عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-06-2007, 10:04 PM   #21
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 82
قوة التقييم: 0
كيان is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سالم الصقيه مشاهدة المشاركة
أخي كيان

أرجع لمواضيعي تجدها أكثرها تلمس مشاكل المواطنين

وأي موضوع أجده ينتقد عمل جهة حكومية أنشره

علما أنني أنقل الموضوع وكلما وجدت أضافة أو خبر عنه أضافته اليه.

ويعلم الله الهدف من ذلك.


تحياتي
أخي الفاضل سالم00
يشهد الله أنني معجب بك وبنقولاتك ومواضيعك وأكثر مايعجبني فيها تنــوعها00
وأنا لاأقصدك 0أنا أتكلم على وجه العموم00فبمجرد نزول موضوع عن الهيئة
تجد مجموعة من الأخوة الأعضاء هداهم الله يتاســبقون للرد والمشـــــــــــاركة
رغم أن بعضهم يملك أسلوب ساحر بالرد وتنسيق الكتابة وطريقة الطرح ولكنهم
للأسف سخروها لأمور مللنا من كثرة سماعها 00
حفظك الله ورعاك 00ولاتحرمنا من أبداعك00
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
كيان غير متصل  

 
قديم(ـة) 03-06-2007, 11:54 PM   #22
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 730
قوة التقييم: 0
~smart~ is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها سالم الصقيه مشاهدة المشاركة

أنتم من تخطأون على رجال الهيئة بالدفاع عنهم أذا وقع منهم خطأ.


طيب ...... وأنـــتـــــم ؟


السلام على المحترمين فقط
.
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
~smart~ غير متصل  
قديم(ـة) 04-06-2007, 05:02 AM   #23
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها ~smart~ مشاهدة المشاركة



طيب ...... وأنـــتـــــم ؟


السلام على المحترمين فقط
.
.

لو كنت تعلم ما أقول عذرتني *** *أو كنت تعلم ما تقول عذلتكا

لكن جهلت مقالتـي فعذلتني *** * وعلمت أنك جاهـل فعذرتكا



والسلام على غير المحترمين
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 05-06-2007, 07:29 AM   #24
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
تبوك: عتيق الله العزيزي

