عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-05-2007, 04:41 AM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 15
قوة التقييم: 0
& احب الريم & is on a distinguished road
نظام مساكن من المؤسسة العامة للتقاعد ( كامل وبالتفصيل )... قبل النشر في الصحف

--------------------------------------------------------------------------------
إجراءت المؤسسة العامة للتقاعد لتنفيذ طلبات مساكن:

1- يتقدم المستفيد للمركز الرئيسي أو أحد الفروع مصطحباً معه المستندات التالية بعد تأكده من إمكانية استيفائه شروط البرنامج: وهي..
خطاب التعريف بالراتب من جهة العمل للموظفين ومن المؤسسة العامة للتقاعد للمتقاعدين, وصورة من بطاقة الهوية الوطنية.
2- يتم من قبل موظف المؤسسة إدخال المعلومات الخاصة بالمستفيد (العمر - الراتب - الخدمة ) ومن ثم يتم تحديد مبلغ التمويل المتاح له.
3- يتم تعبئة نموذج طلب التحويل (افراد - بالتضام)
4- يتم عمل مسح ضوئي لكل من طلب التمويل وبطاقة الهوية الوطنية والتعريف وسند سداد رسوم برنامج مساكن وهو 300 ريال .
5- ترسل إلى المركز الرئيسي للمؤسسة عن طريق البريد الإلكتروني حيث يتم فتح الملف والتعرف على كل طلب عن طريق رقم بطاقة الهوية الوطنية.
6- يرسل الطلب إلى بنك الرياض الوطني عن طريق البريد الإلكتروني (المركز الرئيسي) والذي بدوره سيقوم بإرسال هذا الطلب إلى شركة سمة للمعلومات الإتمانية للتأكد من عدم وجود إلتزامات مالية على أصحاب الطلبات .
7- يتم ارسال رسالة عن طريق البريد الإلكتروني إلى المؤسسة العامة للتقاعد (المركز الرئيسي) بالإفادة عن الوضع الإئتماني لكل صاحب طلب .
8- في حالة الموافقة النهائية من قبل المؤسسة العامة للتقاعد يتم اعداد خطاب موافقة على الطلب تحت رقم بطاقة الهوية الوطنية لكل صاحب طلب وإرساله للفرع الذي ورد منها الطلب (حسب رمز الفرع للمؤسسة العامة للتقاعد).
9- يقوم فرع المؤسسة بتسليم العميل ظرف مختوم يحتوي على (طلب تحويل عقار, صورة بطاقة الهوية الوطنية , تعريف بالراتب , سند سداد الرسوم لبرنامج مساكن ابو300 ريال ) ويطلب من العميل التوجه لأقرب فرع لبنك الرياض إليه.
10- يتم استلام المظروف من موظف الفرع المقدم من المؤسسة مع المستندات المطلوبة من العميل (نموذج تحويل الراتب , عرض اسعار العقار , صورة لصك العقار , صورة من فسح البناء , كروكي للموقع , ايداع مبلغ رسوم التحويل 4200 ريال
11- في حالة عدم وجود حساب يتم تأسيس وفتح حساب جاري للعميل مع افادة العميل بعدم التحويل قبل نزول اول راتب بالحساب الجاري.
12- يقوم بنك الرياض بإستكمال إجراءات التقييم وفي حالة سلامة العقار يتم إستكمال الإجراءات بتوقيع العقود والسند لأمر وإجراءات الإفراغ والرهن للمؤسسة و إفادة المؤسسة بنموذج إيداع الصك ورهنة للمؤسسة وصورة إستلام العقار من قبل العميل.
13- في حالة عدم إستيفاء العقار للشروط الموضوعة من قبل المؤسسة يتم الطلب من العميل البحث عن عقار آخر

الدليل الإرشادي لبرنامج شراء المساكن لموظفي الدولة:

