عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-05-2007, 09:14 PM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,513
قوة التقييم: 0
بنت الإسلام is on a distinguished road
Lightbulb أمة الله هذا آوان الوفاء بالوعد

أمة الله

لقد عرضت عليك مناظرة ثنائية بيني وبينك وتنصلتي منها واعتذرتي لا اعلم لمَ مادام الحق معك !

ولكن
حمداً لله بأنك مستعدة للإجابة على جميع ما أشكل علي بل وعدتني بذلك

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أمة اللّه
أنتظر أسئلتك وأعدك بالإجابة الصّادقة.. لك محبّتي واحترامي..
لذا
أنا حقاً شاكرة لكِ سعة صدرك

والمعذرة لفتحي موضوع مستقل لسؤالك .. وهذا لأن عندي سؤال جدا تهمني إجابتك عليه ولا اريد التشتت ببقية المداخلات فضلا وتكرما منك

و
سؤالي هو

مارأيك بمن يقول أن النبي لى الله عليه وآله وسلم علم الصحابة أبا بكر و عمر وعثمان و عائشة رضي الله عنهم اجمعين أصلاَ شرعياَ عظيماَ في دين الإسلام
ولكنهم بعد موته عليه أفضل الصلاة والتسليم تآمروا على جحده وإخفاءه ومخالفته عمداَ؟


(لأنه لا معنى للترضي إذا حكم عليهم بالخيانة والجحود )

^
^
أنتظر إجابتك
سائله المولى لي ولك الهداية والسعادة بالدارين*
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت الإسلام غير متصل  

 
قديم(ـة) 03-05-2007, 09:40 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,513
قوة التقييم: 0
بنت الإسلام is on a distinguished road
إقتباساً من موضوع: مبروك أول عمامة شيعية في عنيزة .. رد رقم 104

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أمة اللّه
بسم اللّه الرّحمن الرّحيم
أختي بنت الإسلام
السّلام عليكم ورحمة اللّه وبركاته
كما توقّعت.. أنت لا تبحثين عن المناظرة لأجل فهم الآخر، ومبادلة الاحترام بالاحترام..
كنتُ على استعداد للإجابة عن جميع أسئلتك..
ولكن.. بما أنّك تملكين الإجابات سلفا.. وأحكامك جاهزة.. أعلن لك عن اعتذاري عن الحوار..
ستفسّرينه هروبا وعجزا؟؟؟ ليكن.. سأتابع الحوار مع كلّ عقل منفتح.. يسأل عن التّشيّع بقصد التّقرّب لا بحثا عن المآخذ، وعمّا يبرّر الفرقة بين المسلمين..
لك احترامي ومحبّتي واعتذاري
أختك: أمة اللّه..


سامحك الله هل تقصدين بكلامك بأنني لا أملك عقلا متفتحاً ؟؟

أمة الله

صححي لي إن كنتُ مخطئه واحتوي ما أملكهُ من أفكار مغلوطه عن العقيدة الإثنى عشريه برحابة صدر وأجيبي عن سؤالي لطفاً

وإذا أنتِ صادقه بدعوة التقريب فكيف تعرضين عني هكذا بدلاً من إفهامي الحق !