وجه أمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز بصرف مرتب شهري على نفقته الخاصة لأسرة المواطن أحمد مسلم مسعد البلوي، الذي توفي مساء الجمعة الماضي داخل مقر هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بفرع سلطانة بتبوك.
وكان الأمير قد اطلع على التقرير الخاص بدراسة وضع الأسرة، ووجه بتقديم مبلغ مالي مجز وصرف راتب شهري من جيبه الخاص.
وفي تطورات لافتة، رفض عودة سليم دويهس البلوي الوكيل الشرعي للمواطن أحمد مسلم البلوي، المبررات التي ساقها مدير فرع الهيئة بمنطقة تبوك والتي أكد من خلالها أن الوفاة طبيعية. وقال لـ"الوطن" "إن ما ذكر على لسان مدير الهيئة غير صحيح".
وأكد الوكيل الشرعي للمتوفى، الذي لا تزال التحقيقات جارية لكشف ملابسات وفاته، أنه رأى الجثمان وفوجئ بكدمات وآثار ضرب مركزة على الوجه. وأضاف قائلا "لم أر سوى الوجه ولم أطلع على باقي الجسد، إلا أن مصادر في المستشفى أكدت لي وجود كدمات وخاصة في الرأس، إضافة إلى نزيف سبق الوفاة".
وقال البلوي، وهو أيضا أحد أقرباء المواطن المتوفى، إن مدير الهيئة وانطلاقا من الواجبات التي يمليها عليه منصبه كان يفترض منه عدم المسارعة إلى تبرئتهم وإخلاء مسؤوليتهم قبل انتهاء التحقيقات، خاصة وأن المتوفى دخل مقر الهيئة بصحة جيدة وخرج منه جثه هامدة. وقال إن كل من تسبب في خروج الرجل ميتا محمولا إلى المستشفى عليه أن يتحمل المسؤولية.
وأشار البلوي، بحكم قرابته للمتوفى، إلى أن أحمد مسعد يبلغ من العمر 51 عاما، وهو رجل يتصرف بحكمة وهدوء وفقا لعمره هذا، ومشهود له بالصلاح والتدين، مضيفا أنه يعول أسرة كبيرة تتكون من 12 فردا من صغار السن إضافة إلى زوجته. وقال إن الرجل بعد تقاعده حمل هم أسرته الكبيرة ومتطلبات الإيجار والسيارة التي اشتراها عبر نظام الأقساط والتي استخدمها كوسيلة رزق حلال ناقلا الناس بين تبوك والوجه حيث يقيم وأسرته.
وقال "نضع الأمل بعد الله سبحانه وتعالى في أمير المنطقة الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز لإظهار الحقيقة كاملة من خلال ضمان نزاهة التحقيقات".
من جهته، قال أحد مشايخ قبيلة "بلي" التي ينتمي إليها المواطن المتوفى، الشيخ رويعي عياد العماري الوابصي "مؤلم أن يدخل الرجل لمقر جهاز حكومي وهو بكامل قواه ويخرج ميتا ثم توصف ميتته بكونها قضاء وقدرا فيما كان جسده ملطخا بالدماء".
وأضاف: نحن بشر، أخطاؤنا واردة، غير أن الأخطاء التي تؤدي إلى الموت لا يمكن وصفها إلا بكونها مصيبة، ولا يجب الدفاع عن القاتل مهما كان، وإن كنا نؤكد أننا من المؤيدين لأدوار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وما يقومون به من جهود مشكورة، وإن شاء الله لهم الأجر والمثوبة، لكنهم غير معصومين من الخطأ، ومن المفترض أن يكونوا أول من يقول للمخطئ، حتى وإن كان منهم: أنت أخطأت.
وأشاد الشيخ الوابصي بالمكرمة الكريمة من الأمير فهد بن سلطان والتي شمل بها أسرة المتوفى عبر تعزيتهم وتقديم المساعدة لهم، قائلا "هذا ليس غريبا على سموه الذي عودنا دوما على الوقوف مع أبنائه ولكل من تعرض للحوادث بصفه عامة ولا خوف على جميع أفراد الأسرة وابن سلطان الخير خلفهم".
من جانبه، أكد مدير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك بالإنابة، الشيخ فلاح محمد النماش، على أن المتوفى فارق الحياة أثناء تواجده في المركز، مشيرا إلى أنه لحظة سقوطه كان أحد أعضاء الهيئة قريبا منه بينما كان البقية خارج الغرفة المحتجز بها. وقال إن المواطن مكث قرابة الساعة في مقر الهيئة منذ دخوله حتى لحظة سقوطه ونقله بالإسعاف إلى المستشفى.
وأشار النماش إلى أن الكدمات والآثار التي كانت بادية على وجهه قد تكون من أثر السقوط، مضيفا أنه لم تحصل مع المتوفى أية مشادة أو مدافعة أثناء ضبطه.
وعن ماهية الحالات التي تستدعى إحالة المضبوطين إلى مراكز الهيئة، قال الشيخ فلاح إن هذا يقدره رجل الهيئة الذي في الميدان ويراه حسب تقديره للمصلحة، وإذا رأى أن الحالة تستوجب الإحالة يحيلها، موضحا أن مهمة الهيئة هي الضبط وتدوين إفادات المضبوطين.
ونفى النماش أن يكون من باشر عملية الضبط معلم متعاون مع الهيئة على نظام الراتب المقطوع، مؤكدا في الوقت ذاته أن الرجل الذي باشر القبض على المواطن المتوفى في الموقع هو أحد منسوبي فرع "سلطانة" ومن ضمن الذين يعملون في المركز وأنه غير متعاون ويعتبر متعاقداً بنظام التعاقد ويتقاضى مرتبه من الهيئة كموظف ميداني.
وأكد أيضا على أن المتوفى ضبط في حالة تستحق الإحالة إلى المركز.
إلى ذلك، علمت "الوطن" أنه تم توزيع أفراد الهيئة المقبوض عليهم على ذمة التحقيقات وعددهم خمسة بمن فيهم عامل من جنسية آسيوية يعمل في الفرع على عدة أقسام بالإضافة إلى رجل أمن كان يباشر عمله في المركز مرافقا لهم أثناء وفاة المواطن.
كما علمت أنه تم أخذ عينات أولية من جثمان المتوفى أمس الاثنين. وكان ذوو الفقيد قد طالبوا بتشريح الجثة للكشف عن أي أعمال عنف ربما يكون قد تعرض لها المواطن أثناء احتجازه وأودت بحياته.
من جهة أخرى، رفع الشيخ سليمان محمد بن إبراهيم بن رفادة شيخ شمل قبائل بلي برقية شكر إلى أمير منطقة تبوك أعرب فيها عن شكره وتقديره لأمير منطقة تبوك الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز على الموقف الإنساني والنبيل تجاه أسرة الفقيد أحمد مسلم البلوي وتبنيه لأسرة الفقيد، مؤكدا أن هذا العمل ليس بمستغرب عليه فهو يحفظه الله شمل جميع أبناء منطقة تبوك بكرم عطائه داعيا المولى العلي القدير أن يجعل ذلك العمل في موازين حسناته.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 05-06-2007, 09:34 AM   #25
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
خصص راتباً شهريا لأسرة البلوي .. وحذر من الاتهام دون بيّنة واضحة
أمير تبوك: رجل الهيئة موظف يعاقب إذا أخطأ.. ولا أحد فوق القانون

