عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 02-05-2007, 02:09 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 207
قوة التقييم: 0
القائم بأمره is on a distinguished road
(( فتوى شيخ التنك ... بشأن المتعة ))


بسم الله الرحمن الرحيم




هل نضحك

ام نبكي ؟؟


هل ندعو الله ان يهلكهم

ام يهديهم ؟؟

لا حول ولا قوة إلا بالله



اللهم احفظ اعراضنا واعراض نساء المسلمين يارب العالمين
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
القائم بأمره غير متصل  

 
قديم(ـة) 02-05-2007, 02:31 AM   #2
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
أخي الغالي ..
أذكر أنني ضحكت حينما رأيتها مع أحد أقاربي وقرأتها ..

انتظر رد تلك الجاهلة ..!!

شكر الله غيرتك ..

محبك / صمام الأمان .
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل  
قديم(ـة) 02-05-2007, 10:40 AM   #3
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 02-05-2007, 10:50 AM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 298
قوة التقييم: 0
قلم الرس is on a distinguished road
وهل امة الله من المؤمنات الزينبيات
هههههههههههههههههههههههههههههههه
شر البلية مايضحك
تفو عليكم وعلى دينكم يارافضة
قذارة مابعدها قذارة
__________________
قلم الرس غير متصل  
قديم(ـة) 02-05-2007, 10:54 AM   #5
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: America
المشاركات: 250
قوة التقييم: 0
MILES AWAY is on a distinguished road
بتجيك امة الله وتقولك
مااسهل تزوير وتلفيق هذه الاوراق

القائم بأمره
شكرا لك
..
..
..
..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
MILES AWAY غير متصل  
قديم(ـة) 02-05-2007, 11:15 AM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
ابن تيمية is on a distinguished road
الاخوة الاعزاء اسعد الله نهاركم بكل خير..
ارجو ان تتسع صدوركم لبعض الاسئلة..
-فيما يخص الفتوى المنقولة..من يستطيع إثباتها الى المنسوبة له؟وقد جرى جدل كبير في الفترة الماضية حول ثبوتها..فكانت الاطراف الشيعية تنفيها تماما..وهذا يقطع الاستدلال بها..حتى لو وقع في بالنا ان النفي تقية،
-ما معنى التمتع الجماعي..هل هو زوجات المتعة المتعددة التي تتم بوقت واحد بغرض تخفيض التكاليف كما هي الزواجات المتعددة لدينا!ام ماذا؟كأني فهمت من التعليقات الكثيرة على الفتوى انها بمعنى الاباحية المشتركة!معاذ الله ان يقول هذا مسلم فضلا ان ينشرها كفتوى للناس..والقران يقول (ولا يجرمنكم شنئان قوم على ان تعدلوا اعدلوا..)
-لو فرضنا ثبوتها للصدر..فلا يجوز تعميمها على كل الشيعة..كما ان إجازة بعض شيوخنا للزواج بنية الطلاق المعتاد( فضلا عن المنظم) لايقول به عدد كبير من علماءنا مثل ابن عثيمين واخرين..
-..ان سمح لي الاصدقاء انهم تعاملوا بقسوة مع الاخت المقصودة..على غير عادتهم..والله امرنا الجدال بالتي هي احسن مع اهل الكتاب..وامر موسى باللين مع الطاغوت الاكبر فرعون..اعتقد الاخت كمسلمة لها حقوق كثيرة في الحوار واداب الجدل..
وبعض العبارات التي اطلقت لاتليق ابدا..خصوصا من اخوة عرفوا بالرزانة في كتاباتهم..
الدعوة الى الله لاتتوافق مع بعض التوتر والشدة التي نراها احيانا..
مجرد اسئلة منهجية..شكرا لكم.
ابن تيمية غير متصل  
قديم(ـة) 02-05-2007, 01:56 PM   #7
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 334
قوة التقييم: 0
Dapper Young is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابن تيمية مشاهدة المشاركة
الاخوة الاعزاء اسعد الله نهاركم بكل خير..
ارجو ان تتسع صدوركم لبعض الاسئلة..
-فيما يخص الفتوى المنقولة..من يستطيع إثباتها الى المنسوبة له؟وقد جرى جدل كبير في الفترة الماضية حول ثبوتها..فكانت الاطراف الشيعية تنفيها تماما..وهذا يقطع الاستدلال بها..حتى لو وقع في بالنا ان النفي تقية،
-ما معنى التمتع الجماعي..هل هو زوجات المتعة المتعددة التي تتم بوقت واحد بغرض تخفيض التكاليف كما هي الزواجات المتعددة لدينا!ام ماذا؟كأني فهمت من التعليقات الكثيرة على الفتوى انها بمعنى الاباحية المشتركة!معاذ الله ان يقول هذا مسلم فضلا ان ينشرها كفتوى للناس..والقران يقول (ولا يجرمنكم شنئان قوم على ان تعدلوا اعدلوا..)
-لو فرضنا ثبوتها للصدر..فلا يجوز تعميمها على كل الشيعة..كما ان إجازة بعض شيوخنا للزواج بنية الطلاق المعتاد( فضلا عن المنظم) لايقول به عدد كبير من علماءنا مثل ابن عثيمين واخرين..
-..ان سمح لي الاصدقاء انهم تعاملوا بقسوة مع الاخت المقصودة..على غير عادتهم..والله امرنا الجدال بالتي هي احسن مع اهل الكتاب..وامر موسى باللين مع الطاغوت الاكبر فرعون..اعتقد الاخت كمسلمة لها حقوق كثيرة في الحوار واداب الجدل..
وبعض العبارات التي اطلقت لاتليق ابدا..خصوصا من اخوة عرفوا بالرزانة في كتاباتهم..
الدعوة الى الله لاتتوافق مع بعض التوتر والشدة التي نراها احيانا..
مجرد اسئلة منهجية..شكرا لكم.
لعلك تقرأ أقوال العلماء وليس المهرجيين

