LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-05-2007, 07:15 AM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي إعادة «أنعـام » للتداول خلال أسبوعين

إعادة «أنعـام » للتداول خلال أسبوعين


حزام العتيبي(الرياض)
علمت (عكاظ) من مصادر قانونية ومالية انه تم التوصل الى تسوية لوضع شركة (انعام ) تحفظ حقوق صغار المساهمين وتعيد ادراج اسهم الشركة في تداول بعد الإجراء القسري الذي طبقته هيئة السوق المالية بحقها عندما تجاوزت خسائرها الحد المسموح به وتم تعليقها في التداول .وقالت مصادر مقربة من هيئة سوق المال ان قرار الإعادة سيصدر خلال الأسبوعين القادمين.
وكان رئيس هيئة السوق المالية الدكتور عبدالرحمن التويجري قد أوضح لمجموعة من مساهمي الشركة قبل أيام أن الهيئة ستصدر قرارا نهائيا في وضع الشركة خلال فترة أسبوعين بعدما ثار الجدل حول القرض الحسن الذي تعهد بتقديمه أحد كبار المساهمين في الشركة بمبلغ 240مليون ريال على أن يتم تحويله فيما بعد الى اسهم اسمية بقيمة عشرة ريالات للسهم ، وطرحت خيارات أخرى بأن يقوم ملاك الأسهم بإطفاء الخسائر كل بحسب عدد الأسهم التي يملكها ، والمؤكد ان هيئة السوق المالية امام قرار تاريخي يعد الأول من نوعه في معالجة حالة إحدى شركات السوق التي كانت تعتبر فرسا في سوق المضاربة السعودي.
يذكر ان عدد المساهمين في شركة انعام عند تعليق تداولها كان قد بلغ 90 الف مساهم يملكون 120 مليون سهم هي عدد اسهم الشركة المتداولة.



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

قديم 14-05-2007, 09:21 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
 

إحصائية العضو







افتراضي

يعطيك العافية

مشكوووووور



















التوقيع

-
-
قديم 14-05-2007, 09:54 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
غريب الدار
عضو مجلس إدارة سابق
 
الصورة الرمزية غريب الدار
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

ان شاء الله يرجعونها

كثرت الشائعات ولاندري عن الحقيقه

مشكور اخي سالم

تحياتي


















التوقيع

غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
قديم 14-05-2007, 05:43 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
قآيد الريم
عضو اسطوري
 
الصورة الرمزية قآيد الريم
 
 

إحصائية العضو







افتراضي

يعطيك العافيه

الف شكر

قديم 14-05-2007, 11:00 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
 

إحصائية العضو








افتراضي

"الحياة" الإثنين, 27 ربيع ثاني 1428 هـ الموافق 14/05/2007 م
رئيس مجلس إدارة «أنعام» لـ «الحياة»: أعدنا الهيكلة وننتظر قرار «هيئة السوق»


جدة - منى المنجومي الحياة - 14/05/07//



رمى رئيس مجلس ادارة شركة أنعام الدولية القابضة الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن تركي آل سعود الكرة في ملعب هيئة السوق المالية، بقوله: «نحن ننتظر قرار هيئة سوق المال»، وذلك بعد أن تم الانتهاء من إعادة هيكلة الشركة ووضع الخطط التي يعتبر تطبيقها على أرض الواقع أهم التحديات المستقبلية.

وتحفّظ الأمير الدكتور مشعل بن عبدالله بن تركي على تأكيد أو نفي عودة سهم «أنعام» للتداول في سوق الأسهم السعودية.

وقال لـ «الحياة»: «نحن ننتظر قرار هيئة سوق المال المتضمن إعادة سهم الشركة للتداول من جديد في السوق المالية السعودية، خصوصاً أن الشركة عملت خلال الفترة الماضية على إعادة هيكلتها ووضع خطط مستقبلية لها، وتم التصويت على غالبية القرارات الجديدة للشركة في اجتماع جمعيتها العمومية الأخير».

وتأتي هذه التصريحات عقب الأنباء التي تتحدث عن اتجاه هيئة السوق المالية إلى إقرار إعادة تداول سهم «أنعام» خلال فترة لا تتجاوز الأسبوعين.

وشــــــدد على أن قرارات هيئة سوق المال تنصب في مصلحة السوق ومصلحة جميع المساهمين، وقال: «إن أي قرار ستأخذه سيكون بما يتلاءم مع مصالح الجميع داخل السوق».

وأضاف: «أن الخطط التي طرحناها في اجتماع الجمعية العمومية كانت مبنية على دعم الشركة في المرحلة الأولى، ومن ثم زيادة رأسمالها كمرحلة ثانية، إضافة إلى عملنا على تنفيذ عدد من الخطط التطويرية الأخرى، منها إعادة هيكلة الشركة داخلياً، وعمل عدد من الإصلاحات للهيكل التنظيمي للشركة».

وأشار إلى أن للشركة رؤية مستقبلية جديدة، وقال: «كما عملنا على تغيير رسالتنا وأهدافنا كشركة، إذ حولناها إلى شركة قابضة وغيرنا اسمها بما يتوافق مع رؤيتنا المستقبلية والنشاطات التي ستعملها الشركة في المستقبل».

وأكد أن تلك النشاطات واعده وذات مستقبل كبير في السوق السعودية، وقال: «هنالك عدد من الشركات التي بدأت في الآونة الأخيرة تحذو حذونا في إعادة الهيكلة ونشاط الشركة». وأوضح أن التحدي الأكبر الذي يواجه الشركة حالياً هو إمكان تطبيق تلك الخطط في الواقع».

وأشار إلى أن الشركة تعمل على زيادة رأسمالها إلى الضعف بهدف تمويل استثمارات الشركات الجديدة التي تم تأسيسها تحت مظلة الأنعام القابضة، وقال: «تم تأسيس شركتين تابعتين لمجموعة أنعام الدولية القابضة، وهما شركة أنعام الدولية المالية، وشركة أنعام الدولية للاستثمار من ضمن سلسلة الشركات، التي شرعت الإدارة في إنشائها وذلك لتنويع أنشطتها وتوسيع مجالات عملها».

وأضاف: «أن العمل جار كذلك على تأسيس شركات للطاقة والصناعة والتأجير والتمويل والخدمات العقارية»، مؤكداً أن الإدارة الجديدة والخطط التي بدأت في تنفيذها لتحويلها إلى شركة استثمارية ذات عمق كبير وتسهم بطريقة فعالة في الاقتصاد الوطني الذي يمر بمرحلة انتقالية كبيرة ومشاريع ضخمة وسيولة عالية». وأوضح أن الشركة باسمها الجديد ورسالتها الجديدة ستكون في وضع يؤهلها للتقدم والتفاعل والتقاط الفرص المناسبة



















التوقيع

لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه

قديم 15-05-2007, 10:37 AM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
غريب الدار
عضو مجلس إدارة سابق
 
الصورة الرمزية غريب الدار
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

لا ان شاء الله ان عودتها قريبه ..!

مشكور اخي سالم ..!

تحياتي


















التوقيع

غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
قديم 15-05-2007, 04:02 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
AbO oMaR
عضو متألق
 

إحصائية العضو







افتراضي

يعطيك العافيه,,,,,



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 01:16 PM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8