أولاً: المستفيدون من البرنامج..
أظهرت الدراسة التي تم إجراؤها حول جدوى البرتامج وتحديد الفئات الأكثر حاجة له . أن الفئات العمرية الشابة هي الغالبية من موظفي الدولة التي بحاجة إلى تأمين مسكن مناسب كما أوضحت الدراسة أهمية شراء مسكن جاهز (لايزيد عمره عن 10 سنوات) لتلافي الدخول في اشكاليات عند تطبيق البرنامج على المساكن التي سيتم تنفيذها او التي تحت التنفيذ او المساكن التي مضى عليها فترة زمنية طويلة , كما اكدت الدراسة أهمية عدم تحميل المقترض أعباء مالية تؤثر على مستوى معيشته , وبناء على ذلك فانه يتوجب توفر الشروط التالية لدى طالب التمويل:
1- الا تقل مدة الخدمة في الدولة عن سنتين.
2- الا يقل عمر المتقدم عن 25 سنة ولا يزيد عن 55 سنة عند تقديم الطلب.
3- الا يقل الراتب عن 5000 ريال.
4- ان يكون خاضع لنظام التقاعد المدني او العسكري.
5- عدم وجود التزامات مالية اخرى تحول دون استقطاع النسبة المسموح بها نظاماً للموظفين او المتقاعدين.
6- للمؤسسة الحق في إعادة النظر في شروط التمويل لمنسوبي الجهات التي بصدد التحول من نظام الخدمة المدنية الى نظام العمل والعمال لترتيب الية السداد للمستمرين منهم في العمل او المستقيلين.
7- للمؤسسة الحق في تأجيل طلبات التمويل المقدمة من منسوبي الجهات التي لم يتم تسوية الحسابات معها.
8- يلتزم المستفيد من البرنامج بإستمرار السداد للأقساط المتبقية في المواعيد المحددة وفي حال انتهاء علاقته بالوظيفة قبل انتهاء السداد فان عليه ابلاغ المؤسسة بذلك مباشرة ليتم تحديد اليه سداد الاقساط المتبقية وذلك في الحالات التالية:
أ) عند الانتقال من مظلة نظام التقاعد (العسكري أو المدني) الى نظام التامينات الاجتماعية.
ب) عند الابتعاث لاغراض الدراسة الاكاديمية.
ج) عند صدور حكم شرعي بحقه.


ثانياً اشتراطات المسكن:
لحصول المؤسسة العامة للتقاعد على الضمانات الكافية لحفظ حقوقها , غانه من شروط التمويل أن يتم شراء المسكن وافراغه باسم المؤسسة ومن ثم بيعه ونقل ملكيته للمستفيد مع رهنة للمؤسسة الى ان يتم سداد كافة المبالغ المستحقة على المستفيد , وقد اشترط لشراء المسكن مايلي:
1- عدم تجاوز عمر المسكن 10 سنوات تحتسب من تاريخ شهادة اكتمال البناء
2- يجوز شراء الفيلا او الشقة او الدبلكس ولا يجوز شراء الأرض او العمائر التجارية
3- ان يكون المسكن جاهز للاستخدام وتتوفر فيه كافة الخدمات المطلوبة.
4- تخضع قيمة المسكن للقيمة التقديريه التي تحدد عند الشراء

ثالثاً: الالتزامات المالية على المستفيد..
تسعى المؤسسة الى تمكين المستفيدين من البرنامج لتتم الاستفادة منه باقل تكلفة ممكنة , وسوف تحتسب الايرادات التي سيتم تحصيلها على اساس التكاليف المالية والادارية للأموال المخصصة للبرنامج وبناءً عليه يشترط العناصر التالية:
1- تسديد دفعة مقدمة تتراوح من 10% الى 20 % من قيمة المسكن وفقاً لما يلي:
أ) 10% إذا كان عمر المنزل اقل من 3 سنوات.
ب) 15% اذا كان عمر المنزل امن 3 سنوات الى 7 سنوات.
ج) 20% اذا كان عمر المنزل اكثر من 7 سنوات ولا يزيد عن 10 سنوات.

