عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-04-2007, 06:33 PM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 298
قوة التقييم: 0
قلم الرس is on a distinguished road
سماحة المفتي يفنّد بالأدلة فكر الفئة الضالة في إطاره الجديد ( مهم ) !

عام / مفتي عام المملكة / بيان
الرياض 11 ربيع الآخر 1428 هـ الموافق 28 ابريل 2007 م واس

شدد سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء على أن ما قامت به خلايا الفتنة الضالة يعد من كبائر الذنوب ومن ضلالات المبتدعة التي شابهوا فيها أهل الجاهلية وأن ما قاموا به من مبايعة لزعيم لهم على السمع والطاعة يعد خروجاً على ولي الأمر وهو مطابق لفعل الخوارج .

جاء ذلك في بيان أصدره سماحته اليوم إثر ما صدر عن وزارة الداخلية يوم أمس حول كشف وضبط خلايا متفرقة من الفئة الضالة فيما يلي نصه ..

من عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ إلى عموم إخوانه المسلمين :

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده :

وبعد :

فإن الله عز وجل قد أمتن على عباده بمنن عظيمة وآلاء جسيمة وأعظم نعم الله - عز وجل - على المسلمين أن هداهم لدين الإسلام وبعث فيهم نبيه محمدا - عليه الصلاة والسلام - ، يقول الله عز وجل: // لقد منّ الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولاً من أنفسهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ظلال مبين // .

وأنعم الله علينا بأن أخرجنا من ضلال الجاهلية وظلامها إلى نور الإسلام وعدله فإن الجاهلية كانوا يعيشون في ضلالات جاء الإسلام بكشفها وبيانها فمن أمور الجاهلية التي نبه عليها الإمام محمد بن عبدالوهاب - رحمه الله - في مسائل الجاهلية قال ..

الثانية .. أنهم متفرقون في دينهم كما قال تعالى .. // كل حزب بما لديهم فرحون // وكذلك في دنياهم ويرون ذلك هو الصواب فأتى بالاجتماع في الدين بقوله .. // شرع لكم من الدين ما وصى به نوحاً والذي أوحينا إليك وما وصينا به إبراهيم وموسى وعيسى أن أقيموا الدين ولا تتفرقوا فيه // ، وقال تعالى // إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعاً لست منهم في شيء // ونهانا عن مشابهتهم بقوله .. // ولا تكونوا كالذين تفرقوا واختلفوا من بعد ما جاءهم البيانات // ، ونهانا عن التفرق في الدين بقوله .. // واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا // .

الثالثة .. أن مخالفة ولي الأمر وعدم الانقياد له فضيلة ، والسمع والطاعة ذل ومهانة ، فخالفهم رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمر بالصبر على جور الولاة ، وأمر بالسمع والطاعة لهم والنصيحة وغلظ في ذلك وأبدى وأعاد // .

هذا وإن البيان الصادر يوم الجمعة 10 / 4 / 1428هـ عن وزارة الداخلية حول تمكن قوات الأمن من القبض على خلايا إفسادية ارتكبت أمورا عظيمة هي من كبائر الذنوب ومن ضلالات المبتدعة التي شابهوا فيها أهل الجاهلية وأيضا أعدوا العدة وعزموا على أمور أخرى ، هي من كبائر الذنوب - عياذاً بالله من الضلال بعد الهدى - وإني إبراء للذمة وخروجا من العهدة وبيانا للحق ونصيحة لله وكتابه ورسوله وأئمة المسلمين وعامتهم لأوضح هنا عدة أمور ..

الأمر الأول .. أن ما قام به هؤلاء من مبايعة زعيم لهم على السمع والطاعة وإعداد العدة والاستعداد البدني والمالي والتسليح هذا كله خروج على ولي الأمر ، وهو مطابق لفعل الخوارج الأوائل الذين نبغوا في عهد الصحابة رضي الله عنهم فقاتلهم الصحابة رضي الله عنهم ، وأمروا بقتالهم ، امتثالاً لأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، حيث قال عنهم .. // يخرج قوم في آخر الزمان أحداث الأسنان ، سفهاء الأحلام ، يقولون من خير قول البرية، لا يجاوز إيمانهم حناجرهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية، فأينما لقيتموهم، فاقتلوهم، فإن في قتلهم أجراً لمن قتلهم يوم القيامة // أخرجه الشيخان.

