عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 05-06-2007, 12:15 PM   #1
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 99
قوة التقييم: 0
رياح الشرق is on a distinguished road
الغيث يتحدث عن أخطاء الهيئة وتفاصيل مثيرة عن جريمة تبوك

الرئيس العام لـ«عكاظ»: نخطئ ونصيب ولا منحرفين أو أرباب سوابق بين رجالنا
توقيف 18 من أفراد الهيئة بالرياض وتبوك وإجراءات حازمة لضبط المداهمات

حاوره: عبدالله العريفج (الرياض)
كشف الرئيس العام لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ ابراهيم الغيث عن ارتفاع عدد الموقوفين من افراد الهيئة في قضية مقتل الشاب سلمان الحريصي في مركز الهيئة بعد دهم اعضائها لمنزل استخدم لتصنيع الخمور بمدينة الرياض, الى “14” موقوفا اضافة الى الاربعة الموقوفين في قضية البلوي في تبوك.
وقال في حوار مع “عكاظ” ان التحقيقات جارية لمعرفة كافة الملابسات وان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وعد ببيان تفصيلي حول الحادثة بعد انتهاء التحقيقات التي لم تنته بعد.
وألمح الى ان المؤشرات الأولية في حادثة وفاة المواطن البلوي مساء يوم الجمعة الماضي في مركز هيئة سلطانة بمدينة تبوك تدل على ان الوفاة كانت طبيعية مبيناً انه تم تشكيل لجنة من امارة منطقة مكة المكرمة للتحقيق في قضية وفاة خادمة بجدة والتي ألقت بنفسها من بناية بعد دهم افراد الهيئة لها.
وكانت مدن الرياض وجدة وتبوك شهدت خلال الاسبوعين الماضيين حوادث وفاة لرجلين وخادمة واكبها جدل واسع وكبير حول الملابسات التي أدت لوفاتهم في حين اصدرت امارة منطقة الرياض يوم السابع والعشرين من الشهر الماضي بيانا حول ما نشر في الصحف اليومية عن ملابسات مقتل الحريصي في مركز الهيئة أكدت فيه توقيف جميع اطراف القضية مشيرا الى انه سيصدر بيان الحاقي توضيحي للقضية بعد استكمال التحقيقات.
واعلن الغيث ان ضوابط المداهمات التي تقوم بها الهيئة سيتم تفعيلها بالتعاون مع امارات مناطق المملكة وهيئة التحقيق والادعاء العام وشرط المناطق في اطار ترتيب دقيق مع اجراءات حازمة لتكون المداهمات اكثر انضباطا مؤكدا ان وجود رجال الأمن مع اعضاء الهيئة يعطيهم انضباطا في العمل ودفاعا عنهم فيما لو حدث سوء تعامل من قبل المداهمين.
ونفى ان يكون من بين رجال الهيئة اشخاص منحرفون او من ارباب السوابق وقال اننا لانوظف الا حملة الشهادات الجامعية وبتقدير مرتفع وان يكون متزوجا سليما مستقيما في حياته كلها.. منتقدا تعاطي بعض الفضائيات لقضية خادمة جدة دون تثبت او الرجوع لمصادر رسمية.
والى الحوار:
حوادث الرياض وجدة وتبوك
نود ان تضعنا في حقيقة ما حدث بشأن وفاة مواطنين في الرياض وتبوك وخادمة ألقت بنفسها من بناية في جدة وذلك إثر ثلاث مداهمات قام بها رجالكم الميدانيون؟
- بالنسبة للرياض فإن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض كفانا المؤونة جزاه الله خيرا ووضع النقاط على الحروف ووعدنا وفقه الله ببيان تفصيلي بعد انتهاء التحقيقات والذي اعرف من خلال متابعتي انها لم تنته بعد.
وبالنسبة لتبوك فإن القضية في آخر تحقيقاتها ولم يتبين شيء حتى الآن لكن المؤشر إن شاء الله ان الوفاة طبيعية لكن رغم ذلك لانستطيع ان نفصح عن شيء حتى يكتمل التحقيق ويقول القضاء كلمته..
وبالنسبة لانتحار الخادمة في جدة فلم يتضح لنا فيها شيء حتى الآن ونسبتها الى الهيئة فيها نظر لكننا لا نستطيع ان نستبق الأحداث خصوصا ان هناك لجنة امر بتكوينها من قبل امارة المنطقة واعتقد ان اللجنة بدأت او ستبدأ قريبا في التحقيق وعلى ضوء ذلك يتضح الامر في حين كانت هناك مساءلة مبدئية ولكن لم يتضح لنا شيء حتى الآن.
18 موقوفا من رجال الهيئة
وهل لازال افرادكم ممن قاموا بهذه المداهمات قيد الايقاف وكم عددهم؟
- جميعهم قيد الايقاف.. في الرياض عددهم اربعة عشر او يزيدون وفي تبوك اربعة افراد وفي جدة لا ادري ان كان هناك ايقاف.
لن اصرح بشيء
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أحد الثوابت والركائز التي قامت عليها هذه الدولة لكن كثيرين يرون ان تجاوزاتكم وممارساتكم خصوصا ما يتعلق بالمساس بحياة الناس قد كثرت؟
- كما قلت لك لن اصرح لك بشيء حتى تنتهي التحقيقات في قضيتي الرياض وتبوك وبالنسبة لقضية جدة فلم يثبت حتى الآن انها من قبل الهيئة ونحن ننتظر نتائج التحقيق ولا أريد ان استبق الأحداث.. بالنسبة للتعليق على امور اخرى لندعها حتى تنتهي الأمور الحالية.
ضوابط المداهمات
دعني أسألك عن الضوابط التي بموجبها تنفذون المداهمات على أوكار الرذيلة والمخدرات؟