2- يجوز للمستفيد زيادة الدفعة المقدمة عن النسب في الفقرة السابقة.
3- تحسب المؤسسة تكاليف الشراء وتُحمل على الاقساط الشهرية للسداد بحيث لا يتجاوز القسط الشهري مع تكاليف الشراء ثلث الراتب للموظف والربع من معاش المتقاعد. <<<<<
4- موافقة المستفيد على تحويل الراتب او المعاش للحساب الذي تحدده المؤسسة لضمان تحصيل حقوقها.
5- يبدأ السداد بعد فترة سماح لمدة سنة تبدأ من استلام المسكن.
6- تحسب الاقساط وتكاليف الشراء ومدته وفقاً للاليه التي تحددها المؤسسة.
7- في حالة التعثر في السداد فانه يتم التالي:
أ) في حالة التعثر في سداد اي قسط مستحق لمدة 10 ايام فان للمؤسسة او من يمثلها من البنوك حق المطالبة بدفع قسطين اثنين على الفور .. القسط الذي استحق ولم يُدفع والقسط الذي يليه مع انذاره خطياً بتنفيذ البيع على المسكن.
ب) عند التعثر في سداد ستة اقساط متتالية (180 يوم) فان للمؤسسة الحق في انذاره وطلب اخلاء المسكن لبيعه والاستيفاء من ثمنه ولها حق بيعه دون الاخلاء.
ج) يلتزم المستفيد باخلاء المسكن للبيع فوراً طبقاً للفقرة السابقة.
د) يسلم المسكن فور اخلائه للمؤسسة بموجب محضر تسليم يوقع من قبل الطرفين.
هـ) تودع المؤسسة غلة البيع بعد خصم المصاريف والاقساط المستحقة في حساب المستفيد.


رابعاً: الوثائق المطلوبة..
أ- تقدم جميع طلبات التمويل الى المؤسسة العامة للتقاعد او احد فروعها او مكاتبها مرفقاً بها المستندات التالية:
- نموذج طلب تمويل مسكن بعد تعبئته والتوقيع عليه.
- صورة من الهوية الوطنيه.
- خطاب تعريف بالراتب مصدق من الجهة التي يعمل بها.
- خطاب تحويل الراتب وفقاً للصيغة المعدة لذلك.
ب- بعد الحصول على الموافقة المبدئية من المؤسسة يتوج المستفيد إلى البنك مصطحباً معه:
- الرسم الكروكي للمسكن المراد شراؤه مع عرض سعر من المالك.
- صورة من صك الملكية للمسكن المطلوب شراؤه.
- صورة من رخصة بناء المسكن المطلوب شراؤه.
- صورة من محضر التجزئة اذا كان المسكن المراد شراؤه يقع ضمن مبنى يمك تجزئته (فيلا , دبلكس, شقة).
- صورة من هوية مالك المسكن المطلوب شراؤه.

النسب وعمولة المرابحة..
طبعاً البرنامج له فرعين (فرع الموظفين اللي على راس العمل) و (فرع المتفاعدين) , وكل فرعين ينقسم التمويل فيه لثلاث شرائح حسب مدة السداد (15سنة) و (20سنة) و (25سنة)
من غرايب هالنظام انه حسب اهم اهدافه انه لمساعدة المواطنين اللي مايقدرون يتملكون بيوت انهم يتملكون ,, ولكن بقدرة قادر يُطرد من يستلمون اقل من 5000 ريال كراتب ومن يستلمون 33 الف ريال كراتب شهري يدخلون وبتمويل قدره مليون ريال

مثال:
مدة السداد: 15 سنة
الراتب --- اساس التمويل --- عمولة المرابحة --- اجمالي القرض
5000 --- 196,000 ------- 99,750 --- 295,750
11,000 --- 432,000 ------- 219,859 --- 651,859
تقريباً العمولة 50%