وفي بعض الروايات يقول صلى الله عليه وسلم .. // هم شر الخلق والخليقة // ، قال الإمام محمد بن الحسين الآجري - رحمه الله - .. // لم يختلف العلماء قديماً وحديثاً أن الخوارج قوم سوء، عصاة لله عز وجل، ولرسوله صلى الله عليه وسلم - وإن صلوا وصاموا واجتهدوا في العبادة، فليس ذلك بنافع لهم، وإن أظهروا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وليس ذلك بنافع لهم، لأنهم قوم يتأولون القرآن على ما يهوون، ويموهون على المسلمين، وقد حذرنا الله عز وجل منهم، وحذرنا النبي صلى الله عليه وسلم، وحذرناهم الخلفاء الراشدون بعده، وحذرناهم الصحابة رضي الله عنهم، ومن تبعهم بإحسان رحمة الله تعالى عليهم.

والخوارج هم الشٌّراة، الأنجاس الأرجاس، ومن كان على مذهبهم من سائر الخوارج، يتوارثون هذا المذهب قديماً وحديثاً، ويخرجون على الأئمة والأمراء ويستحلون قتل المسلمين // انتهى كلامه - رحمه الله - من كتابه / الشريعة / .

ومنه يتضح خطورة هذا المذهب، وتحريم الانتساب إليه، بل وجوب قتال أهله لما يترتب عليه من مفاسد دينية ودنيوية واختلال للأمن، وضياع لبلاد الإسلام، وإدخال الوهن على المسلمين وتسليط الأعداء عليهم.

ومنه يعلم أن من خرج على إمام المسلمين، واستحل قتل المسلمين، فإنه خارجي، وإن صلى، وصام، وادعى ما ادعى.

ثانياً .. من المعلوم في دين الإسلام، أن اتخاذ الإمام واجب على أهل الإسلام، يقول الله تعالى: // يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم // .

والأحاديث الدالة على ذلك كثيرة، منها ما أخرجه الشيخان، عن أبي هريرة - رضي الله عنه - عن النبي صلى الله عليه وسلم، أنه قال .. // إنما الإمام جنة يقاتل من ورائه ويتقى به، فإن أمر بتقوى الله عز وجل، وعدل، كان له بذلك أجر، وإن يأمر بغيره، كان عليه منه // . وعلى هذا جرى إجماع الصحابة - رضي الله عنهم - ومن بعدهم من سائر المسلمين.

ثالثاً .. أن إمامة المسلمين تنعقد بأمور، منها أن يبايع أهل الحل والعقد الإمام، فإذا بايعوه، صحت إمامته، ووجبت على سائر المسلمين طاعته، ولزمتهم بيعته.

يقول عبادة بن الصامت - رضي الله عنه - دعانا النبي صلى الله عليه وسلم - فبايعناه، فقال فيما أخذ علينا .. // أن بايعنا على السمع والطاعة، في منشطنا ومكرهنا، وعسرنا، ويسرنا، وأثرة علينا، وألا ننازع الأمر أهله، إلا أن تروا كفراً بواحاً عندكم من الله فيه برهان // أخرجه الشيخان.

وفي حديث العرباض بن سارية - رضي الله عنه - أن النبي صلى الله عليه وسلم وعظهم موعظة وجلت منها القلوب وذرفت منها العيون، فقلنا .. يا رسول الله، كأنها موعظة مودع، فأوصنا قال .. // أوصيكم بتقوى الله، والسمع والطاعة، وإن تأمر عليكم عبد، وإنه من يعش منكم فسيرى اختلافاً كثيراً فعليكم بسنتي، وسنة الخلفاء الراشدين المهديين، عضوا عليها بالنواجذ، وإياكم ومحدثات الأمور، فإن كل بدعة ضلالة // أخرجه الترمذي، وقال: حديث حسن صحيح.

وفي حديث أنس - رضي الله عنه - عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال .. // اسمعوا وأطيعوا، وإن استعمل حبشي، كأن رأسه زبيبة // أخرجه البخاري ومسلم.

