عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-05-2003, 03:21 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
البلد: الرس
المشاركات: 675
قوة التقييم: 0
المخبر is on a distinguished road
Thumbs up هل هي بداية الإصلاح ؟ إحالة الامير قاتل منذر القاضي للقضاء الشرعي !!

بسم الله الرحمن الرحيم
الجميع يذكر كيف تم قتل منذر بن سليمان القاضي قبل تسعة شهور في أحد شوارع الرياض بصورة غريبة وبالغة في الاستهتار من قبل احد افراد الاسرة المالكة !

تلك القضية التي اثبتت مدى قدرة شبكة المعلومات العنكبوتية ( الانترنت ) على التأثير والتغيير !

تلقف كتاب المنتديات تلك الحادثة ، ولم يكلوا او يملوا في طلب احقاق الحق والوقوف في وجه الظلم واهله ، ومنع التلاعب بارواح الشعب من قبل فئة لاتقدر الامور قدرها من افراد الاسرة الحاكمة !

خرج وزير الداخلية ولأول مرة ليتحدث عن احد اخطاء وقضايا الاسرة الحاكمة مع افراد المجتمع ، فذكر في صحيفة الرياض ان تلك الحادثة لم تعدو الا مشاجرة بين مراهقين ، وان الامر بتمامه سيأخذ مجراه !

عائلة القاضي رفضت جميع عروض الصلح والاغراءات المالية الضخمة ، مطالبة بالقصاص الشرعي ، وظلت الاسرة على موقفها دون تزعزع !

لاشك ان لثقل العائلة والاتنماء القبلي الكبير لها ، مع تغير الاحداث المتسارع في غير صالح النظام داخليا وخارجيا ، له دور كبير في احالة القضية على القضاء الشرعي !

لعل النظام الحاكم قد اصبح يميل الى وجوب مسايرة الاحداث والتوافق معها ، والاستعداد على تقديم تنازلات لم يكن بالامكان تقديمها في السابق !

كل العقلاء يأملون ان تكون هذه بداية اصلاح حقيقية للمجتمع ، وان يعقبها اصلاحات اخرى جذرية في جميع مناح الحياة ، واولها ايقاف التلاعب باحكام الشريعة الاسلامية ، لكي تُنتشل البلد من حال الانهيار المتسارع التي يعيشها !

وان لم يكن الامر كذلك فلن نرى في مستقبل الايام الا الاسوأ !!

--------------------------------

الرياض – ذكر بيان وزعته اسرة منذر بن سليمان القاضي وتلقت ميدل ايست اونلاين نسخة منه، ان المحكمة الكبرى في الرياض ستنظر خلال الاسبوعين القادمين بدعوى جنائية تقدمت بها الاسرة ضد الامير فهد بن نايف آل سعود المتهم بجريمة قتل منذر القاضي.

واشار البيان الى ان ثلاثة قضاة أحدهم هو القاضي الدكتور محمد العريني، سينظرون في القضية، كما هو متبع في قضايا القتل، ولقد تحدد موعد الجلسة الأولى للنظر في القضية من قبل المحكمة بعد أسبوعين.

وذكر البيان بان القضية احيلت إلى المحكمة الكبرى بعد استكمال كل إجراءات التحقيق "حيث صادق القاتل (الأمير فهد بن نايف بن سعود) على اعترافاته باقترافه للجريمة، ثم رفع ملف القضية إلى أمير الرياض ومنه إلى وزارة الداخلية ثم الديوان الملكي حيث صدرت الأوامر بإحالة القضية إلى المحكمة الشرعية".

وقال البيان "وفي حال استمرار سير القضية بشكل طبيعي ودون أي تدخل من قبل الأسرة الحاكمة إلى حين صدور الحكم الشرعي وتنفيذه فأنها ستكون المرة الأولى التي يسمح فيها بتطبيق شرع الله وإقامة الحد الشرعي على فرد من الأسرة الحاكمة مقابل حق لأحد مواطني المملكة."

ويعتقد أصحاب الحق (أولياء دم القتيل) وأسرة القاضي عموماً أن الظروف الحالية وما تشهده البلاد والمنطقة عموماً من أحداث أدت مؤخراً إلى إعلان ولاة الأمر عن توجه قوى للإصلاح وأن الحكومة السعودية عازمة على مكافحة كل أشكال الإرهاب مهما كان مصدره، وفرض النظام على الجميع سيساعدهم في الوصول إلى حقهم الشرعي كاملاً، و"أن تنفيذ شرع الله في قضية ابنهم سيعطي الدولة فرصة ممتازة لتؤكد للرأي العام في الداخل والخارج توجهها الجديد نحو إصلاح حقيقي، وتأكيد تمسكها واحترامها لما تعلنه من أنها تحكم بموجب شرع الله، وأن الشرع يطبق على الجميع دون تفريق."

واشار البيان الى ان "توجه آل القاضي إلى عدم إزعاج الجهات الرسمية بمراجعة ومطالبات والتركيز على متابعة القضية عبر القنوات المعتادة، وعدم إثارة أية اعتراضات أو احتجاجات قبل الأوان وبدون أسباب جوهرية، بل أن أسرة آل القاضي حرصت على تحاشي ذلك، لدرجة أنها ألغت اجتماعها السنوي الذي كان مقرراً أصلاً انعقاده في تاريخ تالي لتاريخ وقوع الجريمة وذلك لكي لا يساء تفسير دوافع الاجتماع أو يعطى مضامين أخرى خلاف المضمون الأساسي المتمثل في التواصل وتوثيق عرى المحبة بين أفراد أسرة آل القاضي."

وقتل منذر بن سليمان القاضي قبل تسعة شهور في أحد شوارع الرياض الرئيسية.

ووجه أمير الرياض سلمان بن عبد العزيز بتعامل مع القاتل وفق القانون، ورفض طلباً لمقابلته وأكد حرصه على أن تأخذ القضية مجراها الطبيعي و"أن يخضع أطراف القضية لما يحكم به شرع الله" كما اشار البيان، وهو الامر الذي شاركه فيه وزير الداخلية الامير نايف بن عبد العزيز.

http://www.middle-east-online.com/?id=15036

:cool: :cool: :cool: :cool: :cool: :cool: :cool: :cool: :cool: :eek:
المخبر غير متصل  

 
قديم(ـة) 27-05-2003, 08:49 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
البلد: جزيرة العرب
المشاركات: 523
قوة التقييم: 0
اليقين is on a distinguished road
وقال البيان "وفي حال استمرار سير القضية بشكل طبيعي ودون أي تدخل من قبل الأسرة الحاكمة إلى حين صدور الحكم الشرعي وتنفيذه فأنها ستكون المرة الأولى التي يسمح فيها بتطبيق شرع الله وإقامة الحد الشرعي على فرد من الأسرة الحاكمة مقابل حق لأحد مواطني المملكة."


أبأأأأأأأأأ أبلني لو تطبق الحكم ( بالمصري ):D :D :D
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اليقين غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 08:25 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19