عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-05-2007, 02:33 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 546
قوة التقييم: 0
اليوستفندي is an unknown quantity at this point
Exclamation مواقع إسلامية سعودية تتجاهل اعترافات خلية النفط وتتفرغ لقضية طالبان



المعلومات المرعبة والإجرامية التي كشف عنها عدد من الموقوفين على خلفية "خلية النفط" والتي تضمنت اعترافات خطيرة كانت ستذهب نتيجتها ولو وقعت مدن ابقيق وما حولها والعيون والمبرز وسيهلك بسببها الآلاف من المواطنين والمقيمين الأبرياء لمجرد قهر أمريكا وإعادتها لمنابع النفط حامياً.
هذه المعلومات الخطيرة لم تحرك ساكناً لدى عدد من المواقع الالكترونية الإسلامية السعودية المشهورة والتي يشرف عليها علماء ودعاة سعوديون دأبوا على التواجد باستمرار عندما تقع حادثة أو نازلة في أي دولة من دول العالم سوى السعودية فنجدهم يصدرون البيانات المتتابعة ويحشدون لها العشرات من العلماء في الداخل والخارج وان استدعى الأمر عقدوا المؤتمرات والملتقيات وخصصوا الملفات والمقالات في مواقعهم لهذا الغرض.
والمتتبع لمسيرة هذه المواقع لا يجدها تحرص أو تشير وتشيد بالعمليات الاستباقية التي تنفذها وزارة الداخلية وتدعم جهود رجال الأمن البواسل في إحباط الخلايا الإجرامية على أرض المملكة مهبط الوحي وأرض الحرمين وكأنهم يعيشون في وطن آخر خارج الحدود.
ومع ما نتج عن هذه الأفكار الهدامة لأفراد الفئة الضالة من جرائم وأعمال إرهابية مروعة داخل المملكة لا نجد هذه المواقع تخصص ملفات أو روابط ثابتة بشكل مستمر على واجهة المواقع لدحض وتفنيد أفكار (أسامة بن لادن) أو هذه الفئات الإجرامية وتستضيف لذلك العلماء المعتبرين لتقوم بدورها وواجبها في توجيه أفراد المجتمع وحمايتهم من الأفكار الهدامة بهدف حقن دماء المسلمين والمحافظة على مقدرات هذا البلد من شر الأشرار وكيد الفجار.
متابعة أحداث عالمية وإغفال وتجاهل للمحلية
وبالانتقال إلى موقع "المسلم" نراه يخصص أخباره لمتابعة أحداث عالمية أخرى بعيدة كل البعد عن ما يجري داخل المملكة من أحداث مهمة أبرزها اعترافات أفراد خلية النفط وكأن هذا الموقع لا يرى أن اعترافات أفراد الفئة الضالة تمثل حدثاً جسيماً أو مروعاً.
وكذلك نراه يضع روابط بارزة لمتابعة أخبار الصومال وفرقة اليزيدية.. والمشروبات التي تحتوي على نسبة ضئيلة من الكحول.. ومختصر الصواعق المرسلة على الجهمية والمعطلة. وماذا لو تعلم بوش من الملكة اليزابيث، وطالبان بعد داد الله.. ومستقبل الحجاب في السعودية.
ويقول المشرف على الموقع أ.د. ناصر العمر في مقال له في موقعه (المسلم) بعنوان (جدوى البيانات) بتاريخ 1428/3/16ه (فقد طرح على بعض الفضلاء سؤالاً حاصله أنه قد صدرت منكم ومن غيركم عدة بيانات في الأحداث والنوازل التي دهمت العالم الإسلامي، فهل كان لهذه البيانات صدى من قبل الحكومات لتبنيها، وهل كان لها تأثير على توجهاتهم؟ أم أنها مجرد صيحة في واد ونفخة في رماد؟".
والحق أني لا أستطيع أن أزعم إذا ما كان لتلك البيانات والكلمات تبنّ أو أثر لدى الحكومات أو لا، وهل حدث ذلك كما نريد أو لم يحدث، فهذا يجب أن يُبنى على الدراسات العلمية المتخصصة، ولكني أقول ان تلك البيانات وهاتيك الكلمات معذرة إلى الله جل وعلا، ولعلهم يتقون. فصدور البيانات والتوضيح للأمة واجب شرعي بغض النظر عن أثره على أناس مخصوصين: (وإذء قالت أمّة منهم لِمَ تعظون قوماً الله مهلكهم أو معذبهم عذاباً شديداً قالوا معذرة إلى ربكم ولعلهم يتقون) (الأعراف: 164)، مجرد كون البيان بياناً للأمة وتبصيراً لها يحيي قضية في قلوب بنيها ويبصرهم بما يجب عليهم، وهذا الأمر بمجرده من الأهمية بمكان، وما يدريك لعله إذا استبان للأمة الأمر، ثم تهيأت لها في مستقبلها أسباب عمل تبين لها وجوب علمه أن تعمله؟فمجرد اصدار البيان اذن هو انجاز، ولو كانت من فرد فكيف اذا جمعت قول طائفة من اهل العلم على كلمة حق سواء.
ولا اود ان يفهم من هذا الكلام ان البيانات لا تؤثر - هذا غير صحيح - لكنني لا استطيع ان احكم على مدى هذا التأثير وعلى اي قطاع وما نسبته.
اما هل اثرت على الامم والمجتمعات؟ فأقول: نعم.