يقول ابن رجب - رحمه الله - وأما السمع والطاعة لولاة أمر المسلمين، ففيها سعادة الدنيا، وبها تنتظم مصالح العباد في معايشهم، وبها يستعينون على إظهار دينهم، وطاعة ربهم، كما قال علي - رضي الله عنه - .. // إن الناس لا يصلحهم إلا إمام بر أو فاجر، إن كان فاجراً عبد المؤمن فيه ربه، وحمل الفاجر فيها إلى أجله // .

وقال الحسن في الأمراء .. // هم يلون من أمورنا خمساً: الجمعة والجماعة، والعيد، والثغور، والحدود، والله ما يستقيم الدين إلا بهم، وإن جاروا وظلموا، والله لما يصلح الله بهم أكثر مما يفسدون، مع أن والله إن طاعتهم لغيظ، وإن فرقتهم لكفر // انتهى كلام ابن رجب - رحمه الله - .

هذا وإنا - بحمد الله تعالى - نعيش في هذه البلاد السعودية المباركة، في ظل ولاية عادلة، قد انعقدت لها البيعة، وصحت إمامة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على هذه البلاد وأهلها، ولزم الجميع السمع والطاعة بالمعروف، والبيعة ثابتة في عنق أهل البلاد السعودية كافة، لإجماع أهل الحل والعقد، على إمامته.

رابعاً .. أن من الكبائر العظيمة، والآثار الجسيمة، نقض البيعة، ومبايعة آخر، مع وجود الإمام وانعقاد البيعة له، وهذا خروج عن جماعة المسلمين، وهو محرم ومن كبائر الذنوب، يقول أبو هريرة - رضي الله عنه - .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .. // من خرج من الطاعة، وفارق الجماعة، فمات، مات ميتة جاهلية // أخرجه مسلم.

وفي حديث ابن عباس - رضي الله عنه - عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال .. // من كره من أميره شيئاً فليصبر، فإنه من خرج من السلطان شبراً مات ميتة جاهلية // أخرجه البخاري ومسلم.

وفي حديث عامر بن ربيعة - رضي الله عنه - قال .. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .. // من مات وليست عليه طاعة، مات ميتة جاهلية، فإن خلعها من بعد عقدها في عنقه، لقي الله تبارك وتعالى وليست له حجة // أخرجه الإمام أحمد.

ولمسلم من حديث ابن عمر - رضي الله عنهما - قال .. سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول .. // من خلع يداً من طاعة لقي الله يوم القيامة، لا حجة له، ومن مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية // .

ويقول النبي صلى الله عليه وسلم .. // من أتاكم، وأمركم جميع على رجل واحد، يريد أن يشق عصاكم، أو يفرق جماعتكم، فاقتلوه، كائناً من كان // أجره مسلم.

وأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم في هذا المعنى كثيرة.

قال عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - لسويد بن غفلة .. // لعلك أن تخلف بعدي، فأطع الإمام، وإن كان عبداً حبشياً وإن ضربك، فاصبر، وإن حرمك فاصبر، وإن دعاك إلى أمر منقصة في دنياك، فقل: سمع وطاعة، دمي دون ديني // أخرجه مسلم.

وعلى هذا سار السلف - رضي الله عنهم - كلهم يوجب السمع والطاعة لإمام المسلمين، ويحرم الخروج عن جماعة المسلمين.

خامساً .. مما ظهر في البيان، استعداد هؤلاء بالسلاح، وتخطيطهم، للخروج على المسلمين، بذلك السلاح، ومعلوم أن حمل السلاح على أهل الإسلام من كبائر الذنوب، يقول النبي صلى الله عليه وسلم .. // من حمل علينا السلاح فليس منا // أخرجه الشيخان.

والخروج على المسلمين، وقتالهم، وسفك دمائهم، داخل في قول النبي صلى الله عليه وسلم // ومن خرج على أمتي يضرب برها وفاجرها، ولا يتحاشى من مؤمنها، ولا يفي لذي عهد عهده، فليس مني ولست منه // أخرجه مسلم.

سادساً ..

ومما ظهر في البيان، تخطيطهم لقتل شخصيات عامة في البلاد، وهذا من قتل المسلم بغير حق، والله تعالى يقول .. // ومن يقتل مؤمناً متعمداً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذاباً عظيماً // .

null سابعاً ..

