عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-06-2007, 04:27 PM   #21
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
ابن تيمية is on a distinguished road
الاخوة الزملاء اذكركم جميعا بقول الله(ولا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتي هي احسن) هذا مع اهل الكتاب فكيف بالاخوة من دين واحد وبلد واحد..!
وقول النبي عليه السلام(ما كان الرفق في شئ الا زانه ولا نزع عن شئ الا شانه)..الرفق في الكلمة ..الرفق في الفهم..الرفق في الظن..الرفق في الحكم..
ابن تيمية غير متصل  

 
قديم(ـة) 03-06-2007, 04:35 PM   #22
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 99
قوة التقييم: 0
رياح الشرق is on a distinguished road
أخوي ابن تيمية

كلامك صح مية مية !!

لكن الربع شعارهم

إن لم تكن مع سيدهم قطب فأ نت ضد القاعدة !!!

رياح الشرق غير متصل  
قديم(ـة) 03-06-2007, 06:35 PM   #23
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 480
قوة التقييم: 0
الواثق بالله is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فوفو حبوبو مشاهدة المشاركة
سألتك بالله إلا قرأت الموضوع بأكمله أن كنت من المهتديين

نعم قرأته بأكمله ولن أتراجع عن كلامي وأنا لم أخصص في قولي ابن عثيمين ولا ابن باز رحمهم الله تعالى واسكنهم فسيح جناهته

وبعدين تعال انت وياه

سيد هذا اللي هو ؟؟؟؟؟؟

وش تقولون فيه ( كافر - مسلم - من الخوارج - معتزل - ) يالله رد

وبعدين اسمع ابو نواف يقول
أنا سمعت الشيخ بن باز في برنامج معكم على الهواء يثني ثناء شديد على سيد قطب ويقول لا أحد معصوم من الخطأ فسيد قطب بشر يخطىء ويصيب ولكن أخطائه تغرق في بحر حسناته .


بصراحه انت اللي ما قرأت الردود كاملة
أيها الفاضل خذ مني ومن كل سلفي أن سيد قطب((((( رحمة الله رحمة واسعة)))))ووضعتها علي صدر المقال

ولكن للأسف الحمية والعزة باللأثم والتعصب للرموز دون النظر فيما قدح به موسي عليه السلام وسباب الصحابة

وتكفير المسلمين وقوله عن القرآن بما خالف فيه قول أهل السنة والجماعة

وإني أدعوك لترك التعصب والتقول علي ابن باز بمالم يقله والعجيب أن كلامه موضح أمامك ولكن الجدل !!!!!
الواثق بالله غير متصل  
قديم(ـة) 03-06-2007, 07:46 PM   #24
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 467
قوة التقييم: 0
arbarb is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فوفو حبوبو مشاهدة المشاركة
ياحبيبي انت وياه

الجامية

هم الد اعداء سيد قطب باختصار
اللهم عليك بهم اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك اللهم سلط عليهم المصائب والمحن اللهم إشغلهم بأنفسهم قاتلهم الله أنى يؤفكون
arbarb غير متصل  
قديم(ـة) 03-06-2007, 07:51 PM   #25
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 467
قوة التقييم: 0
arbarb is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها الحبـّـوب مشاهدة المشاركة
رحمك الله ياسيد
فقد أشغلت الأعداء والبلهاء .
قتلوه أحباب الجاميه الفجر لكي يمنعوا أي تدخل قد يمنع إستشهاده (علم) فقد أشغل اعداءه وسيموت احفادهم في هذه الايام بغيضهم وكمدهم كما مات أجدادهم اللذين قتلوا الشهيد العلامة سيد قطب
arbarb غير متصل  
قديم(ـة) 04-06-2007, 05:39 PM   #26
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 480
قوة التقييم: 0
الواثق بالله is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها arbarb مشاهدة المشاركة
قتلوه أحباب الجاميه الفجر لكي يمنعوا أي تدخل قد يمنع إستشهاده (علم) فقد أشغل اعداءه وسيموت احفادهم في هذه الايام بغيضهم وكمدهم كما مات أجدادهم اللذين قتلوا الشهيد العلامة سيد قطب
أتحكم عليه بالشهادة فهل حكمك حق أم تتقول علي الله

