عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-05-2007, 12:16 AM   #1
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
المخرجة السعودية "هيفاء المنصور" تقترن بدبلوماسي أمريكي..!!!




وهاهي المخرجة والمذيعة في قناة الــ LBC.. وصاحبة القضية المشهورة مع الشيخ الفاضل عايض القرني ..

تقترن بدبلوماسي أمريكي بمُباركة عائلية و قانونية ..وهي تسير على خُطى أخواتها ...بالأقتران بالفرنجة ..!!!

صورة مع التحيّة لــ "كفاءة النسب"..!!

صورة مع التحيّة لــ "الحب من أول نظرة"..!!

أدعكم مع الخبر والمقال ..


V
v
V
v
V
v


دبلوماسي أميركي يعلن إسلامه تمهيدا لزواجه من المخرجة السعودية هيفاء المنصور
قال: أعجبت بشخصيتها وذكائها من خلال أفلامها وعملها في «أرامكو»

الدمام: ميرزا الخويلدي
يستعد دبلوماسي أميركي جاء للتو للعمل في السعودية، لإشهار إسلامه تمهيداً لاقترانه بالمخرجة السعودية المعروفة هيفاء المنصور الصيف القادم.
ويعمل الدبلوماسي، واسمه برادلي نيمن مسؤولا عن الشؤون العامة (العلاقات العامة) في القنصلية الأميركية بالظهران، وقال أمس لـ«الشرق الأوسط» إنه سمع الكثير عن المخرجة المنصور قبل قدومه للعمل في البلاد.

وهيفاء المنصور هي الفتاة الثالثة بين أخواتها اللاتي يتزوجن من أجانب، حيث اقترنت اختها الكبرى (هناء) بمواطن بريطاني قبل 18 عاما، وتزوجت شقيقتها هند بأستاذ جامعي أميركي قبل ثلاث سنوات. وقالت هيفاء إنها تنتظر استكمال الاجراءات للتقدم بطلب الموافقة على زواجها، حيث تقدم برادلي نيمن لخطبتها من والدها أخيرا، وتم إبلاغ الاصدقاء المشتركين بالخطبة منتصف الشهر الحالي.

ويتعين على نيمن إشهار اسلامه في المحكمة. وقال أمس «بالنسبة لي، أعجبت بشخصيتها وذكائها. كذلك كنت متأثرا بقدرتها على الإنجاز، من خلال افلامها وكتاباتها وعملها في ارامكو، وانا معجب بإصرارها، ومحب لطبيعتها المستقلة». وقال انه تعرف أخيراً على عائلتها في الخبر والاحساء، قبل أن يطلب يدها للزواج في 14 فبراير (شباط) الحالي.

ويعمل برادلي نيمن، مسؤولا عن مكتب الشؤوون الخارجية في القنصلية الأميركية بالظهران، وهو متحدر من سان كليمنت في ولاية كاليفورنيا، والعمل في السعودية هو الوظيفة الأولى خارجيا في سجله المهني، وكان قد عمل مسبقا في العديد من المنظمات غير الربحية في العاصمة واشنطن، بينها معهد التعليم الدولي، والمعهد العربي الأميركي. وكان قد تخرج من جامعة سان دييغو عام 1998 في العلوم السياسية. وحصل على الماجستير عام 2001 من جامعة فلينوفا. وتلقى بعض التعليم في الجامعة الاميركية في القاهرة. وفي يوليو (تموز) المقبل يستعد برادلي نيمن لمغادرة السعودية إلى واشنطن، ليلتحق بالعمل في السفارة الأميركية بأستراليا، حيث من المتوقع أن يمكث هناك سنتين. وقالت هيفاء المنصور لـ«الشرق الأوسط»، أمس إن زواجها يتطلب بعض التضحية، خاصة مع التكيف مع ظروف عمل زوجها، وخاصة ضمن العيش في مجمعات سكنية تحت الحراسة المشددة. وأضافت «لن أكون زوجة تقليدية.. سوف أكمل تعليمي في الإخراج السينمائي في استراليا وأواصل مشواري العملي».