================================================== ========================
أقوال أئمة أهل السنة والجماعة في الحكم على الرافضة (الشيعة = شيعة ابن سبأ اليهودي = الفرس المجوس = شيعة الشيطان = شيعة كل من حارب الإسلام والمسلمين) ومن اعتقد معتقدهم :
================================================== ========================
بقلم : عنوان المجد


أولاً : الإمام مالك :

روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سمعت أبا عبدالله يقول ، قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .
السنة للخلال ( 2 / 557 ) .

وقال ابن كثير عند قوله سبحانه وتعالى : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعاً سجداً يبتغون فضلاً من الله ورضواناً سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار .. ) قال : ( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك رحمة الله عليه في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة رضي الله عنهم قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة رضي الله عنهم فهو كافر لهذه الآية ووافقه طائفة من العلماء رضي الله عنهم على ذلك ) . تفسير ابن كثير ( 4 / 219 ) .

قال القرطبي : ( لقد أحسن مالك في مقالته وأصاب في تأويله فمن نقص واحداً منهم أو طعن عليه في روايته فقد رد على الله رب العالمين وأبطل شرائع المسلمين ) .تفسير القرطبي ( 16 / 297 ) .

ثانياً : الإمام أحمد :
رويت عنه روايات عديدة في تكفيرهم ..
روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟
قال : ما أراه على الإسلام .

وقال الخلال : أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال : سمعت أبا عبد الله قال : من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض ، ثم قال : من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين ) . السنة للخلال ( 2 / 557 - 558 ) .
وقال أخبرني عبد الله بن أحمد بن حنبل قال : سألت أبي عن رجل شتم رجلاً من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما أراه على الإسلام .

وجاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة : ( هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) . السنة للإمام أحمد ص 82 .
قال ابن عبد القوي : ( وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم ( أي الصحابة ) ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما برأها الله منه وكان يقرأ ( يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين ) . كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21 .


ثالثاً : البخاري :
قال رحمه الله : ( ما أبالي صليت خلف الجهمي والرافضي ، أم صليت خلف اليهود والنصارى ولا يسلم عليهم ولا يعادون ولا يناكحون ولا يشهدون ولا تؤكل ذبائحهم ) .
خلق أفعال العباد ص 125 .

رابعاً : عبد الله بن إدريس :
قال : ( ليس لرافضي شفعة إلا لمسلم ) .

خامساً : عبد الرحمن بن مهدي :
قال البخاري : قال عبد الرحمن بن مهدي : هما ملتان الجهمية والرافضية .
خلق أفعال العباد ص 125 .

سادساً : الفريابي :
روى الخلال قال : ( أخبرني حرب بن إسماعيل الكرماني ، قال : حدثنا موسى بن هارون بن زياد قال : سمعت الفريابي ورجل يسأله عمن شتم أبا بكر ، قال : كافر ، قال : فيصلى عليه؟ قال : لا ، وسألته كيف يصنع به وهو يقول لا إله إلا الله ، قال : لا تمسوه بأيديكم ارفعوه بالخشب حتى تواروه في حفرته ) . السنة للخلال ( 2 / 566 ) .

سابعاً : أحمد بن يونس :
الذي قال فيه أحمد بن حنبل وهو يخاطب رجلاً : ( اخرج إلى أحمد بن يونس فإنه شيخ الإسلام ) .
قال : ( لو أن يهودياً ذبح شاة ، وذبح رافضي لأكلت ذبيحة اليهودي ، ولم آكل ذبيحة الرافضي لأنه مرتد عن الإسلام ) . الصارم المسلول ص 570 .

ثامناً : ابن قتيبة الدينوري :
قال : بأن غلو الرافضة في حب علي المتمثل في تقديمه على من قدمه رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته عليه ، وادعاؤهم له شركة النبي صلى الله عليه وسلم في نبوته وعلم الغيب للأئمة من ولده وتلك الأقاويل والأمور السرية قد جمعت إلى الكذب والكفر أفراط الجهل والغباوة ) . الاختلاف في اللفظ والرد على الجهمية والمشبهة ص 47 .


تاسعاً : عبد القاهر البغدادي :
يقول : ( وأما أهل الأهواء من الجارودية والهشامية والجهمية والإمامية الذين أكفروا خيار الصحابة .. فإنا نكفرهم ، ولا تجوز الصلاة عليهم عندنا ولا الصلاة خلفهم ) .
الفرق بين الفرق ص 357 .

وقال : ( وتكفير هؤلاء واجب في إجازتهم على الله البداء ، وقولهم بأنه يريد شيئاً ثم يبدو له ، وقد زعموا أنه إذا أمر بشيء ثم نسخه فإنما نسخه لأنه بدا له فيه .. وما رأينا ولا سمعنا بنوع من الكفر إلا وجدنا شعبة منه في مذهب الروافض ) . الملل والنحل ص 52 - 53 .

عاشراً : القاضي أبو يعلى :
قال : وأما الرافضة فالحكم فيهم .. إن كفر الصحابة أو فسقهم بمعنى يستوجب به النار فهو كافر ) . المعتمد ص 267 .
والرافضة يكفرون أكثر الصحابة كما هو معلوم .

الحادي عشر : ابن حزم الظاهري :
قال : ( وأما قولهم ( يعني النصارى ) في دعوى الروافض تبديل القرآن فإن الروافض ليسوا من المسلمين ، إنما هي فرقة حدث أولها بعد موت رسو الله صلى الله عليه وسلم بخمس وعشرين سنة .. وهي طائفة تجري مجرى اليهود والنصارى في الكذب والكفر ) .
الفصل في الملل والنحل ( 2 / 213 ) .