أمة الله

أكرر طلبي وأتمنى أن تجيبي لنرى كيف نذيب هذه الفوارق والحواجز التي بين أهل السنة والشيعة*
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت الإسلام غير متصل  
قديم(ـة) 03-05-2007, 09:56 PM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: لبنان
المشاركات: 736
قوة التقييم: 0
أمة اللّه is on a distinguished road
بسم اللّه الرّحمن الرّحيم
أختي بنت الإسلام
السّلام عليكم ورحمة اللّه وبركاته..
عزيزتي.. بالنّسبة لي.. فلا حدود لصبري.. ولا تخشي عليّ - إلاّ فيما ندر - .. من الخروج عن هدوئي، أو نفاذ صبري..
لقد أعلنت لك ولغيرك أنّني على استعداد للإجابة عن جميع الأسئلة.. حتّى الّتي لا أملك إجابات عنها.. بعد إعطائي مهلة بسيطة لأسأل أصحاب العلم.. وأجيب..
ولكن.. فاجأتني بردّك على موضوع: ( مبروك... أوّل عمامة شيعيّة) .. وذلك بإطلاقك جملة من المسلّمات بالنّسبة إليك الّتي تعتقدين بها حول التّشيّع، وأنت جازمة كلّ الجزم بصوابها..
فإذا كانت لديك القناعة بها.. فلم تسألين إذا؟؟
سأصارحك بأنّني لا أجد لديك رغبة في المعرفة.. أو الانفتاح على الآخر.. إنّما لديك رغبة بأن تبحثي عن ثغرات تبرّرين موقفك من الشّيعة الّذي لا يختلف عن مواقف الكثيرين.. وإن اختلفت النّسب..
بين من يعتبرهم أشدّ عداء من اليهود والنّصارى.. ومن يعتبرهم أعداء ولو لم يصلوا إلى هذه المكانة..
أكرّر لك يا أختي..
سأجيب عن أسئلتك.. ولكن عديني.. وأنا أثق بصدقك.. لما تتحلّين به من إيمان وتقى..
عديني بأنّ ذلك سيكون قربة للّه تعالى.. ونبذا للفرقة والخلاف بين المسلمين.. وأنّ هدفك هو البحث عن نقاط الالتقاء، والتّعرّف والتّواصل.. لا عمّا يزيد من البعد والجفاء بيننا..
حينها.. سأكون في خدمتك.. جاهزة للإجابة عن جميع الأسئلة.. بما أملك من العلم.. ومن الوقت..
وأؤكّد لك أنّني لا أخاف ولا أتهرّب.. وليس من داع لإعطائك الدّليل على صدقي..
فالاختلاف في عقيدتنا لا يبرّر الخلاف.. ولا تخجلني معتقداتي.بل تشرّفني.. وبما فيها زواج المتعة.. . ولن تأخذني في اللّه لومة لائم إن شاء اللّه.
لك محبّتي واحترامي.. أنتظر ردّك.. وسأتمكّن اليوم من الإجابة عن سؤال واحد.. لأنّ الكثير من العمل ينتظرني.. ونؤجّل الحوار إلى الغد.. وما بعده.. إن شاء اللّه..
أختك: أمة اللّه
أمة اللّه غير متصل  
قديم(ـة) 03-05-2007, 10:16 PM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,513
قوة التقييم: 0
بنت الإسلام is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أمة اللّه
بسم اللّه الرّحمن الرّحيم
أختي بنت الإسلام
السّلام عليكم ورحمة اللّه وبركاته..
عزيزتي.. بالنّسبة لي.. فلا حدود لصبري.. ولا تخشي عليّ - إلاّ فيما ندر - .. من الخروج عن هدوئي، أو نفاذ صبري..
لقد أعلنت لك ولغيرك أنّني على استعداد للإجابة عن جميع الأسئلة.. حتّى الّتي لا أملك إجابات عنها.. بعد إعطائي مهلة بسيطة لأسأل أصحاب العلم.. وأجيب..
ولكن.. فاجأتني بردّك على موضوع: ( مبروك... أوّل عمامة شيعيّة) .. وذلك بإطلاقك جملة من المسلّمات بالنّسبة إليك الّتي تعتقدين بها حول التّشيّع، وأنت جازمة كلّ الجزم بصوابها..
فإذا كانت لديك القناعة بها.. فلم تسألين إذا؟؟
سأصارحك بأنّني لا أجد لديك رغبة في المعرفة.. أو الانفتاح على الآخر.. إنّما لديك رغبة بأن تبحثي عن ثغرات تبرّرين موقفك من الشّيعة الّذي لا يختلف عن مواقف الكثيرين.. وإن اختلفت النّسب..
بين من يعتبرهم أشدّ عداء من اليهود والنّصارى.. ومن يعتبرهم أعداء ولو لم يصلوا إلى هذه المكانة..
أكرّر لك يا أختي..
سأجيب عن أسئلتك.. ولكن عديني.. وأنا أثق بصدقك.. لما تتحلّين به من إيمان وتقى..
عديني بأنّ ذلك سيكون قربة للّه تعالى.. ونبذا للفرقة والخلاف بين المسلمين.. وأنّ هدفك هو البحث عن نقاط الالتقاء، والتّعرّف والتّواصل.. لا عمّا يزيد من البعد والجفاء بيننا..
حينها.. سأكون في خدمتك.. جاهزة للإجابة عن جميع الأسئلة.. بما أملك من العلم.. ومن الوقت..
وأؤكّد لك أنّني لا أخاف ولا أتهرّب.. وليس من داع لإعطائك الدّليل على صدقي..
فالاختلاف في عقيدتنا لا يبرّر الخلاف.. ولا تخجلني معتقداتي.بل تشرّفني.. وبما فيها زواج المتعة.. . ولن تأخذني في اللّه لومة لائم إن شاء اللّه.
لك محبّتي واحترامي.. أنتظر ردّك.. وسأتمكّن اليوم من الإجابة عن سؤال واحد.. لأنّ الكثير من العمل ينتظرني.. ونؤجّل الحوار إلى الغد.. وما بعده.. إن شاء اللّه..
أختك: أمة اللّه