وقالت المنصور إن خطيبها الأميركي ذاق طعاماً سعودياً تقليدياً كان عبارة عن «كبسة»، وهي مزيج من اللحم والرز، وأبدى إعجابه بهذه الطبخة. وأضافت، التقى برادلي، والدي الذي أظهر اعجابه به، وبالنسبة لي فقد تحدثت مع والدته عبر الهاتف في كاليفورنيا.

وتخرجت هيفاء المنصور، 34 عاما، وهي واحدة من 12 ابناً للأديب والشاعر السعودي عبد الرحمن المنصور، من الجامعة الأميركية في القاهرة سنة 1997، حيث درست الأدب الإنجليزي المقارن. وكان عدد من إخوتها قد اشتغلوا في الأدب والفن والتمثيل وكتابة السيناريو والرسم التشكيلي. وهي أول مخرجة سينمائية سعودية، كان آخر أعمالها الفيلم الوثائقي «نساء بلا ظل»، الذي اثار جدلاً ساخنا، وعرض في منزل القنصل الفرنسي في جدة برعاية القنصلية الفرنسية ونادي «أصدقاء الثقافة» الفرنسي، وهو أول فيلم يعرض لها داخل السعودية، وتبلغ مدة الفيلم 50 دقيقة، وهو من الأفلام الوثائقية، ويناقش قضية المرأة في المجتمع السعودي والإشكالات الثقافية والفكرية. وقدمت قبله ثلاثة أفلام سينمائية هي «من؟»، «الرحيل المر»، و«أنا والآخر»، الذي يعالج قضايا التعدد الفكري في السعودية، وحاز جائزتين دوليتين: الأولى جائزة «أفضل سيناريو» في مسابقة أفلام من الإمارات (مارس/ آذار/ 2004)، والثانية فوزه بتنويه خاص في مهرجان روتردام للفيلم العربي بهولندا (يونيو/حزيران/ 2004). وتم عرض الفيلم في الولايات المتحدة ومهرجان دبي الثقافي لسينما المرأة، ومهرجان فلاينغ بروم العالمي لسينما المرأة في العاصمة التركية أنقرة، وكذلك بينالي السينما العربية في باريس. ورشح للعرض في مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام القصيرة والتسجيلية ومهرجان بيروت السينمائي ومهرجان مونتريال للعالم العربي في كندا.

واعتبر فيلمها الثالث «أنا والآخر» على نطاق واسع واحد من أبرز التجارب السينمائية في الخليج العربي. ومدة الفيلم 15 دقيقة، وتم تصويره في الامارات، واستعانت بممثلين من الشباب.

/
/
/
/
/
/


كفاءة النسب دعوة وعودة للجاهلية!!