فهل من عقيدتك أن تحكم علي معين بجنة أو نار..... اتق الله وقد رحل إلي عمله ونسأل الله له الرحمة والمغفرة

أما أحباب الجامية فانعتهم لنا ....!!!
الواثق بالله غير متصل  
قديم(ـة) 04-06-2007, 06:07 PM   #27
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 187
قوة التقييم: 0
قوطي ببسي is on a distinguished road
رموز الدعوة:الشهيد الحي سيد قطب رحمه الله

هو سيد بن الحاج قطب ابراهيم حسين الشاذلي، ولد في 9/10/1906م في قرية من قرى الصعيد تدعى (موشا) إحدى قرى محافظة أسيوط، وتقع هذه القرية على بعد مائتي ميل من القاهرة، وهي قرية موصوفة بالثراء، معتمدة على الزراعة وفلاحة الأرض لأنها تقع على ضفة النيل.




كان والده عميد الأسرة المكلف بحفظ اسمها ومركزها، وكان متنوراً يتمتع بثقافة جيدة، وبيته مثابة للمواطنين من أبناء القرية، كما أنه كان متديناً، ومثله كانت والدته حيث أهداها بعد وفاتها كتابه الأول (التصوير الفني في القرآن الكريم) 1945م، أما والده فقد أهداه كتابه (مشاهد القيامة في القرآن الكريم).

أنهى دراسته الابتدائية في القرية سنة 1918، وبعد عامين سافر إلى القاهرة للدراسة، حيث التحق بمدرسة المعلمين الأولية سنة 1922م، ثم التحق بمدرسة تجهيز دار العلوم، عام 1925م وبعدها التحق بكلية دار العلوم عام 1929م، تخرج فيها سنة 1933م، 1352هـ، حاملاً شهادة الليسانس في الإدارة، تخصص لغة عربية، عمل في مدارس المعارف لمدة ست سنوات إلى 1939م، في بني سويف ودمياط والقاهرة وحلوان، وأخيراً عمل في مراقبة الثقافة العامة في الوزارة حتى سنة 1948م.

حاول إصلاح منهج اللغة العربية والتاريخ، ولكن لم يتمكن من ذلك لمعارضة المسؤولين آنذاك، وأخيراً أصبح يشارك ف يوضع بعض المناهج، واشترك في تأليف (الجديد في اللغة العربية) وغيره.

كان (سيد) وهو موظف في الوزارة يكتب المقالات السياسية العنيفة، ناقداً الأوضاع الداخلية، ومهاجماً سياسة الدولة في صراحة، ودون خوف، وقد سببت له جرأته مضايقات في عمله، وغضب رؤسائه عليه، ولكن استمر يكتب مقالاته غير عابئ بما سيجري له في المستقبل.

وفي عام 1368هـ - 1948م أوفدته وزارة المعارف إلى امريكا للاطلاع على مناهج التعليم ونظمه، بقي فيها حوالي السنتين، حيث عاد إلى مصر في 20/8/1950 وعين في مكتب وزير المعارف بوظيفة مراقب مساعد للبحوث الفنية، واستمر حتى 18/10/1952م حيث قدم استقالته.

بدأ سيد قطب التفكير بجماعة الإخوان المسلمين وهو في أمريكا، وخاصة بعد مقتل الإمام حسن البنا الذي اغتيل في القاهرة في 12/شباط/1949م فرأى سيد وهو هناك ترحيباً بهذا النبأ في بعض الصحف الأمريكية والمؤسسة والفرحة قد عمت بعض الأوساط هناك، وهذا ما حدّث به بعد عودته.

وزاد من اقتناعه للعمل مع الجماعة تلك الأحاديث التي كانت تجري بينه وبين أحد الأساتذة الإنجليز الذين التقى بهم في أمريكا، وكان يدعو سيداً لزيارته في بيته، ثم تبين فيما بعد أنه أحد رجال قلم الخابرات البريطاني، وكان هذا يحذر سيداً من خطورة هذه الجماعة إذا قدر لها أن تسيطر على مقاليد الأمور في مصر ويبصّره بما يترتب على الشباب المثقفين والمفكرين أمثاله أن يقوموا حتى يحولوا دون سيطرتها على الحكم.

