عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-06-2007, 02:23 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 730
قوة التقييم: 0
~smart~ is on a distinguished road
الخفاش الاسود بنكهته المشهورة / محمد آل زلفة .... هالبلد ما فيها إلا هذا الولد !




محمد آل زلفة .... هالبلد ما فيها إلا هذا الولد !!

هاتفني قبل أيامٍ صديق متابع وراصد بشكلٍ جيدٍ لما يعرض في القنوات الفضائية، المارونية منها على وجه الخصوص مع الأسف الشديد، والتي حظيت بشرف السعّودة مؤخراً في طبيعة طرحها للقضايا المحلية، والأخبار الوطنية كوسيلةٍ من وسائل الاستجداء والتسول والعزف على وتر الإثارة وإحداث قدرٍ من البلبلة والمشاكل، ولعل من أشهرها قناة حزب الكتائب اللبنانية ال LBC قال لي الأخ المتصل : أدرك صاحبك إنه على الهواء الآن !؟ قلت من صاحبي !؟ أجابني ساخراً عضو مجلس الشورى الدكتور محمد آل زلفة، قلت له :
تواترت الأنباء واستفاضت بأن الرجل تخصص مؤخراً في الشأن الأنثوي، وتحديداً قيادة المرأة للسيارة، بدلاً من تخصصه الأكاديمي في مادة التاريخ،
صحح لي : دارت رحى الجلسة هذه المرة عن الأندية الرياضية النسائية !

لم أسأله عن محاور تلك الحلقة أو ما دار فيها من آراءٍ ونقاشاتٍ، لأنني لا أتابع وسائل الإعلام المرئية إلا فيما ندر، وما دام ضيف اللقاء هو الدكتور محمد آل زلفة حفظه الله ذخراً لأحزمة الأمان والحشمة، فإن القول ما قالت حذام ! مع أننا لا نجني من الشوك العنب في الغالب، ولكن قدر الله وما شاء فعل، كان الدكتور وما زال ولا أريد أن أقول صار لعقدتي من أخوات كان، أقول كان الدكتور محمداً وما زال نجم الفضاء الأوحد بلا منازعٍ، ولا أدل على ذلك من حرص جدتي يرحمها الله على متابعة جميع مداخلاته وكتاباته حيال المرأة، خاصة تلك المداخلات العنترية المختزلة في قيادة المرأة للسيارة وممارسة الرياضة العنيفة وغير العنيفة، كالجودو والتياكواندو ........ واليوغا !

حرص الدكتور محمد في جميع أطروحاته على مغازلة الطبقة الأنثوية المخملية في المجتمع، فاختزل خطابه الأبتر بدغدغة مشاعر الأخوات حيال هذه القضية الغائبة الحاضرة، وغض الطرف جهلاً أو تناسياً أو كبحاً لجماح غضب الباب العالي عليه، عن قضايا حقوق المطلقات مثلاً، أو الأرامل والأيامى، أو حتى الأطفال، وصحفنا المحلية تزخر بجرائم لا مثيل لها في حق تلك الشرائح الصامتة المؤودة، يفوق بعضها ما قامت به القوات النازية الألمانية ضد البشرية، وتوثّق صحفنا بالصورة والخبر تعذيب الأطفال، وجرائم الخطف وهتك العرض، وآخرها اغتصاب قاصرٍ في مدينة الطائف على يد شيخٍ ( شيخ سنٍ ) جاوز الستين .

أو صمت سعادته المطبق إزاء تلاشي معاملةٍ قضائيةٍ أو إنسانيةٍ لمسكينةٍ في دهاليز المحاكم وأروقة الوزارات، أو على الأقل الإشارة إلى فناني رسومات اللون الأخضر السيريالي، قافلة الموت أو البطالة، جامعي خبرات بؤس حياتهم في ملفٍ علاقيٍ أخضر اللون !

وأنىّ لسعادته بالوقت الكافي وهو الضيف الذي حفيت أقدامه، وتبعثر هندامه، وجف ريقه، عند أعتاب القنوات الفضائية للترويج للمرأة ولا شيء غير المرأة، اللهم لا حسد .... والحمد لله على العافية .