سعود بن عبدالرحمن المقحم
كيف يفرق بين زوجين عاشا مع بعضهما لسنوات وأنجبا أطفالاً بدعوى عدم تكافؤ النسب؟!، وذلك تحت مبرر حفظ الدماء، هنا أريد ان اسأل فضيلة القاضي، هذه الدماء التي خشيت وقوعها من طرف ألم تخشى وقوعها من الطرف الآخر؟!، ما آلمني هو ان الزواج واقع والانجاب حاصل والتراضي والمحبة بين الزوجين سمن على عسل فكيف بعد كل هذا نفرق بينهم؟!، هل يعني هذا ان طلاق الخلع اصبح من الماضي وان انواعا من الطلاق ستظهر على السطح كما يظهر كل يوم نوع جديد من الزيجات؟!، فهناك من ستطلب الطلاق لعدم تكافؤ الحسب او الجمال او الفكر او العلم او المادة، وهلم جرا، هل لابد ان يكون لكل زيجة جديدة نوع جديد من الطلاق حتى يحدث توازن وعدل ما بين الزيجات الجديدة وما يقابلها من طلاق؟!.
بالفعل كانت فرصة لفضيلة القاضي ليكون صاحب السبق ليحسم الامر فتكون بداية تصحيح وتنوير وتوعية اجتماعية لما امر وحث عليه الله تعالى ورسوله عليه الصلاة والسلام لا ان نرسخ مثل تلك المفاهيم الخاطئة ديناً ودنيا، ونفتح الباب على مصراعيه لهذه الدعاوي للتوالي تباعاً على المحاكم، هذا الرأي ليس انتقاصاً من اجتهاد فضيلة القاضي معاذ الله، فلكل مجتهد نصيب، ولكن ولكون الحكم له ابعاد اجتماعية فكان لابد من قول الرأي الذي يصب في مصلحة المجتمع حتى يكون فضيلة القاضي على اطلاع بالموضوع من جوانبه المتعددة، فمثل هذا الحكم ليس فردياً كما يعتقد البعض حتى يسدل الستار عليه.
حين سألت: كيف تتزوج من نصرانية؟! قال: انه حلال أحله الله تعالى، سبحان الله!، وهل الزواج من بنت الوطن المسلمة حرام؟!، وحينما تزوج احدهم من الخادمة الاندونيسية بارك له الجميع!، ولكن حين تزوج شقيقه من بنت الوطن قامت قيامة البعض!، المضحك المبكي حينما اكتشف اثنان من ابناء الوطن انهما تزوجا اختين من الخارج جن جنون احدهما حين لم يتحقق له ما اراد فقام بتطليق زوجته وتشريد اولاده!، كيف نرفض التزاوج فيما بين ابناء وبنات الوطن الواحد ونقبل الزواج من مجهولة الهوية؟!، مؤكد ان جميع ابناء وبنات الوطن متضررون، فليس هناك مستفيد، وقد فقدنا خيار التزاوج فيما بيننا!، فانعدمت هنا الكثير من الزيجات كنتيجة طبيعية لفقد هذا الخيار الاستراتيجي!، اعجب حين يقول عالم جليل او أستاذ علم اجتماع لسائل هل تقبل هذه الزواج؟!، هل هذا طرح موفق ممن وضع على عاتقهم تبصير وتنوير المجتمع؟!.
لماذا نستشهد في مسألة بحديث ثبت انه غير صحيح او بقول مجتهد ولا نعمل بقول وفعل المصطفى الثابت بأحاديث صحيحة؟! وفي مسألة أخرى يحدث العكس!، لماذا تضعوننا في دوامة وحيرة؟!، كما في هذه المسألة!، وقد قال عليه الصلاة والسلام في أحاديث صحيحة (إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير) تمعنو انه قال (دينه وخلقه) ولم يقل نسبه!، وتأملوا قوله (إلا تفعلو تكن فتنة في الأرض وفساد كبير) لتعلموا ان الخطب جلل، وفي قوله (تنكح المرأة لأربع: لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك) المقصود في (تنكح المرأة لأربع: لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها) اي ما يطلبه الرجل من المرأة، وفي قوله (فاظفر بذات الدين تربت يداك) هنا وجه توجيها دقيقاً لذات الدين لكونها الكفاءة الدينية الصحيحة والمعتبرة، كيف لا؟ ومنبع البشرية واحد، قال عليه الصلاة والسلام (كلكم لآدم وآدم من تراب)، كما انه ثبت بأحاديث صحيحة تزويجه عليه الصلاة والسلام قرشيات لصحابة من الموالي، وكذلك حين زوج بناته لصحابة هل الصحابة اكفاء للرسول عليه الصلاة والسلام؟!، مؤكد لا، وبالتالي كفاءة النسب دعوة وعودة للجاهلية وديننا الحنيف منها براء!.
الذي حثني على الكتابة هو ارتباط ارقام العنوسة المهولة التي تعاني منها جميع بنات الوطن ارتباطاً مباشراً بتكافؤ النسب المحرض على العنوسة، معضلة العنوسة هذه وجد لها الرجال جميعاً مخرجاً حين تزوجوا من الخارج، نعم هؤلاء ساهموا بحل مشاكل مجتمعات أخرى ونسوا المساهمة في حل مشاكل مجتمعهم، أليس من العقوق للوطن رفض التزاوج فيما بين بنات وابناء الوطن الواحد وبنفس الوقت يسارعون زواجاً من الخارج وكيفما اتفق؟!، عجيب امرهم هربوا من تكافؤ النسب داخلياً ووقعوا في عدم التكافؤ والتوافق دولياً جنسية وعرقياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وامنياً!، وهلم جرا، بالمناسبة أسألكم فأجيبوا كيف نحمي سلعة فنوقف الاغراق بالاسواق وبنفس الوقت نجعل الإنسان الذي هو نصف المجتمع الذي يعتمد عليه الوطن في مهب الريح؟!، تناقض غريب عجيب منقطع النظير لم اجد له حتى الساعة تفسيرا.
أين نحن من تطبيق الكفاءة بالدين الكفاءة الصحيحة والمعتبرة كما قال تعالى (إن أكرمكم عند الله اتقاكم)؟!، وأين موقعنا بالضبط من قوله عليه الصلاة والسلام "دعوها فإنها منتنة"؟!، قال الفاروق رضي الله عنه وأرضاه "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإذا ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله" وبالتالي هل من الإسلام التشبث بدعاوى جاهلية كتكافؤ النسب الذي اكتوت بناره مواطنات مسكينات لا حول لهن ولا قوة امتلأت بهن البيوت حتى أصبحنا نتبوَّأ عالمياً المركز الاول عنوسة!، وما يصح إلا الصحيح.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  

