عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-05-2007, 12:28 AM   #1
عضو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 8
قوة التقييم: 0
صالح الساير is on a distinguished road
تقرير راند وسقوط الأقنعة

ِبسم الله الرحمن الرحيم
تقرير راند وسقوط الأقنعة
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :
قامت مؤسسة "راند" البحثية مؤخرا بإصدار ونشر تقرير في غاية الأهمية، بعنوان: "بناء شبكات مسلمة معتدلة". وتحظى تقارير هذه المؤسسة عادة بأهمية قصوى لدى صانعي القرار الأمريكي، سواء على مستوى التنظير أو التطبيق. ولها نفوذ كبير وتأثير نوعي على سياسة الولايات المتحدة الأمريكية الخارجية، ولها علاقات وروابط مع وزارة الدفاع الأمريكية، فهي تشرف على ثلاث مراكز أبحاث تمولها وزارة الدفاع، وغالبا ما يتم العمل بتوجيهاتها، بناء على التقارير والأبحاث التي تقدمها للإدارة الأمريكية.
ولقد جاء تقرير منظمة راند لعام 2007م ولم يكن بحمد الله مفاجئاً لنا لأننا ندرك حقيقة العدو وسعيه الحثيث لإبعاد الأمة عن دينها حتى تكون لقمة سائغة لأطماعه ، لم يكن التقرير مفاجئاً لأنه كشف حقيقة معلومة لنا نحن ـ المسلمين ـ نستقيها من كتاب ربنا القائل : { ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم } . وهذا التقرير اهتم به كثير من المفكرين والمحللين والمتابعين ، ولقد تابعت كثيراً من الكتابات حوله فلمست بحمد الله في كثير منها من العمق والتنبه للخطر ما تقر به النفس وينشرح له الصدر. ومشاركتي هنا عبارة عن تنبيه لبعض النقاط المهمة :
التقرير جاء ليكشف حقيقة العداوة التي يحملها اليهود والنصارى للإسلام وأهله التي وضحها القرآن { ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم } يكشف هذه الحقيقة لأولئك المخدوعين الذين لا يزالون يحسنون الظن بهم ويتهمون تعليمات الإسلام بالعنصرية .فمهما سجل المسلمون من تنازلات ومهما عطلوا من مسلمات وثوابت ومهما سعوا في إرضاء العدو فلن يرضى عنهم ، جاء التقرير ليسجل هذه الحقيقة واضحة جلية وسقط القناع وانكشف المخبوء لكل ذي عينين ، فليس لدى القوم مسلم معتدل وغير معتدل ، إذ مفهوم الاعتدال الذي أراد أن يرسخه ويتعامل معه التقرير هو ما وافق المعايير الجديدة التي رسموها وهي لا تنطبق إلا على من ترك الإسلام وابتعد عنه وخرج على نظامه ، ولم يكن في عداد المسلمين بحق .
جاء التقرير ليسجل خيبة أمل للصائحين على جنبات الطريق ممن يدعون لمراجعة أصول المعتقد وإعادة النظر فيها من منطلق حضاري يحمل الخير والحب للآخرين بعيداً عن مفاهيم البراءة من المشركين التي تحمل الحقد والنظرة السوداوية للآخرين ـ زعموا ـ ، جاء التقرير ليسجل خيبة أمل لمن لا يحتمل اسم الكافر وإنما يحلوا له إلى تسميتهم بالآخر لكي يكسب ودهم .جاء التقرير ليسجل خيبة أمل كبيرة لمن لا يزال يحسن الظن بالكفار ويزعم أنهم يحملون نوايا طيبة فلماذا نهاجمهم ؟! وأمام ذلك تجده يتنازل عن بعض الثوابت والمسلمات التي لا تقبل المساومة ، جاء التقرير ليبين لهؤلاء أن المسلم المعتدل عند هؤلاء ليس من يتنازل عن كثير من مسلماته في سبيل إرضاء عدوه ولا من يمد الجسور معه بكل ذل وهوان ولا من ينادى بروح المساواة والإخاء والبعد عن العنف كل ذلك ليس اعتدالاً في مفهوم هذا التقرير وإنما الاعتدال هو الانعتاق من الدين بالكلية حسب مواصفات ومعايير التقرير .