بل لعل الحكام يختلفون من بلد الى بلد، والذي اعرفه مثلاً في بلادنا في المملكة العربية السعودية، ان البيانات التي تصدر من العلماء لها مكانة عند الحكام واثر يراعونها ويستفيدون منها وان اختلفت نسبة الافادة من بيان الى بيان، ومن حادث الى حادث، لكن الذي يقول انها لا تفيد قوله خاطئ، ومع ذلك قد توجد دول لا تستفيد من البيانات وهذه البيانات من باب اقامة الحجة عليهم، والمهم ان يستمر العلماء في اصدار البيانات؛ لأن الله جل وعلا يقول: (فهل على الرسل إلا البلاغ المبين) "النحل: من الآية 35"، (وما على الرسول إلا البلاغ المبين) "النور: من الآية 54".
والعلماء هم ورثة الانبياء، عليهم البلاغ، والبيانات من اقوى وسائل البلاغ، والاصل هو ان يستفيد منها الحكام وغير الحكام من العامة والخاصة، ولكن لنفترض ان فئة من الحكام في بلد من البلدان لم تستفد منها، فهذا الامر ليس الينا، وانما يجب علينا البلاغ الشرعي والبيان للزمة وهكذا كان شأن الانبياء، فبعض الانبياء لم يسمع له او استجابت له قلة ومع ذلك فقد بلغ ما امره الله به، والله تعالى ارسله وقد سبق في علمه انه لن يؤمن به احد، بل ارسله مع علمه بأن مصيره القتل او الطرد او عدم الاستجابة له ولكنه أعذر.
(فهل على الرسل إلا البلاغ المبين)؟ وهل على أتباعهم اكثر من ذلك؟
والمهم هو ان يراعي الناس فيما يقولون ويكتبون اسباب القبول، ثم الهداية بيد الله تعالى، اسأل الله ان يوفقنا وحكام المسلمين اليها، فإنه من يهد الله فهو المهتد، ومن يضلل فلن تجد له هادياً). انتهى كلام د. ناصر العمر.ولكن نحن بدورنا نتساءل يادكتور ناصر اليس ما أصاب بلادنا من احداث ونوازل يستحق مئات البيانات ضد افراد الفئة الضالة الذين دأبوا خلال السنوات الماضية على القتل والتفجير وتجنيد وتفخيخ عقول شبابنا، فكم اصدرت وزارة الداخلية من بيانات متكررة تعرض خلالها تفكيك خلايا اجرامية واحباط عمليات ارهابية ضخمة كان سيذهب نتيجتها الآلاف من المواطنين والمقيمين في هذا البلد الآمن الذي يحوي بين جنباته اشرف بقعتين على وجه الأرض ومع ذلك لا نرى لكم وزملائكم كتاب البيانات اي بيانا ينتقد ويدحض افكار هؤلاء المجرمين بل نرى بياناتكم وللاسف تصدر للتعليق على قضايا لا تمثل شيئا بالنسبة للقضية الأهم وهي نقد وتجريم افعال واقوال افراد الفئة الضالة في بلادنا حرسها الله التي هي منبع الإسلام ومهوى أفئدة المسلمين.
موقع نور الإسلام
وعندما ننتقل الى موقع (نور الإسلام) نراه يتجاهل حتى الإشارة الى اعترافات الفئة الضالة التي تناقلتها وسائل الإعلام العالمية من ضمن احداث العالم بل نرى هذا الموقع يشير الى احداث أخرى مثل: مقتل واصابة 32صهيونياً في قصف للقسام على سديروت ومقتل 24شخصا بانفجار داخل فندق في بيشاور والعراق: تنصح الامريكيين بعدم البحث عن المخطوفين حرصاً على حياتهم والجيش الامريكي يخسر ستة جنود بالعراق ويقر بفقدان ثلاثة.
وكذلك نراه يخصص روابط بارزة لموضوعات أخرى مثل: سؤال عن ما حكم العادة السرية مع ما نراه من كاسيات وعاريات في كل مكان؟ وما العلاج الشافي بإذن الله؟ وامرأة تحاكم الهيئة، وحكم ادخال مادة الرياضة للبنات في المدارس. و(بيان للشيخ عبدالرحمن البراك بخصوص الجيل الثالث من الاتصالات) وليس الجيل الثالث من الارهابيين!!!.
وايضاً نرى هذا الموقع يحتوي على قائمة وضع لها رابط بعنوان (بيان وفتوى) وعند استعراض هذه البيانات الثمانية والعشرين لا نجد منها بياناً واحداً يفند ويدحض افكار وشبهات شبكة القاعدة وافرد الفئة الضالة وخطورة ما يقومون به من اعمال اجرامية داخل المملكة بل نرى وللأسف بيانات أخرى تنتقد فعاليات ثقافية داخل المملكة او مشاكل سياسية خارجية وفيما يلي عرض لهذه البيانات:
بيان الشيخ عبدالرحمن البراك بخصوص الجيل الثالث للشيخ عبدالرحمن بن ناصر البراك بتاريخ 1428/4/26ه..
نداء عاجل للمجاهدين في العراق اصدره مجموعة من العلماء بتاريخ 1428/3/23ه.
معرض الكتاب وموجة الالحاد اصدرته ادارة الموقع بتاريخ 1428/2/22ه..
بيان عن معرض الكتاب الدولي بالرياض اللجنة العلمية بتاريخ 1428/2/14ه..
مناصرة وبيان حول احداث الصومال ادارة الموقع بتاريخ 1427/12/13ه..
