LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-05-2007, 03:49 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
صمام الأمان
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية صمام الأمان
 
 

إحصائية العضو








Question ..:..::< عَقليَّات بَعض أَصحاب المُعَرَّفَات >> جَهلُ أم استِخفَاف ؟!! ::..:..

بسم الله الرحمن الرحيم

سبحان من يعطي المنى بخواطر "" في النفس لم ينطق بـهن لسان
سبحان مـن لا شيء يحجب علمه "" فالسر أجمـع عنـــده إعـــلان
سبحان مــــن هو لا يزال مسَبَحا "" أبدا .. وليس لغيرهـ السُـبحان

>> بعيدا عن ديابيج الكلام .. ومحسنات البلاغة .. ورونق البديع ..!!

..:..::< عقليات بعض أصحاب المعرفات >> جهل أم استخفاف ؟!! ::..:..

دافعي لأن أطرق باب هذا الموضوع ..؛ هو ما رأيته من بين جوانح المنتدى !!

وما اسلهمته من جهل عقيم .. قد دب في أوصال عقول بعض أصحاب المعرفات ..

لا أدري أهو طابع الجهل قد اعتلى محياهم .. أم استخفاف ناتج عن جهل لم يعتليهم بعد ؟!!

>> يأتيك مشبعا بدوافعه النفسية الوهمية .. يظن أنه قد أتى بجديد .. قد جلب طامة ..
في نفسه أنها ستحير رجالات الفكر .. رجال العمل .. ومعاقد الأمل !!

>> يظن أنه سيجلب إليه الأنظار .. وسيجلبها فعلا .. ولكن بأي طريقة يا ترى ؟!!

>> يقولون بأن الجاهل هو عدو نفسه .. ولكن هل سيعتقد ولو للحظة واحدة بأنه جاهل ..!

>> يقلب الموازين .. ويميل بالمحاور .. ويحني سير الحوار .. لكي ..؛ يحدث ضجة .. يظن أنه يتميز بذلك !!
كما الطفل سياء سياء ..

>> وما أكثرهم - للأسف - هنا وهناك .. كالذباب لا يقع إلا على الجروح ..

>> تجدهم .. يظهرون عندما يثار النقع حول ممشى المحفل .. أو جهة الهيئة أو .. أو ... !!

>> هم عرف .. ويعرفون أنفسهم .. ولا داعي للتلميح حول ذلك ..

ــــــــــــــــــــ

ومع كل ذلك .. تجد رجالا .. تجد أفذاذا .. وتجد تيك الدرر المصونة ..

تجد الصدق .. تجد جماليات الحوار .. تجد الوقوف عند الحق .. تجد الإعتراف عند الخطأ ..

تجد تجاهل أؤلئك الجهال .. تجد .. وتجد .. وتجد .. .. ..


وكل ذلك بفضل الله وحده .. في منتدانا العزيز ..

>> إليك أخي الحبيب ..
إربأ بنفسك عن جهل قد بليت به .. ولا تظن أن هذا هو نهاية الطريق ..
قم .. انهض .. فضفض عن نفسك غطائك هذا ..

وأبرز نفسك بنفسك ..

إياك ولحوم العلماء .. فإنها مسمومة !! جد مسمومة ..

مــــا لي رأيتك راكبا لهواك "" أظننت أن الله ليــــس يراك
انظر لنفسك فالمنية حيث ما "" وجهت واقفة هناك .. حذاك

>> على الإطالة أعتذر اخوتي ..

لكم ودي وحبي ..

ولا عدمتكم ..

محبك / صمام الأمان
.


















التوقيع

ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
قديم 15-05-2007, 04:08 PM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
ابن تيمية
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

مرحبا اخي صمام الامان..
بصراحة تعجبني الصراحة..
من حقك تماما طرح رأيك وتقييمك لاراء الاخرين..
فنحن هنا نطرح افكارنا لتكون عرضة للنقد والنقد المضاد واختبار قدرتها على الصدقية امام اختبار الاخرين لها..
لكن الا ترى انك مارست من نوعامن التحيز المطلق ..بمعنى وصفت احد الرايين بأنه جاهل مستخف ذو اهداف ودوافع نفسيه..باحث عن جلب الانظار اليه الخ من الهجاء الشديد..بينما الرأي الذي تميل اليه وصفته بأنه( ومع كل ذلك .. تجد رجالا .. تجد أفذاذا .. وتجد تيك الدرر المصونة ..تجد الصدق .. تجد جماليات الحوار .. تجد الوقوف عند الحق .. تجد الإعتراف عند الخطأ ..)
من وجهة نظري ان هذا الموقف الاطلاقي يؤثر على صدقية التقييم..هذا من جهة .ومن جهة اخرى يستطيع صاحب الراي الثاني ان يعكس ذات التهم عليك..وهكذا..ليس ثمة مستند لاثبات التهمتين..في الاتجاهين
الا ترى ان الحوار الهادي هو الاقرب والاجدى لللتفاهم وتقارب الاراء..
الا تري ان افتراض حسن النوايا لمن يخالفنا اقرب الى التجرد والبحث عن الحق..
الحوار قائم على البراهين والحجج..اما النوايا فيصعب توكيد التهم فيها لانها ببساطة قابلة لعكس اتجاهها..
تقبل تحياتي وملاحظتي الصغيرة بصدر رحب عزيزي صمام

آخر تعديل ابن تيمية يوم 15-05-2007 في 04:10 PM.
قديم 15-05-2007, 04:25 PM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
صمام الأمان
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية صمام الأمان
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

أهلا بالمبدع ابن تيمية ..!
مرحبا بهذهـ الصورة من النقد البناء .. ونحن بشغف لمثلها يا صاحبي ..