جاء التقرير ليكشف لنا بوضوح تام خطورة الطابور الخامس القابع بين أظهر المسلمين يطلع على عوراتهم ويقضي على مصالحهم ويعمل لحساب العدو الخارجي وهذه الخطورة أيضاً نعرفها نحن ـ المسلمين ـ من كتاب ربنا { هم العدو فاحذرهم } ، هذا الصنف من البشر دائماً يتخذه العدو الخارجي وسيلة يمتطيها لحرب الأمة وهو الذي يسعى بكل قوة للتمكين للعدو والقضاء على مسلمات الأمة وثوابتها خدمة لأعداء الله ويسعى بكل وسيلة لتحقيق أهداف أسياده في الخارج متخذا في ذلك أساليب ووسائل كثيرة . هذا الطابور الخامس عدة للعدو وأكبر وسيلة لنجاحه ، فلا عجب أن ينفخ فيه العدو الخارجي ويعتبره النموذج الصحيح للاعتدال، وهذا الصنف أبرزه التقرير بشكل واضح واعتبره النموذج الذي ممكن أن يتعامل معه . ونحن نعتبره متطرفاً غاية التطرف ، كيف لا وهو يحقق أهداف العدو ويقضي على مقدرات الأمة وثوابتها ويتوجه للأعداء .
جاء التقرير ليدق ناقوس الخطر لمن لا يزال مغفلاً ينظر بعين واحدة تتغاضى عن مشاريع العدو الاستعمارية ولكنها تضيق عن أصوات المصلحين والخيرين في الأمة الذين ينادون صباح مساء مبينين أهداف العدو وأساليبه
جاء التقرير ليبين حقيقة العلاقة بين المسلمين والكفار من منطلق نظرتنا الشرعية المنطلقة من توجيهات الكتاب والسنة { ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا } ، فلا يكفي التنازلات تلو التنازلات ولا الخضوع للعدو والسير في ركابه لدرجة أن يصل هذا العدو إلى أن يرسم هو حدود الدين التي يريدها كما جاء في التقرير ، جاء التقرير ليبين بوضوح تام أن أي تنازل سيتبعه تنازلات كثيرة وأن العدو لا يكفيه من هذه الأمة حتى تركع له وتضع رأسها في التراب وتقول له بكل مهانة وذلة نعم صدقت فأنت السيد المطاع ـ ولن يكون ذلك بحول الله وقوته ـ
جاء التقرير ليبين للأمة طريق العز وطريق النصر وطريق الكرامة ألا وهو طريق القوة المتمثلة في الجهاد في سبيل الله لتكون كلمة الله هي العليا وكلمة الذين كفروا السفلى حسب توجيهات الكتاب والسنة ، فلا عز للأمة ولا نصر لها حتى تكون قوية يهابها العدو فالغلبة للأقوى . وقوة الأمة تكمن في عودتها إلى كتاب ربها عودة صادقة وأن ترفع راية الجهاد خفاقة ليخنع أمامها كل عدو متربص، ومن ضروريات قوة الأمة أن تسعى لأن تكون غنية عن عدوها وإذا احتاجت إلى بعض تقنياته أخذته بعزة لا عن طريق الاستخذاء للعدو مقابل تنازل ما . والعالم الإسلامي ملئ بجميع الطاقات البشرية والمادية والتقنية فهو بحاجة فقط إلى عودة صادقة لدينه والسير في ركابه .
جاء التقرير ليبين للأمة الضرورة القصوى لإيجاد المنظمات ومكاتب البحوث والدراسات الاستراتيجية التي يقوم عليها الصلحاء من أبناء الأمة ودعاتها وعلمائها وقادتها لترسم السياسات والاستراتيجيات التي تحتاجها الأمة فلا يمكن أن نكون فاعلين على مستوى التحدي إلا باتحاد الكلمة وترتيب الأعمال والتعاون على البر والتقوى والسعي الجاد في أن تكون أعمالنا منطلقة من أسس ثابتة ورؤى مدروسة ومبادرات فاعلة ليست ردات أفعال لا تلبث أن تخبو ، قد يتحمس لموقف من المواقف أو إثارة من عدو وتستنهض الهمم وتجيش المجتمعات المسلمة ثم لا يلبث ذلك الحماس أن يخبو والعدو سائر في طريقه ، لكن لو صاحب هذه العاطفة برامج مدروسة مسبقاً منطلقة من رؤى ثابتة وفق استراتيجيات مرسومة لتغير الحال . إن الأمة فيها الخير الكثير ومستعدة أن تذود عن دينها وكرامتها وعزتها لكنها بحاجة إلى الأعمال المدروسة والبرامج المنطلقة من دراسات ناضجة لتتوحد الصفوف وتجتمع الكلمة ويستمر العطاء وهذا يؤكد على ضرورة وجود مثل هذه المنظمات والمكاتب الاستراتيجية لتقوم بهذه المهمة العظيمة . هل القوم أفضل عقولاً منا ـ نحن المسلمين ـ ؟