- الضوابط والحديث عنها لعلها تكون في موقف آخر وبلاشك ستضع النقاط على الحروف.. لدينا تعليمات واضحة وجلية في طريقة المداهمات والهيئة لاتنطلق من فراغ بل من أنظمة وتعليمات وامارة منطقة الرياض ابانت في بيانها بشأن قضية الرياض وهو اننا اخذنا إذنا رسميا من الجهات المسؤولة في الامارة وان الاجراء في قضية المداهمة كان سليما.
امارة الرياض ارسلت اذن تفتيش الموقع للشرطة وصورة منه لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وهما يكملان بعضهما البعض. الهيئة لاتداهم ولا تفتش أي بيت الا بحضور الشرطة.
ولكن هناك حالة وفاة لمواطن جراء هذه المداهمة؟
- هذا ما سيسفر عنه التحقيق في القضية.
هل تتحسبون عند المداهمات لأي مفاجآت قد تحدث كاطلاق نار او مقاومة من أي نوع؟
- وجود الشرطة أصلاً يعطي رجالنا انضباطا في العمل ودفاعا عنهم لو حدث سوء تعامل من قبل المداهمين.
اجراءات حازمة
لكن وجود فرد أمن أو فردين ربما يكون غطاء شكليا لا اقل لاسيما وانهما غير مسلحين؟
- في المستقبل ستكون هناك ترتيبات مع امارات المناطق وهيئة التحقيق والادعاء العام والشرطة بحيث يكون هناك ترتيبات دقيقة تصاحبها اجراءات حازمة وحاسمة لضبط الأمور أكثر باذن الله.
أريد تفصيلا أكثر شمولية عن هذه الترتيبات؟
- هناك أوامر وتعليمات وسنقوم باحيائها وتفعيلها وتذكير اخواننا وزملائنا ومطالبة الشرطة بأن تشارك معنا مشاركة فاعلة.
اذكر مطالبة قديمة بأن تكون هناك قوة شرطية ترتبط بالهيئات مباشرة؟
- لا تزال الشرطة تشركنا بعدد من الأفراد يشتغلون معنا على مدار الساعة لكن عند المداهمات يكون هناك دعم أكبر من قبل اخواننا في الشرط.
دع الاجابة لوقت آخر
أريدكم ان تردوا على ثلاث نقاط تثار بين الحين والآخر في الداخل والخارج عن جهازكم.. هناك من يطالب بحل الهيئة والبعض يرى المطالبة بربط جهازكم بوزارة الداخلية ليكون أحد اذرعتها وآخرون يطالبون بتأطير الهيئة في موضعها الحقيقي تجنباً للتجاوزات مثلما حدث اخيرا؟
- بعد انتهاء الاحداث سيكون خيرا ولهذا يجب ان ندع الاجابة على هذا السؤال في قت آخر.
تبينوا وتثبتوا
كيف ترى تعاطي وسائل الاعلام مع الحوادث الثلاثة الأخيرة؟
- المشتغلون في الاعلام بشر مثلنا يخطئون ويصيبون خطؤهم خطأ وصوابهم صواب ودائماً ما ادعو الاعلاميين بأن يضعوا النقاط على الحروف وان لا يستعجلوا الاشياء.. مثلا قضية جدة هناك قنوات فضائية اعلنت انه حدث كذا وكذا دون تقديم الدليل على ان الهيئة هي التي تولت القضية وانها السبب.. اقول للاعلاميين تبينوا وتثبتوا حتى تتضح الحقيقة ان يكون طرحكم اعلاميا يتسم بالمصداقية في الطرح لكن ان تعطي القارئ او المشاهد معلومة ثم يتضح بعد ذلك خلافها فهذا ليس من صالح سمعة رجال الهيئة.
متحدث رسمي للهيئة
لكن هذا الاعلام الذي تتحدث عنه يرى ان مسؤولي الهيئة غير متجاوبين مع طروحاته وقضاياه ذات الصلة بجهاز الهيئة؟
ـ التنظيم الجديد ينص على ان هناك متحدثا رسميا باسم الرئاسة العامة مدير عام العلاقات احمد الجروان وفي بقية المناطق فان المتحدث الرسمي هو مدير عام فرع المنطقة وان كان مجازا او غائبا لاي سبب فان مساعده يتولى المهمة.. اقرب مثال ان الذي تحدث عن قضية تبوك هو المساعد وهناك تجاوب لكننا لم نُسأل وبعض القنوات الفضائية طرحت قضية جدة ولم تسألنا او تتصل بأحد منا.. الاعلام يأخذ دوره لكنني اقول عليه ان يتثبت ويتبين وان يستقي المعلومة من مصادرها الموثوقة.
تأهيل العاملين الميدانيين
ماذا عن تأهيل من هم على رأس العمل من رجالكم الميدانيين واكسابهم مهارات في كيفية تعاملهم مع الناس تفاديا لما حدث مؤخرا؟
ـ لا اتصور ان الرئاسة قصرت في تهيئة موظفيها والمتابع للاعلام يلاحظ كثرة الدورات التي تقيمها في جوانب التوعية.. نحن نركز ومنذ عدة سنوات ان لا نعين الا جامعيا وبتقدير مرتفع كجيد وأعلى وهذا كله ليكون درس ستة عشر عاما وتلقى علمه من أكابر العلماء في الكليات ونضج وغالبا يكون متزوجا ليكون نضوجه اكثر وهذا كله لاجل حماية رجالنا من الاخطاء ومع ذلك نظل نحن بشراً.
لا نوظف ارباب السوابق
كيف ترد على من يقول ان من بين رجالكم العاملين اناسا كانوا منحرفين.. ومن ارباب السوابق؟
ـ لا نوظف الا جامعيا.. ومعروف انه لا يمكن ان ينهي دراسته الجامعية الا بعد مرور اكثر من 22 سنة من حياته ولا يمكن ان يتقدم اي شخص وله أية سابقة في حياته اما ما يقال ان بعض رجال الهيئة من ارباب السوابق فأقول ان هذا غير صحيح.. لا يمكن ان نعين الا انسانا سليما بعد استقراء حياته السابقة من قبلنا.
الزي الموحد
وماذا عن تطبيق الزي الموحد لرجال الهيئة في الميدان؟
ـ نكتفي بالبطاقة مؤقتا واذا رأينا في وقت من الاوقات انه لابد من ارتداء الزي فما الذي يمنع ولكل حادثة حديث ولكل وقت ما يناسبه.