>> رأيك في محله يا صاحبي .. ولا غبار عليه أبدا ..!!

ولكن ..
أخوك صمام الأمان .. ما قصد بالجاهل ..هو الذي يختلف معك في الرأي أو نقطة خلافية أيا كانت يا صاحبي ..

إنما يقصد ذلك الذي ليس له هدف من ذلك الحوار - إن كان هناك ثمة حوار أصلا - سوى السخرية وقلب الموازين ..

وتلفيق التهم جزافا دون دعوى أصلا .. ناهيك إن كانت دون أية دلائل أو براهين !!

من وجهة نظري ان هذا الموقف الاطلاقي يؤثر على صدقية التقييم..هذا من جهة .ومن جهة اخرى يستطيع صاحب الراي الثاني ان يعكس ذات التهم عليك..وهكذا..ليس ثمة مستند لاثبات التهمتين..في الاتجاهين

>> أحسنت يا صاحبي ..
ولكن .. ذلك .. إن كان صاحب الرأي الآخر .. محاور آخر .. ذو وجهة نظر .. وصاحب منهجية حوار ..

وهذا هو الذي لم أعنه يا صاحبي في كليماتي هذه ..
>> لعل الاستعجال أرهق استيعابك يا عزيزي !!

الا ترى ان الحوار الهادي هو الاقرب والاجدى لللتفاهم وتقارب الاراء..
الا تري ان افتراض حسن النوايا لمن يخالفنا اقرب الى التجرد والبحث عن الحق..
الحوار قائم على البراهين والحجج..اما النوايا فيصعب توكيد التهم فيها لانها ببساطة قابلة لعكس اتجاهها..


>> نعم أرى يا عزيزي ..
ولا سيما إن كانت من ابن تيمية .. العزيز ..

وملاحظتك .. بشغاف قلبي ..

محبك / صمام الأمان .



















التوقيع

ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
قديم 15-05-2007, 04:42 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
فوفو حبوبو
عضو متألق
 

إحصائية العضو







افتراضي

صدق والله صمام الأمان ليش في بعض الأعضاء مايطلعون إلا أذا تكلمنا عن الهيئة أو المساجد مومن التحيز هذا
وكلامك صحيح ابن تيمية



















التوقيع

تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً

قديم 15-05-2007, 06:59 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
صمام الأمان
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية صمام الأمان
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فوفو حبوبو

صدق والله صمام الأمان ليش في بعض الأعضاء مايطلعون إلا أذا تكلمنا عن الهيئة أو المساجد مومن التحيز هذا
وكلامك صحيح ابن تيمية
فوفو حبوبو ..

شكرا على إنارتك لي صفحتي ..

لا عدمناك ..

محبك / صمام الأمان .


















التوقيع

ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
قديم 15-05-2007, 09:07 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
Dapper Young
عضو بارز
 

إحصائية العضو







افتراضي

فل يكن في حسابك يا أخي الكريم أن الجهل مستفحل في الأمة
وإذا أراد المرء تغطيته نعق لأناس يظن أنهم على حق لأنهم قد عبروا عما بداخله

ولكن...
معا للنقد البناء المرفق إليه أدله على خطأ الآخر وقاصدا الإصلاح لا الشماتة
ولكن حتى الجاهل إذا لم يتم الرد عليه فسيبقى على جاهليته
ولكن لو أعددنا لكل رد سواء من جاهل أو غيره جوابا شافيا عندها فقط
سيحسب لكل سؤال ألف حساب من أصحاب النوايا السيئة
ويرضى من أراد الإصلاح عن الطرف الآخر وتصبح عندها الإنتاجية مشتركة


شكرا على الموضوع

قديم 15-05-2007, 09:20 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
الشرس
Banned
 

إحصائية العضو







افتراضي

صدقت والله لاعدمناك

قديم 15-05-2007, 10:29 PM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
صمام الأمان
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية صمام الأمان
 
 

إحصائية العضو








افتراضي


المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dapper Young

ولكن...
معا للنقد البناء المرفق إليه أدله على خطأ الآخر وقاصدا الإصلاح لا الشماتة
>> دابر يانق ..

كم سعدت بمرورك يا صاحبي ..!

ونعم .. صدقت .. ولا غبار على ما ذكرت ..

محبك / صمام الأمان .


















التوقيع

ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
قديم 15-05-2007, 10:30 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
صمام الأمان
عضو ذهبي
 
الصورة الرمزية صمام الأمان
 
 

إحصائية العضو








افتراضي

الشرس ..

لك حبي وودي .. شكرا لطلت الجميلة !!

محبك / صمام الأمان .



















التوقيع

ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
قديم 15-05-2007, 10:36 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
AbO oMaR
عضو متألق
 

إحصائية العضو







افتراضي

عزالله انك ما كذبت



الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 06:49 AM





SEO by vBSEO 3.6.0 PL2 ©2011, Crawlability, Inc.

1 2 3 4 5 6 7 8