وقال : ( ولا خلاف بين أحد من الفرق المنتمية إلى المسلمين من أهل السنة ، والمعتزلة والخوارج والمرجئة والزيدية في وجوب الأخذ بما في القرآن وأنه المتلو عندنا .. وإنما خالف في ذلك قوم من غلاة الروافض وهم كفار بذلك مشركون عند جميع أهل الإسلام وليس كلامنا مع هؤلاء وإنما كلامنا مع أهل ملتنا ) . الإحكام لإبن حزم ( 1 / 96 ) .

الثاني عشر : الإسفراييني :
فقد نقل جملة من عقائدهم ثم حكم عليهم بقوله : ( وليسوا في الحال على شيء من الدين ولا مزيد على هذا النوع من الكفر إذ لا بقاء فيه على شيء من الدين ) . التبصير في الدين ص 24 - 25 .


الثالث عشر : أبو حامد الغزالي :
قال : ( ولأجل قصور فهم الروافض عنه ارتكبوا البداء ونقلوا عن علي رضي الله عنه أنه كان لا يخبر عن الغيب مخافة أن يبدو له تعالى فيه فيغيره ، وحكوا عن جعفر بن محمد أنه قال : ما بدا لله شيء كما بدا له إسماعيل أي في أمره بذبحه .. وهذا هو الكفر الصريح ونسبة الإله تعالى إلى الجهل والتغيير ) . المستصفى للغزالي ( 1 / 110 ) .

الرابع عشر : القاضي عياض :
قال رحمه الله : ( نقطع بتكفير غلاة الرافضة في قولهم إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) .
وقال : وكذلك نكفر من أنكر القرآن أو حرفاً منه أو غير شيئاً منه أو زاد فيه كفعل الباطنية والإسماعيلية ) .

الخامس عشر : السمعاني :
قال رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) . الأنساب ( 6 / 341 ) .

السادس عشر : ابن تيمية :
قال رحمه الله : ( من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت ، أو زعم أن له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة ، فلا خلاف في كفرهم .
ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم ، فهذا لا ريب أيضاً في كفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم .
بل من يشك في كفر مثل هذا ؟ فإن كفره متعين ، فإن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق وأن هذه الآية التي هي : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) وخيرها هو القرن الأول ، كان عامتهم كفاراً ، أو فساقاً ، ومضمونها أن هذه الأمة شر الأمم ، وأن سابقي هذه الأمة هم شرارها وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام ) . الصارم المسلول ص 586 - 587 .
وقال أيضاً عن الرافضة : ( أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) .
مجموع الفتاوى ( 28 / 482 ) .
السابع عشر : ابن كثير :
ساق ابن كثير الأحاديث الثابتة في السنة ، والمتضمنة نفي دعوى النص والوصية التي تدعيها الرافضة لعلي ثم عقب عليها بقوله :
( ولو كان الأمر كما زعموا لما رد ذلك أحد من الصحابة فإنهم كانوا أطوع لله ولرسوله في حياته وبعد وفاته ، من أن يفتاتوا عليه فيقدموا غير من قدمه ، ويؤخروا من قدمه بنصه ، حاشا وكلا ومن ظن بالصحابة رضوان الله عليهم ذلك فقد نسبهم بأجمعهم إلى الفجور والتواطيء على معاندة الرسول صلى الله عليه وسلم ومضادته في حكمه ونصه ، ومن وصل من الناس إلى هذا المقام فقد خلع ربقة الإسلام ، وكفر بإجماع الأئمة الأعلام وكان إراقة دمه أحل من إراقة المدام ) . البداية والنهاية ( 5 / 252 ) .
الثامن عشر : أبو حامد محمد المقدسي :
قال بعد حديثه عن فرق الرافضة وعقائدهم : ( لا يخفى على كل ذي بصيرة وفهم من المسلمين أن أكثر ما قدمناه في الباب قبله من عقائد هذه الطائفة الرافضة على اختلاف أصنافها كفر صريح ، وعناد مع جهل قبيح ، لا يتوقف الواقف عليه من تكفيرهم والحكم عليهم بالمروق من دين الإسلام ) . رسالة في الرد على الرافضة ص 200 .
التاسع عشر : أبو المحاسن الواسطي :
وقد ذكر جملة من مكفراتهم فمنها قوله :
( إنهم يكفرون بتكفيرهم لصحابة رسو الله صلى الله عليه وسلم الثابت تعديلهم وتزكيتهم في القرآن بقوله تعالى : ( لتكونوا شهداء على الناس ) وبشهادة الله تعالى لهم أنهم لا يكفرون بقوله تعالى : ( فإن يكفر بها هؤلاء فقد وكلنا بها قوماً ليسوا بها بكافرين ) . ) .
الورقة 66 من المناظرة بين أهل السنة والرافضة للواسطي وهو مخطوط .
العشرون : علي بن سلطان القاري :
قال : ( وأما من سب أحداً من الصحابة فهو فاسق ومبتدع بالإجماع إلا إذا اعتقد أنه مباح كما عليه بعض الشيعة وأصحابهم أو يترتب عليه ثواب كما هو دأب كلامهم أو اعتقد كفر الصحابة وأهل السنة فإنه كافر بالإجماع ) . شم العوارض في ذم الروافض الورقة 6أ مخطوط .
ولو شئت أن أزيد من الأقوال لزدت وصلى الله وسلم وبارك على خير خلقه محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
Dapper Young غير متصل  
قديم(ـة) 02-05-2007, 02:11 PM   #8
عضو اسطوري
 
