عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 23-05-2007, 09:52 PM   #1
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 64
قوة التقييم: 0
aassaa is on a distinguished road
حتى الفلسطنيين ما سلموا من الجامية !!

ما فتىء الجامية في كل زمان ومكان هم سبب لشق صف الأمة وسبب رئيس لفرقتها وتحزبها وإثارة الفتنة بين شبابها ..

هذه المرة في فلسطين ، خرج علينا أحدهم بفتوى مضحكة فيها من العجب ما الله به عليم ، وأنا وبكل صراحة شككت في عقل هذا المفتي المهبول

اقرؤا هذا الخبر !


اعتبرها دعوة فتنة لاستباحة "دماء الموحدين"
مفتي القدس يستنكر فتوى بقتل عناصر حركة "حماس"




استنكر مفتى القدس والديار الفلسطينية محمد حسين أول فتوى علنية أفتى بها الشيخ شاكر الحيران بجواز قتل عناصر حماس ودخول قاتلهيم الجنة، واعتبر المفتي أن تلك الفتوى هي دعوة صريحة للفتنة وأنه لا يجوز الخروج بفتاوى تستبيح "دماء الموحدين.

وكان الحيران نشر في وقت سابق في أحد المواقع الإلكترونية الفلسطينية فتوى طالب فيها عناصر وقوات الأمن الفلسطينية من قياديين وضباط وعساكر بقتل عناصر حماس الذين نعتهم بالخوراج الخارجين عن الشرعية، وقام الحيران كذلك بمهاجمة رابطة علماء فلسطين واصفا إياهم بالمرابطين خلف أبواب حماس، وبحسب مراقبين فإن الحيران وصل به الأمر إلى تكفير اؤلئك العلماء عندما قال لهم "أنتم أول من تسعر النار بهم يوم القيامة، وفي رقابكم دماء الأبرياء، فقد كتمتم ما أنزل الله من الهدى والبينات، وبعتم الدين بعرض من الدنيا"، وذلك بحسب ما ورد في صحيفة "الوطن" السعودية.

وطالب الحيران ان تقوم كافة وسائل الإعلام بإظهار اؤلئك العلماء على الشاشات ومواقع الإنترنت لسؤالهم عن "حكم هؤلاء القتلة والمجرمين" ويقصد بحسب تعبيره- اعضاء حركة حماس- فإن قالوا "إن ما يفعلونه حرام فاقتلوا القتلة بدم بارد مأجورين من الله على تخليص المسلمين من سطوتهم وشرهم، وإن قالوا إن ما يحدث حلال فاقتلوا علماءهم واقتلوهم فهم كلهم سوء".


__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
aassaa غير متصل  

 
قديم(ـة) 23-05-2007, 11:50 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 480
قوة التقييم: 0
الواثق بالله is on a distinguished road

أيها الأخ الفاضل ( هداك الله ) الشيخ الجامي رحمه الله عالم من علماء الأمه
والقدح فيه والكذب والافتراء عليه قدح في الدين الذي يحمله
وما يمس الشيخ محمد الجامي أو ابن باز أو العثيمين أو الفوزان أو أي عالم من علماء السنه يمس كل سني ؟؟ لكنك ربما لا تدرك ذلك ؟؟
وهذه التهم يشنشن بها الحزبيين على كل من رد على أهل البدع أو حذر من الخروج على ولات الأمور والفتيات عليهم ، فإن رد عليهم ودمغهم وكسر رؤسهم بالأدله ( ولم يجدوا ردا علميا يحفضون به ماء وجوههم ) رموه بالجاميه ؟؟ وقالوا فلان جامي ؟؟ودعنا من حماس التي أردت بها أشعال الحماس وإيقاظ فتنة قادها الأرجاس...
وأنا أطالبك الأن بذكر الأمور العقائديه التي خالف بها الشيخ الجامي معتقد أهل السنه ؟
بشرط أن تصح نسبتها اليه ؟ وتذكر المصادر ثم نتناقش فيها نقاشا علميا ؟ ان كانت لديك الأهليه لذاك ؟؟
أما رمي التهم ونقل مثل هذه المواضيع السخيفه فلا يسمن ولا يغني من جوع !!
فختر مسألة علميه خالف بها الشيخ رحمه الله الكتاب والسنه ( مع توثيقها ) ، وافتح موضوعا بالمنتدى المبارك وأنا مستعد لمناقشتك ؟
أما رمي الكلام على عواهنه بهذه الطريق لا يصح ؟
وهكذا لا نصل الى شيء !! بل ربما نبغض بعضنا البعض دون نتيجه !!
فأنا أدعوك الى نقاش علمي واختر الموضوع الذي تريده
الواثق بالله غير متصل  
قديم(ـة) 24-05-2007, 12:51 AM   #3
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 64
قوة التقييم: 0
aassaa is on a distinguished road
أولا :