وما الذي يعيق ارتداء الزي؟
ـ ندع الامور للمستقبل.




راتباً شهريا لأسرة البلوي .. وحذر من الاتهام دون بيّنة واضحة
أمير تبوك: رجل الهيئة موظف يعاقب إذا أخطأ.. ولا أحد فوق القانون
عطا الله المرواني (تبوك)
أكد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك ان رجل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مثله مثل أي موظف في القطاع الحكومي أو الخاص يحال الى الشرع اذا ارتكب مخالفة ولا أحد فوق القانون.
سموه قال في حديثه للمواطنين والمسؤولين خلال جلسته الاسبوعية مساء أمس الأول تعليقا على قضية وفاة احمد بن مسلم البلوي داخل مركز هيئة سلطانة, انه لايجوز للمسلم ان يتهم أخاه المسلم بتهمة غير واضحة ودون بينة مؤكدا ان كل متجاوز في هذه القضية سيعاقب. واضاف ان الجميع سواسية في هذا المبدأ وتلك ميزة هذه البلاد التي تحكم شرع الله في جميع أمورها.. ودولة تأسست على كتاب الله وسنة رسوله الكريم عليه الصلاة والسلام لا تخشى الا الله.
التريث مطلوب
واستطرد سموه يجب ألا نستبق الأحداث وان نتريث حتى تتضح الحقيقة لتأخذ العدالة مجراها في هذه القضية. واشار سموه الى انه فور تلقيه نبأ وفاة البلوي داخل مركز الهيئة وجه على الفور بإيقاف كل من له صلة بالحادثة بمن فيهم مدير الفرع والأعضاء المشاركون في عملية القبض على الفقيد وحتى المستخدمون الذين كانوا داخل المركز تم ايقافهم على ذمة القضية حتى تتضح الحقيقة كاملة من خلال التحقيقات التي تجريها الجهات المختصة.
كفالة الأسرة
الى ذلك تكفل الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز بأسرة المواطن البلوي المكونة من اثنى عشر فردا (5 أبناء و6 بنات مع الأم) وخصص راتباً لهم راتباً شهرياً على نفقته الخاصة وذلك عقب اطلاع سموه على وضع الأسرة التي تعيش في منزل مستأجر بمحافظة الوجه ولا دخل لهم سوى راتب تقاعد الأب من حرس الحدود والذي لا يتجاوز ثلاثة آلاف ريال.
ورفع الشيخ سليمان بن محمد بن رفادة شيخ شمل قبائل بلى برقية شكر وتقدير للأمير فهد بن سلطان عبر فيها عن شكره وتقديره وامتنانه وجميع أفراد القبيلة لسموه على هذا الموقف الانساني النبيل غير المستغرب من ولاة الأمر في هذه البلاد.
المرأة المغربية الطرف الثاني في قضية البلوي تشرح لـ«عكاظ» تفاصيل ماحدث:
لو كانت نيتنا سيئة ما اقتربت من سيارة الفقيد أمام جيب الهيئة