أمة الله أعدك بذلك واشكر لك ثقتك بي وبإذن الله بإجابتك على اسئلتي سنصل لإزالة ماترسب بنفسي وبنفس بعض الإخوة من حكم مسبق عن عقيدة الشيعة إن كانت فعلا ليست كما نظن
وصدقيني
حتى يتم التقارب لابد أولاً أن نجد نقاط الإلتقاء بيننا والتي لابد أن تكون في صميم العقيدة أما إختلافنا في الفروع فلا إشكال بذلك
فالمهم هو الجوهر في كل دين
أمةالله
لن استعجلك بالرد بل خُذي ماتريدين من الوقت لسؤال أهلم العلم لديك إن جهلتي امراً ما
فالهدف هو إلقاء الضوء على سبب فرقتنا هذه لمحاولة إصلاح الأمر
واسأل الله سبحانه وتعالى أن يرينا الحق حقاً ويرزقنا إتباعه وأن يرينا الباطل باطلاً ويرزقنا إجتنابه وأن يهدينا إلى ما أختلف فيه*
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت الإسلام غير متصل  
قديم(ـة) 03-05-2007, 10:46 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: لبنان
المشاركات: 736
قوة التقييم: 0
أمة اللّه is on a distinguished road
بسم اللّه الرّحمن الرّحيم
أختي بنت الإسلام
السّلام عليكم ورحمة اللّه وبركاته
الآن شعرت بالرّاحة.. وسنبدأ معا إن شاء منذ الغد.. سلي وسأجيب.. وسأسأل إن سمحت لي أيضا.. وإن شاء اللّه سنعمل مابوسعنا على إيجاد نقاط التقاء..
شرف لي أن أحاورك..
والآن.. إن أذنت لي.. أحتاج إلى فنجان من القهوة..
وسوف أترك لك عنوان بريدي الإلكتروني ضمن الرّسائل الخاصّة.. لأنّ إجازتي من العمل انتهت اليوم.. وتكاثفت أعمالي.. وصرت مجبرة على تحديد الموعد الإنترنتي اليومي.. فلنتّفق على وقت محدّد..
إن شئت.. أنتظر جوابك.. وإلى اللّقاء.. سأفتح البريد عند الثّانية عشرة منصف اللّيل إن أردت أن تتركي لي رسالة.. مع شكري الجزيل.. أختك: أمة الّله..
أمة اللّه غير متصل  
قديم(ـة) 04-05-2007, 12:38 AM   #6
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,827
قوة التقييم: 0
صوت الرس is on a distinguished road
أحبتي

لنا رجاء أن يظل الحوار
ثنائيا فقط
بين
بنت الإسلام
وأمة الله
صوت الرس غير متصل  
قديم(ـة) 04-05-2007, 11:49 AM   #7
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,513
قوة التقييم: 0
بنت الإسلام is on a distinguished road

