عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 27-05-2003, 01:04 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
البلد: الرس
المشاركات: 675
قوة التقييم: 0
المخبر is on a distinguished road
Question وزارة التربية والتعليم تختصر مناهج الدين وتصبح بكتاب واحد"بنين وبنات"

أول منهج للتعليم الابتدائي عام 1354هـ . وفي عام 1357هـ وضع نظام المدارس الأهلية . أنشئت وزارة المعارف عام 1373هـ لتحل محل مديرية المعارف العمومية وأُسندت هذه الوزارة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله، وبذلك يكون أول وزير للمعارف في المملكة ، وكان وزارة المعارف في ذلك الوقت من افضل الوزارت حتى افتتحت المدارس ابوابها بكل منطقة من السعودية.......وبعد تعاقب الوزراء على ادارة دفة التربية والتعليم جاءنا وزير متغرطس اسمه:محمد الرشيد .. .بعد المقدمة اليكم صلب الموضوع
قارن بين الامكانات والكوادر البشرية والمادية في ذلك الوقت والان في عهد وزارة "الرشيد" الذي اراد ان يطبق سياسة التقشف من اجل حماية الكرسي الوثير الذي جدد له ثلاث مرات على التوالي!! وبذلك حطم الرقم القياسي في كتاب جنيس كونه اول وزير يفعلها.. !.لكن اعلم يامعالي الوزير انك رئيس ومرجع غير مرغوب فيك بين اوساط التعليم من مدراء تعليم حتى مستخدمي المدارس الذين لم تنصفهم وسلبتهم حقوقهم المادية في سبيل توفير مخصصات ماديه من ميزانية الوزارة على حساب منسوبيك.....ايها الاناني........... ومن ابرز انجازات معالي الوزير في وزارة التربية والتعليم:

تعيين معلمين على البند 105 مع ان نظام ديوان الخدمة المدنية ينص على المستوى الخامس لحاملي البكالوريوس. ومازالو على المستوى الثاني والثالث لكن اين حقهم بالمستوى الخامس؟

اختزال مناهج الدين خصوصاً في المرحلة الثانوية والمتوسط.اصبحت بكتاب واحد من الابتدائي حتى الثانوي؟!......وغداً قد يحذف باب حرمة موالاة الكفار "الذي يدرس بالصف السادس"

دمج رئاسة تعليم البنات مع وزارة المعارف من افكار الرشيد...؟!

اصدار نشرات ومجلات اخبارية تحمل اخبار سخيفة من اجل نشر جهوده الضعيفه بالوزارة ولكي يغطي فشلة الذريع من خلال التطبيل الاعلامي.. المدروس.((كليات،مناهج،معارف)) هذه مجلات لاتحمل شيئاً من الفكر الاعلامي كلها كيل مديح بمعالي الوزير المبجل؟

تدشين الحاسب ببعض المدارس ..ولكن اين اجهزة بقية المدارس واين مخصصاتها المالية يامعالي الوزير؟

نقطة اخيره: اين حملات محو الامية بالقرى......اين المباني الحكومية بدل من المستأجره التي ضاقت على المعلمين والطلاب.......
عزيزي القارئ: ارجوا منكم الاطلاع على اصدارات هذه الوزارة وان تقيمها وتحكم عليها بنفسك...من وجهة نظري انها هزيلة من ناحيةالماده الاعلامية وتحمل اخبار سخيفة..لانها قد دبج فيها الشي الكثير من المديح لمعالي الوزير...لاتحمل فكراً راقي تربوياً اعلامياً يعكس صورة طيبه عن وزارة التربية والتعليم....فقليل ترى مشاركة معلم من احد مناطق المملكة.!!! او مشاركة طالب متميز! او تحقيق صحفي في مدرسة!

وسؤال لكل الاخوة المعلمين هل تقرأون لهذه الاصدارات التي تستنزف مخصصات مالية كبيرة من الوزارة من اجل تلميع صورة معالي الوزير....المكروه من كل المعلمين لانه سلبهم حقوقهم المادية.....وجردهم حتى من صلاحياتهم تجاه الطالب.......

امنية اتمنى ان تتحقق ان يقدم معالي الوزير : محمد بن احمد الرشيد استقالتة...بناء على طلبة..

منقول،،،
المخبر غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.