عطا الله المرواني (تبوك)
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ان رجل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مثله مثل أي موظف في القطاع الحكومي أو الخاص يحال الى الشرع اذا ارتكب مخالفة ولا أحد فوق القانون.
سموه قال في حديثه للمواطنين والمسؤولين خلال جلسته الاسبوعية مساء أمس الأول تعليقا على قضية وفاة احمد بن مسلم البلوي داخل مركز هيئة سلطانة, انه لايجوز للمسلم ان يتهم أخاه المسلم بتهمة غير واضحة ودون بينة مؤكدا ان كل متجاوز في هذه القضية سيعاقب. واضاف ان الجميع سواسية في هذا المبدأ وتلك ميزة هذه البلاد التي تحكم شرع الله في جميع أمورها.. ودولة تأسست على كتاب الله وسنة رسوله الكريم عليه الصلاة والسلام لا تخشى الا الله.
التريث مطلوب
واستطرد سموه يجب ألا نستبق الأحداث وان نتريث حتى تتضح الحقيقة لتأخذ العدالة مجراها في هذه القضية. واشار سموه الى انه فور تلقيه نبأ وفاة البلوي داخل مركز الهيئة وجه على الفور بإيقاف كل من له صلة بالحادثة بمن فيهم مدير الفرع والأعضاء المشاركون في عملية القبض على الفقيد وحتى المستخدمون الذين كانوا داخل المركز تم ايقافهم على ذمة القضية حتى تتضح الحقيقة كاملة من خلال التحقيقات التي تجريها الجهات المختصة.
كفالة الأسرة
الى ذلك تكفل الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز بأسرة المواطن البلوي المكونة من اثنى عشر فردا (5 أبناء و6 بنات مع الأم) وخصص راتباً لهم راتباً شهرياً على نفقته الخاصة وذلك عقب اطلاع سموه على وضع الأسرة التي تعيش في منزل مستأجر بمحافظة الوجه ولا دخل لهم سوى راتب تقاعد الأب من حرس الحدود والذي لا يتجاوز ثلاثة آلاف ريال.
ورفع الشيخ سليمان بن محمد بن رفادة شيخ شمل قبائل بلى برقية شكر وتقدير للأمير فهد بن سلطان عبر فيها عن شكره وتقديره وامتنانه وجميع أفراد القبيلة لسموه على هذا الموقف الانساني النبيل غير المستغرب من ولاة الأمر في هذه البلاد.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 05-06-2007, 09:38 AM   #26
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
المرأة المغربية الطرف الثاني في قضية البلوي تشرح لـ«عكاظ» تفاصيل ماحدث:
لو كانت نيتنا سيئة ما اقتربت من سيارة الفقيد أمام جيب الهيئة


