عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-04-2007, 04:27 PM   #11
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 24
قوة التقييم: 0
بتصرف! is on a distinguished road
هذاك قلت مسلية

اهم شيء انك توسع صدرك هاهاها
بتصرف! غير متصل  

 
قديم(ـة) 29-04-2007, 05:14 PM   #12
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الفرزدق مشاهدة المشاركة
مرحباً صديقي المتفائل ..

أعتقد أن تعداد عيوب (المطاوعة) هو رد على نظرة المجتمع القاصرة
التي ترى في الملتحي مظنة كل خير .. وغير الملتحي مظنة كل شر ..
وبالتأكيد فإن اللحية دليل خير وصلاح ظاهر ..
ولكن المشكلة أن المظهر لا ينبئ دائماً عن مخبر مماثل
إن المظهر يعطي انطباعاً نعم .. ولكن من الخطأ التسليم بالمظاهر
تحيتي لك

ياهلا بالفرزدق .... مشتاقين ... أعرست وإلا لسّه ... ترى ما نسمح إلا تدعونا .... لو على الثانية .
أما تعداد عيوبهم للرد على نظرة المجتمع : فهذه معادلة ظالمة لا يفعلها العاقل .
واللحية دليل خير وصلاح ظاهر صحيح وما لنا إلا الظاهر .. وإن وقع خطأ فالعاقل يتعامل معه كخطأ فردي لا يسحبه على الجميع ويرجو لصاحبه الصلاح .. ولا يتشفى إلا دنيء نفس !
وأما التسليم بالمظاهر فهذا قاعدة الشرع (( من قال لاإله إلا الله وكفر بما يعبد من دون الله عصم دمه وماله وحسابه على الله )) .
إلا إذا ظهر ما يخالف الظاهر فيتم الحكم بحسبه ويحصر في موضعه .
ألف تحية وتحية لك ,.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2007, 05:16 PM   #13
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 538
قوة التقييم: 0
عصي الدمع is on a distinguished road
Cool

...موضوعك يااخي المتفائل ورد الاخ الفرزدق ...ذكرني بتلك المدرسه المتوسطه التي قضيت فيها تلك المرحله , حيث ان تلك المدرسه كان أغلب المدرسين مع ادارتها من المطاوعه والمتعاونين مع الهيئه ...وكان المعيار فيها لقياس الطلاب هو هل الطالب مطوع ومنتسب لاحد جماعات الانشطه الاسلاميه في المدرسه أم لا ,,,فاذا كان كذلك فليبشر بالنجاح حتي ولوكان هذا الطالب وعلي رأي المثل : مايدري من وين هي هابه واليبشر بالحريه المطلقه ليخرج من المدرسه وقتما يشاء بعذر أو بدون عذر ( وغالبا ماكان العذر الذي دائما يستعمل هو : اريد ان ألحق صلاة الجنازه في مسجد...؟؟!) ام اذا كان عكس ذلك فالويل والثبور لهذا المسكين ,,,لا يحلم باي جبر لدرجة مكسوره ولا يحلم بعذر لكي يخرج من المدرسه أو يتغيب هذا غير تشديد العقوبه عليه بعكس اذا كان المذنب مطوع فبناء علي مقياس الاداره فخطأ المطوع عندهم جاء سهوا وجل مالا يسهو أما البقيه فهم مذنبين حتي يثبت العكس ...حتي الموهبين في الرسم والرياضه نالوا نصيبهم من المحاربه من تلك الفئه .....وهنا في هذا الموضوع نري الاخ " متفائل " يبث قلقه وضيق صدره ليش البعض يتتبع عثرات المطاوعه القليله النادره ...كما يقول هو ,وبالطبع وكعادة كل متصدي دفاعا علي تلك الفئه لا بد من توزيع الاتهامات بـ"...سوء طوية القلب الذي أسأل الله أن يعاجله بالشفاء والهداية ...ومرض القلب ." علي من يثير اي شئ حول المطاوعه أو ينتقد أي تصرف منهم , ....وحال بعض من يصنف نفسه بانه متدين أو المطاوعه هم الناجين يوم القيامه قائلا :: اضبطططططططططططططط هذا ماهو مطوع ليش يحك راسه .لا أكيد اذا ماهو مطوع أكيد ليبرالي أو علماني وممكن كافر ليش ماهو مطوع وليش ماله لحيه وليش ماقصر الثوب وليش ...وليش من المعاير التي تجوز للمطاوعه استخدامه ولا يجوز لغيرهم ا لهذا الاستخدام ...وحال البعض قائلا : .غضضضضضضضضضضض النظر هؤلاء 172 مطوعا الله يهديهم زلوا ولازم مانحسبهم علي الزلات وجلا من لا يخطأ ونناصحهم ...جها ل ...جهال الله يهديهم ...يبغون الهدايه لكنهم ضيعوا الطريق من عند الاشاره ..
...والله يستر من كوراث مطاوعه هذا العصر ومن شايعهم
__________________
فكرتي فكره وليست سكره****لكن قد يراه البعض سكره
وأختلاف الرأي سكره وفكره **لكنها في البدايه فقط فكره

آخر من قام بالتعديل عصي الدمع; بتاريخ 29-04-2007 الساعة 05:21 PM.
عصي الدمع غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2007, 06:20 PM   #14
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: !!!!!!!!!!!
المشاركات: 505
قوة التقييم: 0
طارق1390 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صمام الأمان مشاهدة المشاركة
أما قلت لك .. !!