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ابن تيمية
وأوكد لكما..ليس ممكنا تحويل السنة لشيعة ولا العكس..المطلوب فهم متبادل وحوار مستمر(حتى هذا على مستوى الواقع للاسف هدف بعيييييد..لذا) انا سعيد ببداية حواركما الملتزم بادبيات الجدل والمناظرة
لا يوجد شيء اسمه ليس ممكناً بالذات بما يخص العقائد
وما يدريك
لعلي أعلن بنهاية الحوار أن العقيدة الأثنى عشرية هي العقيدة الحق واتشيع
أو العكس
أمة الله تعلن بنهاية حوارنا أن عقيدة أهل السنة والجماعة هي العقيدة الحق فتتبعها
وإن لم يحدث ذلك فعلى الأقل من الحوار نفسه
سنعرف فيما إذا كانت أفكارنا عن العقيدة الإثنى عشرية بشكل عام ليست مغلوطة وهي فعلا كما قرأنا عنها وسمعنا فنحذر منها
أو
نصل إلى أن العقيدتين متقاربتين بالجوهر ويجريان من نفس المنبع الصافي وما هما إلا مذهبين إسلاميين لا خلاف بينهما و الشيعة والسنة إخوة بالعقيدة >> وهذا هدف حوارنا
ولكن لابد من البينة والدليل للتأكد


"""""""""""""""""""""""""""""""""""


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صوت الرس
أحبتي


لنا رجاء أن يظل الحوار
ثنائيا فقط
بين
بنت الإسلام
وأمة الله



جزاك الله جنة الفردوس من غير حساب مشرفنا الفاضل
ونعم هذا ما أتمناه
وهو أن يضل الحوار ثنائي بيني وبين أمة الله
حتى لا يتشتت

""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""

أمة الله
^
^
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أمة اللّه


بسم اللّه الرّحمن الرّحيم

أختي بنت الإسلام
السّلام عليكم ورحمة اللّه وبركاته
الآن شعرت بالرّاحة.. وسنبدأ معا إن شاء منذ الغد.. سلي وسأجيب.. وسأسأل إن سمحت لي أيضا.. وإن شاء اللّه سنعمل مابوسعنا على إيجاد نقاط التقاء..
شرف لي أن أحاورك..
والآن.. إن أذنت لي.. أحتاج إلى فنجان من القهوة..
وسوف أترك لك عنوان بريدي الإلكتروني ضمن الرّسائل الخاصّة.. لأنّ إجازتي من العمل انتهت اليوم.. وتكاثفت أعمالي.. وصرت مجبرة على تحديد الموعد الإنترنتي اليومي.. فلنتّفق على وقت محدّد..
إن شئت.. أنتظر جوابك.. وإلى اللّقاء.. سأفتح البريد عند الثّانية عشرة منصف اللّيل إن أردت أن تتركي لي رسالة.. مع شكري الجزيل.. أختك: أمة الّله..


نعم لا مانع بالتأكيد من أن تسألي أنتِ أيضاً فهذا من حقك مادام الموضوع أصبح حواراً ثنائيا بهدف الوصول للحق
وحتماً إذا الحق هو
أن العقيدتين (عقيدة : السنة/ الشيعة) متفقتان وأصولهما واحدة
فأنا أعلنها أمام الجميع
إنني كنت مخطئة بحكمي السابق على العقيدة الإثنى عشرية
واستغفرالله وأتوب إليه على ظلمي للشيعة لأنهم عندها
والله وبالله وتالله إخواناً لنا
لهم مالنا وعليهم ماعلينا
أما إذا ثبت العكس
فلا مداهنة بالدين يا أمة الله
وعندها لابد أن تكون واحدة من العقيدتين صحيحة والأخرى خاطئة
وأشهد الله سبحانه
بأني سأتبع الحق اينما كان
فإذا ثبت بالدليل أن العقيدة الإثنى عشرية هي العقيدة الصحيحة
فأنا سأعلن حينها تشيعي وليتكِ تفعلين مثلي
أي
تتبعي الحق
إن ثبت لكِ بأن العقيدتان مختلفتان وأن عقيدة أهل السنة هي العقيدة الصحيحة
بالدليل والحجة

^
^
والآن
نبدأ على بركة الله
فأعيد سؤالي


مارأيك بمن يقول أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم علم الصحابة أبا بكر و عمر وعثمان و عائشة رضي الله عنهم اجمعين أصلاَ شرعياَ عظيماَ في دين الإسلام
ولكنهم بعد موته عليه أفضل الصلاة والتسليم تآمروا على جحده وإخفاءه ومخالفته عمداَ؟