هذه بداية تحول سيد في مذهبه الفكري الذي انتهجه في حياته فيما بعد، بعد أن ترك حزب الوفد، وحزب السعديين لما رأى فيهما من جفاء في الفكر والهدف وبأن طرقها معثرة، لا تضمن نجاح صاحبها في الدنيا ولا في الآخرة.

فسيد قطب رحمه الله تحول إلى التدين وإلى الاهتمام بمعالجة الأمور، والنظر إليها من زاوية دينية قبل أن يتجه إلى الإخوان، ولذا يمكن القول أنه لم تحدث طفرة في حياة (سيد) حين اتجه إلى الإخوان، وذلك لأنه قد ألف كتابه (مشاهد القيامة في القرآن) سنة 1945م، وكتابه (التصور الفني في القرأن الكريم) سنة 1947م، وانضمامه إلى صف الإخوان كان سنة 1953م.

وقد قال سيد رحمه الله: إنه لم يحظ برؤية الإمام الشهيد حسن البنا رحمه الله، وفي سنة 1953م مثّل سيد الإخوان المسلمين في المؤتمر الإسلامي الشعبي الذي عقد في القدس، بعد الثورة دعي سيد لإلقاء محاضرة في ضباط وجنود الصورة، وجعل عنوانها (التحرر الفكري والروحي في الإسلام).

وقد قال في هذااللقاء: إن الثورة قد بدأت حقاً، وليس لنا أن نثني عليها، لأنها لم تعمل بعد شيئاً يذكر، فروج الملك ليس غاية، بل الغاية منها العودة إلى الإسلام.

ثم قال سيد رحمه الله: لقد كنت في عهد الملكية مهيئاً نفسي للسجن في كل لحظة، وما آمن على نفسي في هذا العهد أيضاً، فأنا في هذا العهد مهيئ نفسي للسجن ولغير السجن أكثر من ذي قبل.

وفي نفس السنة اعتقله جمال عبد الناصر وهو رئيس لقسم نشر الدعوة، بعد أن كان الأخير قد أقسم أن يحافظ على سيد وحياته، وهو الذي حكم عليه بالإعدام ولم يقبل أية شفاعة من أي حاكم أو عالم عربي مسلم.

كان إعدامه بعد أربعة عشر عاماً من ذلك اللقاء ومن ذلك العهد الذي نقض صاحبه، وفي سنة 1965م قام جمال عبد الناصر بزيارة إلى موسكو من أجل العلاج، وهناك أعلن أن الإخوان المسلمين أرادوا القيام بانقلاب ضد حكمه، وأنهم يريدون تدمير البلاد وقتل كثير من الشخصيات، منهم عدد من الممثلين والمطربين والمطربات وغيرهم فاعتقل سيد قطب للمرة الثالثة في 9/8/1965م، وبدأ التحقيق معه في السجن الحربي واستمر ثلاثة أيام، حيث أصدرت المحكمة حكمها الظالم بإعدام سيد في 21/8/1966م.

وقد قال سيد رحمه الله قبل استشهاده: لقد وقفت على مدى تغلغل الأصابع اليهودية وخطرها بعد بحث وطول عناء، واليهود إذا علموا أنني أحيط بذلك فلا بد أن أقتل، وفعلاً كان ذلكن ولكن على غير أيديهم.

لقد كان سيد ينتظر القدوم إلى ربه، لأنه يشعر بأنه أدى الواجب الذي عليه وأنه لم يخن الأمانة، ولم يتخل عن الدين والدعوة، بل لقد بلّغ دعوته إلى آخر لحظة.

وهو الذي يقول في تقريره "آن الأوان أن يقدم إنسان مسلم رأسه ثمناً لإعلان وجود حركة إسلامية".

يقول الأستاذ أحمد حسن في مقدمة لكتاب (فقه الدعوة) لسيد قطب... ويسجل التاريخ أن سيد قطب سقى تربة الدعوة بدمه وغذاها بفكره وأطعمها من وقته وأعصابه وراحته، لقد مات سيد قطب، ولكن آثاره لم تمت فقد خلّف من بعده كتباً وآثراً ستبقى خالدة على مر التاريخ لأنه كتبها مرتين، مرة بمداد العالِم، ومرة بدم الشهيد.

