عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-05-2007, 06:27 PM   #1
عضو متألق
 
صورة بانوراما الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 1,038
قوة التقييم: 0
بانوراما is on a distinguished road
جزيرة...قطر!!!!

جزيرة ..قطر !
فضل بن سعد البوعينين*





في الوقت الذي اهتمت فيه وكالات الأنباء والصحف العالمية بأنباء الإنجاز الأمني السعودي الكبير شككت قناة الجزيرة من خلال مؤيدي الفئة الضالة، ومثيري الفتن، في مضمون بيان وزارة الداخلية، وحاولت أن تُسوغ للإرهابين أعمالهم الإجرامية بعد أن تعمدت إلحاق خبر القبض على الخلايا الإرهابية بتقرير (هيومن رايتس) المشبوه.

لا جديد في موقف (جزيرة قطر) الناطقة باسم الخارجية القطرية التي أصبحت منبرا للإرهاب والإرهابيين، ومعول هدم للعلاقات الخليجية والعربية على حد سواء، ولكن هل هناك جديد في موقفنا تجاه (جزيرة قطر)؟ التي لم تعد تميز بين الحق والباطل، ولم تعد تفصل بين تصرفات (عَرّابها) المُوَجهة من الخارج وبين الأعمال العدائية المؤيدة للإرهاب الداخلي، والمسوغة له، وإن كان على لسان الإرهابيين و(عملاء الغرب).

إذا كنا نعاني من تبعات سيطرة الفكر الضال على أعضاء الجماعات الإرهابية فحري بنا أن نبحث عمن يغذي تلك العقول المجرمة، ويروج لها بين العامة، ويظهرها بالمظهر (المحمود) بين المراهقين الذين أصبحوا صيداً سهلاً للإرهابين.

الأفكار الضالة يمكن تمريرها بين الجماعات الإرهابية المنغلقة، في وقت يصعب فيه نشرها بين العامة في أقطاع الدول العربية وفي ساعات قليلة.

(جزيرة قطر) هي من تتولى تمرير مثل هذه الأفكار الضالة، وهي المحرض الرئيس لأعمال العنف من خلال برامجها ونشرات أخبارها الموجهة لخدمة أعداء الأمة. محاربة الفكر الضال يجب أن تبدأ من (جزيرة قطر)، المركز الإعلامي الرئيس للجماعات الإرهابية.

لم يعد أمر الإرهابيين خافياً على أحد، فقد سقطت الأقنعة، وبانت الوجوه، وأصبحت الأهداف التدميرية المشتركة واضحة للعيان. الجماعات التكفيرية تهدف إلى ضرب الاقتصاد من خلال آبار النفط ومصافي التكرير لتدمير أهم مقومات الدولة الإسلامية، والجهات الداعمة لها تسعى إلى زعزعة الأمن الداخلي وإثارة الفتن والقلاقل للحصول على موطء قدم يمكن من خلاله ضرب الإسلام والمسلمين، وتفتيت قوته؛ والإعلام الموجه يسعى جاهداً لتهييج الرأي العام، وإثارته، وتشجيعه للخروج على الأنظمة والقوانين تحت مظلة (المعارضة) المزعومة وحرية الرأي، ويتفنن في حشد التأييد للعمليات الإرهابية، وإيجاد المبررات للقتلة والمجرمين؛ أما المؤيدون، فهم أجهل من أن تكون لهم أهداف محددة، على أساس أنهم أكثر الناس جهلاً بنتائج الأحداث، ولو علموا بالنتائج لكانوا رأس حربة في صدور الإرهاب والإرهابيين. قيل في الأثر (عدو عاقل خير من صديق جاهل) وللأسف الشديد فقد ابتليت الأمة بالاثنين معاً، فالعدو العاقل يمكن أن يكون (الجهات الخارجية) المعادية للإسلام والمسلمين على أساس أنه يرسم مخططاته الإستراتيجية التدميرية بإتقان ثم يشرع في تنفيذها من خلال الأدوات المتاحة ومن ضمنها الجماعات الإرهابية، الإعلام، التدخلات العسكرية، تفتيت المجتمع، نشر الخلاف الديني، المذهبي، والفكري وغير ذلك؛ أما الإصدقاء الجاهلون فما أكثرهم بيننا، والله المستعان.

