عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-06-2007, 12:24 AM   #11
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 550
قوة التقييم: 0
صبيح1 is on a distinguished road
بسم الله الرحمن الرحيم

أسال الله العظيم أن يحسن نيتي في كتابة هذه المشاركة

وأن يقيني شر نفسي وشر من يأخذ الناس بسوء الظن


أولا / حاولت كتابة هذه المشاركة عن طريق الخاص ولم أستطع ، وذلك لقناعتي أنه ليس من المصلحة مناقشة الأعمال الخيرية على الملا ، لإبقاء حسن الظن بهم والثقة قائمة لا يشوبها شك ولا كدر .

ثانيا / والله الذي لا إله غيره أني لا اعرف الخالدي ولا الخليفة ، ولا أدري ما بداية المناقشة ، وإنما أكتب ما أعرفه عن موضوع الجمعية فقط .

ثالثا / أن ما أكتبه هنا لا يمثل تفضيل إدارة على إدارة ولا موازنة بينهما ، ولكن أسرد ما أعرفه شخصيا وما تأكدت منه بنفسي ولن اذكر ما يقال ولو شاع وعم بين الناس .

رابعا / الجمعية الخيرية لم أدخلها في حياتي إلا مرة واحدة قبل سبعة عشر سنة لتسجيل ابنتي في الروضة لما كان التسجيل في الجمعية .


سابدأ بذكر ذلك غير مرتبا على التسلسل الزمني :

1ـ قبل عدة سنوات تعرضت أمرأة كبيرة في السن ذات عيال وزوج أعمى كبير لمطالبة صاحب البيت بقسط الإيجار السنوي ، فلم تجد ما تعطيه وقام بتسديد القسط عنها جارها الفلبيني الجنسية ( نصراني ) .

ولما ذهب أحد الأخوة سألها : لم لم تذهبي إلى الجميعة ، قالت : ياوليدي أني قضيتي عند الشيخ .......... وهو اللي حكم على أطلع من البيت .
لماذا لم تلجأي إلى الجيران أو أهل الخير ؟ قالت : ذهبت إلى فلان ( وذكرت جارا لها غني ) فطردني ، وأتيت ودمعتي على خدي فلما رأني جاري الفلبيني أبكي وعرف الخبر قال : مافي مشكل ماما ، وأعطاني المبلغ .

وقد قام هذا الأخ بتسديد المبلغ للفلبيني . وتقول العجوز أن جارها الفلبيني لم يذهب يوما لبنده إلا ويأتي لي معه بحاجة هو وزوجته .

2- رجل أعمى صاحب عيال كثر ، جاءته الجمعية لتدرس حالته فسأله موظف الجمعية : عندك دش ، قال : لا ، قال : افتح لنا السطح نشوف ، قا ل : لا ما ني فاتح السطح ولا أبيلك مساعدة . مع أنه كانت الجمعية تعطيه من سنين عديدة ومعروفه حاجته .

3ـ إمرأة مطلقة كبيرة في السن يعيش معها أطفال أبنها الفقير من زوجته المطلقة ، لما سألتها لم لم تأخذ من الجمعية قالت : يقولون عنك جوال ، لو إنك فقيرة ما صار عندك جوال .

4ـ زارني رجل في العقد الخامس من عمره ، والله يا أخوان لما دخل المجلس بكى بكاء مراً ، فلماسألته قال أنا رجل كنت مبتلى بالمخدرات والتجارة فيها ، وتبت ولله الحمد لكن ليس لي دخل واستحييت أن أطلب الناس ، فقلت : والجمعية ؟ قال : الجمعية ما تقصر بس أنا عندي بنات كبار ولو عرفوا جماعتي أني أخذ من الجمعية ما أحذ تقدم لبناتي ، والجميعة فضيحة لازم ورقة من الضمان وورقة من المالية ....... وأسمك مع كل موظف .



مذا ما وقفت عليه بنفسي ، أما ما يروى ويقال فلا أتحمل تبعته .


وفي المقابل يقال كثيرا عن الإدارة الأولى والله أعلم بذلك


لكن سأذكر ما لو سئلت عنه يوم القيامة لتحملت جوابه وتبعاته .

كان عندنا في العمل رجل من قرية قريبة جاءنا بحكم العمل وعمل معنا عدة سنوات وكان رجلا فيه خير إلا أنه قليل ذات اليد

فلما أراد أن يتزوج واحتاج لمساعدة الجمعية وإذا قريته ليست تابعة لجمعية الرس . فعرض على الموضوع فكلمت أحد أعضاء الجمعية فقال لي : أتعرفه وتعرف حاجته ؟ قلت : نعم ، فوقع له وأعطي من الجمعية .


ورجل آخر أيضا ذو عيال كان مكتفيا براتبه فلما كثر عياله واحتاج كلمني ( محسنا ظنه بي ) فما زاد ذلك العضو على السؤال السابق .


أرجو من الجميع والخالدي خاصة حسن الظن بأخيكم ، والله لم اكتب ما كتبته محاباة لأحد ولا إسقاطا لأحد ،لكن لم رأيت أن الأمر يوجب تسجيل ما أعر ف وذكره سطرت ما تقرأون

والله يحفظ الجميع بحفظه
صبيح1 غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:56 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19