ومما ظهر أيضا تخطيطهم، لإحداث فوضى في البلاد، وتدمير الممتلكات، وهذا من الإفساد في الأرض الذي قال الله عنه .. // إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم // .

ثامناً .. ومما ظهر أيضاً من البيان، أن هذه الفئة تكفر المسلمين وتستحل دماءهم، وهذه من أخطر جرائمهم، وأشدها وطئاً، ذلك أن تكفير المسلم ورد فيه وعيد شديد، يقول صلى الله عليه وسلم .. // إذا قال الرجل لأخيه .. يا كافر، فقد باء بها أحدهما، فإن كان كما قال، وإلا رجعت عليه // أخرجه الشيخان.

ويقول صلى الله عليه وسلم .. // من رمى مؤمنا بكفر فهو كقتله // .

تاسعاً .. التواطؤ مع الجهات الخارجية ضد بلاد الإسلام، وهذه مثلبة عظمى، ومنقصة كبرى، إذ فيها إدخال الوهن على بلاد الإٍسلام، وأهل الإٍسلام، وهذا كصنيع المنافقين مع اليهود، ضد النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه في المدينة، وكذلك تواطؤهم مع المشركين ضد أهل الإسلام، ومن كان في قلبه إيمان صحيح، فلا يمكن أن يتعاون على أهل الإسلام وبلاد الإٍسلام.

وبعد هذا التقرير، والبيان، أوجه النصيحة إلى من تأثر بهذا الفكر الدخيل الخبيث، فأقول لهم اتقوا الله في أنفسكم، وفي أمتكم، وفي بلاد المسلمين، اتقوا الله، فلا تقحموا أنفسكم في أنواع من كبائر الذنوب، واتقوا الله، فلا تفتحوا على بلاد الإسلام وأهل الإسلام أبواباً من الشر تسلط الأعداء المتربصين، علينا، وتمكنهم من بلادنا.

وأنصح الجميع بالحرص على أمن البلاد، والجد في هذا الأمر، والتعاون مع الجهات المختصة، في الإبلاغ عن كل ما من شأنه زعزعة الأمن، فإن هذا من أوجب الواجبات، يقول الله تعالى .. // وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب // .

حفظ الله بلادنا وسائر بلاد المسلمين من كل سوء ومكروه، ووقانا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن، إنه سبحانه سميع مجيب. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

المفتي العام للمملكة العربية السعودية ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء
__________________
قلم الرس غير متصل  

