عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 07-05-2007, 12:57 PM   #1
مشرف المنتدى العام
عضو مجلس الإدارة
 
صورة سيف الرعد الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2003
البلد: رساوي حفراوي نجداوي شمالي
المشاركات: 14,742
قوة التقييم: 31
سيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura aboutسيف الرعد has a spectacular aura about
الاعتراض وإعاقة المخططات ودور المسؤول

الاعتراض وإعاقة المخططات
من مبدأ ألا يظلم المواطن وألا تأخذ الدولة حقا أيا كان لأي فرد في أي بقعة من جغرافية المملكة
ومن مبدأ الرحمة والشفقة بأبنائها تتعامل دولتنا اعزها الله مع أبنائها باللين وعدم الظلم في كل مجال ومجال الأراضي والمخططات لا تضع الدولة يدها على ارض قد أحياها بالشرع مواطن يكفل حقه هذا الشرع الحكيم والذي هو نبراسا لأحكام دولتنا اعزها الله إلا إن هناك الكثير من ضعفاء النفوس والذي استغلوا ا هذه المبدأ في سبيل وضع أيدهم على أراضي أعدت مخططات أو سنوضع مخططات ليتم توزيعها على المواطنين فلا تكاد تمر سنة إلا ويظهر مدعي على أراضي بيضاء حكومية بان له بها أحياء حتى وان كان له بئر لم تخرج قطرة ماء تجده يطالب بما هو أكثر من حقه فالشرع حدد للبئر 50 باعا أحياء شرعي إلا إن موضة الاعتراضات بدأت تنتشر طمعا بكسب المزيد على حساب المواطنين لتزداد معاناتهم في عدم إيجاد أراضي سكنية لهم من هنا نطالب المسؤلين بقطع الطريق على الانتهازيين والطامعين ومثيري المشاكل ومعطلي المصالح على حساب غيرهم من المواطنين متى ما علمنا إن لا إحياء على هذه المخططات سابقه فدور المسؤلين في المحافظة والبلدية والمحكمة
يستوجب ردعهم وعدم تعطيل مصالح المواطنين ذوي الدخل المحدود الذين انقضت أعمارهم بالسكن بالإيجار والتنقل من بيت إلى آخر فالمطلوب للحد من هذه الظاهرة هي وضع غرامة مالية كبيرة على المدعي في حال عدم ثبوت ما يدعيه جزاء لتاخيرهذه المخططات توضع هذه الغرامة في البنية التحتية للمخطط وبالتالي يستفيد منها المواطن نفسه
__________________


(خليفة الخليفة)
تسرني متابعتك تويتر وسناب شات وانستقرام
khalifam2@
سيف الرعد غير متصل  

 
قديم(ـة) 07-05-2007, 01:24 PM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
مهازل تتكرّر حول هذه النقطة .. والمصيبة الأشد عندما يزرع "المدّعون" آذاناً وأعيناً لهم في الدوائر الحكومية ..

ليكونوا على أطّلاع بالمستجدّات ..

وماحادثة موظّف البلدية وقريبه صاحب مكتب العقار - عندما واجهوا لجنة التعدّيات بكل عنجهية وصلافة - عنّا

ببعيد..!!

حسبي الله عليهم ونعم الوكيل..

شكرا لك عزيزي سيف الرعد على تسليط الضوء على هذه المهازل ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 01:49 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 321
قوة التقييم: 0
الكتاب المفتوح is on a distinguished road
المشكله
ان المخططات بالرس شبه معدومه
واذا طلع مخطط جديد
جو اللي يعترضون
غريبه بالرس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
منذ اكثر من 15 سنه لم يوزع اي مخطط
بينما كل مدن المملكه كل سنتين او ثلاث يوزع مخطط من البلديه
الا الرس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الكتاب المفتوح غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 02:26 PM   #4
عضو خبير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 4,556
قوة التقييم: 0
بحر is on a distinguished road
أنا مع أخينا الكتاب المفتوح بما قاله
والعجيب من يعترض هو من يملك من الأراض مالله به عليم
((فقط حسد )) للضعفاء والمساكين.
شكرا لك أخي سيف
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بحر غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 02:58 PM   #5
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 1,139
قوة التقييم: 0
محب الجميع is on a distinguished road
لاتخافون الكل سيأخذ حقه الي مكتوب له ورب العالمين مطلع على كل شيء
محب الجميع غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 03:17 PM   #6
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 148
قوة التقييم: 0
عبيد العبيد is on a distinguished road
وهي ياخوي على البلدية وبس ,, ايه الله يرحمنا برحمته هذا اللي اقول
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
عبيد العبيد غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 03:40 PM   #7
مشرف سابق
 