__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت الإسلام غير متصل  
قديم(ـة) 04-05-2007, 05:30 PM   #8
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: لبنان
المشاركات: 736
قوة التقييم: 0
أمة اللّه is on a distinguished road
بسم اللّه الرّحمن الرّحيم
أختي بنت الإسلام
السّلام عليكم ورحمة اللّه وبركاته
مرّرت في مداخلتك بعضا من الأفكار الّتي أحببت أن أتوقّف عندها قليلا قبل أن نبدأ:

إذا الحق هو
أن العقيدتين (عقيدة : السنة/ الشيعة) متفقتان وأصولهما واحدة
فأنا أعلنها أمام الجميع
إنني كنت مخطئة بحكمي السابق على العقيدة الإثنى عشرية
واستغفرالله وأتوب إليه على ظلمي للشيعة لأنهم عندها
والله وبالله وتالله إخواناً لنا
لهم مالنا وعليهم ماعلينا
أما إذا ثبت العكس
فلا مداهنة بالدين يا أمة الله


عزيزتي.ألديك شكّ في كون أصول المذهبين الشّيعي والسّنّي واحدة؟؟
أنبيّي غير نبيّك؟؟ أم كتابي غير كتابك؟؟ والأهمّ هل إلهي غير إلهك؟؟

ولكن ما علاقة هذا بما أوردته بعد.::
وعندها لابد أن تكون واحدة من العقيدتين صحيحة والأخرى خاطئة
وأشهد الله سبحانه
بأني سأتبع الحق اينما كان
فإذا ثبت بالدليل أن العقيدة الإثنى عشرية هي العقيدة الصحيحة
فأنا سأعلن حينها تشيعي وليتكِ تفعلين مثلي


ما زلت يا أختي بعيدة عن هدف الحوار.. الهدف الّذي وعدتني به هو أن نتعرّف على مذاهب بعضنا البعض.. لا أن نثبت أنّ أحد المذهبين على حقّ والآخر على باطل..
أنا من الآن أقرّ وأعترف أنّ السّنّة ليس مذهبا باطلا على الإطلاق..
والجماعة فيه يتّبعون أئمّة وعلماء يسطّرون لهم العلم ويدعونهم إليه.. فكيف يمكن لي أن أظنّ للحظة أنّهم على باطل وهم يشهدون مثلي أن لا إله إلاّ اللّه وأنّ محمّدا رسول اللّه؟؟
أخرجينا يا أختي من هذه المعادلة الخاسرة سلفا: إمّا أنا أوأنت..
فلطالما أجرينا حوارات شيعيّة سنّيّة من قبل.. دون أن يكون الهدف هو أن يحلّ مذهب مكان الآخر..
وعندما أعلنت تشيّعي لم يكن بناء على مناظرة.. إنّما بناء على سنتين متواصلتين من القراءة والبحث والسّؤال..
المهمّ.. نحن نريد أن نتحاور ونبيّن وجهة نظر كلّ منّا لنتقارب.. وهذا ما وافقت عليه منذ البداية..
نريد أن نحترم بعضنا.. ونتخلّص من العداء المورث للفتنة..
إتّفقنا؟؟؟
وهنا أيضا أعود إلى قولك:
أي

تتبعي الحق
إن ثبت لكِ بأن العقيدتان مختلفتان وأن عقيدة أهل السنة هي العقيدة الصحيحة
بالدليل والحجة



يا أختي أنا أشهد بذلك بدون حوار.. خلافنا باللّهجة اللّبنانيّة( بلا طعمة) وهو ليس خلافا بقدر ما هو اختلاف..
مثلا: أنت عيناك زرقاوان وأختك عيناها سوداوان..
صدّقيني الموضوع بهذه البساطة.. ..
ويجب أن لا يكون اختلافا مسبّبا للخلاف..

