عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-05-2007, 05:34 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
شرطة الرياض تحقق لمعرفة ملابسات حادثة وفاة شاب في أحد مراكز الهيئة

شقيقه: ضربوا أخي حتى الموت أمام أعين والدي
شرطة الرياض تحقق لمعرفة ملابسات حادثة وفاة شاب في أحد مراكز الهيئة


الرياض: شافي مبارك

تجري شرطة الرياض تحقيقاتها لمعرفة ملابسات وفاة شاب في أحد مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. وأوضح الناطق الرسمي لشرطة منطقة الرياض الرائد سامي الشويرخ لـ"الوطن" أن التحقيقات ما زالت جارية للتثبت من القضية وملابساتها.
من ناحيته قال مساعد المدير العام لفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض الشيخ عثمان العثمان "الموضوع فيه وفاة والتحقيق يجري لمعرفة الملابسات"، وعن رده على اتهام شقيق المتوفي لأعضاء الهيئة بقتل شقيقه، رد العثمان قائلاً "السلطات الأمنية تجري التحقيق مع أعضاء الهيئة لمعرفة ملابسات القضية ولمعرفة أية معلومات عن القضية اتصلوا بالمتحدث باسم شرطة الرياض".
من جانبه ادعى المواطن علي الحريصي مقتل أخيه سلمان الحريصي "28 عاماً" - ومتزوج وله ابن يبلغ من العمر 8 أعوام - إثر تعرضه لضرب شديد خلال مداهمة فرقة ميدانية لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لمنزل أسرته في حي العريجاء غرب الرياض، مؤكدا أن أفراد الهيئة نقلوا شقيقه وهو ينزف من المنزل إلى مركز الهيئة وأنه لفظ آخر أنفاسه داخل المركز بعد تعرضه لمزيد من الضرب متهماً أعضاء الهيئة بالعريجاء بالتسبب في مقتل أخيه.
وشرح الحريصي ملابسات القضية بقوله "داهمت فرقة الهيئة منزل أسرتي الكائن بحي العريجاء ليلة الأربعاء الماضي وقامت بتكسير عدد من أبواب المنزل والقبض على أخي سلمان، ومن ثم قاموا بضربه ضربا مبرحا، وقبضوا أيضا على بعض الموجودين بالبيت من بينهم نساء بتهمة ترويج الخمور"، واستطرد قائلا "إن الهيئة قامت بضرب أخيه بعد نقله إلى مركز الهيئة حتى الموت وذلك أمام أعين والده".
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 26-05-2007, 05:58 AM   #2
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 79
قوة التقييم: 0
الرس 911 is on a distinguished road
شكرا أخوي سالم
أخوي أهم 100

في انتظار وش يصير
__________________
"Twenty years from now you will be more disappointed by the things that you didn't do than by the ones you did do. So throw off the bowlines. Sail away from the safe harbor. Catch the trade winds in your sails. Explore. Dream. Discover.”
-Mark Twain
الرس 911 غير متصل  
قديم(ـة) 26-05-2007, 06:11 AM   #3
عضو اسطوري
 
صورة بسمـة ألــــــم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
البلد: القمـــــر
المشاركات: 17,637
قوة التقييم: 0
بسمـة ألــــــم will become famous soon enough




`•.¸¸.•¯`••._.• ( اللهـ يكفينا شر الدنيا ) `•.¸¸.•¯`••._.•
شكراً سالم ..
تحياتـے ..




__________________
بسمـة ألــــــم غير متصل  
قديم(ـة) 26-05-2007, 06:38 AM   #4
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
حفظ الله لنا الهيئة

د. عبد الله موسى الطاير

أتمنى أن يأتي اليوم الذي يدرك فيه المسؤولون بالهيئة أن عملهم يحتاج إلى تجويد وليس مجرد حماس وأن المجتمع بحاجتهم كجهاز إصلاحي وتوجيهي ورقابي ولكن بالرفق واللين..