إن في أبناء الأمة عقولاً نيرة تملك النظرة الصائبة والتفكير السليم لا يمكن وجوده عند أولئك ، لأن هذه العقول تستنير بتوجيهات الكتاب والسنة لكنها بحاجة إلى فتح المجال أمامها لتبرز ما عندها من الطاقات والنظرة المستقبلية وحسن التخطيط وهذا ما يمكن أن تحققه المنظمات والمكاتب المشار إليها .
لقد آن الأوان لذلك يا دعاة الحق . لقد آن الأوان لتستفيد الأمة من مقدراتها ومن طاقاتها ومن مفكريها وقادتها ولتستنهض همتها لتكون في مقدمة الركب لا في ذيل القافلة .
ألم يأن الأوان بعد لندرك يا بني قومي مدى الهجمة الصليبية الحاقدة على الأمة في كل شئ ؟
لقد كشف التقرير بلا مواربة ولا حياء ولا مراعاة لمشاعر المسلمين عن وجهه الخبيث فصرّح أن النموذج الوهابي هو قمة الانحراف الذي لا يمكن التعامل معه ، ولسنا من السذاجة بمكان حتى نعتقد صدق هذا الكلام وإنه يعني بذلك تطبيقات محدودة يراها العدو ، بل الحقيقة إنه يريد بذلك الإسلام الحقيقي الذي هو دين الإسلام ولكن يرفع ذلك الشعار ليجد له مؤيدين وأنه لا يحارب الإسلام كدين وإنما يحارب الوهابية ، وللأسف يجد من يروج لفكره ويسير في ركابه ، جاء هذا التقرير ليؤكد أن وراء الأكمة ما وراءها وأن الهجمة الحاقدة على دعوة الشيخ المجدد رحمه الله تحت مسمى الوهابية لم تأت من فراغ وإنما تسير في هذه المنظومة ، وأن أولئك المغفلين الذين هاجموا دعوة الشيخ رحمه الله ونسبوا إليها أخطاء الآخرين لا يعدون أن يكونوا أبواقاً للعدو شعروا بذلك أم لم يشعروا .
وأخيراً جاء التقرير ليؤكد على قوة الإسلام وأنه الدين المرشح لقيادة البشرية وهو الدين الذي تخافه أوروبا بكاملها وهذا في حد ذاته يحمل البشرى لعز الإسلام ونصره . كتب الأستاذ ياسر الشهري في موقع المسلم مقالة بعنوان خطة راند لكشف المنافقين فقال : (( بفضل الله جاء التقرير -الأخير لمؤسسة راند 2007م- من داخل أمريكا ، يحمل في ثناياه بشائر النصر والتمكين لهذا الدين ويكشف العجز والخذلان الذي يتقلب فيه أعداء الدين في داخل المجتمعات الإسلامية (جميع المنافقين) وخارجها (بعض الكافرين)، ويحدد بجلاء العلاقة الوثيقة والأصل المشترك بين النفاق والكفر في محاور بارزة: (عدم تحكيم الشريعة في كل شؤون الحياة، عدم قيام الدولة الإسلامية، فساد المرأة أصل التغيير، محاربة فكرة الجهاد وتجريمها، حرية تغيير الدين أو تعديله أو تكوين مزيج منه ، الحرية الجنسية) أراهن أن هذا التقرير بمثابة الكارثة على عملاء أمريكيا في داخل البلدان المسلمة، ولكن تبقى آليات المنافقين (المخادعة، والكذب) حائلا دون توبتهم بعد هذه الفضيحة التاريخية إلا أن يشاء الله. )) أ ـ هـ
إن هذا الدين أخاف الأعداء رغم ضعفٍ كبير في أبنائه وتفرق واختلاف بين مجتمعاته وتباين في الرؤى بين قياداته وحروب عسكرية تحطم كثيراً من أجزائه وغزو ثقافي فكري مركز عليه ومع ذلك يبقى هو الدين المروع والمخيف لأعداء الله ـ بل أن أمريكا تعتبره العدو الوحيد المخيف لها بعد انتهاء فترة الحرب الباردة ـ وهي توجه جميع طاقاتها العسكرية والثقافية الفكرية والاستخباراتية لحربه . كيف لا وهو الدين الوحيد الذي يحمل عوامل النصر والاقناع وملاءمة الفطر السليمة والغلبة والقوة وإن ضعف أبناؤه وتكاسلوا وإلا فلماذا مثل هذه الجهود والدراسات والحروب العسكرية التي تكلف مليارات الريالات لو كان ديناً خاملاً ضعيفاً ؟!
فالواجب أن تتضافر الجهود في إيجاد البرامج النافعة التي تصب في خدمة الدين وإعزاز الأمة والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون .
أسأل الله أن يحقق النصر والتمكين لأمة الإسلام وأن ينصر جنده ويعز أولياءه .
صالح الساير
صالح الساير غير متصل  