أتمنّى أن تفهميني في هذا.. واللّه مسدّد الخطا ..
بالنّسبة إلى سؤالك:
مارأيك بمن يقول أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم علم الصحابة أبا بكر و عمر وعثمان و عائشة رضي الله عنهم اجمعين أصلاَ شرعياَ عظيماَ في دين الإسلام
ولكنهم بعد موته عليه أفضل الصلاة والتسليم تآمروا على جحده وإخفاءه ومخالفته عمداَ؟


جوابي عليه:
نعم.. أنا أعتبر أنّ النّبيّ (صلّى اللّه عليه وآله وسلّم) علّم المسلمين جميعا أصول الشّرع في الإسلام..
لكنّني لا أستعمل عبارة تآمروا.. بل أستعمل تعبيرا آخر:
نسوا ما علّمهم إيّاه.. في كثير من المواقف ولم يلتزموا بها.. وإن كنت تريدين الدّليل.. فلديّ كلّ ما تشائين.. ولكن.. عليك أن تعطيني الوقت.. لحاجتي إليه..بسبب انشغالاتي..

سأبدأ اليوم بإعطائك لمحة من ذلك:
تعالي نبدأ بذكر وصيّة النّبيّ الأكرم صلّى اللّه عليه وآله وسلّم بخلافة عليّ عليه السّلام له، ولنبدأ من يوم الغدير حين كان صلّى اللّه عليه وآله وسلّم عائدا من حجّ الوداع بالمسلمين جميعا..

هاكِ يا أختاه هذا الحديث.. وطبعا لن آتيك إلاّ بمصادر لأهل السّنّة..
ورد في مسند الإمام أحمد بن حنبل.. الجزء الرّابع.. والصّفحة 372 مايلي: روي بسنده عن ميمون أبي عبد اللّه قال: قال زيد بن أرقم - وأنا أسمع - نزلنا مع رسول اللّه صلّى اللّه عليه (وآله )وسلّم بوادٍ يقال له: وادي خمّ.. فأمر بالصّلاة، فصلاّها بهجير.. قال: فخطبنا .. وظُلّل لرسول اللّه صلّى اللّه عليه ( وآله) وسلّم على شجرة سمرة من الشّمس.فقال: " ألستم تعلمون؟ أو لستم تشهدون أنّي أولى بكلّ مؤمن من نفسه؟؟". قالوا: " بلى.". قال: " فمن كنتُ مولاه فإنّ عليّاً مولاه. اللّهمّ عادِ من عاداهُ ووالِ مَنْ والاه.".

هذه الرّواية وردت في كثير من مصادر السّنّة.. وسأذكر ما أضافه الهيثمي في مجمعه (ج 9، ص104) بقوله:
" اللّهمّ والِ من والاه، وعادِ من عاداه، وانصر من نصره وأعن من أعانه.".
إن شت أختي أذكر لك جميع المصادر الّتي أوردت هذا الحديث.. ولا ينكره أحد من علماء السّنّة على الإطلاق..
وهذا مصدر آخر: هو خصائص النّسائي، يقول في الصّفحة (21) منه:
روي بسنده عن ابن الطّفيل عن زيد بن أرقم، قال: " لمّا رجع النّبيّ صلّى اللّه عليه ( وآله) وسلّم من حجّة الوداع، ونزل غدير خمّ، أمر بدوحات فقممن.. ثمّ قال: " كأنّي قد دُعيت فأجبت. وإنّي تاركٌ فيكم الثّقلين، أحدهما أكبر من الآخر، كتاب اللّه وعترتي أهل بيتي. فانظروا كيف تخلفوني فيهما، فإنّهما لن يفترقا حتّى يردا عليّ الحوض.".
وقال( عليه أفضل الصّلاة والسّلام): إنّ اللّه مولاي، وأنا وليّ كلّ مؤمن.". ثمّ إِنّه أخذ بيد عليّ عليه السّلام، فقال: " من كنتُ وليّه فهذا وليّه، اللّهمّ وال من والاه، وعاد من عاداه.".
فلتُ ليزيد: " سمعته من رسول اللّه صلّى اللّه عليه ( وآله) وسلّم؟؟".
فقال: " وإنّه ماكان في الدّوحات أحد إلاّ رآه بعينه، وسمعه بأذنيه.".