لن تتغير ..

< هو يعرف نفسه >


محبه / صمام الأمان .

لا ولا كرامة ياصمام الأمان

لم ولن اتغير فأنا كما أنا من كرهي للتنطع والغلو الذي نهانا رسولنا عليه السلام عنهما ،
ونبذي ومقتي للحزبية والتفرقة الدينية التي ما انزل الله بها من سلطان ،
وعدم اعترافي وإنكاري لعصمة احد فوق ظهرها ،
وان لامعصوم في امر ديننا الا رسولنا عليه السلام وقد مات ،
وإصراري على معالجة الأخطاء سواءاً من الهيئة او من غيرها ،
وان لاأحد فوق النقد ،
وان كل إنسان يؤخذ من قوله ويرد الا صاحب ذلك القبر عليه السلام،
وان المسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده ،
وان المسلم ليس بفحاش ولا بلعان ،
.........................................
.........................................
........................................

فهذه مبادئ وهذه طريقتي التي لن أحيد عنها لمجرد أعتراضك عليها ،

وتذكر
-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

-

بأنه لاغالب الا الله ، والسلام .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
طارق1390 غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2007, 07:59 PM   #15
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 148
قوة التقييم: 0
عبيد العبيد is on a distinguished road
طارق 9013 متلاحظ انك مسوي زحمة والشارع فاضي
كلام يدل ان اللي قايله جاهل 100بال100
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عبيد العبيد غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2007, 08:42 PM   #16
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
نعم يا أخي الحبيب ..

لن تتغير .. ولن تتغير ..

لأن التناقض قد أخذ مجراه في حياتك يا صاحبي ..

تتخيل وتزين لك نفسك .. أن ما تسميه علاجا .. علاجا ..

تظن بأنك تربو بنفسك عن التنطع و ... و ... ؛ وبالتالي وقعت في ما لم تكن تتوقع الوقوع فيه ..

وصدقني >> لن تستوعب ذلك ..

لطيفة ..
أعجبتني فيك سرعة نباهتك يا شاطر ..

نعم .. يا من قلت :
< ... الذين يزعمون أنهم ملتزمين >

وغير ذلك .. يا عزيزي ..

ولكن .. ستبدي لك الأيام ما كنت جاهل !!

أتدري ما تذكرت حين قرأت ردك ..؟!!

< كاد المريب أن يقول خذوني >

أخي ..
إن كنت قد عبت على الخفاش الأسود أسلوبه ومنهجية حواره ..!
فهل يا ترى .. هل انتقدت نفسك .. لأسلوبك الجذاب هذا ..!!


.... مع كل هذا ستبقى أخا عزيزا صديقا .. < نقبل نقده > .. ونعلي مكانته ..

هدانا الله وإياك .. يا ذا 38 عاما ..

[LINE]hr[/LINE]

عبيد العبيد ..

بصراحة .. عين الجهل في ردك هذا ..!! < مع احترامي >

محبكم / صمام الأمان .
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2007, 09:43 PM   #17
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 1,335
قوة التقييم: 0
صخــر is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها المتفائل مشاهدة المشاركة

وأما التسليم بالمظاهر فهذا قاعدة الشرع (( من قال لاإله إلا الله وكفر بما يعبد من دون الله عصم دمه وماله وحسابه على الله )) .
,.
مرحبا أخي ... المتفائل

نقطة حبيت توضحها

هل افهم من كلامك أن الذي لا يقول لا إله إلا الله ولم يكفر بما يعبد من دون الله دمه غير معصوم ؟؟؟؟؟




==============================================

الاخ ........ عبيد العبيد


هنا في المنتدى اعضاء يمتلكوا الكثير من الاخلاق والعلم والثقافه .. أتمنى أن ترتقي لمستواهم وتترك عنك الردود الصبيانيه التي تقلل من مكانتك ومكانة المنتدى




احترامي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
صخــر غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2007, 09:46 PM   #18
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 148
قوة التقييم: 0
عبيد العبيد is on a distinguished road
الاخ صخر
اللي ماتعرفه ان مستواي اعلى منكم كلكم ,, بس انا منزل نفسي لك واشكالك
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عبيد العبيد غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2007, 11:20 PM   #19
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 1,491
قوة التقييم: 14
المتفائل is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صمام الأمان مشاهدة المشاركة
دعوة من القلب : لنصلح أنفسنا ولنجتهد في معالجة قلوبنا قبل فوات الأوان !
ما أحلاها من أناملك ..!!.................
وقد قيلت يا أصيحابي ..
الشجرة المثمرة هي التي ترمى بالحجر ..
لا تحرمنا إبداعاتك ..!
محبك / صمام الأمان .
شرفني مرورك .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
المتفائل غير متصل  
قديم(ـة) 29-04-2007, 11:32 PM   #20
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 537
قوة التقييم: 0
نواف 79 is on a distinguished road
أحسنت أخي الكريم المتفائل ،،،

سؤال للأخ طارق .. إذا كنت قد حكمت على نفسك مسبقاً أنك لن تتغير فلماذا تناقش وما الفائدة المرجوة من النقاش معك ؟!

الهدف من النقاش أن يقنع أحد الطرفين الآخر .. وشكرا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
نواف 79 غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
حب + زواج x ( سوء تفاهم + خلافات + كل واحد راكب راسه ) = طلاق الســاير المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 17-01-2007 01:13 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.