حبذا لو ذكرت رأيك بالفتوى وكذلك عن رأيك بحركة حماس !

بعد ذلك يحله ألف حلال
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
aassaa غير متصل  
قديم(ـة) 24-05-2007, 12:09 PM   #4
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 64
قوة التقييم: 0
aassaa is on a distinguished road

شاكر الحيران :"أيها الضباط ورجال الأمن طوبى لمن قُتل منكم بأيديهم فإنهم الخوارج الجدد

بسم الله الرحمن الرحيم
"هم الخوارج فاحذروهم قاتلهم الله أنى يؤفكون"
بقلم/الشيخ شاكر الحيران
الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه ومن تبعه ووالاه أما بعد:

إن ما حدث في بلدنا الحبيب بالأمس القريب من تغيير وتدمير وسفك للدماء وترويع للآمنين لعمل يأباه الإسلام ويبرأ منه جملة وتفصيلا لما يوقعه من مساس صارخ وتعد خطير بأمن هذا البلد والمسلمين.

أن هذه الأعمال الوحشية الإجرامية قد جلبت ويلات للمسلمين و لبلادهم و أغرت الطامعين و المتربصين في بلاد المسلمين بل فرقت شملهم و شتت جمعهم و زعزعت أمنهم و أزهقت الأرواح البريئة بغير أدنى حق شرعي أو مشروع إنساني.

بداية نتحدث إليكم من منطلق فهم الإسلام ، والحرص على المسلمين وذلك بسؤال يقول ، لو كانت حماس في موضع الأجهزة الأمنية وفتح من تهاجم هذه الأجهزة فماذا ستقول حماس إعلامياً ؟ ماذا ستقول رابطة علماء فلسطين التي ربطت عقول العلماء عن قولة الحق ؟ إنهم سيقولون بجواز قتل فتح لأنها تهاجم قوة شرعية وقتلهم حلال ، لأنهم خرجوا على النظام وبغوا عليه والله تعالى قال: ( فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ )

أيها الرابطون خلف أبواب حماس في (رابطة علماء فلسطين) أنتم أول من تسعَّر النار بهم يوم القيامة وفي رقابكم دماء الأبرياء فقد كتمتم ما أنزل الله من الهدى و البينات وبعتم الدين بعرض من الدنيا فحسبنا الله عليكم وهو نعم الوكيل.

أيها الناس: إذا أردتم النجاة فهي في كتاب الله وسنة رسوله

أيها العساكر والضبَّاط والقياديين ، اعلموا أن أمن البلد في رقابكم ، وأن الله عاذركم فيما تفعلون ، فأنتم الإسلام لا الإسلام من يقاتلكم ، إن من يقاتلكم هم الخوارج الذين خرجوا على شرعيتكم ، طوبى لمن قُتل منكم بايديهم ، وطوبى لمن قَتَلَهم أو قَتَل منهم واحداً ، وللعودة للسنة النبوية سترون الآن معنا كيف حدثنا رسول الله عنهم صلى الله عليه وسلم عن صفاتهم (هم الخوارج فاحذروهم قاتلهم الله أنى يؤفكون) فسترون معنا من صفاتهم ما يلي:

1. الخروج على الحكام إذا خالفوا منهجهم وفهمهم للدين، وقد أقسموا أمام الرئيس أنهم معه فلما تورطت الأمور وضاق بالناس وضع المعيشة ووجدوا أن الناس في ضجر عميق أرادوا تحويل العقول من شكوى الوضع إلى شكوى الخوف والله قاتلهم بعدله سبحانه وتعالى.