 
قديم(ـة) 07-05-2007, 12:29 AM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 176
قوة التقييم: 0
@الفهد@ is on a distinguished road
Big_Brother

شكرا على نقلك للموضوع

وقد يكون في الأمر خيراً وهو اشهار هذا الإمريكي لإسلامة


واعتقد ان الموضوع مكرر للأخ البرج في نفس هذا المنتدى

زواج المخرجة السعودية هيفاء المنصوروالدبلوماسي الامريكي مجرد تسائل
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل @الفهد@; بتاريخ 07-05-2007 الساعة 12:31 AM.
@الفهد@ غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 12:45 AM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الذيب الاسمر مشاهدة المشاركة
Big_Brother

شكرا على نقلك للموضوع

وقد يكون في الأمر خيراً وهو اشهار هذا الإمريكي لإسلامة


واعتقد ان الموضوع مكرر للأخ البرج في نفس هذا المنتدى

زواج المخرجة السعودية هيفاء المنصوروالدبلوماسي الامريكي مجرد تسائل
ربّما يكون كذلك .!!

ولكن مكن التساؤل هو أن الأخوات السابقات لهن نفس التجربة ..!!!

هل محبّة الإنعتاق الكلّي من كل الروابط .. أم هي الروح الإنهزامية .. أم لا أدري..!!!

بالنسبة للتكرار ..

مانقله الأخ البرج هو نسخة مُقتضبة من الخبر ..

شكرا لمرورك ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 12:50 AM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
المشاركات: 1,991
قوة التقييم: 0
المشتاق is on a distinguished road
اعتقد انه هذا النوع من الزواجات لا باس به اذا كان مسلما

اما لوكان كافر فهذه المصيبه



الحقيقه لا اشكك في زواجها ولكن اعتقد انها تريد تحقيق طموحاتها بالزواج من الاجنبي

شكرا لك اخوي الكبير

آخر من قام بالتعديل المشتاق; بتاريخ 07-05-2007 الساعة 12:53 AM.
المشتاق غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 01:03 AM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
البلد: !!!!!!!!!!!
المشاركات: 505
قوة التقييم: 0
طارق1390 is on a distinguished road
الأخ الفاضل الأكبر

مادام الرجل أصبح مسلماً فمالمانع ؟

أما من ناحية الإنفكاك من الروابط فهذه لها باب وجواب ،

شكراً لك أيها المبدع
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
طارق1390 غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 01:08 AM   #6
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مشتاق للرس مشاهدة المشاركة
اعتقد انه هذا النوع من الزواجات لا باس به اذا كان مسلما