إنه المريد الأوحد لجميع أطيف الفضاء، بدأً بقناة الشحاذة المستقلة، ومروراً بقناة المورانة ال LBC وانتهاءً بقناة الحرة الأمريكية، القناة التي لا يتشرف عربي ولا أقول مسلماً، القناة التي لا يتشرف عربي وطني مخلص في متابعتها، فكيف بالجلوس مع مذيعيها على مقعدٍ واحدٍ !؟

كثيراً ما يعمي بريق الأضواء الضيف عن تلمس بنيات الطريق، فتزل عند أبواب القنوات الفضائية قدم بعد ثبوتها، لاسيما إذا عدم الضيف جديداً في طرحه، وإمساكاً عن حقٍ في رأيه، مداعبةً لمذيعةٍ، أو مجاملةً لمعدٍ ومخرجٍ وجمهورٍ، ولو على حساب المبدأ والدين والقيم الاجتماعية التي رضعها وتشربها صغيراً، ليعقها كبيراً أمام الكاميرات واللاقطات .

رأينا ولم نبلغ بأن البعض من ضيوف تلك القنوات، تحولواً إلى مجرد أقمشةٍ ملونةٍ تستر فجوات إعلام الفضاء الهزيل، فما إن فرغنا من ثقالة شيخ مشائخنا،
الشيخ موسى العبد العزيز عامله الله بما يستحق وتعليقاته الطريفه، ومقالاته الركيكة، ومقابلاته السخيفة في إيلاف والوطن وغيرها، حتى نافسه الأستاذ عبد المحسن العبيكان ولم يزل، وهذه المرة بتخصصٍ فريدٍ للغاية، جواز فك السحر ببودرة العفاريت ! وهو مسحوق يباع عند العطارين والمشعوذين يسبب حكةً وهيجاناًَ غريباً .

بل إن الأستاذ عبد المحسن ذهب إلى أبعد من ذلك، فدس أنفه في العارض الصحي الذي ألم بالمذيعة ريما الشامخ شفاها الله وهداها، وعزا ما أصابها إلى العين ! ليتحول الأستاذ عبد المحسن بقدرة قادرٍ من متخصصٍ في كتب الفقه والعقيدة والتفاسير كما يشاع، إلى خبيرٍ في تطويع الجن وفك السحر ووجوب طاعة الأمريكان في العراق، ولعله وقف عند بيت مطر : في الكون مخلوقان، إنس وأمريكان ! باعتبار أن الأمريكان نوع من الجان كما يراه الشاعر ... أستغفر الله العظيم .

وأخشى ما أخشاه أن يتطور الأمر به ليتخصص في الإجابة عن فن تحضير الأرواح، واستنطاق الأشباح، وقراءة الفنجان، وضرب المندل والحي لا تؤمن عليه فتنة، ولم يغلق هؤلاء الباب أمام غيرهم، بل فتحوه على مصراعيه وأجلبوا على عقول المشاهدين بخيلهم ورجلهم، فسبر أغوار الفضاء معهم خبراء الجماعات الإسلامية والخضراوات، وأصبح المتابع أو القارئ لبيانات وزارة الداخلية مثلاً، بحاجةٍ إلى حاشيةٍ تفسيريةٍ من أرباب السوابق والإرهاب وقطاع الطرق، من حارقي محلات الفيديو ومفجري الجمعيات الخيرية ومكفري ولاة الأمر، باعتبارهم خبراء في الإرهاب والإفساد في الأرض ! وما أكثرهم لا كثرهم الله .

وما إن تتنفس الصعداء بعد فراغك من ذلك الرتم الذي حل بدارك ونزل برحابك، حتى تعانق ابتسامة مفكر الأمة إبراهيم البليهي بصرك الكليل، كأنك تشهد مباراةً لكرة الملل، ثالوث أو مربع ذهبي عفا عليه الزمن، طرح واحد، وجوه شاحبة، لم تنجح أنامل الكوافير في إخفاء تجاعيدها وشيبتها وانتهاء صلاحيتها عن أعين المشاهدين، نفس الطرح نفس الصورة، نفس الوله والذوبان والتلاشي لكل ذرةٍ غربيةٍ، لا جديد، حتى المذيع هو نفسه ببذلته الزرقاء، اللهم إلا تغيير الكرافتة هذه المرة، ربما كان يعاني أزمةً ماديةً خانقةً .