صورة rsawi الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
البلد: ღ الــرس ♥ المـطـيـة ღ
المشاركات: 4,296
قوة التقييم: 0
rsawi will become famous soon enough
ماباليد حيله والشكوى لله

ونضم اصواتنا لصوتك ياسيف وعسى الله يفرجه
rsawi غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 04:30 PM   #8
 
صورة فيصل العلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 28,894
قوة التقييم: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
الله يقويك سيف
/
\
/

!~¤§¦ أشكرك ¦§¤~!
__________________
-
-
فيصل العلي غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 05:04 PM   #9
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 2,827
قوة التقييم: 0
صوت الرس is on a distinguished road
ملخص الخطبة

1- معنى قوله صلى الله عليه وسلم " طوّقه الله من سبع أرَضين "
2- أن العدل وعدم الظلم أساس لقداسة الأمم
3- عقوبة الظلم قد تكون في الدنيا قبل الآخرة
4- عظمة اليمين وتساهل بعض الناس فيها ليأكل الحقوق


الخطبة الأولى



أما بعد:

روى البخاري في صحيحه أن سعيد بن زيد رضي الله عنه قال: سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((من ظلم من الأرض شيئاً طوقه من سبع أرضين)) وروى أيضاً عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ((من ظلم قيد شبر من الأرض طوقه من سبع أرضين)). وروى أيضاً عن سالم عن أبيه رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من أخذ من الأرض شيئاً بغير حقه خسف به يوم القيامة إلى سبع أرضين)) والأحاديث في هذا الباب كثيرة ،تدور على أن من أخذ من أرض غيره ولو بمقدار شبر طوق يوم القيامة من سبع أرضين ،وفي رواية: ((إلى سبع أرضين)). وقد اختلف أهل العلم في هذا التطويق: فقيل أن معناه أنه يكلف نقل ما ظلم منها في يوم القيامة إلى المحشر ويكون كالطوق في عنقه.لا أنه طوق حقيقة ،وقيل أنه يعاقب بالخسف إلى سبع أرضين أي فتكون كل أرض في تلك الحالة طوقاً في عنقه ،وقيل أنه بعد أن ينقل جميعه يجعل الله في عنقه طوقاً ،ويُعظم قدر عنقه حتى يسع ذلك كما ورد في غلظ جلد الكافر ونحو ذلك ،فقد روى الطبري وابن حبان من حديث يعلى بن مرة مرفوعاً: ((أيما رجل ظلم شبراً من الأرض كلفه الله أن يحفره حتى يبلغ آخر سبع أرضين ،ثم يطوقه يوم القيامة حتى يُقضى بين الناس)) ،ولأبي يعلى بإسناد حسن عن الحكم بن الحارث السلمي مرفوعاً: ((من أخذ من طريق المسلمين شبراً جاء يوم القيامة يحمله من سبع أرضين)) قد يقول قائل ،وكيف يأتي هذا يوم القيامة وهو يحمل هذه الأراضي على ظهره ،ربما تكون عشرات الكيلو مترات أو المئات ،وليس شبراً ،فالجواب ،بأن أحوال الآخرة تختلف عن أحوال الدنيا ،ونظير هذا ما صح عن النبي صلى الله عليه وسلم في حق مانعي الزكاة وأنه يأتي يوم القيامة يحمل على رقبته إما بعيراً أو شاةً ونحو ذلك. وقيل أن المراد بالتطويق ،أنه يكلف هذا الإنسان الذي أخذ من أراضي المسلمين يكلف يوم القيامة أن يجعله كالطوق ،ولا يستطيع ذلك ،فيعذب بذلك ،كما جاء في حق من كذب في منامه أن يكلف بأن يعقد شعيرة ،وما هو بقادر.