======== انتهى نظام البرنامج ========
وسوف تعلن وتوزع وتنشر بشكل رسمي بعد أسبوعين ,, ولو انتشر هذه الفضيحة اعتقد انه سيكون هناك تعديلات في الصياغات أو إخفاء لبعض الشروط للهروب من السقطات الكبيرة في هذا البرنامج
ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل


منقووووووووووووول
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
& احب الريم & غير متصل  

 
قديم(ـة) 07-05-2007, 05:48 AM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2005
البلد: بعد الآذان بشوي
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
البطيخ is on a distinguished road
ما نقول لكـ إلا الله يعطيكـ ألف ألف عافية . .

ونقول لمؤسسة التقاعد يا ليل ما أطولك أنتم وشروطكم !!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
البطيخ غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 08:45 AM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
البلد: البيت ، الأستراحة
المشاركات: 150
قوة التقييم: 0
neif766 is on a distinguished road
اقتباس:
تقريباً العمولة 50%
معقولة كل هذي عمولة............................................. ..
neif766 غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 09:22 AM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 102
قوة التقييم: 0
الجزيرة is on a distinguished road
نظام مساكن من المؤسسة العامة للتقاعد ( كامل وبالتفصيل )... قبل النشر في الصحف


إجراءت المؤسسة العامة للتقاعد لتنفيذ طلبات مساكن:


1- يتقدم المستفيد للمركز الرئيسي أو أحد الفروع مصطحباً معه المستندات التالية بعد تأكده من إمكانية استيفائه شروط البرنامج: وهي..

خطاب التعريف بالراتب من جهة العمل للموظفين ومن المؤسسة العامة للتقاعد للمتقاعدين, وصورة من بطاقة الهوية الوطنية.

2- يتم من قبل موظف المؤسسة إدخال المعلومات الخاصة بالمستفيد (العمر - الراتب - الخدمة ) ومن ثم يتم تحديد مبلغ التمويل المتاح له.

3- يتم تعبئة نموذج طلب التحويل (افراد - بالتضام)

4- يتم عمل مسح ضوئي لكل من طلب التمويل وبطاقة الهوية الوطنية والتعريف وسند سداد رسوم برنامج مساكن وهو 300 ريال .

5- ترسل إلى المركز الرئيسي للمؤسسة عن طريق البريد الإلكتروني حيث يتم فتح الملف والتعرف على كل طلب عن طريق رقم بطاقة الهوية الوطنية.

6- يرسل الطلب إلى بنك الرياض الوطني عن طريق البريد الإلكتروني (المركز الرئيسي) والذي بدوره سيقوم بإرسال هذا الطلب إلى شركة سمة للمعلومات الإتمانية للتأكد من عدم وجود إلتزامات مالية على أصحاب الطلبات .

7- يتم ارسال رسالة عن طريق البريد الإلكتروني إلى المؤسسة العامة للتقاعد (المركز الرئيسي) بالإفادة عن الوضع الإئتماني لكل صاحب طلب .

8- في حالة الموافقة النهائية من قبل المؤسسة العامة للتقاعد يتم اعداد خطاب موافقة على الطلب تحت رقم بطاقة الهوية الوطنية لكل صاحب طلب وإرساله للفرع الذي ورد منها الطلب (حسب رمز الفرع للمؤسسة العامة للتقاعد).

9- يقوم فرع المؤسسة بتسليم العميل ظرف مختوم يحتوي على (طلب تحويل عقار, صورة بطاقة الهوية الوطنية , تعريف بالراتب , سند سداد الرسوم لبرنامج مساكن ابو300 ريال ) ويطلب من العميل التوجه لأقرب فرع لبنك الرياض إليه.

