عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 29-05-2007, 06:48 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
عندما لا يعرف الجيران أن الضيف سلطان بن عبدالعزيز!!

عندما لا يعرف الجيران أن الضيف سلطان بن عبدالعزيز!!





كتب - حاسن البنيان

تشرفت بحضور زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز، نائب خادم الحرمين الشريفين إلى منزل الدكتور راشد بن عبدالعزيز المبارك ليلة الأربعاء الماضي، ولقائه نخبة من المسؤولين في الدولة وأهل الفكر والثقافة والأدب والمواطنين، وما لفت انتباهي في حضور الأمير سلطان، وهو الرجل الثاني في هرم القيادة السياسي أنه حضر كأي صديق أو قريب يزور الآخر دون ضجيج أو مواكب رسمية وأمنية وانتشار مظاهر لرجال الحماية والأمن السريين بأسلحتهم وآلياتهم، وإنني أجزم أن الجيران الملاصقين لمنزل د.المبارك لم يعرفوا أو يشعروا بحضور هذا الزائر الكبير، إلا بعد أن شاهدوه أو عرفوا به لحظة قدومه أو عند مغادرته.

كما أجزم أنني لو نقلت ما شاهدته لمسؤول في المخابرات أو الشرطة الفيدرالية الأمريكية أو بوليس (سكوتلانديارد) البريطاني لما صدق بأن يذهب مسؤول من عندهم بحجم الأمير سلطان وأهميته ووزنه دون أن ينزرع في طريقه وحول مكان وجوده جيش من المخبرين وعملاء الشرطة السرية ورجال الأمن والقناصة على امتداد الشوارع وأسطح المنازل، وأن يتحول المكان الذي تزوره الشخصيات المهمة إلى ثكنة عسكرية لها أول وليس لها آخر..!!.

لا أريد أن أذهب بعيداً، حيث الشواهد قريبة في دول العالم الثالث، فعندما يتنقل مسؤول بارز لا يصل لمستوى أهمية الأمير سلطان ومكانته، تسبقه قبل ساعات من تحركه كتائب من رجال الأمن والحماية الذين ينتشرون على امتداد الطريق وبين كل شجر وحجر..!!.

قد لا يصدق أحد غيرنا هذا الذي يحدث عندنا، وهو الذي يؤكد أن المسؤول هنا رغم أهمية مكانته وشخصيته السياسية مثله مثل المواطن العادي لا يشعر بالرهبة أو الخوف، بل إن لديه كامل الاطمئنان والثقة في الله أولاً ثم في استقرار الأمن واستتبابه في هذه البلاد، وعندما يتوافر مثل هذا الاطمئنان وهذه الثقة وهو ما نعيشه ونعايشه - بحمد الله وشكره - فإن الخشية والحسابات التي يشعر بها الآخرون في بلدان أخرى تجعلهم يتخذون الاحتياطات والإجراءات الاستباقية لأسوأ الاحتمالات الممكن توقعها، كما هي الأعراف الأمنية في الدول المضطربة أمنياً..!!.

صدقوني إنني خرجت من منزل د. راشد المبارك في شرق الرياض إلى شمال العاصمة حيث منزلي، وأنا أفكر: هل ما شاهدته كان حقيقة أم غير ذلك؟ وهل الذي كان معنا للتو في ذلك المنزل داخل الحي هو سلطان بن عبدالعزيز أم غيره..؟!!.

فقد دخل سلطان بن عبدالعزيز لوحده إلى المجلس مسلماً على جميع الحضور، دون أن يحف به رجال الأمن، وأخذ مكانه في صدر المجلس، وتلفت في الحضور - كعادته - مبتسماً، وأدار الحديث بتلقائية وتبسط وأخوية حميمة، وكان سلطان بن عبدالعزيز الأخ والصديق والمواطن والمسؤول؛ ما شجع كثيراً من الموجودين على تبادل الأحاديث والمداخلات مع سموه دون تكلف أو رسميات، وهو بدوره بادلهم النقاش والمداخلات بروح عالية من المودة والمسؤولية، حتى إن بعضهم لم يتردد في إبداء الملاحظات على بعض الإجراءات الحكومية، فكان سموه يتقبلها بصدر رحب، ويجيب عنها موضحاً وشارحاً للحضور دون امتعاض أو انزعاج ما يستجيب لطلبات الحضور.