صورة ســــاري الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
البلد: .. الكوكب المسكوون ..
المشاركات: 36,682
قوة التقييم: 0
ســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the roughســــاري is a jewel in the rough
::

اخي الكـريم : Dapper Young

سـلمـت انـاملـك علـى ما سـطـّــرت ونقـلـت فـوضّــحـت و أبنـت ..

ولا مـزيد على ما تفضـلّت به و تكـرمــت

دمـت مدافعا عن صحابة رسولنا الكريم وحشرنا الله واياك في زمرتهم

محبــك / ســــــــــاري ،،،،


::
__________________
ربّ اغفر لي و لوالدي و بُنيّتي و اعلي درجاتهم في علييين،،



ســــاري غير متصل  
قديم(ـة) 02-05-2007, 05:39 PM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
ابن تيمية is on a distinguished road
(((([Dapper Young;"]لعلك تقرأ أقوال العلماء وليس المهرجيين]
[
================================================== ========================
أقوال أئمة أهل السنة والجماعة في الحكم على الرافضة (الشيعة = شيعة ابن سبأ اليهودي = الفرس المجوس = شيعة الشيطان = شيعة كل من حارب الإسلام والمسلمين) ومن اعتقد معتقدهم :
================================================== ========================
بقلم : عنوان المجد


أولاً : الإمام مالك :

روى الخلال عن أبي بكر المروذي قال : سمعت أبا عبدالله يقول ، قال مالك : الذي يشتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم ليس لهم اسم أو قال : نصيب في الإسلام .
السنة للخلال ( 2 / 557 ) .........الى قوله.....