2. ومن صفاتهم تكفير أصحاب الكبائر ، بل وتبرير قتل كل بريء يسكن في بين من يكفِّرونه أو يجاور من يكفِّرونه كما حدث مع آل كوارع وغريب وغيرهما، فيعجب المرء كيف يهاجم أسطلهم المزعوم بيونس الأسطل ! يعجب المرء كيف يصف القاعدة بفكر الإرهاب وهو يفعل ما لا ترضاه القاعدة من الإرهاب

3. ومن صفاتهم أن من يوافقهم أو ينصبونه فيهم أو يبايعهم فهو منهم ، سواء أكان نصرانيا أو سافرا أو سكيرا، ومن اعتزلهم فهو لهم عدو عقيدته فاسدة حتى ولو كانا واعظا أو داعية أو إماماً للمصلين أو غير ذلك.

4. من صفاتهم أنهم سلم على الأعداء حرب على المسلمين قاتلهم الله وقد قال فيهم وفي مثلهم رسول الله :( قال سيكون في أمتي اختلاف وفرقة قوم يحسنون القيل ويسيئون الفعل يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين مروق السهم من الرمية لا يرجعون حتى يرتد على فوقه هم شر الخلق والخليقة طوبى لمن قتلهم وقتلوه يدعون إلى كتاب الله وليسوا منه في شيء من قاتلهم كان أولى بالله منهم ) "حديث صحيح" قوما يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الإسلام مروق السهم من الرمية يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان لئن أنا أدركتهم قتلتهم قتل عاد "

5- ومن صفاتهم قلة فهم القرآن ووعيه ، فعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله أنه قال في وصفهم : ( يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم، وصيامه مع صيامهم، يقرءون القرآن لا يجاوز تراقيهم، يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرَّميَّة ) متفق عليه ، ونلاحظ أنهم استخدموا ميكروفونات المساجد للتحريض وهم يحاصرون منزل سمير المشهراوي فقالوا :" انطلاقا من قوله تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ جَاهِدِ الْكُفَّارَ وَالْمُنَافِقِينَ وَاغْلُظْ عَلَيْهِمْ وَمَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ" سلموا أنفسكم أيها الجبناء" على حد قولهم ودليل جهلهم بهذه الآيات أن الله تعالى لم يأمر بقتال المنافقين كقتال الأعداء فكبير المنافقين في عهد النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي معهم في المسجد وكانوا يجلسون لحضور دروس النبي صلى الله عليه وسلم ولو اعتبرنا صدقهم بوصفهم لمن دونهم بالمنافقين لقلنا عاملوهم كما أمركم الله وعودوا لكتابه فلم يرد في السنة أن رسول الله حارب المنافقين بغير العلم والتعليم ولم يحاربهم بالسيف .

6- ومن صفاتهم زهد وعبادة وخبث اعتقاد فقد قال صلى الله عليه وسلم : " قوما يقرءون القرآن لا يجاوز حناجرهم يمرقون من الإسلام مروق السهم من الرمية يقتلون أهل الإسلام ويدعون أهل الأوثان لئن أنا أدركتهم قتلتهم قتل عاد " (صحيح)، وقال:"يقتلون أهل الإسلام ويَدَعُون أهل الأوثان " ، وذكر صلى الله عليه وسلم قوما يتعبدون يحقر أحدكم صلاته مع صلاتهم وصومه مع صومهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية.

7- ومن صفاتهم أنهم صغار الأسنان سفهاء الأحلام: فعن علي رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في وصف الخوارج :( حدثاء الأسنان وسفهاء الأحلام ) متفق عليه أي صغار السن لا عقول لهم تفكر بل عقولهم بيد من يقودهم إلى الهلاك.

8- وخاتمة الأوصاف النبوية لهم أنهم ( شر الخلق والخلقية ) كما ثبت ذلك في صحيح مسلم ، وأن قتلاهم ( شر قتلى تحت أديم السماء ) كما عند الطبراني مرفوعا، وأنهم ( كلاب النار ) كما في مسند أحمد ، وأنهم:( يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية ) كما ثبت ذلك في الصحيحين.