ومن حضر قسمة الهراء تلك فليقتسم، تطفل بونوكيو على فضاء العرب بتأتأته المشهورة، وتلعثمه الذي يضحك الثكلى، وهو دمية كسلانة لا تشهد صلاة الجماعة مع عباد الله، تستكتبها إحدى صحف الشطر الجنوبي من المملكة، وتجزم عندما تراها أو تقرأ لها بأنها مصابة بمتلازمة ( أنا مأفون ) مرض جديد طفا مؤخراً على السطح، اشتهرت هذه الدمية أو الأستاذ ( بونوكيو ) بالكذب فطال منخارها وعلته الثآليل وفسد ليباع كخردةٍ على إحدى ورشات الحدادة ! فكان ضيفاً خائباً مدللاً على قناة وزارة الخارجية الأمريكية أكثر من مرةٍ، متحدثاً عن التسامح وأنسنة المناهج وأجود أنواع الفحم، وليته سكت فسلم، بل تحدث حديث خائفٍ خائبٍ متلعثمٍ مرعوبٍ في قضايا هي أبعد عن عثنونه الشبيه بعثنون فنان القرن التاسع المنفي جولياني اسباكيتي ! فكانت القناة وكان الضيف، وبقي الهراء معلقاً في الهواء كأخبث رائحةٍ عرفتها البشرية .. غفرانك ربنا وإليك المصير .

صدق أو لا تصدق هذا الثلاثي أو الرباعي وقد يزيد إلى خماسيٍ مجردٍ، هو المسؤول عن تشكيل ثقافة المجتمع، وهو المكون الأوحد للصورة الحقيقية للمجتمع ! هكذا زعمت وسائل إعلام الفضاء، هذا الفريق التهريجي هو النابض بصوت الأمة في خفرٍ وتلعثمٍ وتناقضٍ وجهلٍ قل نظيره، عقم الوطن واستأصل رحمه بعد مخاضٍ عسيرٍ فلم يظهر منه سوى هؤلاء !

كثيراً ما يخشى الوطن النجاح، فتختزل إنجازات الشعب والأمة في شخصٍ واحدٍ أو أشخاصٍ حصروا بإنما وإلا ! إن هلكوا أو هرموا أو خرفوا أو أصيبوا بالعطب أو بالجنون أو الجذام توقفت عجلة البناء، وجاعت الأمة، وانفرط عقدها لتحل بدارها الفوضى، وكأني بهؤلاء وغيرهم ممن اختطف وسائل إعلام الفضاء المحلي أو العربي أو حتى الدولي يرددون المقولة المنسوبة للويس الرابع عشر ( الدولة أنا )

هم أرباب الفكر والخبراء وصناع القرار ورؤوس التنوير، والباقي مجرد قطيعٍ، يهتدي بغبش نورهم لقطع مفازة الظلام، هم ( سيرانة ) العصر، والسيرانة : كائن أسطوري له رأس امرأة وحجم طائرٍ، كانت تغوي البحارة بغنائها فتقودهم إلى الهلاك .

حسن مفتي


-------------------------------------------

الخفاش الاسود لله درك من كاتب .... لا تنطفيء ابداعاته


السلام على المحترمين فقط
.
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
~smart~ غير متصل  

 
قديم(ـة) 05-06-2007, 03:05 AM   #2
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
المشاركات: 215
قوة التقييم: 0
باااهت is on a distinguished road
والله يانت مريض بعد للاسف انت والخفاش الليلي
ماقريت الموضوع كامل لكن يوم شفتك تمدح الخفاش الاسود عرفت وش وراك

آخر من قام بالتعديل الطموح; بتاريخ 05-06-2007 الساعة 10:51 PM.
باااهت غير متصل  
قديم(ـة) 05-06-2007, 03:34 AM   #3
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
بصراحة : مقال ذو أبعاد قويه , وألف شكرا على نقلك للمقال لنا هنا لكي نقرأه .

شكراً أخي الغالي سمارت
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 05-06-2007, 03:58 AM   #4
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 730
قوة التقييم: 0
~smart~ is on a distinguished road





اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها باااهت مشاهدة المشاركة
والله يانت مريض بعد للاسف انت والخفاش الليلي
ماقريت الموضوع كامل لكن يوم شفتك تمدح الخفاش الاسود عرفت وش وراك ياتافه

تصدق عاد انك جبتها على التمام ...

سبحان الله ... ظلمات بعضها فوق بعض

بااهت ... ومن غير شنب



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها رجل المستحيل مشاهدة المشاركة
بصراحة : مقال ذو أبعاد قويه , وألف شكرا على نقلك للمقال لنا هنا لكي نقرأه .