على

الرغم من تحفظي الشديد على الأسلوب الذي يؤدي به بعض رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عملهم من فضح المستور، وغلظة في التعامل، وجفاء مع المخالفين، فإنني ما زلت أعتقد أنها أكثر الأجهزة المدنية فاعلية في أداء عملها. وكم من مرة تمنيت أن يكون للهيئة دور في ضبط الفساد والتسيب الإداري فأرفع عليهم السماعة مبلغا عن مواطن يهان في مستشفى أو أمام موظف إداري لا يعرف أبسط مقومات اللياقة، أو تجاوز مروري مميت أو تستر على عمالة وافدة أو استغلال للمال العام أو المنصب. بل وإني في حالات كثيرة عندما أضيق ذرعا بالبضائع المقلدة في المحلات التجارية وخصوصا تلك المعنية بصحة الناس وسلامتهم أتمنى أن يكون للهيئة دور في ذلك حتى أتصل بهم.

إن مجتمعنا يمر بإشكالية أخلاقية وإن مظاهر الانحراف الأخلاقي التي تفشت لا يمكن بحال من الأحوال أن يقف العقلاء مكتوفي الأيدي حيالها، واعتبارها ضربا من ضروب الانفتاح والتنور والتعايش مع الثقافات الأخرى. وليس هناك مجتمع في الدنيا مهما كان إباحيا إلا وله مرجعية قيمية ومنظومة أخلاقية تناسبه، فكيف ببلد مسلم وشعب محافظ، ووطن مستهدف بفضاء مفتوح يدفع بالرذيلة إلى غرف أطفالنا عبر البث الفضائي الذي يعلن حربا على القيم والأخلاق بلسان عربي يسحر الألباب بدغدغة المشاعر واستهداف الغرائز. صحيح أن في مجتمعنا فئة انسلخت عن كل علاقة لها بقيمها الدينية وعاداتها المحافظة، وهم جزء من مجتمعنا شئنا أم أبينا، وهم مسلمون في نهاية المطاف وفي بيوتهم مصلون ومصليات وصائمون وصائمات وقائمون وقائمات آناء الليل وأطراف النهار، وإن كانت هذه الفئة تهاجم الهيئة لأنها تحول بينها وبين شهواتها، فإن الغالبية لا يجب أن تسمح لهم باختطاف المجتمع وتفصيله وفقا لأهوائهم فالجميع شركاء في الوطن.

إن الجدل حول هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر سيظل قائما بين محافظين يرون فيها صمام الأمان، وفئة ترى فيها قيدا يكبل حرية الناس الشخصية. غير أن الحريات الشخصية لأناس هي في الوقت نفسه انتهاك لحريات فئات مغرر بها، وضحايا لم يختاروا لأنفسهم المخدرات والمسكرات، وإنما كانوا حطبا لنار الشهوة التي يوقدها الراقصون على أشلاء الفضيلة. وأي جدل من هذا القبيل يحتكم في نهاية المطاف إلى أنظمة ومؤسسات توكل إليها الدولة تطبيق النظام ومراقبة الأداء وصيانة الأخلاق، والهيئة جهاز من هذه الأجهزة، والفرق بينها وبين أجهزة أخرى أن أعضاء الهيئة يضمرون النية والإخلاص طلبا للأجر، لكن بعضهم يخطئ في المعالجة والتنفيذ. إن موظف الهيئة بالقليل من الإمكانات، والتدريب يؤدي عملا جبارا، ونشعر فعلا بوجودهم رغم الأخطاء التي يرتكبها بعضهم والتي لا نبررها لهم، ولا نسكت عليها، بينما نجد موظفي قطاعات أخرى لديهم إمكانات أكبر يفشلون في أداء عملهم لأنهم لا يخلصون في الأداء.

