عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 08-05-2007, 01:02 AM   #41
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 51
قوة التقييم: 0
@اسير الشوق@ is on a distinguished road
اي مدينه بحاجه الى اماكن للمشي

واستغربت كثير من تاخر هذه المشاريع في مدينه مثل الرس



تحيتي لك اخوي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
@اسير الشوق@ غير متصل  

 
قديم(ـة) 08-05-2007, 05:46 AM   #42
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 274
قوة التقييم: 0
الشرس is on a distinguished road
المدن الثانية تفتحت وانتم إلا الحين نايمين


والله الرس هذي ما أظن تطورت ولا راح تتطور وهذي عقولكم الفارغة


حريم ويتمشن وعجز مريضات وبهن سكر وكل عصرية توسع صدره حي والجيران وقومتوا الدنيا وجلستوه

اللي يقول انا مو راضي عن اهلي يطلعون يآخي يقفل الباب عليهم محد غصبكم يا اهل الرس المتخلفين .


الله يخلف بس
الشرس غير متصل  
قديم(ـة) 08-05-2007, 08:22 AM   #43
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 29
قوة التقييم: 0
الراصد الذهبي is on a distinguished road
الاسكندر والله من قلة الحياء .. على شعرة معاوية

تقولك قريبته قريبته قريبته ما قا لت لك هي هي هي ...

أقول خلك من الأفلام وجاي , واترك امور الرجال عنك , وبعدين لما تتكلم كحرمة هي , تحترمه , وين هرج الجرايد حقك المرأة ومدري إيش والمرأة وحقوقه وسواقته ومدري إيش ولا جيدينن بالهرج بس والتطبيق لا .

إذا كانت لما تتكلم راح تواجه ناس بهذا التخلف أمثالك , أكيد ماراح تهرج مررررررررره ثانية .

قا ل إيش قال إحنا نسعى لحقوق , ما سلمت منكم وهي تبي تتكلم بحق من حقوقه .

إلا على الفطنة يا خيي :
شفت فلم : محماس بلندن على قناة دخنة الإنبسي

من بطولة : جيم كيري صنت .

لا يفووووووووووووووووووووووووتك تراااااااااااااااااااااااااااااه شييييييييييييييييييييييي
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الراصد الذهبي غير متصل  
قديم(ـة) 08-05-2007, 08:23 AM   #44
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 29
قوة التقييم: 0
الراصد الذهبي is on a distinguished road
طارقوووووووه ما يدري مَعين هي هااااااااااابه , كونان يرد عليه عن موضوع التعليم ويرجع يكرره , رد عليه .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الراصد الذهبي غير متصل  
قديم(ـة) 08-05-2007, 11:53 AM   #45
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: !!!!!!!!!!!
المشاركات: 505
قوة التقييم: 0
طارق1390 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الفرزدق مشاهدة المشاركة
راااائع يا طارق ..
التقاطك للمشهد وتعليقك عليه جداً رائع ..


المشكلة ليست في سد الذرائع
المشكلة في مغالاة تطبيقه ..


لأنها لن تبقي للمرأة بهذه الطريقة جوالاً ولا حاسوباً ولا ممشى ولا مدرسة
وكان من أقوى أسباب معارضي تعليم البنات أنه يقوّي البنات ويقلل حيائهنّ!!


ومع كل الفاصل المعرفي والزمني ..
إلا أن آلية التفكير واحدة .

اخي الكريم الفرزدق

لاأملك الاأن أعبر عن إعجابي الشديد بهذه المشاركة التي عبرت إبتداءً عما في قلبي ،

ألف ألف شكر لك أخي الفرزدق على ما تفضلت به ،
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
طارق1390 غير متصل  
قديم(ـة) 08-05-2007, 12:33 PM   #46
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: !!!!!!!!!!!
المشاركات: 505
قوة التقييم: 0
طارق1390 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Big_Brother مشاهدة المشاركة
عزيزي طــــارق ..

حاولت أن أجد مُبرّراً لتلك الضجّة الإعلامية التي زامنت الدمج فلم أجد ..الا حجّة رفض كل جديد دون تحليله أو التفكّر في

حيثياته وتوهّم أمور ليس لها من التطبيق الا نسبة نادرة .. و إرادة حقن فكرة مُسبقة تمتلىء احتقاناً .. في أدمغة

العامة ..وكل هذا طبعاً باسم الدين ..!!!


الأخ الأكبر

لااملك إضافة لما تفضلت به وما نقلته مشكوراً ،

فألف ألف شكر أيها المبدع دوماً ،











شكــــرا لك ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
طارق1390 غير متصل  
قديم(ـة) 08-05-2007, 01:26 PM   #47
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
البلد: البدائع
المشاركات: 164
قوة التقييم: 0
بدائع الرمة is on a distinguished road
المشكلة يإخوان ليست بمشي امرأة للتخفيف والنشاط فالإسلام حثنا على ذلك والعقل السليم في الجسم السليم
لكن المشكلة في تطور هذا الأمر مع الأيام إلى الأسوأ بحيث يكون باب شر لايمكن سده مع ظهور بوادر هذا الشر الآن كما ذكر في أحد الردود السابقة حينما شاهد الشباب والفتيات يمشون في هذا المكان وفي ساعة متأخرةويتبادلون الرسائل بالبلوتوث
بالنسبة للبنات وفي مكان عام وهذا شاهد واحد رأى هذاالمنظر فكيف بباقي الأوقات
أنا لست ضد المشي في هذا المكان ولكن التنظيم مطلوب بحيث يكون له بوابات دخول وخروج وفي ساعات محددة من بعد العصر إلى قبيل المغرب ـ مثلا ـ ويكون هناك ساتر بينه وبين الثيل حتى لاتتضايق النساء من نظر الرجال الجالسين لإنتظار محارمهم ـ هذا إذا افترضنا إن كل اللي جالسين ينتظرون محارمهم ـ ويكون ذلك باشراف مباشر من جهة الإختصاص إما غير ذلك أي إن ترك الباب على مصراعيه بحيث يكون المشي في أي وقت ومن أي شخص فهذا باب شر يصعب سده وأتمنى أن لانراه
والمثل يقول الباب اللي يجي منه ريح سده واستريح
كلمة أخيرة اللي تبي المشي والرياضة تطلع مع زوجها أو أخوها وتمشي الأماكن كثيرة ولله الحمد
وإذا ماتقدر تشتري سير وتمشي بالبيت لاغبار ولا عجاج وعند المكيف بعد
شكرا للجميع والله من وراء القصد