بيان عن احداث الصومال الأخيرة اصدرته اللجنة العلمية بتاريخ 1427/12/6ه..
بيان في قنوات السحر والشعوذة والكهانة اصدره جمع من العلماء بتاريخ 1427/11/29ه..
بيان لدعم أهل السنّة في العراق أصدرته مجموعة من العلماء والدعاة بتاريخ 1427/11/19ه
تنبيه هام حول وكلاء رز أبو كاس أصدره الشيخ محمد بن أحمد الفراج بتاريخ 1427/9/24ه
بيان لرفع الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني أصدرته مجموعة من العلماء بتاريخ 1427/9/23ه
بيان حول أحداث لبنان أصدره فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين بتاريخ 1427/7/30ه
نساء سعوديات يتقدمن بخطاب إلى ولي العهد أصدرته إدارة الموقع بتاريخ 1426/6/22ه
بيان في نصرة المسلمين في العراق وفلسطين أصدره العلامة عبدالرحمن بن ناصر البراك بتاريخ 1426/6/13ه
بيان ل 14من أساتذة الطب أصدره د.محمد بن عبدالله الهبدان بتاريخ 1427/4/20ه
بيان في وجوب مناصرة المسلمين في فلسطين أصدرته اللجنة العلمية في شبكة نور الإسلام بتاريخ 1427/4/6ه
بيان حول تجاوزات وزارة الثقافة والإعلام أصدرته مجموعة من أهل العلم بتاريخ 1427/4/4ه
بيان في استمرار المقاطعة ضد الدانمرك أصدرته مجموعة من العلماء بتاريخ 1427/3/13ه
بيان في حادثة القصيم أصدرته مجموعة من المشايخ بتاريخ 1427/3/4ه
بيان من أساتذة كلية الشريعة أصدرته مجموعة من العلماء بتاريخ 1427/2/22ه
بيان نصرة الشعب الفلسطيني المسلم أصدرته إدارة الموقع بتاريخ 1427/2/12ه
بيان مكة في الذب عن سيد البشرية أصدرته إدارة الموقع بتاريخ 1426/12/26ه
بيان حول حقوق المرأة ومنزلتها في الإسلام أصدرته مجموعة من أهل العلم بتاريخ 1427/3/8ه
بيان العلماء والدعاة حول برنامج ستار أكاديمي 2أصدرته مجموعة من العلماء والدعاةبتاريخ 1426/3/30ه
بيان من رابطة علماء الصومال حول نصرة أهل العراق أصدرته رابطة علماء الصومال بتاريخ 1425/10/13ه
بيان في وجوب نصرة أهل الفلوجة بكل سبيل، أصدره د.حامد بن عبدالله العلي بتاريخ 1425/9/26ه.
توقيعات بيان حادثة سب النبي صلى الله عليه وسلم أصدرته إدارة الموقع بتاريخ 1427/1/3ه
بيان العلماء حول قيادة المرأة للسيارة أصدرته إدارة الموقع بتاريخ 1426/6/21ه.
استنكار مقال يدين الإرهاب!
وعندما طرح د.خالد الشريدة مقالاً يتيماً في موقع الإسلام اليوم وعنونه ب"مشروع ميثاق إدانة الإرهاب" لقي من النقد والاستنكار فيقول من رمز لاسمه بمحمد علي من اليمن: لقد بدأ الإسلام غريباً وسيعود غريباً كما بدأ، لم نسمع هذه الأصوات ترتفع وتنادي بمشروع ميثاق لإدانة من يحاربون الله ورسوله ويصدون عن سبيل الله، سمعناها جهاراً تدعو لإدانة (الإرهاب)! المصطلح الأمريكي للجهاد! يا قوم استيقظوا وانتبهوا لما يراد بالأمة، شباب غار على دينه يتعرض لكل هذه الأقاويل! شباب يسعى لإقامة دولة الإسلام، أتحسبون قيام هذه الدولة أمراً يسيراً يحدث بدون أخطاء ومخالفات؟! يجب على العلماء وغيرهم أن يقفوا مع هذا الجيل القادم ويدعمونه ويؤازرونه لا أن يكونوا بوقاً لأعدائه والله الموفق. ويقول شخص آخر رمز لاسمه باسم علي من السعودية: فالمتتبع لما كتبه كاتب هذا المقال يجد فيه أمرين، الأول مطاطية الدعوة التي دعا إليها في مقاله ذلك والشيء الثاني أن يبينوا الانحرافات التي يقع فيها الحكام ليلاً ونهاراً، أو أن يعالجوا هذا الموضوع من جميع جوانبه فأساس المعالجة السليمة هي الشمول وأن يكونوا متجردين تجرداً تاماً لأنهم سيسألون أمام الله تعالى عن سكوتهم على "الباطل" وخذلانهم لاخوانهم المسلمين المستضعفين في مشارق الأرض ومغاربها، وعندما يتم معالجة هذا الأمر فإن هؤلاء لن يجدوا مبررا لأعمالهم تلك وسوف يكونون على الجادة وحينئذ سيكون العلماء لهم قدرهم عند الناس جميعاً وسوف يكونون مرجعيات حقيقية وسيزول هذا التناكر بين أهل العلم وأهل "الجهاد" والسكوت على الحق وعدم تبيينه سيجر الأمة إلى مآزق عظيمة والله عزَّ وجلّ لا يقدس أمة لا يأخذ لضعيفها من قويها وكما جاء في الحديث: (إن الأمة إذا خشيت أن تقول للظالم قد ظلمت فقد تودع منها) والله المستعان وعليه التكلان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وهو حسيبنا.