إنّ هذا الحديث يا أختي، وما في معناه موجود في كتب السّنّة الآتية:
صحيح التّرمذي ج2، ص298
صحيح ابن ماجة ص12.
مستدرك الصّحيحين للحاكم ج3، ص109.
مستدرك الصّحيحين 116.
مستدرك الصّحيحين ج3، ص371.
وفي ص 110.
وفي ج2، ص129.
وفي السّيوطي في الدّرّ المنثور.
وفي مسند الإمام أحمد بن حنبل ج4 ص372. ص368، وفي ج 1 ص 152. وج1، ص330. وج5ص366. وج 1 ص118. ج1 ص119. ج1 ص188. ج1 ص84. ج5 ص307.. ج4ص270. ج5 ص419. ج5 ص390.
الفخر الرّازي في تفسيره الكبير.
حلية الأولياء لأبي نعيم ج5 ص26.
تاريخ بغداد للخطيب البغدادي.. ج8 ص 290. وج12 ص343
خصائص النّسائي: ص21. و22،و23، و25، و26.
الرّياض النّضرة: ج2 ص 169.
الصّواعق المحرقة لابن حجر: ص25.
كنز العمّال ج1، ص 48. وج6 ص153. وج6 ص154. وص 390. و397، 398، 399. و403و405. و406..

وهناك المزيد من المصادر.. إن أردت أضيف ذكرها هنا.. ولكنّني ذكرت الأهمّ..
ولا ننسى ماورد في تلك الأحاديث منها ما في مسند الإمام أحمد بن حنبل، ج4، ص281..
وفيه: فلقيه عمر ( لعليّ عليه السّلام ، بعد قول النّبيّ صّى اللّه عليه وآله وسلّم فيه) فقال: " هنيئا لك.. أصبحت مولاي ومولى كلّ مؤمن ومؤمنة..".
وهذا جزء من الدّليل على جوابي يا أختي..
فإن كان النّبيّ صلّى اللّه عليه وآله وسلّم قد دعا المسلمين علنا إلى موالاة عليّ عليه السّلام.. ثمّ أعطيت الخلافة إلى أبي بكر ( رضي اللّه عنه) والإمام عليه السّلام مشغول بتغسيل النّبيّ صلّى اللّه عليه وآله وسلّم مع الملائكة.. وتكفينه ودفنه..
ثمّ تعطى لعمر بن الخطّاب رضي اللّه عنه من بعد ذلك..
أفلا يجدر بنا أن نقول: إنّ عمر وأبا بكر رضي اللّه عنهما نسيا ما أوصى به النّبيّ صلّى اللّه عليه وآله وسلّم، وقبلا بالخلافة بدلاً من وصيّه عليه السّلام، الّذي شهدوا له بذلك؟؟..
ولنأت إلى عائشة أمّ المؤمنين رضي اللّه عنها: ألم يدعُ النّبيّ صلّى اللّه عليه وآله وسلّم على من يعادي عليّاً عليه السّلام بقوله: " اللّهمّ وال من والاه، وعاد من عاداه.. وانصر من نصره، واخذل من خذله..". ؟؟
فكيف خرجت باللّه عليك إلى قتاله في حرب الجمل؟؟

أنتظر سؤالك التّالي.. واعذري إطالتي..
أختك: أمة اللّه..
أمة اللّه غير متصل  
قديم(ـة) 04-05-2007, 05:39 PM   #9
Banned
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: لبنان
المشاركات: 736
قوة التقييم: 0
أمة اللّه is on a distinguished road
بسم اللّه الرّحمن الرّحيم
إخوتي وأخواتي..
أستأذنكم .. وإن شاء اللّه عند وعدي.. أعود إلى المنتدى بعد صلاة العشاء لأضيف موضوعي في زواج المتعة..
أختكم: أمة اللّه..
أمة اللّه غير متصل  
قديم(ـة) 04-05-2007, 07:13 PM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jan 2005
المشاركات: 1,513
قوة التقييم: 0
بنت الإسلام is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أمة اللّه
بسم اللّه الرّحمن الرّحيم
إخوتي وأخواتي..
أستأذنكم .. وإن شاء اللّه عند وعدي.. أعود إلى المنتدى بعد صلاة العشاء لأضيف موضوعي في زواج المتعة..
أختكم: أمة اللّه..