آخر من قام بالتعديل بدائع الرمة; بتاريخ 08-05-2007 الساعة 01:37 PM.
بدائع الرمة غير متصل  
قديم(ـة) 08-05-2007, 02:05 PM   #48
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: !!!!!!!!!!!
المشاركات: 505
قوة التقييم: 0
طارق1390 is on a distinguished road
جهام

الكتاب المفتوح

شعرة معاوية

شكراً لمروركم
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
طارق1390 غير متصل  
قديم(ـة) 08-05-2007, 02:11 PM   #49
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: !!!!!!!!!!!
المشاركات: 505
قوة التقييم: 0
طارق1390 is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الأسكندر الأكبر مشاهدة المشاركة
شعرة معاوية. اذا أحد تعرضلك أنتِ لاتعممين على كل النساء...

- الأخ طارق, لاأعلم عن الممشى اللذي تتحدث عنه, ولكن لي مداخله على من قال أن الوضع سيكون كما هو في شارع الحوامل في الرياض.

مشكلة شارع الحوامل (سابقا). أنه لم يمنع الاختلاط به. أو لم تراعى خصوصيتنا,فيتم وضع مكان مخصص للنساء فقط. كما هو حال أخواننا المعوقين أيضا.

.

شكرا لك أستاذي/ طارق .
الأسكندر الأكبر

أنت من من أترقب معرفة أرائهم عما أكتب دوماً ،

فمرورك أسعدني كما هو دوماً ،

فألف ألف شكر لك أيها الرائع ،
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
طارق1390 غير متصل  
قديم(ـة) 08-05-2007, 02:38 PM   #50
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
ابن تيمية is on a distinguished road
مرحبا بالجميع..
اكثر التعليقات كانت تشير الى موضوع(سدالذرائع)والى ماذا سيفضي موضوع الممشى مستقبلا؟
الخوف من المآل لكثير من المستجدات يجعل الناظر يستحضر سد الذرائع..وهذا بالتأكيد حق محفوظ لاي احد..لكن ايضا النقاش وتبادل وجهات النظر حق للجميع وربما ادى الى توضيح اكثر لما يقصده المتحاورين..
لذا ساضيف شئ بسيط في "سد الذرائع" مستوحى من الحديث النبوي-وهو بالمناسبة متعلق بموضوع الطريق والممشى-(قال صلى الله عليه وسلم : "إياكم والجلوس على الطرقات " .. قالوا : يا رسول الله صلى الله عليه وسلم مالنا من ذلك بد .. قال : " إن كان ولابد فأعطوا الطريق حقه .. قالوا : وما حق الطريق يا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. قال : " غض البصر وكف الأذى ورد السلام والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر)..فواضح من النهي النبوي هو القلق من ما يترتب من السماح بذلك من مخالفات..الصحابة بينوا انه لابد من الجلوس..
الرسول عليه السلام لما فهم الحاجة الى الجلوس..طلب منهم اتخاذ اجراءات تمنع وقوع المخاوف او تقللها على الاقل..من خلال عدد من الاجراءات العملية:غض البصر لمنع تتبع عورات الناس ومضايقتهم بإقتحام خصوصيتهم .. والسلام ليس مجرد كلمة تقال وإنما إحساس بالطمأنينة والسكينة يشعر به الناس .. والأمر بالمعروف يعني-في احد مناحيه- النصح بالإ بتعاد عن المنكر، الامر بالمعروف"إجراء قبلي".. والإبتعاد عن المنكر يختلف عن تغيير المنكر .. النهي عن المنكر يشبه الطب الوقائي الذي ينصحنا بالنظافة وتطهيرنا من الميكروبات والفيروسات المسببة للأمراض ..أما في حالة وقوع المنكرفالمطلوب تغيير المنكروهو""إجرء بعدي" ..له ايضا شروطه المبدئية والاجرائية وادابه العملية..
المهم إذن نظم الموضوع ووجه الناس وافتح لهم المجال..مع ان الرسول في البداية طلب اغلاق الباب اصلا..،
ويمكن اضافة ان مفهوم"سد الذرائع" ممكن إعمالها لصالح الاذن بإيجاد الممشى وامثاله من الانشطة وذلك اذا اعتبرنا مفهوم"درء المفسدة الاكبر بتحمل المفسدة الاصغر"متضمن لنوع سد ذريعة..لان تقبلنا للمفسدة الصغرى يمنع الكبرى..قل مثل ذلك في مجالات الترفيه الاجتماعية..اذا لم نوفر فرصا لترفيه الناس مع تنظميها والسيطرة عليها فإن المنع لها باسم الدين سيترتب عليه نمو الغضب والرفض ونمو الاحتقان ضد الخطاب الديني لدى الكثير من الناس..على امر يمكن احتماله وتنظيه..
..مجرد وجهة نظر..
شكرا طارق على الموضوع

آخر من قام بالتعديل ابن تيمية; بتاريخ 08-05-2007 الساعة 02:42 PM.
ابن تيمية غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:12 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19