المصدر : http://www.alriyadh.com/2007/05/17/article250143.html
__________________

اليوستفندي غير متصل  

 
قديم(ـة) 17-05-2007, 02:44 PM   #2
عضو فعـــــال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2004
المشاركات: 1,447
قوة التقييم: 0
أبو نواف is on a distinguished road
حلوة بيان ( رز أبو كاس )

قاتل الله الحزبيين القطبيين !!!!؟؟؟؟

لن يستنكروا لأن قلوبهم مريضة !!!؟؟؟

شكراً أيها الصديق اللدود
أبو نواف غير متصل  
قديم(ـة) 17-05-2007, 04:46 PM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
يالكرة النار هذه "الإرهاب"..!

الجميع يرميها على الآخر ..

وينفي انتسابها له قولا لا "فعلاً"..!!

شكرا لك عزيزي أبو نواف ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  
قديم(ـة) 17-05-2007, 05:04 PM   #4
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: الشرق الأوسط...!!
المشاركات: 1,430
قوة التقييم: 0
Big_Brother is on a distinguished road
استدراك .. ومعذرة للأخ اليوسفندي

يالكرة النار هذه "الإرهاب"..!

الجميع يرميها على الآخر ..

وينفي انتسابها له قولا لا "فعلاً"..!!

مع أن "الفعل" اهم من القول .. الا انهما مكمّلان بعضهما الآخر ..

شكرا لك عزيزي اليوسفندي ..
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Big_Brother غير متصل  
قديم(ـة) 17-05-2007, 06:29 PM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 538
قوة التقييم: 0
عصي الدمع is on a distinguished road
Angry

اليوستفندي...العزيز...
...لا تتوقع من مثل هذا المواقع ان تفند أو تستنكر اشياء وافعال هي نفسها تلك المواقع تدعوا لها وتبررها فغالبيه المشرفين في هذه المواقع هم من المنظرين للقاعده وأعمالها القبيحه ...وليست فقط تلك المواقع التي تكيل بمكيالين فلا ننسي بعض القنوات الفضائيه مثل قناة الجزيره فتلك القناة تسمي الارهاب وحركاته في السعوديه بالجهاد المسلح أو بالمعارضه وفي دول أخري مثل الاردن تسميه ارهابا ..ثم تأتي ويأتي المغفلين المخدوعين بهذه القناة ( مثل بعض الاخوه في هذا المنتدي ) لتقول لنا انها قناة الرأي والرأي الآخر ...والميثاق الصحافي وغيرها من اباطيل قناة قطر ...
...ثم لا تنسي ان السعوديه دولة كافره بحكم ايمن الظواهري وأبومحمد المقدسي وغيرهم من منظري قاعدة الجرذان وبالتالي فمن الطبيعي ان يتم تجاهل ما يحدث في السعوديه بل يمكن في واقعهم ان يصنف جهادا ...كما قرات في أحد المنتديات لا حد الكتاب وهو يدعوا للمجاهدين في المملكه العربيه السعوديه ومن خلفه بعض الغربان تيمم له ,,
ولا نقول الا ...حسبنا الله ونعم الوكيل ,,,,
__________________
فكرتي فكره وليست سكره****لكن قد يراه البعض سكره
وأختلاف الرأي سكره وفكره **لكنها في البدايه فقط فكره
عصي الدمع غير متصل  
قديم(ـة) 18-05-2007, 11:37 PM   #6
ريشة ساحرة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
البلد: حيث أرواحهم تقيم !
المشاركات: 2,083
قوة التقييم: 0
شعرة معاوية is on a distinguished road

ومازالت الروائح تفوح !! ، ... ألا أخمدها ربي بحكمة من عنده .