كيفية التعامل مع الخوارج الجدد:

لقد وضع أمير المؤمنين رضي الله عنه منهجا قويما في التعامل مع هذه الطائفة ، تمثل هذا المنهج في قوله رضي الله عنه للخوارج: " .. إلا إن لكم عندي ثلاث خلال ما كنتم معنا : لن نمنعكم مساجد الله، ولا نمنعكم فيئا ما كانت أيديكم مع أيدينا، ولا نقاتلكم حتى تقاتلونا "رواه البيهقي وابن أبي شيبة .

وهذه المعاملة في حال التزموا جماعة المسلمين ولم تمتد أيديهم إليها بالبغي والعدوان، أما إذا امتدت أيديهم إلى حرمات المسلمين فيجب دفعهم وكف أذاهم عن المسلمين، وهذا ما فعله أمير المؤمنين علي رضي الله عنه حين قتل الخوارج عبد الله بن خباب بن الأرت وبقروا بطن جاريته، فطالبهم رضي الله عنه بقتلته فأبوا، وقالوا كلنا قتله وكلنا مستحل دمائكم ودمائهم، فسل عليهم رضي الله عنه سيف الحق حتى أبادهم في وقعة النهروان.

ومن منهجه رضي الله عنه في التعامل مع الخوارج حال بقائهم في جماعة المسلمين محاورتهم لإزالة اللبس عنهم، فقد أرسل إليهم عبد الله بن عباس فحاورهم، وحاورهم هو بنفسه فرجع منهم جم غفير ، ولذلك ندعوا كافة وسائل الإعلام أن تظهر علمائهم على الشاشات ومواقع الإنترنت وتسئلهم عن حكم هؤلاء القتلة والمجرمين فإن قالوا أن ما يفعلونه حرام فاقتلوا القتلة بدم بارد مأجورين من الله على تخليص المسلمين من سطوتهم وشرهم ولليهود أرحم بشعبنا منهم قاتلهم الله أنى يؤفكون ، وإن قالوا أن ما يحدث حلال فاقتلوا علمائهم واقتلوهم فهم كلهم سوء .

فهذه لمحة موجزة عن هذه الحركة التي باعت الدين بالدنيا، وضلت بأفكارها فكفرت المسلمين ، وضلت في سلوكها فغدت وبالا على المسلمين فاستحلت دماءهم وأعراضهم وأموالهم، في حين سلم منها الكفار فكانوا منها في عافية ويستحمرون عقول أبناء الشعب بقصف صاروخ أو أكثر على سيديروت أف لهم ولما يزعمون كبرت كلمة تخرج من أفواه بنادقهم إن يقولون إلا كذبا .
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
aassaa غير متصل  
قديم(ـة) 24-05-2007, 12:12 PM   #5
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 64
قوة التقييم: 0
aassaa is on a distinguished road
وهذي وحدة ثانية من نفس سماحته :

الصفات المشتركة بين حماس واليهود بقلم : الشيخ شاكر الحيران

الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وعلى آله وصحبه ومن تبعه ووالاه أما بعد:
والله على ما نقول شهيد ؛ فقد علَّمنا الإسلام أن الحكم الشرعي ينبغي أن يكون وفق كتاب الله وسنة نبيه ؛ والحكم الصادر من أجل الهوى إن هو إلا حكم من قلب زائغ فقد قال تعالى: ﴿ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ ﴾ فلا تقبلوا كلاما بعواطفكم واقبلوه بعقولكم إذا وافق كتاب ربكم وسنة نبيه ... نعم لا حكم إلا لله ... ولا نصر إلا لمن نصر الله والتزم بكتابه وسنة نبيه فرسول الله r يقول: (تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي) فالهداية لمن وافق قوله وفعله للقرآن والسنة ولا يختلف معنا في هذا ذو عقل وبصيرة.

لذلك لما ذكر لنا الله تعالى صفات اليهود ذكر لنا ذلك تحذيرا من الوقوع في مثل هذه الصفات فمن آمن بآية من كتاب الله وكفر بآية ينطبق عليه ذم الله لليهود في قوله تعالى :﴿ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ ﴾[البقرة : 85] وهكذا ... .