عطا الله المرواني (تبوك)
“أقسم بالله العظيم انني لم أركب معه في السيارة ولم تكن هناك أية نية سيئة.. ابو سعود مظلوم وهو رجل بسيط يعمل على سيارته الخاصة في ايصال الطلبات والاغراض عندما نطلب منه ذلك باعتباره موثوقا به بين افراد العائلة ومعروفا لدينا. بهذه الكلمات تحدثت المرأة المغربية (ض.و) (55 عاما) الطرف الرئيسي الثاني في قضية وفاة احمد بن مسلم البلوي وهي تجهش بالبكاء.
وكانت “عكاظ” حرصت منذ اللحظات الاولى للحادثة على الوصول اليها من أجل اظهار حقيقة ماحدث. واقسمت السيدة في البدء على ان تقول الحق ولا شيء غيره: أبو السعود صديق وجار للعائلة التي اعمل عندها وقد جاء من الوجه الى تبوك واتصل يسأل عن أخي لاخذ اغراض من عندهم الى الوجه وأفادني بأنه بالقرب من أحد المراكز التجارية.. وكان موقعه قريبا من منزلنا الذي لايعرفه فخرجت إليه وأثناء ذهابي شاهدت جيب الهيئة متوقفا قريبا منه ولو كانت لدينا نية سيئة لما واصلت طريقي اليه أمامهم. وتضيف: ما ان اقتربت من السيارة فوجئت بشخص يمسك بي.. سألته ماذا يريد؟ فاجابني “ولا كلمة” ونقلني في سيارة ابو سعود التي تولى قيادتها بنفسه ومعنا أحد رجال الأمن فيما تم اركاب الفقيد في جيب الهيئة.. ووصلنا المركز قبيل صلاة المغرب.. وهناك سمعت أحدهم يقول له يظهر انك رجل طيب اعطنا اثباتك وما ان اخذوا هويته ادخلوه في غرفة ولم أره بعد ذلك.
ارتفاع ضغط الدم
وتستطرد (ض.و) قائلة: عندها شعرت بارتفاع في ضغط الدم وطلبت منهم علاجي في الشنطة التي كانوا اخذوها مني. وبعد فترة تكرم أحدهم جزاه الله خيرا باعطائي الدواء وكأس ماء حيث تحسنت حالتي وصليت المغرب داخل المركز. وبعد ذلك طلبوا أخي وعندما جاء قال له أحد رجال الهيئة: لماذا لا تؤدبها؟ فاجابهم: هي التي ربتنا وبمكانة والدتي وأنا أثق فيها وفي أخلاقها.. فكيف أؤدبها؟
وجاء عضو آخر في الهيئة يلبس نظارة فسألني: لماذا كنت تريدين الركوب معه. فأجبته: هذا رجل نعرفه من الوجه وتربطنا علاقات أسرية وكنت أريد ان أدله على منزلنا لأخذ الأغراض دون ان اركب معه لان المنزل كان قريبا من الموقع. وبعد ذلك -تقول المرأة- سمحوا لي بالخروج مع أخي ثم استدعتني الشرطة عند الثانية فجرا وحققوا معي كشاهدة على ما حدث.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 11-06-2007, 11:32 PM   #27
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 16
قوة التقييم: 0
أبو جواد is on a distinguished road
الله أكبر رجال الحسبة ينظر الى أخطائهم ولاكن لاينظر الى أخطاء الغير
أبو جواد غير متصل  
قديم(ـة) 12-06-2007, 01:36 AM   #28
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
المشاركات: 44
قوة التقييم: 0
كنت بالرس is on a distinguished road
ليس بالغريب عملهم هذا وهناك أكثر وأكثر
كنت بالرس غير متصل  
قديم(ـة) 12-06-2007, 02:22 AM   #29
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 730
قوة التقييم: 0
~smart~ is on a distinguished road





اصبروا ياجماعه ... الـنقل واللصق

الظاهر انه طاح منكم - عمدا - هالخبر

ماتنلامون ... كل يغني على ليلاة ..