أخـــي رجل المستحيل

حياك الله ... المقال موجود منذ مدة ... وأتيت به لارفع الضغط والسكر ... عند البعض


السلام عليكم
.
.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
~smart~ غير متصل  
قديم(ـة) 05-06-2007, 06:13 AM   #5
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 334
قوة التقييم: 0
Dapper Young is on a distinguished road
من أقوى المواضيع الذي كتبها بعد إعلانه عن اعتزاله
وقد قال بعد اعتزاله أنني عازم على مواصلة السير ولكن بالاسم الصريح
شكرا لك يا خفاش
ولا أحد ينكر ما لهذا الشخص من تأثير على القوم
أعطني شخص واحد من الذين يعتلون الجرائد يطلع على مقال أكثر من خمسين ألف
شكرا أخي سمارت على النقل
Dapper Young غير متصل  
قديم(ـة) 05-06-2007, 09:48 AM   #6
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 851
قوة التقييم: 0
حجرف is on a distinguished road
اين انت من الشيخ العبيكان ياخفاش

الخفاش اسم على مسمى

وانت ياسمارت من يوم شفتك حاط الجزيره بتوقيعك

وانا غاسل يدي منك
__________________
شكرا يابو متعب
حجرف غير متصل  
قديم(ـة) 05-06-2007, 11:48 AM   #7
عضو مجلس إدارة سابق
 
صورة غريب الدار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
البلد: الشرقية الله يخليني منها
المشاركات: 29,040
قوة التقييم: 44
غريب الدار has a spectacular aura aboutغريب الدار has a spectacular aura about
مقال في الصميم

عرى وفضح وأفصح ..!

لله دره من كاتب

والف شكر أخي سمارت على هذا النقل

تحياتي
__________________
غريب الدار
Instagram & Twitter: A_Karim_M
غريب الدار غير متصل  
قديم(ـة) 05-06-2007, 06:38 PM   #8
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 538
قوة التقييم: 0
عصي الدمع is on a distinguished road
Cool

...اسلوب ثبت وانا أشوت ...للاسف الشديد انتشر في هذا المنتدي بوجود بعض عصابات فرض الرأي ومنطق انا ربكم الاعلي ..
..فمن ..مقال رائع وفي الصميم (ولا نعرف اي صميم اهو صميم البحث عن الحقيقه أو صميم سب كل مخالف لارباب التطرف)
..مرورا ..بأقوي المواضيع ..وانتهاء ...بالابعاد القويه ...
...ولا تعجب فعشاق كسر أعناق الأدله والاحاديث دائم مايسيرون بنظام القطيع ..تراهم جميعا وقلوبهم شتي
؟؟؟
__________________
فكرتي فكره وليست سكره****لكن قد يراه البعض سكره
وأختلاف الرأي سكره وفكره **لكنها في البدايه فقط فكره
عصي الدمع غير متصل  
قديم(ـة) 05-06-2007, 06:53 PM   #9
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: تأخرت طيارة شيكاغو ! ! !
المشاركات: 619
قوة التقييم: 0
الكاغدي is on a distinguished road
ماشاء الله طلعت من التوقيف .؟

يله كل طيحة بتعليمة !!!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
الكاغدي غير متصل  
قديم(ـة) 05-06-2007, 07:54 PM   #10
Banned
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
المشاركات: 546
قوة التقييم: 0
اليوستفندي is an unknown quantity at this point
مقال اكثر من رائع

لله دره من كاتب "لولا شات اعطينان"

فعلاً كاتب مُبدع الخفاش الإسود بس لو يوظف هذا الإدباع فيما يخدم الوطن والمواطن لكان افضل

افضل من هذه الأصتدام مع اهل الحل والربط في هذا البلد د/ ال زلفه!

نهارك سعيد يا سمارت
اليوستفندي غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
منح 379 مواطناً قروضاً عقارية بمنطقة القصيم وساجر / لاتنسوننا من البشاره خاصه لزام إنسان المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 16 04-06-2007 05:23 PM
نتائج وأسماء الطلاب الناجحين من الصفوف 4321 بمدرسةالفاروق (وصورلـجوائزهم ا) قلم الصديق منتدى التربية والتعليم 3 03-06-2007 07:07 PM
أسماء المرشحين لحضور الدورة الدبلوماسية تمهيدا للتدريس بالخارج TOSHIBA منتدى التربية والتعليم 0 31-05-2007 08:14 AM
هل هذا يفعله قلب فيه رحمه فضلا عن معلم مربي أجيال ... ؟؟!!!!!!!! (صور ) .. غازي منتدى التربية والتعليم 19 28-05-2007 11:25 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.