أمةالله بدايةً إتفقنا أنتِ وأنا على الإحترام المتبادل لذا
ليتك تحترمينني رجاء ولا تدخلي مواضيع أخرى مثارة بموضوعي كما سأفعل أنا إن شاءالله
فهدفي من فتح موضوع مستقل هو التركيز وعدم التشتت بكثرة المواضيع المطروحه والمثاره
فوالله الذي لا إله إلا هو إن الحق هو مقصدي ولا غيرهـ

ولكِ ماتردين ... فأنا حقاَ أريد أن أفهمك وأفهم العقيدة الإثنى عشرية بشكل صحيح لتصحيح مالدي من معلومات خاطئة ومن ثم الإلتقاء بالأصول المشتركة التي جهلتها والتآخي عندها

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أمة اللّه
عزيزتي.ألديك شكّ في كون أصول المذهبين الشّيعي والسّنّي واحدة؟؟
أنبيّي غير نبيّك؟؟ أم كتابي غير كتابك؟؟ والأهمّ هل إلهي غير إلهك؟؟


الإشكال فيما حدث حول هذا هو إنقسام الأمة بالتعامل مع هذه المصادر
و
الشيعة جميعهم يكفرون النواصب والخوارج مع أن إلاههم واحد ونبيهم واحد وكتابهم واحد

^
^

دعينا من هذا كله ودعي الحوار يجري بيننا بسهولة لنفهم من بعضنا البعض من غير تكلف أو التشكيك بالنيات

أمةالله
قولك التالي:

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أمة اللّه
نسوا ما علّمهم إيّاه


هذا الكلام يحتمل أمور ...
أولاَ : أن القضية التي نُسيت مسألة صغيرة ويسيره ولا يستحق أن يقام عليها مذهب
أو إنها مسألة كبيرة وضخمة وأصل شرعي
وهنا قضية النسيان غير وارد
ثانياً: لنفترض انهم فعلاً نسوا
أبي بكر وعمر نسوا وكل الصحابة الذين عاهدوهم وبايعوهم نسوا رضوان الله عليهم اجمعين وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنها نسيت
كل هؤلاء نسيوا أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم نصب علي بن أبي طالب رضي الله عنه إماماَ بعده
فهنا
أريد أن أعرف ماموقف علي كرم الله وجهه ..
هل ذكرهم ورفضوا ولم يقبلوا منه وأصبحت المسئلة عناداً وليست نسياناً أو انه سكت وهو يرى الناس أمامه يخالفون أصلاً شرعياً دون قصد منهم وإنما بسبب النسيان
فتركهم على ماهم عليه وترك الأمة بعد ذلك تنقسم إلى سنة وشيعة ...
فأي الإحتمالين تختارين؟

"""""""""""""

وبالنسبة للنصوص
لا أريد أن نغرق بنقلها من هنا وهناك في بداية حديثنا وإلا فعندي من النصوص ماشئتي ( مايملأ المنتدى بكامله )
لذا في بداية كلامنا لابد من أن تفهم كل واحدة منا عقيدة الأخرى وهذا هو سبب الحوار
_إحتواء الآخر ومعرفته حق المعرفة وليس الحكم فقط عليه من علوم سمعناها وقرأناها قد تكون مغلوطة_
ولكِ جزيل الشكر*
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بنت الإسلام غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
هل الإيمان وما يعتقده الشخص يفرض عليه فرض إما يجب أن يكون بالإقناع ؟؟؟ صخــر المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 24 29-05-2007 09:11 AM
لقاء مع زوجة الشيخ / محمد ابن عثيمين .. رحمه الله ŖàΫ ỏƒ Ңόρę المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 2 23-04-2007 03:04 PM
مسألة الإسبال .........هل هي في الشريعة بهذا الحجم ؟؟؟؟!!! الخميائي المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 47 07-02-2007 07:16 AM
ليش الزعل اذا انا احب .............حسن نصرالله وحزب الله ؟؟؟ ســــاري المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 8 28-08-2006 01:08 AM


الساعة الآن +3: 05:26 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19