جريدة الرياض والمواقع الإسلامية.. والاعترافات!!
30/4/1428

ألفنا الهجوم من جهات غربية على مجمل المواقع الإسلامية، ودأبنا على أن نقرأ مغالطات من بعض الصحف والمواقع الغربية، لكننا لم نتوقع أن نسمع لها صدى هنا في بلادنا/السعودية عبر مقال مُهِر باسم "مندوب الرياض"، حمل هجوماً لاذعاً على موقع (المسلم)، ضمن مجموعة من المواقع الإسلامية كـ(الإسلام اليوم) و(نور الإسلام)، اتهمها هذا المندوب بقلة الاكتراث باعترافات المتهمين في قضايا التفجيرات، وبما سماه "أحداث ونوازل (تستحق) مئات البيانات ضد أفراد الفئة الضالة الذين دأبوا خلال السنوات الماضية على القتل والتفجير وتجنيد وتفخيخ عقول شبابنا".
والواقع أنه قد ساءتنا هذه الطريقة من الكاتب في معالجة القضية، بما يتنافى مع العدل والإنصاف اللذين يتحتم على كل أحد أن يأخذ بهما في حكمه على الرجال ومواقفهم، وبخاصة حين يكونون من الأعلام المشهورين، الذين لا تخفى مواقفهم وبياناتهم حيال القضايا الكبرى، ومنها قضية التفجيرات في بلاد المسلمين، تلك القضية التي شهدت إدانات متكررة عبر موقع ( المسلم ) وغيره، بما لم يستدعِ المزيد من الإدانات، كلما وقف متهم يدلي باعتراف أمام جهات التحقيق.
الكاتب هنا ربما يريد لموقع (المسلم) أن يدبج صفحات كثيرة في موقع هو بالأساس أنشئ للخطاب العالمي، ولا يقصر اهتمامه فقط على الأمور المحلية، التي تتحلى بها بعض صحفنا، ومنها الصحيفة التي يعمل مندوباً لها، وبطبيعة الحال؛ فإن نمط هذه يخالف تلك، ولكلٍ وجهة هو موليها.
إننا نعالج هنا في موقعنا "قضايا الإرهاب" بالشكل الذي نراه أكثر عمقاً من مجرد تكرار بيانات الإدانة التي دأب عليها البعض، من دون أن تغير من الواقع شيئاً.. ودعونا إذن نتساءل: هل يجهل الكاتب الدور الذي تجشمناه من أجل أن نبث فكراً وسطياً يحول بين المسلم المتدين وبين التطرف والغلو؟!
بوسعه أن يراجع ذلك لو أراد، فلن نقدم له ملف دفاع. وهل يظن أن مجرد "لعن الظلام" سينشر الأنوار؟! وهل يظن أن علاج مثل هذه المشكلات يكون بإصدار (مئات البيانات)؟!
إن هذا النمط من المعالجة لا نخاله إلا قاصراً في الفهم والرؤية والتوجه، ويبتعد كثيراً عن الحكمة وأدواتها
فأولاً: هل يحكم الرجل على المعالجة بهذه النظرة البعيدة كل البعد عن معايير الثقافة التي تزن البيانات والمقالات بالكيلو جرامات!!
وثانياً: هل يحمل البيان التالي الذي يريده الرجل جديداً عن بيانات صدرت لعدد من العلماء الأجلاء، ومهرت بتوقيع المشرف العام على الموقع، ضمن عشرات غيره من الفضلاء؟!
ثالثاً: أما كان الأولى بالرجل أن يتعب نفسه قليلاً قبل الاقتصار على الصفحة الرئيسة في الموقع، وعلى غيره، ليدلل على معلومته المنقوصة؟!
رابعاً: يريد الكاتب أن نضخم من قيمة هذه الجماعات في السعودية، ونعطيها حجماً أكبر من حجمها؛ فيقول: "لا نجد هذه المواقع تخصص ملفات أو روابط ثابتة بشكل مستمر على واجهة المواقع لدحض وتفنيد أفكار (أسامة بن لادن)، أو هذه الفئات الإجرامية"، ولكننا لا نشاطره هذا الشعور الانهزامي أمام مجموعات محدودة الأثر والتأثير، سيعمل، إن كانت هذه معالجته المرجوة لفكرها، على زيادة تأثيرها والدعاية المجانية لها، بدلاً من أن يعمل على تقويضها بالرد تارة، وبالتجاهل مرات.
خامساً: وهذا مهم بطبيعة الحال، في العمل الصحفي الذي ينتمي إليه الرجل، وفي علم السياسة والدبلوماسية بوجه عام، أنك حين تصدر بياناً (وعلينا أن نتعلق هنا بمعنى كلمة البيان لغة ومقصدها التوضيحي)؛ فإنك تريد أن تبين موقفاً للناس هم يجهلونه عنك أو يلتبس عليهم أمرك بشأنه، وهو خلاف حالتنا بالطبع، حيث يعلم القاصي والداني موقفنا الذي عرضناه بشكل تأصيلي وتفصيلي مراراً، بما لا يستأهل التكرار على الدوام، وإلا احتجنا، مثلاً، أن نصدر بياناً كل يوم بفرضية الصلاة ووجوب الصدق مثلاً!!
إننا نشتَم من وراء هذا المقال نوعاً من التحريض على مواقع أنشئت لأهداف شرعية وعلمية وتربوية واضحة – وهي منشورة لمن أراد الإطلاع عليها في ديباجة الموقع –، ولها اهتمامات واسعة تسع بلاد المسلمين أجمعها بقضاياها الشرعية والسياسية والاجتماعية والدعوية، فهي لا تخص بلدا دون آخر، ولا هي قامت لتعالج مسائل محدودة دون أخرى. وكل ما ما تطرحه وتنشره في سبيل ذلك، يكون وفق رؤية شرعية مؤصلة، تأخذ بالدليل الشرعي الصحيح، وتصله بالواقع اليومي المعاش .
فهل يود الكاتب أن نغلق أركان الفتوى والسياسة الخارجية في مواقعنا، ونخصص صفحات ثابتة سوف لن يقرأها لا التفجيري ولا غيره ممن سيسأم تسليط الأضواء على قضية لا يراها المسلم في حياته اليومية، التي يشعرنا الكاتب أنها "هم وروتين يومي"، إذ يخرج المواطن من بيته حذراً خائفاً يتلافى شظايا الإرهاب!!
لا شك أن الواقع في بلاد الحرمين الآمنة بحفظ الله سبحانه لها خلاف ذلك، شاء الكاتب المذكور ـ الذي لم يجرؤ على التصريح باسمه ـ أن يعترف بهذا أم أبى.