واليوم نحن على موعد مع كتاب الله وسنة رسوله نقبل بما قبله الشرع ونرفض ما رفضه ، إننا نقع بين فكي تمساح الفك العُلوي منهما هو تيار حماس الدموي والسفلي هم اليهود ،وإنكم لتعلمون أن الفك العُلوي في التمساح هو الذي يتحرك للضغط على الفريسة ، والله على ما نقول شهيد .

إن المتأمل في حركة حماس يعلم أنها تحمل من صفات اليهود الكل بل وتزيد عليهم ،صفات استحى اليهود من فعلها وإليكم النقاط التي اكتبها للحذر منهم ومما يزعمون وهي على النحو التالي:

من صفاتهم التي تشبه صفات اليهود: يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم وذلك في اعتراضهم على التوظيف حسب الانتماء السياسي قبل وصولهم للحكم ثم هم بعد وصولهم لم يوظفوا سوى من يحمل صك الغفران من أسرة المسجد الذي يقطن فيه ذلك الطالب للوظيفة ،والدليل في أنفسكم إن كنتم تبصرون ؛ فلا موظف من غيرهم وظفوه ولا إعلان عن وظيفة في جريدة أو مقال نشروه وهذه صفة مذمومة في اليهود قال الله فيها:﴿ أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنسَوْنَ أَنفُسَكُمْ وَأَنتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ ﴾ [البقرة : 44] وعندكم من الأمثلة على ذلك ما يكفيني لما ذكرت فضيفوا من ذاكرتكم الواسطة وخصوصا في الجامعة الإسلامية ، والعنصرية في توزيع لحوم الأضاحي والكابونات ... الخ.
ومن صفاتهم اليهودية: أنهم إذا جلسوا مع السلطة قالوا إنَّا معكم وإذا خرجوا بيتَ طائفة منهم غير الذي يقولون وقالوا لحركتهم إنا معكم إنما نحن مستهزئون وشاهدت ذلك أعينكم ولا ينكر ذلك إلا ضال أو معتوه وهذه صفة من صفات اليهود قال تعالى فيها: ﴿ وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْاْ إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكْمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ﴾ [البقرة : 14]
ومن صفاتهم اليهودية : أنهم ممن ينقضون العهد فكلما فاتفاق مكة قتلوه... ويطالبون باتفاق مكة 2 وكل إعلان للتهدئة هم من ينقضونه والدليل أيضا في ذاكرتكم فقد قالوا تم إطلاق النار على طه فقتلوا من حراس أبو شباك ستة وهل جزاء إطلاق النار من أفراد لاذوا بالفرار إن صدَّقناهم هل جزاء ذلك أن نبحث عن فريسة فنقتل ستة بهذه الحجة أين الإسلام من هذا التصرف وقد علمنا أن القصاص لا يكون إلا ممن ارتكب الجريمة لا من غيره هذا لو سلمنا بصدقهم ، ثم إنكم تلاحظون أن منهم فرقاء يجلسون للتفاوض للصلح وفي نفس اللحظات تسمعون من يهاجم ويقتل ويسعى في الأرض فسادا ؛ فهذه صفة من صفات اليهود قال الله فيها :﴿ أَوَكُلَّمَا عَاهَدُواْ عَهْداً نَّبَذَهُ فَرِيقٌ مِّنْهُم بَلْ أَكْثَرُهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ ﴾ [البقرة : 100] وقال تعالى : ﴿فَبِمَا نَقْضِهِم مِّيثَاقَهُمْ لَعنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَنَسُواْ حَظّاً مِّمَّا ذُكِّرُواْ بِهِ وَلاَ تَزَالُ تَطَّلِعُ عَلَىَ خَآئِنَةٍ مِّنْهُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنْهُمُ ﴾ [المائدة : 13] وقال تعالى : ﴿ الَّذِينَ عَاهَدتَّ مِنْهُمْ ثُمَّ يَنقُضُونَ عَهْدَهُمْ فِي كُلِّ مَرَّةٍ وَهُمْ لاَ يَتَّقُونَ ﴾ [الأنفال : 56] .
ومن صفاتهم اليهودية : أنهم لا يأتون الناس نقيرا – أي نواة تمرة أو أقل - ؛ فهم يجمعون المساعدات باسم الشعب الفلسطيني ولا يوزعونها إلا على أفرادهم وكأن باقي الشف كفار والإسلام يقول لهم حتى لو كان باقي الشعب من الكفار فاعتبروهم من المؤلفة قلوبهم وهذا ما فعله عمر بن عبد العزيز لما فاضت أموال الزكاة أعطى لفقراء اليهود والنصارى رحمه الله ونلاحظ أيضا أن هذه صفة من صفات اليهود قال الله فيها ﴿ أَمْ لَهُمْ نَصِيبٌ مِّنَ الْمُلْكِ فَإِذاً لاَّ يُؤْتُونَ النَّاسَ نَقِيراً ﴾ [النساء : 53]
ومن صفات اليهود التي فيهم قوله تعالى : ﴿ قد بدت البغضاء من أفواهـهم وما تخفى صدورهم أكبر﴾ (العمران 118) وقول تعالى ﴿يقولون بأفواههم ما ليس في قلوبهم ﴾ ( آل عمران 167) وقوله تعالى : ﴿ من الذين هادوا يحرفون الكلم عن مواضعه ويقولون سمعنا وعصينا ﴾النساء 46 وقوله تعالى :﴿ وأخذهم الربا وقد نهوا عنه﴾ النساء 161 وقد صرح بذلك كبارهم بجواز أخذ الراتب من البنوك- ولو على المكشوف أي ما في رصيد – على حد قولهم في خطب المساجد .