 
قديم(ـة) 14-05-2007, 01:59 AM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 730
قوة التقييم: 0
~smart~ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صالح الساير مشاهدة المشاركة
ِ
جاء التقرير ليكشف لنا بوضوح تام خطورة الطابور الخامس القابع بين أظهر المسلمين يطلع على عوراتهم ويقضي على مصالحهم ويعمل لحساب العدو الخارجي وهذه الخطورة أيضاً نعرفها نحن ـ المسلمين ـ من كتاب ربنا { هم العدو فاحذرهم } ، هذا الصنف من البشر دائماً يتخذه العدو الخارجي وسيلة يمتطيها لحرب الأمة وهو الذي يسعى بكل قوة للتمكين للعدو والقضاء على مسلمات الأمة وثوابتها خدمة لأعداء الله ويسعى بكل وسيلة لتحقيق أهداف أسياده في الخارج متخذا في ذلك أساليب ووسائل كثيرة . هذا الطابور الخامس عدة للعدو وأكبر وسيلة لنجاحه ، فلا عجب أن ينفخ فيه العدو الخارجي ويعتبره النموذج الصحيح للاعتدال، وهذا الصنف أبرزه التقرير بشكل واضح واعتبره النموذج الذي ممكن أن يتعامل معه . ونحن نعتبره متطرفاً غاية التطرف ، كيف لا وهو يحقق أهداف العدو ويقضي على مقدرات الأمة وثوابتها ويتوجه للأعداء .