على كل، نخرج من أقوال أهل العلم بأن هناك عذاباً قاسياً في حق من اقتطع أو أخذ شيئاً من أراضي المسلمين ،ولو بقدر شبر وأن هذه مسألة خطيرة. قال ابن حجر في فتحه ،بعد عرض هذه الأقوال: ويحتمل أن تتنوع هذه الصفات لصاحب هذه الجناية أو تنقسم أصحاب هذه الجناية فيعذب بعضهم بهذا ،وبعضهم بهذا ،بحسب قوة المفسدة وضعفها. روى ابن أبي شيبة باسناد حسن، من حديث أبي مالك الأشعري: ((أعظم الغلول عند الله يوم القيامة ،ذراع أرض يسرقه رجل فيطوقه من سبع أرضين)). فاتقوا الله أيها المسلمون، اتقوا الله تعالى ،إن حقوق الناس مصانة ،وإن أخذ أملاك الغير جريمة عظمى عند الله عز وجل ،ولو كان شيئاً يسيراً ،يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((من اقتطع حق امرئ مسلم بيمينه فقد أوجب الله له النار ،وحرم عليه الجنة ،فقال رجل: وإن كان شيئاً يسيراً يا رسول الله؟ فقال: إن كان قضيباً من آراك)) رواه مسلم.

وروى ابن ماجه بسند صحيح ،عن أبي سعيد الخدري قال: جاء أعرابي إلى النبي صلى الله عليه وسلم يتقاضاه ديناً كان عليه ،فاشتد عليه حتى قال له: أحرّج عليك إلا قضيتني ،فانتهره أصحابه وقالوا: ويحك ،ترى من تكلم؟ قال:إني أطلب حقي ،فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((هلا مع صاحب الحق كنتم؟)) ثم أرسل إلى خولة بنت قيس فقال لها: ((إن كان عندك تمر فأقرضينا حتى يأتينا تمرنا فنقضي لك)). فقالت نعم بأبي أنت يا رسول الله ،قال فأقرضته فقضى الأعرابي وأطعمه ،فقال الأعرابي: أوفيت أوفى الله لك ،فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((أولئك خيار الناس ،إنه لا قدست أمة لا يأخذ الضعيف فيها حقه غير مُتَعتَع)). هل هذه الأمة الآن مقدسة ،الجواب لديكم معروف إن من أسباب عدم قدسيتها ،ومن أسباب ضعفها وتخاذلها ،هو أن الضعيف فيها لا يأخذ حقه ،هكذا يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم، أنه لا قدست أمة لا يأخذ الضعيف فيها حقه غير متعتع. أي من غير أن تصيبه أذى ،فلو توصل إلى حقه بشكل أو بآخر ،لابد أن يلحقه شيء ،أما أن يخرج من القضية سالماً معافى ،هذا لا يمكن أبداً ،لأنه غالباً لا يتسلط على الناس ،ويأخذ حقوقهم ويسلب أراضيهم ،إلا الأقوياء ،وهؤلاء يصعب مواجهتهم ،ومنافستهم واسترداد الحق منهم ،ولو حصل الاسترداد بشكل أو بآخر كما قلت ،فإن هذا الضعيف لن يسلم. كيف يراد لأمة تأكل الحقوق أن يستقيم أمرها ،وهذا من أبسط الأشياء ،وهو عدم أكل حقوق الضعفاء وعلى التسلط على أراضي الناس ،هذا الأمر معدوم فيها ،إلا من رحم الله. كيف نريد أن نقيم العدل في غيرنا ،وفي أنفسنا مفقود. هل يجرؤ أحد أن يخاطب أحد أكل حقه أو سلب أرضه ،أن يُخاطب كما خاطب ذلك الأعرابي رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ أبداً ،هذا رسول الله ،أفضل الخلق وأكرم الخلق يأتيه صاحب الحق ،ويقول له: أحرج عليك إلا قضيتني ،وعندما ينتهره أصحابه ،يعترض المصطفى صلى الله عليه وسلم ،ويقول: ((هلا مع صاحب الحق كنتم)). هكذا العدل في الإسلام ،وهذه شريعة الله وما سواها فباطل مردود على أصحابها. إن الكبر والغرور يبلغ ببعض الناس إلى درجة أنه لا يرضى أن يكلمه أحد ،أو أن يناقشه أحد، كل ما أراده أخذه ،وكل ما راق له سلبه، إنها شريعة الغاب ،بحدها وحديدها. إنه يخشى على مجتمع هذا وضعه ،أن ينهار ويسقط فجأة ،لأن أبسط مقومات البقاء مهلهل فيها ،جدارها متصدع ،وأساسها هش، فأين البقاء والدوام؟