السادس عشر : ابن تيمية :
قال رحمه الله : ( من زعم أن القرآن نقص منه آيات وكتمت ، أو زعم أن له تأويلات باطنة تسقط الأعمال المشروعة ، فلا خلاف في كفرهم .
ومن زعم أن الصحابة ارتدوا بعد رسول الله عليه الصلاة والسلام إلا نفراً قليلاً لا يبلغون بضعة عشر نفساً أو أنهم فسقوا عامتهم ، فهذا لا ريب أيضاً في كفره لأنه مكذب لما نصه القرآن في غير موضع من الرضى عنهم والثناء عليهم .
بل من يشك في كفر مثل هذا ؟ فإن كفره متعين ، فإن مضمون هذه المقالة أن نقلة الكتاب والسنة كفار أو فساق وأن هذه الآية التي هي : ( كنتم خير أمة أخرجت للناس ) وخيرها هو القرن الأول ، كان عامتهم كفاراً ، أو فساقاً ، ومضمونها أن هذه الأمة شر الأمم ، وأن سابقي هذه الأمة هم شرارها وكفر هذا مما يعلم بالاضطرار من دين الإسلام ) . الصارم المسلول ص 586 - 587 .
وقال أيضاً عن الرافضة : ( أنهم شر من عامة أهل الأهواء ، وأحق بالقتال من الخوارج ) .
مجموع الفتاوى ( 28 / 482 ) .))))




الاخ العزيزdapper youung...كانت مداخلتي خاصة بالفتوى المنقولة عن الصدر..وما اقترحته لم يكن متعلقا في حكم الشيعة والرافضة..بل كما ذكرت سلوك منهجي امرنا به القران العظيم..مع الجميع(ولا يجرمنكم شنئان قوم على الا تعدلوا..) فانا فقط دعوت الى اعمال منهج التثبت القراني..ليس اكثر،
ثم دعوت الى اللين والتحوار بالتي هي احسن مع الاخت الشيعة هنا..وهو -ايضا -مطلب قراني تم توجيهه الى الانبياء فلماذا غضبت-سلمك الله-من ان يتم توجيهه الى الزملاء هنا..!
على صعيد النقولات الكثيرة التي نقلتها من جامعها..فالمسالة خلافية من قرون كثيرة لن يتم حسمها الان مهما حاولنا..
يا سيدي مهما حاولنا اقامة الادلة على تكفير احد من المسلمين وردته سنصطدم بشروط التكفير واقامة الحجة وحكم تكفير المعين..الخ
ولن اطيل هنا بل ساورد لك بعض نصوص ابن تيمية-الاخرى- لتعرف ان المسالة ليست مسألة تجميع اقوال وان العلم الحقيقي قائم على التحقيق وفرز المسائل بعضها عن بعض ..
التحقيق العلمي الرافض للتعميم .التعميم هو الكسل الذهني يركبه من يريد احكام جاهزة يتقمصها وكفى بلا بحث او تحري او تساؤل..بل (.وما انا إلا من غزية إن غزت غزوت.. وان ترشد غزية ارشد.)
قال فى مجموع الفتاوى ( 3/352 ) " وأما الخوارج والروافض ففى تكفيرهم نزاع وتردد عن أحمد وغيره "

وهذا من شيخ الإسلام على سبيل حكاية مذاهب العلماء وأما تحقيقه هو للمسألة فيقول فى مجموع الفتاوى ( 28/500 ) " وأما تكفيرهم وتخليدهم ففيه أيضا للعلماء قولان مشهوران ، وهما روايتان عن أحمد والقولان فى الخوارج والمارقين من الحرورية والروافض ونحوهم ، والصحيح أن هذه الأقوال التى يقولونها والتى يعلم أنها مخالفة لما جاء به الرسول كفر ، وكذلك أفعالهم التى هى من جنس أفعال الكفار بالمسلمين هى كفر أيضاً، وقد ذكرت دلائل ذلك فى غير هذا الموضع ، ولكن تكفير الواحد المعين منهم والحكم بتخليده فى النار موقوف على ثبوت شروط التكفير وإنتفاء موانعه، فإنا نطلق القول بنصوص الوعد والوعيد والتكفير والتفسيق ولا نحكم للمعين بدخوله فى ذلك العام حتى يقوم فيه المقتضى الذى لا معارض له وقد بسطت هذه القاعدة فى قاعدة التكفير"

وهذا يوضح أن شيخ الإسلام بعد أن ذكر خلاف العلماء رجح أن أقوالهم كفرية بينما لا يكفر المعين منهم إلا بعد إقامة الحجة، وهذا من إنصاف شيخ الإسلام وضبطه لمواطن الخلاف ومواطن الإجماع..وهو مما ينقصنا جمعيا بسبب اعتمادنا على التقليد في النقولات وعدم فهم مناط الاحكام..