خطط تدمير الاقتصاد الموجهة نحو الأهداف النفطية توحي بوجود جهات تنظيمية خارجية أكثر تنظيماً من المجموعات الإرهابية الداخلية التي وإن كانت تتمتع بكثير من القدرات التخريبية إلا أنها تبقى بعيدة كل البعد عن تلك القدرات الخارقة التي تتمتع بها الجهات الخارجية التي ربما دخلت من ضمنها القدرات التجسسية المتقدمة.

كان واضحاً من خطط الإرهابيين استهدافهم اقتصاد الدولة رغبة في تدميره وشل حركته بغية الوصول إلى تحقيق أهدافهم السياسية التي فشلوا في تحقيقها خلال العقدين الماضيين، كيف لا طالما أن صناعة النفط تمثل الركيزة الأولى في اقتصادنا الوطني.

بعض المصادر الأمنية السعودية أشارت في تصريحات صحفية إلى أن (استهداف تنظيم القاعدة لمنشآت النفط في المملكة كان هدفاً معروفاً منذ يونيو 2004م عندما اقتحم أربعة إرهابيين كان بينهم الموقوف نمر سهاج البقمي مجمع واحة عبدالعزيز بالخبر مؤكدة أن التنظيم كان قد خطط لتفجير مصافي بقيق النفطية بعد الهجوم الإرهابي على المجمع).

المحلل النفطي (فيل فلين) قال في تصريحات صحفيه إن: (مصدر القلق أننا نعرف أن صدارة أولويات (القاعدة) تتمثل في ضرب حقل نفطي سعودي)، أي أنهم يسعون جاهدين إلى تدمير الاقتصاد الوطني من الداخل وإفقار الشعب، وإضعاف الدولة الإسلامية. السعودية، قلب العالم الإسلامي، وقبلة الإسلام والمسلمين، ومنارة الحملات الإسلامية التوعوية، ومركز الدعم الأول لجميع الدول العربية والإسلامية؛ أصبحت تشكل هاجساً كبيراً لأعداء الأمة الذين يعتقدون أن في إضعافها إضعافاً للإسلام والمسلمين، وبعد أن يئسوا من تحقيق أهدافهم بأيديهم أوكلوا تنفيذها للجماعات الإرهابية التي لم تعد تميز بين الحق والباطل فعاثت في الأرض فساداً بأمر الخارجين على الدين، النظام، والدولة.

نسأل الله الكريم بعزته وقوته أن يحفظ بلادنا، وولاة أمرنا، وعلماءنا وشعبنا الكريم من كل شر إنه سميع مجيب. قال تعالى: {وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هََذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلاً ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ}.. صدق الله العظيم.


الجزيرة 14/4/1428ه
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بانوراما غير متصل  

 
قديم(ـة) 01-05-2007, 06:44 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 537
قوة التقييم: 0
نواف 79 is on a distinguished road
قبل يومين تم ترحيل موضوعي لمنتدى المواضيع المنقولة

أتمنى من المشرفين تطبيق القرارات على جميع الأعضاء وشكرا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
نواف 79 غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2007, 07:45 PM   #3
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
اقتباس:
لا جديد في موقف (جزيرة قطر) الناطقة باسم الخارجية القطرية التي أصبحت منبرا للإرهاب والإرهابيين، ومعول هدم للعلاقات الخليجية والعربية على حد سواء،

اللهم رد كيدهم في نحورهم واحفظ وطن المجد من كل أفاك أثيم


شكراً بانوراما
أبو نواف غير متصل  
قديم(ـة) 01-05-2007, 08:18 PM   #4
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 240
قوة التقييم: 0
بحر الوفاء is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نواف 79 مشاهدة المشاركة
قبل يومين تم ترحيل موضوعي لمنتدى المواضيع المنقولة

أتمنى من المشرفين تطبيق القرارات على جميع الأعضاء وشكرا

دع عنك الحسد
بحر الوفاء غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
( " المجموع المفيد من ردود الدعاة وطلاب العلم على سلمان العودة " ) ORANGE المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 28 04-04-2007 02:06 PM
أخرجوا المشركين من جزيرة العرب ... دعوة للتأمل في النصوص وتفقهها عصي الدمع المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 0 11-03-2007 09:43 AM
جسر بحري لربط جزيرة «جنة» باليابسة ريم البراري منتدى السفر و الرحلات البرية والصيد 4 14-12-2006 01:48 AM
لنكاوي الماليزية.. جزيرة الأساطير والمغامرات سالم الصقيه منتدى السفر و الرحلات البرية والصيد 2 15-08-2006 06:02 PM


الساعة الآن +3: 01:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19