 
قديم(ـة) 28-04-2007, 07:57 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
ابن تيمية is on a distinguished road
قلم
..تخيل معي يا قلم..
شاب غر..يقرأمنذ نعومة اظفاره ان مولاة الكفار ردة وان الحكم بغير ما انزل الله ردة وان مظاهرة المشركين على المؤمنين ردة..وقائمة لاتنتهي من (نواقض الاسلام)يقرأها الف مرة ومرة ليس في كلام سيد قطب او المودودي فقط بل في كل كتب الشيخ محمد عبد الوهاب.وشراحه. يقرأها ويقرأوجوب قتال المرتدين وجهادهم..ثم تستقرهذه المقولات توارثا لدى حملة تلوين مدرسة الشيخ محمد عبد الوهاب للاسلام السني...هل سيأتي-بعد ذلك- ليستمع الى كلام المفتي او غيره او باحثا عن الهداية لدى اناس يعتقد انهم خانوا الامانة وخذلوا الدعوة !؟.. اذا كان المفتي او غيره صادقين في رفض الغلو فلماذا لا يمارسون نقدا شجاعا للبنية التحتية لفكر الغلو..لماذا لايطرحون مقولات النجديين للنقاش الحر..؟مما نخاف!؟هل نخفي شيئا!؟
يا جماعة ماذا سجل مؤرخو الدعوة انفسهم كابن بشر وابن غنام من القتل الذي فعله
(جيش التوحيد) في مذابح المشركين(شركهم كان بعدم قبولهم لدعوة الشيخ)
هل كان هؤلا اشرار!؟هل كانوا استوردوا فكرهم من الخارج!؟من الذي كفر اهل سدير والوشم وعنزة والدرعية والعيينة واهل مكة والمدينة!!
لا تغضب..نحن نبحث عن جذور القتل باسم الاله والذبح من الوريد الى الوريد..قربة الى الله
يشكك الكثيرون بجدوى الأمن وحدة في مكافحة الشر..ابدا ..انها الافكار..تتوالد بالملاحقة والتضييق..
انها العقائد التي تنمو بشكل مشوة اكثر- وحقودا اكثر واكثر- يوم تدفع للعيش بالظلام والسراديب..حيث ينمو حقدها ويتطور ظمأها للدم الحرام..مضى على ظهور القتال المسلح في الجزائر اكثر من ثلاث وعشرين عاما..منذ اوساط الثمانينات الميلادية..بعد اندلاع "الجهاد الافغاني"بخمس سنوات..والى اليوم..المزيد من القتل ..المزيد من الجنون..المزيد من العبث..واللامعنى..
لنرجع البصر وللنظر في حالنا..
بماذايؤمنون!؟ماذا يريدون!؟
في رسالة مشهورة للشيخ محمد عبدالوهاب الى ابن عيد(مجموع رسائل الشيخ( 18/124) يقول فيها(جيئت باربع مسائل خالفني الناس في اثنتين ووافقوني باثنتين:وافقوني بوجوب التوحيد وتحريم الشرك،وخالفوني بتكفير المخالف وقتاله)واضح في هذا النص ان لا احد خالفه بالتوحيد وتحريم الشرك انما الخلاف جاء ضده في التكفير واباحة الدماء!!إذن ماالذي يحدث الان!؟..لا فرق..ما اشبه الليلة بالبارحة..لنكن شجعانا يا جماعة..
انفتاح باب القتل شر مستطير..ولن يتم القضاء عليه بسهولة الا ان يشاء الله..فلنتحدث بصراحة..لماذا نقول الخوارج والخوارج..وكأننا نتكلم عن خوارج القرون الاولى..
ان افكارهم هي ما ندرسه في مدارسنا وتتلقمه افواه صغارنا..(نواقض الاسلام -بكل حمولتها التجييشية- ندرسها قبل سن البلوغ!!وندرس كفر تارك الصلاة..في الثالثة ابتدائي بنين وبنات!!)
ثم يأتي المفتي لينتقد هؤلا الغلاة بمرجعية يستشرف جذورها لدى محمد عبد الوهاب!! عفوا سماحة الشيخ!!ماهذا!!هل انت جاد ام ماذا!؟انهم اشد ارتباطا بفكرالشيخ محمد عبد الوهاب واعلم به منك..واكثروفاءا..
سامحني يا قلم..لكن لا شئ يفقدني توازني مثل التزوير والتزييف..ثم نقول لضحايانا لماذا تطبقون ما علمناكم اياه!؟
رحم الله محمد عبد الوهاب..لكنا الشجاعة والصدق في رفض الغلو والقتل والافساد في الارض لاتسمح لنا ابدا بالتخفي ومحاولة البحث عن شماعات فكرية مستوردة لنلعق عليها "اورامنا الخبيثة"..بل لنتحدث عن ذاتناوافكارنا ولنبين خطأها قبل ان نعلمهم اياه صغارا ثم نقول لهم لا تفعلوها كبارا!؟

آخر من قام بالتعديل ابن تيمية; بتاريخ 28-04-2007 الساعة 08:01 PM.
ابن تيمية غير متصل  
قديم(ـة) 28-04-2007, 09:58 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 298
قوة التقييم: 0
قلم الرس is on a distinguished road
اخي العزيز ابن تيميه
كلامك معمم وغير صحيح البته ومردود عليه
نحن لم ندرس في جزر القمر او في هونولولو
نحن درسنا هنا ودرسنا تلك المناهج التي ذكرتها
لماذا لم نصبح ارهابيين ؟!!!
__________________
قلم الرس غير متصل  
قديم(ـة) 28-04-2007, 11:15 PM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها قلم الرس مشاهدة المشاركة
اخي العزيز ابن تيميه
كلامك معمم وغير صحيح البته ومردود عليه
نحن لم ندرس في جزر القمر او في هونولولو
نحن درسنا هنا ودرسنا تلك المناهج التي ذكرتها
لماذا لم نصبح ارهابيين ؟!!!