10- يتم استلام المظروف من موظف الفرع المقدم من المؤسسة مع المستندات المطلوبة من العميل (نموذج تحويل الراتب , عرض اسعار العقار , صورة لصك العقار , صورة من فسح البناء , كروكي للموقع , ايداع مبلغ رسوم التحويل 4200 ريال

11- في حالة عدم وجود حساب يتم تأسيس وفتح حساب جاري للعميل مع افادة العميل بعدم التحويل قبل نزول اول راتب بالحساب الجاري.

12- يقوم بنك الرياض بإستكمال إجراءات التقييم وفي حالة سلامة العقار يتم إستكمال الإجراءات بتوقيع العقود والسند لأمر وإجراءات الإفراغ والرهن للمؤسسة و إفادة المؤسسة بنموذج إيداع الصك ورهنة للمؤسسة وصورة إستلام العقار من قبل العميل.

13- في حالة عدم إستيفاء العقار للشروط الموضوعة من قبل المؤسسة يتم الطلب من العميل البحث عن عقار آخر



الدليل الإرشادي لبرنامج شراء المساكن لموظفي الدولة:


أولاً: المستفيدون من البرنامج..

أظهرت الدراسة التي تم إجراؤها حول جدوى البرتامج وتحديد الفئات الأكثر حاجة له . أن الفئات العمرية الشابة هي الغالبية من موظفي الدولة التي بحاجة إلى تأمين مسكن مناسب كما أوضحت الدراسة أهمية شراء مسكن جاهز (لايزيد عمره عن 10 سنوات) لتلافي الدخول في اشكاليات عند تطبيق البرنامج على المساكن التي سيتم تنفيذها او التي تحت التنفيذ او المساكن التي مضى عليها فترة زمنية طويلة , كما اكدت الدراسة أهمية عدم تحميل المقترض أعباء مالية تؤثر على مستوى معيشته , وبناء على ذلك فانه يتوجب توفر الشروط التالية لدى طالب التمويل:
1- الا تقل مدة الخدمة في الدولة عن سنتين.
2- الا يقل عمر المتقدم عن 25 سنة ولا يزيد عن 55 سنة عند تقديم الطلب.
3- الا يقل الراتب عن 5000 ريال.
4- ان يكون خاضع لنظام التقاعد المدني او العسكري.
5- عدم وجود التزامات مالية اخرى تحول دون استقطاع النسبة المسموح بها نظاماً للموظفين او المتقاعدين.
6- للمؤسسة الحق في إعادة النظر في شروط التمويل لمنسوبي الجهات التي بصدد التحول من نظام الخدمة المدنية الى نظام العمل والعمال لترتيب الية السداد للمستمرين منهم في العمل او المستقيلين.
7- للمؤسسة الحق في تأجيل طلبات التمويل المقدمة من منسوبي الجهات التي لم يتم تسوية الحسابات معها.
8- يلتزم المستفيد من البرنامج بإستمرار السداد للأقساط المتبقية في المواعيد المحددة وفي حال انتهاء علاقته بالوظيفة قبل انتهاء السداد فان عليه ابلاغ المؤسسة بذلك مباشرة ليتم تحديد اليه سداد الاقساط المتبقية وذلك في الحالات التالية:

أ) عند الانتقال من مظلة نظام التقاعد (العسكري أو المدني) الى نظام التامينات الاجتماعية.
ب) عند الابتعاث لاغراض الدراسة الاكاديمية.
ج) عند صدور حكم شرعي بحقه.