من صفاتهم اليهودية : أنهم يقتلون الناس ويقولون عن قتلاهم أنهم شهداء المشروع الإسلامي كما ذكر ذلك د.مروان أبو راس المربوط في رابطة علماء فلسطين ، وهو نفسه من خرج علينا ببيان للرابطة بالأمس الأربعاء الموافق 2007/05/16م يحمل عنوان ( مبادرة "الوفاق والعودة" لمعالجة الأحداث المؤسفة في مدينة غزة ) ألا أفٍ لكم ولما تحكمون أنسيتم أن من واجباتكم أن تظهروا الفئة الباغية ثم تقاتلوها ، أم حسبتم أن مقرات الأمن تنتقل بحجارتها وأسقفها وجدراتها لتذهب لقسامي فتقتله ما لكم كيف تحكمون.وإن هذه صفة من صفات اليهود قال تعالى فيها :﴿قالوا نحن أبناء الله وأحباؤه﴾المائدة 18 وديننا علمنا أن أكرمكم عند الله أتقاكم وقال لنا : ﴿ َلَا تُزَكُّوا أَنفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى﴾ [النجم : 32]
من صفاتهم اليهودية: الكذب غير أن اليهود إذا كذبوا ذكروا الخبر وبدلوا فيه أو زادوا عليه ولكن هؤلاء يقلبون الخبر قلب عين حتى بدا واضحا ماكينات الكذب التي يستخدمونها ولعل ذلك من يظهر جليَّا في مواقعهم وفي إعلامهم أذكر مثالاً : انهم قالوا عن استقالة مدير رفع أنها جاءت احتجاجا على ما يفعله رجال الأمن بالمواطنين ثم يظهر الله الكذب بأن خرج على فضائية فلسطين هوهو يتحدث عن سبب استقالته مبينا أن السبب غير ما قالت حماس بل العجز عن السيطرة على الفلتان الموجود .... سبحان الله ولكم عبرة أيها القراء بكذبهم في احتفال جباليا الذي قتل فيه أكثر من عشرين قبل عام ونصف وكذلك الكذب في قتلهم لعناصر الأمن الوطني .... الخ وهذه صفة يهودية قال تعالى فيها: ﴿ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ أَكَّالُونَ لِلسُّحْتِ﴾ المائدة .وكذلك قوله تعالى: ﴿وترى كثيرًا منهم يسارعون في الإثم والعدوان ﴾ المائدة 62 وقوله تعالى: ﴿ "ويسعون في الأرض فسادًا ﴾ المائدة 64
اتبعوا أهل الضلال من علمائهم كالراس والأسطل الذين يفتون بغير دليل أولئك المربوطين وقال الله في اليهود الذين هذه صفاتهم : ﴿ "اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابًا من دون الله﴾ التوبة 31
ومن صفاتهم اليهودية:﴿ لا يقاتلونكم جميعًا إلا في قرى محصنة أو من وراء جدر﴾ الحشر 14 فهم ما تركوا بيتا إلا دخلوه أو أمروا أهله بالخروج منه لضربه بالصواريخ وهم كذلك ما تركوا قرية إلا اعتلوا برجها يقتلون الناس من فوقه ... نعم حدث ذلك في برج الصالح والسوسي والجوهرة والنور والظافر و و و ... الخ نَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ .
ولا خلاف معنا أنهم يقتلون الذين يأمرونهم بالقسط من الناس ويذكرونهم بالله وقد فعلوا ذلك مع المناصرة ومع غيره من الدعاة فإمام ضربوه ومحفظ عذبوه وخطيب أنزلوه وهو يخطب في الناس يوم الجمعة ود. محمد نجم يشهد على ما فعلوه به وبغيره في بيوت الله ولذلك قال الله تعالى عن اليهود : ﴿وَيَقْتُلُونَ الِّذِينَ يَأْمُرُونَ بِالْقِسْطِ مِنَ النَّاسِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ﴾ [آل عمران : 21]
وحسبوا بقتالهم للأجهزة الأمنية أنها لن تكون فتنة ولن يقتل أبرياء فعموا وصموا وقال الله في اليهود ﴿ وَحَسِبُواْ أَلاَّ تَكُونَ فِتْنَةٌ فَعَمُواْ وَصَمُّواْ ثُمَّ تَابَ اللّهُ عَلَيْهِمْ ثُمَّ عَمُواْ وَصَمُّواْ كَثِيرٌ مِّنْهُمْ وَاللّهُ بَصِيرٌ بِمَا يَعْمَلُونَ ﴾ [المائدة : 71]
هذا والله من وراء القصد ولن تسكت اليد ولن يصمت اللسان إلى أن يظهر الله دينة بأيدينا أو بأيدي غيرنا مكن المسلمين
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
aassaa غير متصل  
قديم(ـة) 24-05-2007, 02:32 PM   #6
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 334
قوة التقييم: 0
Dapper Young is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الواثق بالله مشاهدة المشاركة