وقبل أن ينفذ فيه حكم الإعدام طُلب منه أن يكتب كلمات يسترحم فيها عبد الناصر، فقال سيد: إن اصبعي السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة تأبى أن تكتب كلمة تقر بها حكم طاغية.

وقال رداً على ذلك الطلب، لماذا أسترحم!! إن سجنت بحق، فأنا أقبل حكم الحق، وإن سجنت بباطل، فأنا أكبر من أن يسترحم الباطل.

إنه تثبيت الله لهذا الرجل الذي حق أن ينطبق عليه قول الله تعالى: ((من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا)).

يقول سيد وقد عاش (15) عاماً في ظلال القرآن حياة إسلامية عظيمة رفيعة سامية، قال عنها: "الحياة في ظلال القرآن لا يعرفها إلا من ذاقها، نعمة ترفع العمر وتباركه وتزكيه والحمد الله".

عشت في ظلال القرآن هادئ النفس، مطمئن السريرة، قرير الضمير، عشت أرى يد الله في كل حادثة، وفي كل أمر، عشت في كنف الله وفي رعايته.

عشت في ظلال القرآن أحسُّ التناسق الجميل بين حركة الإنسان كما يريدها الله، وحركة هذا الوطن كما أبدعه الله سبحانه.

احتل سيد رحمه الله مكانة سامية عند العلماء والدعاة العاملين للإسلام لما كان له من تأثير عميق في نفوس الأجيال المؤمنة الشابة، وكتبه القيمة، لا زالت مشعل نور تضيء للأجيال سبيل العزة والنصر والخلاص من وطأة الظلم والظالمين.

ويعتبر كتابه (معالم في الطريق) أبرز كتاب فكري حمل أفكاره التي دعا إليها أو بشر بها، فقد دعا سيد إلى إزالة الجاهلية والتخلص منها قائلاً "إن مهمتنا الأولى هي تغيير واقع هذا المجتمع وخلع جذور هذا الواقع الجاهلي من أساسه، هذا الواقع يصطدم اصطداماً أساسياً بالمنهج الإسلامي وبالتصور الإسلامي".

ثم يقول سيد رحمه الله: الإسلام الذي يريده الأمريكان وحلفاؤهم في الشرق الأوسط ليس هو الإسلام الذي يقاوم الاستعمار، وليس هو الإسلام الذي يقاوم الطغيان، ولكنه الإسلام الذي يقاوم الشيوعية، إنهم لا يريدون للإسلام أن يحكم.

إنهم يريدون إسلاماً أمريكياً، إنهم يريدون الإسلام الذي يُستفتى في نواقض الوضوء ولكن لا يُستفتى في أوضاع المسلمين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والمالية، إنها لمهزلة، بل إنها لمأساة.

إن هذا المجتمع لا يقوم حتى تنشأ جماعة من الناس تقرر أن عبوديتها الكاملة لله وحده وإنها لا تدين بالعبودية لغير الله، ثم تأخذ بالفعل في تنظيم حياتها كلها على أساس العبودية الخالصة لله رب العالمين.

وقد نظم سيد من خلف بوابات السجن قصيدته الرائعة (أخي) التي تعتبر إحدى عيون الشعر الإسلامي، و التي يعبر فيها عن نبض قلبه ووعيه ووجدانه، ومنها أنشودته هذه:

أخي أنت حر وراء السدود أخي أنت حر وراء القيود

إذا كنت بالله مستعصمـاً فماذا يضيرك كيـد العبيد

أخي ستبيد جيوش الظلام ويشرق في الكون فجر جديد

فاطلق لروحك إشراقهـا تر الفجر يرمقنا من بعيـد

أخي إن ظرفت عليّ الدموع وبللت قبري بها في خشـوع

فأوقد لها من رفاتي الشموع وسيروا بحها نحو مجد تليد

أخي إن نَمُتْ نلق أحبابنا فروضات ربي أعدت لنا

وأطيارها رفرفت حولنا فطوبى لنا في ديار الخلود



سيد قطب والأقزام:

1. كان سيد قطب عبقرية ضخمة، وموهبة عظيمة، قلّ أن تتكرر مع الأيام، ولسوء الحظ أن تكافئ هذه الأمة عظيماً من عظمائها المفكرين بما كوفئ به سيد قطب.