ثانياً اشتراطات المسكن:

لحصول المؤسسة العامة للتقاعد على الضمانات الكافية لحفظ حقوقها , غانه من شروط التمويل أن يتم شراء المسكن وافراغه باسم المؤسسة ومن ثم بيعه ونقل ملكيته للمستفيد مع رهنة للمؤسسة الى ان يتم سداد كافة المبالغ المستحقة على المستفيد , وقد اشترط لشراء المسكن مايلي:
1- عدم تجاوز عمر المسكن 10 سنوات تحتسب من تاريخ شهادة اكتمال البناء
2- يجوز شراء الفيلا او الشقة او الدبلكس ولا يجوز شراء الأرض او العمائر التجارية
3- ان يكون المسكن جاهز للاستخدام وتتوفر فيه كافة الخدمات المطلوبة.
4- تخضع قيمة المسكن للقيمة التقديريه التي تحدد عند الشراء



ثالثاً: الالتزامات المالية على المستفيد..

تسعى المؤسسة الى تمكين المستفيدين من البرنامج لتتم الاستفادة منه باقل تكلفة ممكنة , وسوف تحتسب الايرادات التي سيتم تحصيلها على اساس التكاليف المالية والادارية للأموال المخصصة للبرنامج وبناءً عليه يشترط العناصر التالية:

1- تسديد دفعة مقدمة تتراوح من 10% الى 20 % من قيمة المسكن وفقاً لما يلي:

أ) 10% إذا كان عمر المنزل اقل من 3 سنوات.
ب) 15% اذا كان عمر المنزل امن 3 سنوات الى 7 سنوات.
ج) 20% اذا كان عمر المنزل اكثر من 7 سنوات ولا يزيد عن 10 سنوات.


2- يجوز للمستفيد زيادة الدفعة المقدمة عن النسب في الفقرة السابقة.

3- تحسب المؤسسة تكاليف الشراء وتُحمل على الاقساط الشهرية للسداد بحيث لا يتجاوز القسط الشهري مع تكاليف الشراء ثلث الراتب للموظف والربع من معاش المتقاعد. <<<<<

4- موافقة المستفيد على تحويل الراتب او المعاش للحساب الذي تحدده المؤسسة لضمان تحصيل حقوقها.

5- يبدأ السداد بعد فترة سماح لمدة سنة تبدأ من استلام المسكن.

6- تحسب الاقساط وتكاليف الشراء ومدته وفقاً للاليه التي تحددها المؤسسة.

7- في حالة التعثر في السداد فانه يتم التالي:

أ) في حالة التعثر في سداد اي قسط مستحق لمدة 10 ايام فان للمؤسسة او من يمثلها من البنوك حق المطالبة بدفع قسطين اثنين على الفور .. القسط الذي استحق ولم يُدفع والقسط الذي يليه مع انذاره خطياً بتنفيذ البيع على المسكن.

ب) عند التعثر في سداد ستة اقساط متتالية (180 يوم) فان للمؤسسة الحق في انذاره وطلب اخلاء المسكن لبيعه والاستيفاء من ثمنه ولها حق بيعه دون الاخلاء.

ج) يلتزم المستفيد باخلاء المسكن للبيع فوراً طبقاً للفقرة السابقة.

د) يسلم المسكن فور اخلائه للمؤسسة بموجب محضر تسليم يوقع من قبل الطرفين.

هـ) تودع المؤسسة غلة البيع بعد خصم المصاريف والاقساط المستحقة في حساب المستفيد.




رابعاً: الوثائق المطلوبة..

أ- تقدم جميع طلبات التمويل الى المؤسسة العامة للتقاعد او احد فروعها او مكاتبها مرفقاً بها المستندات التالية:
- نموذج طلب تمويل مسكن بعد تعبئته والتوقيع عليه.
- صورة من الهوية الوطنيه.
- خطاب تعريف بالراتب مصدق من الجهة التي يعمل بها.
- خطاب تحويل الراتب وفقاً للصيغة المعدة لذلك.

ب- بعد الحصول على الموافقة المبدئية من المؤسسة يتوج المستفيد إلى البنك مصطحباً معه:
- الرسم الكروكي للمسكن المراد شراؤه مع عرض سعر من المالك.
- صورة من صك الملكية للمسكن المطلوب شراؤه.
- صورة من رخصة بناء المسكن المطلوب شراؤه.
- صورة من محضر التجزئة اذا كان المسكن المراد شراؤه يقع ضمن مبنى يمك تجزئته (فيلا , دبلكس, شقة).
- صورة من هوية مالك المسكن المطلوب شراؤه.