http://www.almoslim.net/word/show_ar...in.cfm?id=2147
__________________
خطٌ رفيع ..
-رجل المستحيل ، الشهرستاني ، البرق الخاطف ، صمام الأمان ، قمة الجبل ، السموأل ، .. وكل من أمامكم أو خلفكم ... قبساتكم ملتهبة ، ارفعوها كما كنتم ، فالرفعة تفيض على صاحبها نورا .... ونارا !.
- حورية بحر ، بنت الشياهين ، بنت الاسلام ، بنت الشيحية ، غربة الاسلام ، أم علي .. دروبكن عبقة بالطهر والرزان ، فأكملن الخطو !.
شعرة معاوية غير متصل  
قديم(ـة) 18-05-2007, 11:40 PM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 546
قوة التقييم: 0
اليوستفندي is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها أبو نواف مشاهدة المشاركة
حلوة بيان ( رز أبو كاس )

قاتل الله الحزبيين القطبيين !!!!؟؟؟؟

لن يستنكروا لأن قلوبهم مريضة !!!؟؟؟

شكراً أيها الصديق اللدود
أهلاً وسهلاً فيك يا أبو نواف

وسرني مرورك
تقبل تحيتي
اليوستفندي غير متصل  
قديم(ـة) 18-05-2007, 11:45 PM   #8
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 546
قوة التقييم: 0
اليوستفندي is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Big_Brother مشاهدة المشاركة
يالكرة النار هذه "الإرهاب"..!

الجميع يرميها على الآخر ..

وينفي انتسابها له قولا لا "فعلاً"..!!

مع أن "الفعل" اهم من القول .. الا انهما مكمّلان بعضهما الآخر ..

شكرا لك عزيزي اليوسفندي ..
حياك أخوي بق برثر

وتعليق رائع ولكن فاضلي بدون أن يتم رميها من تيار ألي تيار آخر صدقني واضحة هذه التهمة !
ومن يروج !
أن كانت قولاً أو فعلاً
شاكر مرورك فاضلي
اليوستفندي غير متصل  
قديم(ـة) 18-05-2007, 11:52 PM   #9
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 546
قوة التقييم: 0
اليوستفندي is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عصي الدمع مشاهدة المشاركة
اليوستفندي...العزيز...
...لا تتوقع من مثل هذا المواقع ان تفند أو تستنكر اشياء وافعال هي نفسها تلك المواقع تدعوا لها وتبررها فغالبيه المشرفين في هذه المواقع هم من المنظرين للقاعده وأعمالها القبيحه ...وليست فقط تلك المواقع التي تكيل بمكيالين فلا ننسي بعض القنوات الفضائيه مثل قناة الجزيره فتلك القناة تسمي الارهاب وحركاته في السعوديه بالجهاد المسلح أو بالمعارضه وفي دول أخري مثل الاردن تسميه ارهابا ..ثم تأتي ويأتي المغفلين المخدوعين بهذه القناة ( مثل بعض الاخوه في هذا المنتدي ) لتقول لنا انها قناة الرأي والرأي الآخر ...والميثاق الصحافي وغيرها من اباطيل قناة قطر ...
...ثم لا تنسي ان السعوديه دولة كافره بحكم ايمن الظواهري وأبومحمد المقدسي وغيرهم من منظري قاعدة الجرذان وبالتالي فمن الطبيعي ان يتم تجاهل ما يحدث في السعوديه بل يمكن في واقعهم ان يصنف جهادا ...كما قرات في أحد المنتديات لا حد الكتاب وهو يدعوا للمجاهدين في المملكه العربيه السعوديه ومن خلفه بعض الغربان تيمم له ,,
ولا نقول الا ...حسبنا الله ونعم الوكيل ,,,,
كلام سليم 100%
أخي عصي الدمع لا تبعد بعيد