------------------------------------------------





شكراً لك أخــــي صالح الساير


وشكرا لرانـد .. التي فضحت وعرّت هؤلاء العملاء المؤتمرون من السفارات الغربيه ..


http://www.rand.org/qatar/arabic/staff.html



السلام عليكم
.
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
~smart~ غير متصل  
قديم(ـة) 14-05-2007, 02:05 AM   #3
Banned
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 274
قوة التقييم: 0
الشرس is on a distinguished road
انتبه يجي احد ويحسبه تقرير المجلس البلدي الي اليوم
الشرس غير متصل  
قديم(ـة) 14-05-2007, 02:17 AM   #4
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
جعل الله ما خطته أناملك يا شيخنا الفاضل .. في ميزان حسناتك يوم تلقاه ..

لا عدمناك .. فلا تحرمنا جديدك !!

محبك / صمام الأمان .
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل  
قديم(ـة) 14-05-2007, 02:35 PM   #5
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
المشاركات: 991
قوة التقييم: 0
خالد الغــــرير is on a distinguished road
الكيد مجبول عليه هاؤلاء ( ولا يزالون يقاتلونكم ........ )

فالعداوة مستمرة بجميع أشكالها
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
خالد الغــــرير غير متصل  
قديم(ـة) 14-05-2007, 02:51 PM   #6
ريشة ساحرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: حيث أرواحهم تقيم !
المشاركات: 2,083
قوة التقييم: 0
شعرة معاوية is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها صالح الساير مشاهدة المشاركة
ِ
لقد كشف التقرير بلا مواربة ولا حياء ولا مراعاة لمشاعر المسلمين عن وجهه الخبيث فصرّح أن النموذج الوهابي هو قمة الانحراف الذي لا يمكن التعامل معه ، ولسنا من السذاجة بمكان حتى نعتقد صدق هذا الكلام وإنه يعني بذلك تطبيقات محدودة يراها العدو ، بل الحقيقة إنه يريد بذلك الإسلام الحقيقي الذي هو دين الإسلام ولكن يرفع ذلك الشعار ليجد له مؤيدين وأنه لا يحارب الإسلام كدين وإنما يحارب الوهابية ، وللأسف يجد من يروج لفكره ويسير في ركابه ، جاء هذا التقرير ليؤكد أن وراء الأكمة ما وراءها وأن الهجمة الحاقدة على دعوة الشيخ المجدد رحمه الله تحت مسمى الوهابية لم تأت من فراغ وإنما تسير في هذه المنظومة ، وأن أولئك المغفلين الذين هاجموا دعوة الشيخ رحمه الله ونسبوا إليها أخطاء الآخرين لا يعدون أن يكونوا أبواقاً للعدو شعروا بذلك أم لم يشعروا .

ظننت أن هذا النعت [ الوهابي ، الوهابية ] لايطلقه سوى الروافض ، فعلمت أن هناك "روافض" آخرون!

وكما ذكرت شيخنا صالح ان ذلكم التقرير لم يأت بجديد ! ، ولكن اعتبره صفعة ستصم آذانهم حتى حين!
بارك الله فيك شيخنا وشكر سعيك ، ... وسننتظر مجالسك !
__________________
خطٌ رفيع ..
-رجل المستحيل ، الشهرستاني ، البرق الخاطف ، صمام الأمان ، قمة الجبل ، السموأل ، .. وكل من أمامكم أو خلفكم ... قبساتكم ملتهبة ، ارفعوها كما كنتم ، فالرفعة تفيض على صاحبها نورا .... ونارا !.
- حورية بحر ، بنت الشياهين ، بنت الاسلام ، بنت الشيحية ، غربة الاسلام ، أم علي .. دروبكن عبقة بالطهر والرزان ، فأكملن الخطو !.
شعرة معاوية غير متصل  
قديم(ـة) 14-05-2007, 06:12 PM   #7
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
(( بفضل الله جاء التقرير -الأخير لمؤسسة راند 2007م- من داخل أمريكا ، يحمل في ثناياه بشائر النصر والتمكين لهذا الدين ويكشف العجز والخذلان الذي يتقلب فيه أعداء الدين في داخل المجتمعات الإسلامية (جميع المنافقين) وخارجها (بعض الكافرين)، ويحدد بجلاء العلاقة الوثيقة والأصل المشترك بين النفاق والكفر في محاور بارزة: (عدم تحكيم الشريعة في كل شؤون الحياة، عدم قيام الدولة الإسلامية، فساد المرأة أصل التغيير، محاربة فكرة الجهاد وتجريمها، حرية تغيير الدين أو تعديله أو تكوين مزيج منه ، الحرية الجنسية) أراهن أن هذا التقرير بمثابة الكارثة على عملاء أمريكيا في داخل البلدان المسلمة، ولكن تبقى آليات المنافقين (المخادعة، والكذب) حائلا دون توبتهم بعد هذه الفضيحة التاريخية إلا أن يشاء الله. ))

جميلة جدا يا شيخنا الفاضل , وهذا أوقد بداخلي هذا السؤال :
ما هي بشائر النصر للأمة في هذا الزمن ؟!

ودمت فاضلا .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تقرير راند الأمريكي عام 2007 م هل يفضح بعض الأعضاء ؟؟؟ GooD BoY المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 10 29-04-2007 02:49 PM


الساعة الآن +3: 11:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19