أيها المسلمون: على الرغم من وضوح هذه الحقائق ،وعلى الرغم من سهولة إقامة العدل بين الناس ،وإرجاع المظالم إلى أصحابها ،إلا أن هناك بعض الناس يبيع دينه بأبخس ثمن ،ويأكل حقوق الناس بالباطل وهو ذاهل عن المصير المظلم الذي ينتظره. أما في الدنيا ،فقد يرفع هذا المسلوبَ أرضاً أو حقاً يَده إلى السماء ،فيدعو على خصمه فيهلكه الله عز وجل في الدنيا أمام الناس ،ويجعله عبرة لمن أراد الإعتبار. وقد ذكر الحافظ بن حجر رحمه الله هذه القصة عندما شرح الأحاديث التي قرأتها عليكم أول الخطبة. فيقول أنه كانت هناك امرأة يقال لها أروى بنت أويس ،شكت الصحابي الجليل سعيد بن زيد رضي الله عنه – أحد العشرة المبشرين بالجنة- شكته إلى مروان بن الحكم أمير المدينة ،وقالت إنه أخذ شيئاً من أرضها ،فقال سعيد رضي الله عنه: أنا آخذ شيئاً من أرضها بعدما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في ذلك ،فقال له مروان ،وماذا سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: سمعته يقول: ((من اقتطع شبراً من أرض طُوقه يوم القيامة من سبع أرضين)) فقال مروان: لا أسألك بعد هذا بينة ،يكفيني قولك هذا ،فقال سعيد رضي الله عنه: اللهم إن كانت كاذبة فأعم بصرها واجعل قبرها في دارها ،وفي رواية واجعل ميتتها في هذه الأرض ،قال راوي الحديث عروة بن الزبير قال فو الله لقد عمي بصرها حتى رأيتها امرأة مسنة تلتمس الجدران بيديها، وكانت في هذه الأرض بئر ،وكانت تمشي في أحد الأيام فسقطت في البئر وكان ذلك البئر قبرها.

فماذا ينتظر الظلمة؟ وهل ينتظر من سلبوا الفقراء والمساكين أراضيهم ومزارعهم ليس شبراً من أرض ،بل أمتار وأمتار ،إلا أن تكون نهايتهم كأروى بنت أويس ،هل ينتظرون إلا أن يدعو عليهم أصحاب الحقوق ،فيصابوا ببلية في أولادهم أو أهليهم أو أموالهم لا قدست أمة لا يأخذ الضعيف فيها حقه غير متعتع.

إن ليل الظلم لن يستمر ،وثوب العار سوف يتمزق ،وشمس الحق سوف يشرق وأعداء الله مهما مكروا فإن الله سيستدرجهم من حيث لا يعلمون.

إن أول من يتخلى عن الظالم شيطانه وأول من يفضحه أقرانه وأعوانه. والناس مصالح-والله غالب على أمره ،ولكن أكثر الناس لا يعلمون ،هذا في الدنيا ،أما في الآخرة: فقد روى مسلم في صحيحه قوله عليه الصلاة والسلام: ((لتؤدن الحقوق إلى أهلها يوم القيامة ،حتى يقاد للشاة الجلحاء من الشاة القرناء)).

((من كانت له مظلمة لأخيه من عرضه أو شيء فليتحلله منه اليوم ،قبل أن لا يكون دينار ولا درهم ،إن كان له عمل صالح أخذ منه بقدر مظلمته وإن لم تكن له حسنات أخذ من سيئات صاحبه فحمل عليه)) رواه البخاري.

((أتدرون من المفلس؟ قالوا المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع ،قال إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة ،بصلاة وصيام وزكاة ويأتي قد شتم هذا ،وقذف هذا ،وأكل مال هذا ،وسفك دم هذا ،وضرب هذا ،فيعطى هذا من حسناته وهذا من حسناته ،فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار)) رواه مسلم.

أقول قولي هذا . . .







الخطبة الثانية



أما بعد:

روى مسلم في صحيحه أنه جاء رجل من حضرموت ،ورجل من كِنده إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال الحضرمي: يا رسول الله إن هذا قد غلبني على أرض لي كانت لأبي ،فقال الكندي: هي أرض في يدي أزرعها ليس له فيها حق ،فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم للحضرمي: ((ألك بينة؟قال: لا قال: فلك يمينه ،قال: يا رسول الله ،إن الرجل فاجر لا يبالي على ما حلف عليه ،وليس يتورع من شيء فقال: ليس لك منه إلا ذلك ،فانطلق ليحلف ،فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لما أدبر:أما لئن حلف على ماله ليأكله ظلماً ،ليلقَين الله وهو عنه معرض)). إن هناك فئة من الناس، لا يتورع عن شيء ، فهو مستعد أن يحلف الأيمان تلو الأيمان بأن هذا له ،المهم أن يأخذ ،وكم في عالم القضاء اليوم من أيمان فاجرة ،وشهادات زور وشاوى تدفع لفاقدي الذمة والأمانة ،لكي تبتذ أموال وحقوق الضعفاء والمساكين ،والقاضي ليس له إلا الظاهر ،فإذا حلف من أمامه ،فهو ملزم بقبول حلفه ،وهذا لا يعني بأن القاضي لو حكم له بشيء أنه أصبح حقاً له ،بل هو سحت ونار يأكله في بطنه عن أم سلمة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((إنما أنا بشر وإنكم تختصمون إلي، ولعل بعضكم أن يكون ألحن بحجته من بعض، أقضى له على نحو ما أسمع منه ،فمن قضيت له بشيء من حق أخيه ،فإنما أقطع له قطعة من النار)) رواه البخاري ومسلم. فلنتق الله أيها المسلمون ،اتقوا الله تعالى ،واحذروا حقوق الآخرين ،فإن الشبر من الأرض يطوق به صاحبه إلى سبع أرضين يوم القيامة ،وهذا كلام عام للجميع وخصوصاً من لهم تعامل في الأرض بيعاً وشراءً ،فإنه يحصل فيها هذه الأمور الشيء الكثير ،خصوصاً إذا لم تكن الأمور محددة بالضبط.ويحصل أكثر ،في المزارع المتجاورة ،فإن المد والجزر يحصل فيها أكثر مما يحصل في الأراضي السكنية.فلينتبه أصحاب العقار من لهم تعامل.

ثم إن الاقتطاع ليس منحصراً في الأراضي فحسب ،وأننا لو تحكمنا وضبطنا هذا الباب فقد أقمنا العدل في المجتمع ،كلا ،فإن الموظف بإمكانه أن يقتطع من الحرام ،لو أراد ذلك، وبعضهم مُريد لذلك. والجار بإمكانه أن يقتطع من حق جاره ،ويظلمه ويؤذيه ،والبعض يفعل ذلك. وهكذا. لكن أذكر بقضيتين أركز عليهما ولا أريد أن أنهي الخطبة إلا وهما واضحتان: الأولى وهو أن ظهور أمثال هذه الظواهر في المجتمع ،مؤشر خطير ،لو كثر التعدي ،وكثر هضم حقوق الآخرين ،وكثر التسلط على المسلمين ،فإن هذا منذر بليل قد ادلهم ظلامه. لا قدست أمة لا يأخذ الضعيف فيها حقه غير متعتع. فلنسعى جادين وليساهم كل منا ،بقدر استطاعته ،وفي حدود إمكانه وولايته ،لرفع الظلم ،ومنع التعدي ،وألا نرضى بذلك، ولو حصل التعدي والتسلط ممن لهم شوكة ومنعة فسكوت المجتمع يعني الدمار على الجميع ،فالذي يريد أن يسلم لابد أن ينكر ،إما بيده إن كان قادراً أو بلسانه ،إما مشافهة أو كتابة ،أو بأية وسيلة ،المهم أن لا ندع هذا المرض يستشري ،ويصبح التعدي والتسلط والأخذ أمراً مسلماً به. فإنه لا قدست أمة لا يأخذ الضعيف فيها حقه غير متعتع.



http://alminbar.net/alkhutab/khutbaa.asp?mediaURL=2447
صوت الرس غير متصل  
قديم(ـة) 07-05-2007, 08:02 PM   #10
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2003
البلد: الرس
المشاركات: 200
قوة التقييم: 0
الابيض is on a distinguished road
فعلا نجد ما ان تقوم البلدية بي التوزيع او الاعلان عن توزيع حتى تهب القلوووووب الضعيفة
بل ويلجا البعض والعياذ بالله الى لاتيان بشهود زور حتى يثبت ان هذي الارض ملك لهم من القديم
( واخر الفصول الاعتراضات قبل سنتين عندما قامت البلدية بتوزيع الاراضي بل والصكوك حتى هب (( اصحاب المطالبات ))
فالسؤال اللذي يطرح نفسة :
اين المحافظ عنهم ؟؟؟؟؟؟؟؟
وما هودور المجلس البلدي ؟

وااالف تحية الى اخوي سيف الرعد على هذا الموضوع .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

آخر من قام بالتعديل إدارة المنتدى; بتاريخ 19-05-2007 الساعة 01:57 PM.
الابيض غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.