النسب وعمولة المرابحة..

طبعاً البرنامج له فرعين (فرع الموظفين اللي على راس العمل) و (فرع المتفاعدين) , وكل فرعين ينقسم التمويل فيه لثلاث شرائح حسب مدة السداد (15سنة) و (20سنة) و (25سنة)

من غرايب هالنظام انه حسب اهم اهدافه انه لمساعدة المواطنين اللي مايقدرون يتملكون بيوت انهم يتملكون ,, ولكن بقدرة قادر يُطرد من يستلمون اقل من 5000 ريال كراتب ومن يستلمون 33 الف ريال كراتب شهري يدخلون وبتمويل قدره مليون ريال


مثال:

مدة السداد: 15 سنة
الراتب --- اساس التمويل --- عمولة المرابحة --- اجمالي القرض
5000 --- 196,000 ------- 99,750 --- 295,750
11,000 --- 432,000 ------- 219,859 --- 651,859

تقريباً العمولة 50%


======== انتهى نظام البرنامج ========

وسوف تعلن وتوزع وتنشر بشكل رسمي بعد أسبوعين ,, ولو انتشر هذه الفضيحة اعتقد انه سيكون هناك تعديلات في الصياغات أو إخفاء لبعض الشروط للهروب من السقطات الكبيرة في هذا البرنامج

ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل

منقووووووووووووول
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الجزيرة غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 10:06 AM   #5
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2005
البلد: بعد الآذان بشوي
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
البطيخ is on a distinguished road
سبقك بها عكاشة !!

الموضوع موجود بالقسم العام وبقسم التربية والتعليم كذلك . .

لكن ما يمنع نقولك مشكووووووووووووووور على النقل الكريم . .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
البطيخ غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 10:22 AM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 538
قوة التقييم: 0
عصي الدمع is on a distinguished road
Angry

...ماأدري ليش موظفي القطاع الخاص دائما مستثنين من اي شئ يقدم من قبل الحكومه , ما أدري هل هم مو محسوبين مواطنين او علي راي المثل ( عيال الشغله ....)
__________________
فكرتي فكره وليست سكره****لكن قد يراه البعض سكره
وأختلاف الرأي سكره وفكره **لكنها في البدايه فقط فكره
عصي الدمع غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 10:33 AM   #7
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2005
البلد: بعد الآذان بشوي
المشاركات: 1,023
قوة التقييم: 0
البطيخ is on a distinguished road
Arrow

اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عصي الدمع مشاهدة المشاركة
...ماأدري ليش موظفي القطاع الخاص دائما مستثنين من اي شئ يقدم من قبل الحكومه , ما أدري هل هم مو محسوبين مواطنين او علي راي المثل ( عيال الشغله ....)

لأنهم لاقينه والله

رواتب زينة وتأمين وبدلات و. ... و . . .



لكن لو خيروك بين القطاع الخاص ولا الحكومي وش بتختار ؟؟؟؟!!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
البطيخ غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 03:33 PM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 1,139
قوة التقييم: 0
محب الجميع is on a distinguished road
إذا كانت العمولة 50% كما يقال فلم نستفيد شيء
محب الجميع غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
نظام مساكن من المؤسسة العامة للتقاعد ( كامل وبالتفصيل )... قبل النشر في الصحف & احب الريم & منتدى التربية والتعليم 4 04-06-2007 02:22 AM
نظام المؤسسة العامة للتقاعد الجديد والخاص بإقراض موظفي الدولة محب الجميع المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 05-05-2007 04:36 PM


الساعة الآن +3: 06:20 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19