2. قتل ظلماً لأنه صدع بكلمة الحق، ونادى برفع راية الإسلام، وهدم كل الأفكار الضالة المضللة، والذي لم يرق لمن كانوا غارقين في الضلال ويظنون أنهم مهتدون.

3. ظهور بعض الواجهات الخاسئة الجاهلة والساقطة فكرياً وخلقياً، والتي تتهم عظيماً مثل سيد قطب بالبدع والكفر، وهم لا يطاولون شسع نعله، فكراً وديناً وأدباً، فعليهم من الله ما يستحقون.



أهم مؤلفاته الدينية والأدبية:

من أهم مؤلفاته :

1. في ظلال القران، الذي يشبع نهم كل جائع لعلم رباني يغذي روحه ويرفع مكانته، ويزيده فهماً وتعميقاً للواقع الذي تعيشه الأمة يحلق بقارئه في عنان السماء، ويستظل بظلاله الوارفة من أراد لنفسه علم الدنيا والآخرة، وهكذا (معالمه في الطريق).

2. هذا الدين.

3. المستقبل لهذا الدين.

4. خصائص التصور الإسلامي.

5. معالم في الطريق.

6. التصوير الفني في القرآن.

7. مشاهد القيامة في القرآن الكريم.

8. الإسلام ومشكلات الضحارة.

9. العدالة الاجتماعية في القرآن.

10. السلام العالمي والإسلام.

11. تفسير آيات الربا.

12. نحو مجتمع إسلامي.

13. معركتنا مع اليهود.

14. في التاريخ فكرة ومنهاج.

15. مهمة الشاعر في الحياة.

16. تفسير سورة الشورى.

وكتباً اخرى أدبية جيدة.

رحم الله أستاذنا الشهيد سيد قطب، وحشرنا الله وإياه مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً.



والله أكبر ولله الحمد
قوطي ببسي غير متصل  
قديم(ـة) 04-06-2007, 08:39 PM   #28
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 467
قوة التقييم: 0
arbarb is on a distinguished road
تسلم لي ياقوطي ببسي (قوطي درر) وتسلم يمينك وقاتل الله كل جامي , أما انت يامن تدعي إنك واثق بالله فماذا قدمت للدين حتى تنتقد سيدك وسيدي سيد قطب لاهم لبعض الناس إلا تكفير العباد (أأنت مطلع على قلوب العباد)
arbarb غير متصل  
قديم(ـة) 04-06-2007, 09:00 PM   #29
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2005
البلد: لندن
المشاركات: 3,402
قوة التقييم: 0
حورية بحر is on a distinguished road
[grade="00008b Ff6347 008000 4b0082"]غفر الله للشيخ واسكنه فسيح جنانه[/grade]
__________________
{وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ}
حورية بحر غير متصل  
قديم(ـة) 04-06-2007, 10:16 PM   #30
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 851
قوة التقييم: 0
حجرف is on a distinguished road
رحم الله سيد قطب وغفر لنا وله

ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم اوصانا بذكر محاسن موتانا

ولكن لايحب بعض افكار سيد قطب الا المتعاطفين مع ابن لادن واتباعه ومع كل تكفيري خارجي مارق

يستسهل تكفير المسلمين وقتلهم
__________________
شكرا يابو متعب
حجرف غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الأناشيد الصوفيه تغرق أهل الرس الواثق بالله المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 8 29-07-2007 06:03 PM
التايم الأمريكية وعمرو خالد الواثق بالله المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 47 10-06-2007 06:12 PM
عمرو خالد في ميزان الشرع الواثق بالله المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 31-05-2007 09:33 PM
أحاديث نبوية خاصة بالقرآن الكريم دلع666 المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 4 31-05-2007 10:32 AM
اتقوا الله في السعودية الواثق بالله المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 26-05-2007 05:48 AM


الساعة الآن +3: 09:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19