ههههههههههههه .. أخي قلم الرس ... كلام ابن تيمية رائع رائع جدا نابع عن شخص يحترق من اجل تصحيح هذا المنهج الخاطئ بدون تزيف ولن نقضي على النهج الخاطئ الا بقتلاع جذوره ... أتمنى أن ترجع إلى كتب ابن بشر وابن غنام ... أنا قبل أكثر من سنة كتبت موضوع هنا عن ( الولاء والبراء ) وإلى الان ارى أنه يجب البحث في مفهوم الولاء والبراء لاني اعتقد والله اعلم فهمناه فهما خاطئ ... أنا لا اختلف بأنه من اسس العقيدة ولكن يجب فهمه الفهم الصحيح

إما لماذا لم نصبح ارهابيين

يا أخي العقول تختلف ... يا أخي هناك من لاهي في دنياه ولا يهمه الدين .... ولكن هناك من يهمه الدين وفهمه الفم الصحيح ... وهناك من تحمس للدين ولكن سلك الطريق الخاطئ


اخي الفاضل ابن تيمية .... رائع ماكتبته ... وارجو من علماءنا الان أن يتحلوا بالشجاعه ويناقشوا الافكار الخاطئه بعيدا عن تقديس الاسماء فالكل يخطئ ... رائع ابن تيمية من اروع ما اطلعت عليه هنا



احترامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل صخــر; بتاريخ 29-04-2007 الساعة 12:47 AM.
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 28-04-2007, 11:17 PM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
المشاركات: 210
قوة التقييم: 0
رساوي متين is on a distinguished road
الله يكفينا الشر يارب
ويرد كيدهم في نحورهم
والموضوع متشعب لين وصل شعيب ابو عوض
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
رساوي متين غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2007, 12:42 AM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 140
قوة التقييم: 0
الخميائي is on a distinguished road


ابن تيمية

ما أجمل ماسطره قلمك المبدع

إنك تفكر بما وراء الخطوط الحمراء التي وضعناها لعقولنا

كأني بالكثير من أبناء قومي يقولون : وما بقي لنا من الدين إذا انتقدنا محمد بن عبد الوهاب !!!

إننا تعودنا أن نعطل عقولنا بمجرد سماع اسم محمد بن عبد الوهاب

بل تعودنا أن نسوق كلامه كدليل نستدل به في تأييد مانراه ، فكما نستدل بآية قرآنية أو حديث نبوي كذلك نستدل بكلام محمد بن عبدالوهاب .

بل الاستدلال بكلام محمد بن عبدالوهاب أبلغ عند الكثير في إثبات الحجة وإسكات المخالف .

بل بلغ بنا الإتباع أن نلتزم بألفاظه وعباراته في مناهجنا الابتدائية حتى ولو لم يفهمها أبناءنا وكأنها ألفاظ مقدسة نتقرب إلى الله بتلاوتها .

لقد ذكرت نواقض الإسلام التي حفظناها كحفظنا للفاتحة وذكرتني بدورة أقيمت بالرس مخصصة للجاليات العربية من أجل تدريسهم نواقض الاسلام !!!!!

وكأنه لا ينقصهم من فهم الإسلام إلا حفظ النواقض التي ذكرها محمد بن عبد الوهاب ،وأسأل الله أن يكفيهم ويكفي شعوبهم شرور هذه النواقض التي نتقرب إلى الله بحفظها وتدريسها وتصديرها لشعوب العالم .

أظن أنه كان يكفينا من هذه النواقض عن بقيتها ناقض ( الإعراض عن دين الله لايتعلمه ولا يعمل به ) لأكفر أغلب العالم الإسلامي .

المبدع ابن تيمية أتمنى أن استمتع بمقال لك مستقل قررررررررررريباً

ودمت حرا مفكرا

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الخميائي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
سماحة المفتي يطالب بإغلاق قناة شدا السحب الوابلة المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 14 08-10-2006 01:54 AM
القبض على اثنين من الفئة الضالة وفرار ثالث جنوب بريدة سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 29-08-2006 05:22 AM
اهيب ...............يا ايـــــران .ما يفك الحديد ألا الحديد ابو ناصر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 10 25-07-2006 04:55 AM


الساعة الآن +3: 07:49 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19