفرهم قال : أنا ما أدري , اليهود يمكن أن يكونوا على حق , أو يمكن أنه يجوز للإنسان أن يتدين باليهودية , أو بالنصرانية , أو بالإسلام كلها أديان سماوية . كما يوعوا بعض الناس إلى التقارب بين الأديان الثلاث . من اعتقد هذا الاعتقاد فهو كافر ؛ لا بد أن يعتقد أن اليهود كفار , وأنهم على دين باطل , وتتبرأ منهم ومن دينهم , وتبغضهم وتعاديهم في الله . وكذلك النصارى لا بد أ، تعتقد كفرهم , وكذلك الوثنيون , والمجوس , وجميع أنواع الكفرة . وكذلك أيضا يكفر لو شك في كفرهم كأن يقول : لا أدري هل اليهود كفار أم ليسوا كفارا , يمكن ا، يكونوا على حق هذا يكفر . لا بد أن يجزم , ويعتقد كفرهم جزماً . وكذلك إذا صحح مذهبهم قال : هم على دين صحيح أو على دين حق فيكون كافراً مثلهم ؛ وذلك لأن من لم يكفر المشركين فإنه لم يكفر بالطاغوت , وليس هناك توحيد إلا بأمرين : إيمان بالله , وكفرٌ بالطاغوت فالذي لم يكفر المشركين , واليهود , والنصارى لم يكفر بالطاغوت ؛ فلا يصح له توحيد , ولا إيمان فلا بد منن أمرين في التوحيد كفر بالطاغوت , وإيمان بالله وهذ1 موجود في كلمة التوحيد لا إله إلا الله لا إله : هذا كفر بالطاغوت , إلا الله : هذا إيمان بالله ؛ لأن لا إله إلا الله نفي لجميع أنواع العبادة لغير الله . والكفر بالطاغوت هو إنكار عبادة غير الله ونفيها , والبراءة منها , ومن أهلها , ومعاداتهم هذا معنى الكفر بالطاغوت , فال بد من عداوة المشركين وبغضهم في الله , قال الله تعالى عن إبراهيم : (( قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا برآء منكم ومما تعبدون من دون الله كفر بكم وبدا بيننا وبينكم العداواة والبغضاء أبدا حتى تؤمنوا بالله وحده )) . فهذه هي الحنيفية ملة إبراهيم أن تعبد الله مخلصاً له الدين وأن تتبرأ من عبادة من سوى الله وأن تنكرها وتبغضها وتبغض أهلها وتعاديهم .

همسه :
أخي الفاضل :
وإن أردت شرحا أطولا , فهناك شروحاً أُخر , لعلماء آخرين بأدلة أكثر .

ودمت رائعا .



















التوقيع

قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 10:42 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8