أيها الأخ الفاضل ( هداك الله ) الشيخ الجامي رحمه الله عالم من علماء الأمه
والقدح فيه والكذب والافتراء عليه قدح في الدين الذي يحمله
وما يمس الشيخ محمد الجامي أو ابن باز أو العثيمين أو الفوزان أو أي عالم من علماء السنه يمس كل سني ؟؟ لكنك ربما لا تدرك ذلك ؟؟
وهذه التهم يشنشن بها الحزبيين على كل من رد على أهل البدع أو حذر من الخروج على ولات الأمور والفتيات عليهم ، فإن رد عليهم ودمغهم وكسر رؤسهم بالأدله ( ولم يجدوا ردا علميا يحفضون به ماء وجوههم ) رموه بالجاميه ؟؟ وقالوا فلان جامي ؟؟ودعنا من حماس التي أردت بها أشعال الحماس وإيقاظ فتنة قادها الأرجاس...
وأنا أطالبك الأن بذكر الأمور العقائديه التي خالف بها الشيخ الجامي معتقد أهل السنه ؟
بشرط أن تصح نسبتها اليه ؟ وتذكر المصادر ثم نتناقش فيها نقاشا علميا ؟ ان كانت لديك الأهليه لذاك ؟؟
أما رمي التهم ونقل مثل هذه المواضيع السخيفه فلا يسمن ولا يغني من جوع !!
فختر مسألة علميه خالف بها الشيخ رحمه الله الكتاب والسنه ( مع توثيقها ) ، وافتح موضوعا بالمنتدى المبارك وأنا مستعد لمناقشتك ؟
أما رمي الكلام على عواهنه بهذه الطريق لا يصح ؟
وهكذا لا نصل الى شيء !! بل ربما نبغض بعضنا البعض دون نتيجه !!
فأنا أدعوك الى نقاش علمي واختر الموضوع الذي تريده