وأما تفضيل اليهود والنصارى عليهم فقد أجاب شيخ الإسلام بن تيميه عن ذلك فى مجموع الفتاوى ( 35/201 ) " سئل رحمه الله تعالى عن رجل يفضل اليهود والنصارى على الرافضة فأجاب "الحمد لله، كل من كان مؤمنا بما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم فهو خير من كل من كفر به وإن كان فى المؤمن بذلك نوع من البدعة، سواء أكانت بدعة الخوارج والشيعة والمرجئة والقدرية أو غيرهم ، فإن اليهود والنصارى كفار كفراً معلوماً بالاضطرار من دين الإسلام، والمبتدع إذا كان يحسب أنه موافق للرسول صلى الله عليه وسلم لا مخالف له لم يكن كافرا به، ولو قدر أنه يكفر فليس كفره مثل كفر من كذب الرسول صلى الله عليه وسلم".

مع أن الذى يقرأ منهاج السنة النبوية لشيخ الإسلام بن تيمية يعلم أن الخلاف الذي يحكيه ابن تيمية مع الشيعة فى زمنه مثيل بزماننا بل أشد ولكن أهل السنة كما وصفهم شيخ الإسلام "يعرفون الحق ويرحمون الخلق".
ومما تبع ابن تيمية بالتفصيل والتفريق بين فرق الشيعة واشتراط اقامة الحجة على الاعيان الشيخ ابن عثيمين رحمه الله..وكان يقول ان السفاريني ذكر ان الشيعة اكثر من ثلاث وسبعين فرقة فلا يصح الحكم عليهم بحكم واحد..

شكرا لك يا صديقي..

آخر من قام بالتعديل ابن تيمية; بتاريخ 02-05-2007 الساعة 05:45 PM.
ابن تيمية غير متصل  
قديم(ـة) 02-05-2007, 09:59 PM   #10
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 334
قوة التقييم: 0
Dapper Young is on a distinguished road
جزآك الله خير أخي (ابن تيمية)
لعلك يا أخي تتفق معي أن في زماننا هذا من يريد تمييع ديننا وجعل الرافضة الإثناعشرية أحد المذاهب لا الفرق
وهذا الذي دفعني إلى نسخ الكلام لك لكن أعذرني على استعجالي
وأنا معك في عدم تكفير المعين حتى أقامة الحجة عليه
وقد قيل أنه أهل العلم قليل ما يكفرون شخص بعينه عبر الأزمنة الماضية (أنصح بشريط شبهات حول التكفير للشيخ أ.د ناصر العقل)
وأيضا أنا اتفق معك في تليين القول وعدم التهجم للمخالف وشكر الله نقلك القيم
وليس بعد كلام شيخ الإسلام كلام من الصغار وأنا منهم
وأيضا التثبت من الأخبار الواردة ألينا
أكرر اعتذاري على الاستعجال في الرد
Dapper Young غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
فتوى لمقتدى الصدر تبيح حفلات التمتع الجماعية في الحسينيات وأن الأجر مضاعف 70 مرة . سعد الحنيني المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 5 06-12-2006 06:03 PM
هل زواج المتعة ............................ زنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ صخــر المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 62 14-09-2006 10:17 PM
20 قانون تخلي اللي ما يزني >> يزني ... عند الشيعه ~smart~ المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 5 08-09-2006 04:22 AM
‎‎إندونيسيا ترحل 5 سعوديين تورطوا في زواج المتعة سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 7 05-08-2006 01:43 AM


الساعة الآن +3: 05:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19