والظاهر ان ليلاكم هالمرة ... خذلتكم ..

استمتعوا بالخبر التالي ..

تبرئة الهيئة ومنسوبيها من وفاة البلوي


مشاري العبيد ( الوئام ) تبوك :
أظهرت نتائج التشريح الخاصة بجثة الشخص المتوفي في أحد مراكز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة تبوك براءة جهاز ومنسوبي الهيئة من أي عمل قد يكون سبباً مباشراً في وفاته .

حيث ظهر في نتائج التشريح خلو الجثة من أي اصابات أو كدمات وجاء تقرير الاطباء في مستشفى الملك خالد بتبوك مؤكداً أن الوفاة كانت بسبب ارتفاع في ضغط الدم ادى الى نوبة قلبية تسببت في الوفاة . هذا وسوف تقوم الجهات الامنية برفع تقرير مفصل عن الحالة تمهيداً لخروج الموقوفين من الهيئة بشان القضية نهاية الاسبوع الجاري .



السلام على المحترمين فقط
.
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
~smart~ غير متصل  
قديم(ـة) 12-06-2007, 07:16 AM   #30
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الثلاثاء 26 جمادى الأولى 1428هـ - 12 يونيو 2007م - العدد 14232 جريدة الريلض






إمارة المنطقة تصدر بياناً حول الحادث والتأكيد على استمرار التحقيق
وفاة المواطن أحمد البلوي في مركز الهيئة بتبوك هو نتيجة هبوط حاد للدورة الدموية ولا علاقة لرئيس المركز بالموضوع



تبوك - عودة العطوى:
أصدرت إمارة منطقة تبوك مساء أمس بياناً عن كافة الملابسات التي رافقت وفاة المواطن أحمد مسلم مسعد البلوي - سعودي الجنسية - عقب الاشتباه من قبل أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمركز هيئة سلطانة بتبوك ونقله إلى المركز يوم 1428/5/15ه، وبتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك الذي تابع القضية من لحظة وقوعها حيث وجه سموه بإيقاف جميع الموجودين بالمركز على ذمة التحقيق، وللحرص على بيان مستجدات التحقيقات فقد بين التقرير الطبي الخاص بتشريح الجثة الذي أثبت الصفة التشريحية للجثة أنه سبب وفاة المذكور للحالة المشاهدة للقلب هو (تضييق عصيدي للقلب تتراوح نسبته بين 60% إلى 75% مع وجود تكلسات، مما نتج عنه هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية انتهى بحدوث الوفاة، كما أظهرت نتائج التحقيقات مع كافة الموقوفين على ذمة القضية عدم وجود علاقة لرئيس المركز والعامل الأجنبي بالقضية وتم اطلاق سراحهما. أما فيما يتعلق بباقي الموقوفين على ذمة التحقيق بالقضية فسوف تحال كامل القضية بعد إكمال التحقيقات إلى المحكمة المختصة للنظر في الحق الخاص أولاً ثم النظر في الحق العام على ضوء ما ينتهي إليه الحق الخاص وإحالة المخالفات الإدارية التي بدرت من أعضاء الهيئة إلى هيئة الرقابة والتحقيق للنظر في تلك المخالفات وفق ما يمليه النظام. وإمارة تبوك بينت ذلك حرصاً منها على أن تكون الشفافية والموضوعية هي الأساس في نشر ما يتعلق، فإنها تؤكد حرصها الدائم على إظهار الحق والحقيقة للجميع والله الموفق.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
حصريا للرسxp,نعم...ثبت تورط رجال الهيئة في الجريمة..!! THE JOKER المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 32 02-06-2007 03:26 AM
حديقة الامير فيصل بن بندر @ بلديــــــــــــة الرس @ هيئة الأمر بالمعروف!!!! مملكة المحترمين المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 13 26-05-2007 12:49 AM


الساعة الآن +3: 06:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19