في سنوات سابقة وفي نفس المنتدى هذا (الرس اكس بي)ولكن في أيام مشرفين سابقين غير الموجودين الأن
كانت تمر على المملكة مناسبات ولا تجد هنا موضوع مثبت عن هذه المناسبة
على سبيل الحصر لا المثال (اليوم الوطني )كانت جميع المنتديات السعودية مثبته موضوع عن اليوم الوطني
وجميع القنوات السعودية تتحدث عن اليوم الوطني وكيف وحد الملك عبدالعزيز هذا الوطن..
وزد على ذلك اغلب الأعضاء الموجودين هنا كانوا يسمونه اليوم الوثني علانية هكذا !!!
والمشرف لا يحذف شئ ولا ينقد هذا الفظ !!
ولكن والحمد لله والمنه تم تغير اغلب المشرفين السابقين واستبالهم بمشرفين يشرفون الرس ومنتديات الرس اكس بي...
تأكيداً لكلامي ابحثوا عن مواضيع تتحدث عن اليوم الوطني وشاهدوا عدد الردود وأن وجدتم رد ود سوف تجدونها تتهكم على مسمى اليوم الوطني ..
شاكر مرورك وتقبل تحيتي

آخر من قام بالتعديل اليوستفندي; بتاريخ 18-05-2007 الساعة 11:55 PM.
اليوستفندي غير متصل  
قديم(ـة) 20-05-2007, 01:15 AM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 546
قوة التقييم: 0
اليوستفندي is an unknown quantity at this point
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها شعرة معاوية مشاهدة المشاركة

ومازالت الروائح تفوح !! ، ... ألا أخمدها ربي بحكمة من عنده .