نعم صدقت وما ذكرت عن محمد أمان الجامي ينطبق كذالك على الشيخ بن جبرين وكذالك الشيخ سلمان العودة و... إلخ
كلهم علماء يجب احترامهم وتبيان أخطائهم بأدب مع ذكر الدليل
أما إلقاء التهم فهذا دليل عدم وجود دليل
وذكرك لمصطلح الحزبية يدل على موافقتك لمصطلح الجامية فأنت تفعل ما تنهى عنه
والله من وراء القصد
Dapper Young غير متصل  
قديم(ـة) 24-05-2007, 05:14 PM   #7
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 172
قوة التقييم: 0
أبو صهيب is on a distinguished road
نصيحه ياخوان انتهوا و دعوا هذا الجدال العقيم و المحفز على الفرقه و حتى لا تتركوا لبني علمان فرصه للسخريه منكم و وحدوا جهودكم للرد عليهم و فضح ضلالهم و اهوئهم بفساد المجتمع
أبو صهيب غير متصل  
قديم(ـة) 25-05-2007, 12:08 AM   #8
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 777
قوة التقييم: 0
صالح العبدالله is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الواثق بالله مشاهدة المشاركة

أيها الأخ الفاضل ( هداك الله ) الشيخ الجامي رحمه الله عالم من علماء الأمه
والقدح فيه والكذب والافتراء عليه قدح في الدين الذي يحمله
وما يمس الشيخ محمد الجامي أو ابن باز أو العثيمين أو الفوزان أو أي عالم من علماء السنه يمس كل سني ؟؟ لكنك ربما لا تدرك ذلك ؟؟
وهذه التهم يشنشن بها الحزبيين على كل من رد على أهل البدع أو حذر من الخروج على ولات الأمور والفتيات عليهم ، فإن رد عليهم ودمغهم وكسر رؤسهم بالأدله ( ولم يجدوا ردا علميا يحفضون به ماء وجوههم ) رموه بالجاميه ؟؟ وقالوا فلان جامي ؟؟ودعنا من حماس التي أردت بها أشعال الحماس وإيقاظ فتنة قادها الأرجاس...
وأنا أطالبك الأن بذكر الأمور العقائديه التي خالف بها الشيخ الجامي معتقد أهل السنه ؟
بشرط أن تصح نسبتها اليه ؟ وتذكر المصادر ثم نتناقش فيها نقاشا علميا ؟ ان كانت لديك الأهليه لذاك ؟؟
أما رمي التهم ونقل مثل هذه المواضيع السخيفه فلا يسمن ولا يغني من جوع !!
فختر مسألة علميه خالف بها الشيخ رحمه الله الكتاب والسنه ( مع توثيقها ) ، وافتح موضوعا بالمنتدى المبارك وأنا مستعد لمناقشتك ؟
أما رمي الكلام على عواهنه بهذه الطريق لا يصح ؟
وهكذا لا نصل الى شيء !! بل ربما نبغض بعضنا البعض دون نتيجه !!
فأنا أدعوك الى نقاش علمي واختر الموضوع الذي تريده

!
صالح العبدالله غير متصل  
قديم(ـة) 25-05-2007, 12:10 AM   #9
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 777
قوة التقييم: 0
صالح العبدالله is on a distinguished road
عزيزي الواثق .. سؤال وحيد .. أرجوا أن تخبرني من هم أهل البدع عندك .. ولو بالتلميح إن لم تحب التصريح ؟؟ ..
صالح العبدالله غير متصل  
قديم(ـة) 27-05-2007, 06:25 PM   #10
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 64
قوة التقييم: 0
aassaa is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Dapper Young مشاهدة المشاركة

نعم صدقت وما ذكرت عن محمد أمان الجامي ينطبق كذالك على الشيخ بن جبرين وكذالك الشيخ سلمان العودة و... إلخ
كلهم علماء يجب احترامهم وتبيان أخطائهم بأدب مع ذكر الدليل
أما إلقاء التهم فهذا دليل عدم وجود دليل
وذكرك لمصطلح الحزبية يدل على موافقتك لمصطلح الجامية فأنت تفعل ما تنهى عنه
والله من وراء القصد
أحرجته وراح ولا رجع !!!!!!!!!!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
aassaa غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 04:42 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19