اما لوكان كافر فهذه المصيبه



الحقيقه لا اشكك في زواجها ولكن اعتقد انها تريد تحقيق طموحاتها بالزواج من الاجنبي

شكرا لك اخوي الكبير


ربّما يكون هذا أحد الأسباب التي جعلتها تقترن بهذا الدبلوماسي .. كونه يحمل جوازاً جمع الجنسية والمرتبة

العالية التي بهما لا يجرؤ مسؤول أن يُغلق الباب في وجهه..!!

الغريب في الأمر .. والمثير للتساؤل أيضاً .. كيف مرّ هذا الخبر مرور الكرام من أيدي الصحافة دون أن تُثار حوله

قضية "تكافؤ النسب" حولهما..!!!

عجيب أمر هذا المجتمع .. وأزدوجية معاييره حول أبناءه ..!!!

شكر لك عزيزي مشتاق للرس على مرورك وإضافتك ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 02:38 AM   #7
أديب مبدع
 
تاريخ التسجيل: Aug 2003
المشاركات: 2,566
قوة التقييم: 0
الفرزدق is on a distinguished road
يمكنه أمريكي خط 220

من السماثا .. وإلا الجواوين .. وإلا البننة ..
__________________



بعدستي : استجداء ضوء
الفرزدق غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 07:53 AM   #8
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 163
قوة التقييم: 0
وراك وراك is on a distinguished road
اقتباس:
وقالت المنصور إن خطيبها الأميركي ذاق طعاماً سعودياً تقليدياً كان عبارة عن «كبسة»، وهي مزيج من اللحم والرز، وأبدى إعجابه بهذه الطبخة.
بعد .... ومزيج !!!!!

ايه الله يمزج بينهم
وراك وراك غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 11:18 AM   #9
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها طارق1390 مشاهدة المشاركة
الأخ الفاضل الأكبر

مادام الرجل أصبح مسلماً فمالمانع ؟

أما من ناحية الإنفكاك من الروابط فهذه لها باب وجواب ،

شكراً لك أيها المبدع
عزيزي طــارق ..

ليس هناك ما يمنع أبداً .. ولكن اقتران ثلاث أخوات سعوديات ببريطاني وأمريكيَين هو مكمن تساؤل لديّ ولدي

الكثيرين أمثالي .. إضافة الى غض الطرف من قِبل المجتمع وإعلامه عن إثارة "تكافؤ النسب."..التي أصبحت السِمة البارزة للصحافة والقضاء هذه الفترة..!!

مرورك شرّفني .. وتعليقك أفادني ..

شكرا لك ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 11:17 PM   #10
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الفرزدق مشاهدة المشاركة
يمكنه أمريكي خط 220

من السماثا .. وإلا الجواوين .. وإلا البننة ..
هو يدّعي أنه من البننة الذين يقطنون بمضارب تكساس..ولكنه حتى الآن لم يأتِ بشهود يثبتون ذلك..!!!

شكرا الفرزدق على مرورك..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تجديد ايفاد عدد من المعلمين للعمل في الاكاديميات والمدارس السعودية في الخارج TOSHIBA منتدى التربية والتعليم 0 17-04-2007 09:34 PM
مسلسل أمريكي يسخر من السعودية ((بالصور))__؟؟ *** .ّخلخال حاليّ. المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 11-03-2007 12:13 AM
زواج المخرجة السعودية هيفاء المنصوروالدبلوماسي الامريكي مجرد تسائل البرج المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 24-02-2007 02:58 PM
المرأة السعودية أجمل نساء العالم كل الحلافيني منتدى الرياضة و السوالف المتنوعة 12 23-02-2007 03:02 AM
د. مضاوي الرشيد: السعودية واسرائيل: التقارب بين دول الجوار والجدار عصي الدمع المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 2 27-11-2006 10:16 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.