جريدة الرياض والمواقع الإسلامية.. والاعترافات!!
30/4/1428

ألفنا الهجوم من جهات غربية على مجمل المواقع الإسلامية، ودأبنا على أن نقرأ مغالطات من بعض الصحف والمواقع الغربية، لكننا لم نتوقع أن نسمع لها صدى هنا في بلادنا/السعودية عبر مقال مُهِر باسم "مندوب الرياض"، حمل هجوماً لاذعاً على موقع (المسلم)، ضمن مجموعة من المواقع الإسلامية كـ(الإسلام اليوم) و(نور الإسلام)، اتهمها هذا المندوب بقلة الاكتراث باعترافات المتهمين في قضايا التفجيرات، وبما سماه "أحداث ونوازل (تستحق) مئات البيانات ضد أفراد الفئة الضالة الذين دأبوا خلال السنوات الماضية على القتل والتفجير وتجنيد وتفخيخ عقول شبابنا".
والواقع أنه قد ساءتنا هذه الطريقة من الكاتب في معالجة القضية، بما يتنافى مع العدل والإنصاف اللذين يتحتم على كل أحد أن يأخذ بهما في حكمه على الرجال ومواقفهم، وبخاصة حين يكونون من الأعلام المشهورين، الذين لا تخفى مواقفهم وبياناتهم حيال القضايا الكبرى، ومنها قضية التفجيرات في بلاد المسلمين، تلك القضية التي شهدت إدانات متكررة عبر موقع ( المسلم ) وغيره، بما لم يستدعِ المزيد من الإدانات، كلما وقف متهم يدلي باعتراف أمام جهات التحقيق.
الكاتب هنا ربما يريد لموقع (المسلم) أن يدبج صفحات كثيرة في موقع هو بالأساس أنشئ للخطاب العالمي، ولا يقصر اهتمامه فقط على الأمور المحلية، التي تتحلى بها بعض صحفنا، ومنها الصحيفة التي يعمل مندوباً لها، وبطبيعة الحال؛ فإن نمط هذه يخالف تلك، ولكلٍ وجهة هو موليها.
إننا نعالج هنا في موقعنا "قضايا الإرهاب" بالشكل الذي نراه أكثر عمقاً من مجرد تكرار بيانات الإدانة التي دأب عليها البعض، من دون أن تغير من الواقع شيئاً.. ودعونا إذن نتساءل: هل يجهل الكاتب الدور الذي تجشمناه من أجل أن نبث فكراً وسطياً يحول بين المسلم المتدين وبين التطرف والغلو؟!
بوسعه أن يراجع ذلك لو أراد، فلن نقدم له ملف دفاع. وهل يظن أن مجرد "لعن الظلام" سينشر الأنوار؟! وهل يظن أن علاج مثل هذه المشكلات يكون بإصدار (مئات البيانات)؟!
إن هذا النمط من المعالجة لا نخاله إلا قاصراً في الفهم والرؤية والتوجه، ويبتعد كثيراً عن الحكمة وأدواتها
فأولاً: هل يحكم الرجل على المعالجة بهذه النظرة البعيدة كل البعد عن معايير الثقافة التي تزن البيانات والمقالات بالكيلو جرامات!!
وثانياً: هل يحمل البيان التالي الذي يريده الرجل جديداً عن بيانات صدرت لعدد من العلماء الأجلاء، ومهرت بتوقيع المشرف العام على الموقع، ضمن عشرات غيره من الفضلاء؟!
ثالثاً: أما كان الأولى بالرجل أن يتعب نفسه قليلاً قبل الاقتصار على الصفحة الرئيسة في الموقع، وعلى غيره، ليدلل على معلومته المنقوصة؟!
رابعاً: يريد الكاتب أن نضخم من قيمة هذه الجماعات في السعودية، ونعطيها حجماً أكبر من حجمها؛ فيقول: "لا نجد هذه المواقع تخصص ملفات أو روابط ثابتة بشكل مستمر على واجهة المواقع لدحض وتفنيد أفكار (أسامة بن لادن)، أو هذه الفئات الإجرامية"، ولكننا لا نشاطره هذا الشعور الانهزامي أمام مجموعات محدودة الأثر والتأثير، سيعمل، إن كانت هذه معالجته المرجوة لفكرها، على زيادة تأثيرها والدعاية المجانية لها، بدلاً من أن يعمل على تقويضها بالرد تارة، وبالتجاهل مرات.
خامساً: وهذا مهم بطبيعة الحال، في العمل الصحفي الذي ينتمي إليه الرجل، وفي علم السياسة والدبلوماسية بوجه عام، أنك حين تصدر بياناً (وعلينا أن نتعلق هنا بمعنى كلمة البيان لغة ومقصدها التوضيحي)؛ فإنك تريد أن تبين موقفاً للناس هم يجهلونه عنك أو يلتبس عليهم أمرك بشأنه، وهو خلاف حالتنا بالطبع، حيث يعلم القاصي والداني موقفنا الذي عرضناه بشكل تأصيلي وتفصيلي مراراً، بما لا يستأهل التكرار على الدوام، وإلا احتجنا، مثلاً، أن نصدر بياناً كل يوم بفرضية الصلاة ووجوب الصدق مثلاً!!
إننا نشتَم من وراء هذا المقال نوعاً من التحريض على مواقع أنشئت لأهداف شرعية وعلمية وتربوية واضحة – وهي منشورة لمن أراد الإطلاع عليها في ديباجة الموقع –، ولها اهتمامات واسعة تسع بلاد المسلمين أجمعها بقضاياها الشرعية والسياسية والاجتماعية والدعوية، فهي لا تخص بلدا دون آخر، ولا هي قامت لتعالج مسائل محدودة دون أخرى. وكل ما ما تطرحه وتنشره في سبيل ذلك، يكون وفق رؤية شرعية مؤصلة، تأخذ بالدليل الشرعي الصحيح، وتصله بالواقع اليومي المعاش .
فهل يود الكاتب أن نغلق أركان الفتوى والسياسة الخارجية في مواقعنا، ونخصص صفحات ثابتة سوف لن يقرأها لا التفجيري ولا غيره ممن سيسأم تسليط الأضواء على قضية لا يراها المسلم في حياته اليومية، التي يشعرنا الكاتب أنها "هم وروتين يومي"، إذ يخرج المواطن من بيته حذراً خائفاً يتلافى شظايا الإرهاب!!
لا شك أن الواقع في بلاد الحرمين الآمنة بحفظ الله سبحانه لها خلاف ذلك، شاء الكاتب المذكور ـ الذي لم يجرؤ على التصريح باسمه ـ أن يعترف بهذا أم أبى.

http://www.almoslim.net/word/show_ar...in.cfm?id=2147
أختي شعرة معاوية

المفترض من أصحاب المواقع سابقة الذكر أن (يقبقلوا أيديهم بالمقلوب) شكراً وعرفاناً لجريدة الرياض
التي عملت لهم دعاية ملونه !
على العموم شاكر ومقدر مرورك لولا كلمتة روائح إي روائح نتحاور واصحاب واعضاء في هذا المنتدى فتاة بعمر الزهور ولفظ(روائح)!!
عجبي
اليوستفندي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
♥ قصة هذي وردة للهوى هذي جروحك♥ كل الفخر رساوية المنتدى الأدبي والشعر و الألغاز 9 14-09-2006 10:27 AM


الساعة الآن +3: 09:38 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19