إنني أتمنى أن يأتي اليوم الذي يدرك فيه المسؤولون في الهيئة أن عملهم يحتاج إلى تجويد وليس مجرد حماس، وأن المجتمع بحاجة لهم كجهاز إصلاحي وتوجيهي ورقابي في مجال الأخلاق، ولكن بالرفق واللين والستر، والسرية التامة حفاظا على سمعة الناس وحرصا على الوقاية، وليس على فضح الناس أيا كان حجم الأخطاء المستورة التي يرتكبونها، فإن أصبحت تجاوزاتهم ظاهرة، فليكن للقضاء قوله فيها وتبقى الهيئة صديق المجتمع التي يلجأ إليها بدون خوف أو تحفظ عندما تضيق به السبل. ليت هيئة الأمر بالمعروف تستفيد من حملات العلاقات العامة المتخصصة، عندها ستصبح بالفعل صديقا قريبا جدا للجميع في المجتمع.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 26-05-2007, 10:11 AM   #5
عضو ذهبي
 
صورة صمام الأمان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
البلد: فِيـ ظِلِّـ حَقـ هَارِبـ ..
المشاركات: 2,707
قوة التقييم: 0
صمام الأمان is on a distinguished road
إنني ما زلت أعتقد أنها أكثر الأجهزة المدنية فاعلية في أداء عملها

>> قالها بعظمة لسانه .. سألنا وأجاب على نفسه !! ( بطريق غير مباشر طبعا )

لا عدمنا نقلك الذي قد يثريني بعض الأحيان .. دمت بود ..

محبك / صمام الأمان .
__________________
ثمانيةٌ تجري على النّاسِ كلهم
.......... ولابُـدَّ للإنسانِ يلقى الثمانية
سرورٌ وحزنٌ واجتماعٌ وفرقةٌ
.......... ويسرٌ وعسرٌ ثم سقمٌ وعافية
صمام الأمان غير متصل  
قديم(ـة) 26-05-2007, 10:12 AM   #6
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 82
قوة التقييم: 0
كيان is on a distinguished road

هذا ســــــــــؤال لأخي الفاضل سالم00
لو أن المداهمة قامت بها مكافحة المخدرات وقتلت ذلك المروج اثناء المداهمة لمقاومته هل سنلوم
رجال المخدرات 00أم أن الأمر خاص للهيئة فقط00!!
فالجميع يعلم أن الكثير من المداهمات لأصحاب المخدرات والأرهابيين والسحرة يحصل فيها قتل من الطرفين
فموضوعك ليس فيه جديد وماحصل فهو أمر طبيعي 00
بل بالعكس ماقام به رجال الهيئة يدل على شجاعتهم وأقدامهم رغم خطورة خصوموهم من مروجين وسحرة وغيرهم

فقط نريد قليل من المنطقية وشكراً لك00
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
كيان غير متصل  
قديم(ـة) 27-05-2007, 08:58 AM   #7
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
حقوق الإنسان تابع قضية مواطن توفي خلال مداهمة الهيئة منزله

سفر سالم / الرياض

علمت “المدينة” أن جمعية حقوق الانسان بالرياض تتابع قضية المواطن الذي توفي خلال مداهمة الهيئة لمنزله في حي العريجاء بالرياض لمعرفة اسباب وفاته والدوافع التي جعلت المداهمة تتطور الى هذا الحدّ . وقالت مصادر لـ «المدينة» : إن رئيس فرع هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بحي طويق – الدخل المحدود سابقا- يمثل أمام التحقيق ، وكذلك سبعة آخرين من رجال الهيئة بفرعي «طويق» و «العريجاء» يخضعون للتحقيقات أيضا ، وأنه تم توقيف رئيس هيئة طويق والسبعة الآخرين لدى الشرطة ، ولاتزال التحقيقات مستمرة معهم لمعرفة ظروف وملابسات الحادث .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 28-05-2007, 07:01 AM   #8
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
إمارة الرياض تهيب برجال الصحافة والإعلام عدم التسرع في معالجة قضايا محل تحقيق
إيقاف جميع الأطراف في قضية وفاة المحتجز لدى "الهيئة" وتعميد الجهات المختصة للتحقيق بالحادث