كما أن سموه دعا الموجودين أفراداً وجماعات أن يتقدموا له شخصياً بأفكارهم وملاحظاتهم ومقترحاتهم، مؤكداً لهم أنها ستحظى باهتمامه الشخصي لعرضها على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وعلى مجلس الوزراء.

تذكرت في هذه اللحظة قول أحد أبناء الأسرة المالكة الكريمة لي ذات يوم: إن أبناء الأسرة المالكة من المسؤولين الكبار عندما يستجيبون لدعوات بعض المواطنين لزيارتهم في منازلهم إنما يستهدفون غايات وأهدافاً سامية، فالأهم عندهم أن يتعرفوا مباشرة - دون ملفات وتقارير - من أفواه المواطنين المخلصين على الحقائق مجردة عن أوضاعهم واحتياجاتهم وما يدور في أفكارهم من آمال وتطلعات وطموحات لبلورتها وترجمتها على أرض الواقع، وهو ما كان عليه الأمير سلطان حين كان يستمع لنقاش الحضور ومداخلاتهم.

وبالمناسبة، أريد أن أذكر - لمن يقرأ لي هذه السطور - أن مائدة عشاء الأمير سلطان التي أقامها له د.راشد المبارك، كانت متواضعة وبسيطة، حيث لم أشاهد المفطحات والتباسي الغارقة في أرتال من كميات الأرز ولحوم الحاشي والخراف، بل كانت (بوفيه) غير باذخ أو مكلف، رغم أهمية الضيف ومكانته الرفيعة، وإن كنت لا أشك أن هذه هي رغبة الأمير سلطان نفسه وقد التزم مضيف سموه بتحقيقها.

أعود للحديث الذي جرى بين الأمير سلطان والحضور، إذ امتد لما يقرب من ساعتين حتى إنه التفت إلى د.راشد المبارك مداعباً قائلاً: يبدو أن د.راشد لن يعشينا هذه الليلة!!.

وما لفت انتباهي أيضاً ونحن على مائدة العشاء أن الأستاذ خالد المالك رئيس تحرير هذه الصحيفة، ترك طبقه جانباً وجعل من ورقة قائمة الطعام التي أمامه مسودة لتدوين بعض ما تحدث به سموه للحضور؛ ولأن للمجالس أماناتها، فقد اتجه خالد المالك بعد أن فرغ من تدوين ما تذكره من حديث سمو الأمير، اتجه إلى سموه مستأذناً ومتطلعاً في موافقته على النشر، فلم يتردد الأمير الجليل في إعطاء موافقته لتصل إجابات سموه وتعليقاته إلى أكبر عدد من المواطنين.

ولأنني لم أكن مثل خالد المالك في ذاكرته، فإنني لن أستطيع أن أنقل إليكم ما دار في ذلك اللقاء مع الأمير سلطان بن عبدالعزيز، لكن الذي أستطيع قوله إن المملكة ستظل بمشيئة الله في خير وألف خير بوجود قيادة حكيمة راشدة يتسنم قيادتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وبوجود سنده وعضده الأيمن ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - اللذين يعايشان عن قرب أوضاع بلدنا الغالي، ويهدفان إلى خدمة مصالح الوطن والمواطن من خلال الأبواب المشرعة والقلوب المفتوحة واللقاءات المتواصلة بمواطنيهم.. أدام الله علينا نعمة الأمن والأمان ووفق قادتنا إلى ما فيه كل خير.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 29-05-2007, 07:42 AM   #2
عضو اسطوري
 
صورة بسمـة ألــــــم الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2006
البلد: القمـــــر
المشاركات: 17,637
قوة التقييم: 0
بسمـة ألــــــم will become famous soon enough




`•.¸¸.•¯`••._.• ( شكراً سالم ) `•.¸¸.•¯`••._.•
لا عدمناك ..
تحياتـے ..




__________________
بسمـة ألــــــم غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19