أصدرت ادارة الحقوق العامة بإمارة منطقة الرياض امس بيانا توضيحياً حول ملابسات مقتل شاب بمركز هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر فيما يلي نصه..
إشارة لما نشر في بعض الصحف اليومية حول ملابسات مقتل شاب بمركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعد مداهمة أعضاء الهيئة لمنزله، وما ورد من تصريحات صحفية لعدد من الاشخاص ومن بينهم أقارب المتوفى وما انتهت اليه تلك الصحف من استنتاجات بشأن سبب الوفاة، وحيث أن تناول الصحف للموضوع بهذه الطريقة لايخدم القضية وأطرافها كما أنه يؤثر على مسار التحقيقات في القضية وحرصا من إمارة منطقة الرياض على أيضاح الصورة الحقيقية لما حصل نود أن نوضح مايلي..

أنه سبق أن ورد للإمارة خطاب من هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر يتضمن أنه وردتهم معلومات عن قيام المتوفى وأخيه ببيع الخمر في منزلهمت وطلبت الهيئة تفتيش المنزل والقبض عليهما وعليه صدر إذن التفتيش الموجه لكل من الشرطة وهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وبتاريخ 1428/5/6ه تم الانتقال للمنزل المحدد وتم القبض على من بداخله وبعد تفتيش المنزل ضبط الآتي..

(38) قارورة خمر بالاضافة لجالون سعة 40لترا مليئة بالخمر وعدد (2) قرف قات يزن ( 380جراما و(147) حبة كبتاجون مخدر ورشاش كلاشنكوف يحمل تصريح اسم صاحب المنزل مع (70) طلقة رشاش حية وعدد (22) طلقة مسدس حية وعدد (2) سيف غدار ومبلغ مالي وقدرة (2587) ريالاً.

وقد توفي أحد الاشخاص الذين كانوا في المنزل وقد ذكر والد المتوفى أن وفاته كانت بسبب إصابته من جراء الضرب الذي حصل له من قبل أحد أفراد الهيئة.

كما ذكر أعضاء الهيئة تعرضهم للضرب ممن كانوا في المنزل أثناء قيامهم بالتفتيش وتم إيقاف جميع أطراف القضية بما فيهم أعضاء هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر والشرطة.

وقد تم تعميد الجهات المختصة بالتحقيق في جميع ملابسات القضية سواء ما يتعلق بالمضبوطات أو تحديد سبب الوفاة أو مايتعلق بدعوى أساءة استخدام السلطة وذلك وفق ما تقضي به الانظمة والتعليمات ولاتزال القضية محل التحقيق.

وتهيب إمارة منطقة الرياض بجميع الصحفيين ورجال الاعلام والكتاب من خلال متابعتهم لهذه القضية أو غيرها من القضايا التي تحدث وتكون محل نظر القضاء أو التحقيق من الجهات الرسمية بعدم الاستعجال وطرح آراء قد تضر بمسار التحقيق، كما تدعوهم الى الالتزام بما يقضي به نظام المطبوعات والنشر في مادته التاسعة الفقرة السابعة والتي تنص على عدم إفشاء وقائع التحقيقات أو المحاكمات ألا بعد الحصول على إذن من الجهة المختصة، والفقرة الثامنة من المادة نفسها والتي تنص على الالتزام بالنقد الموضوعي البناء الهادف الى المصلحة العامة والمستند على وقائع وشواهد صحيحة.

ومنعا للاستنتاجات التي لا تخدم المصلحة العامة تم إعداد هذا البيان وسيصدر بإذن الله بيان توضيحي عن القضية بعد استكمال التحقيقات.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 10:30 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19