عطا الله المرواني (تبوك)
أقسم بالله العظيم انني لم أركب معه في السيارة ولم تكن هناك أية نية سيئة.. ابو سعود مظلوم وهو رجل بسيط يعمل على سيارته الخاصة في ايصال الطلبات والاغراض عندما نطلب منه ذلك باعتباره موثوقا به بين افراد العائلة ومعروفا لدينا. بهذه الكلمات تحدثت المرأة المغربية (ض.و) (55 عاما) الطرف الرئيسي الثاني في قضية وفاة احمد بن مسلم البلوي وهي تجهش بالبكاء.
وكانت “عكاظ” حرصت منذ اللحظات الاولى للحادثة على الوصول اليها من أجل اظهار حقيقة ماحدث. واقسمت السيدة في البدء على ان تقول الحق ولا شيء غيره: أبو السعود صديق وجار للعائلة التي اعمل عندها وقد جاء من الوجه الى تبوك واتصل يسأل عن أخي لاخذ اغراض من عندهم الى الوجه وأفادني بأنه بالقرب من أحد المراكز التجارية.. وكان موقعه قريبا من منزلنا الذي لايعرفه فخرجت إليه وأثناء ذهابي شاهدت جيب الهيئة متوقفا قريبا منه ولو كانت لدينا نية سيئة لما واصلت طريقي اليه أمامهم. وتضيف: ما ان اقتربت من السيارة فوجئت بشخص يمسك بي.. سألته ماذا يريد؟ فاجابني “ولا كلمة” ونقلني في سيارة ابو سعود التي تولى قيادتها بنفسه ومعنا أحد رجال الأمن فيما تم اركاب الفقيد في جيب الهيئة.. ووصلنا المركز قبيل صلاة المغرب.. وهناك سمعت أحدهم يقول له يظهر انك رجل طيب اعطنا اثباتك وما ان اخذوا هويته ادخلوه في غرفة ولم أره بعد ذلك.
ارتفاع ضغط الدم
وتستطرد (ض.و) قائلة: عندها شعرت بارتفاع في ضغط الدم وطلبت منهم علاجي في الشنطة التي كانوا اخذوها مني. وبعد فترة تكرم أحدهم جزاه الله خيرا باعطائي الدواء وكأس ماء حيث تحسنت حالتي وصليت المغرب داخل المركز. وبعد ذلك طلبوا أخي وعندما جاء قال له أحد رجال الهيئة: لماذا لا تؤدبها؟ فاجابهم: هي التي ربتنا وبمكانة والدتي وأنا أثق فيها وفي أخلاقها.. فكيف أؤدبها؟
وجاء عضو آخر في الهيئة يلبس نظارة فسألني: لماذا كنت تريدين الركوب معه. فأجبته: هذا رجل نعرفه من الوجه وتربطنا علاقات أسرية وكنت أريد ان أدله على منزلنا لأخذ الأغراض دون ان اركب معه لان المنزل كان قريبا من الموقع. وبعد ذلك -تقول المرأة- سمحوا لي بالخروج مع أخي ثم استدعتني الشرطة عند الثانية فجرا وحققوا معي كشاهدة على ما حدث.



رياح الشرق غير متصل  

 
قديم(ـة) 05-06-2007, 01:43 PM   #2
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 99
قوة التقييم: 0
رياح الشرق is on a distinguished road
ليت الإدارة الموقرة تدمج كل مايخص هذا الموضوع تحت عنوانٍ واحد
رياح الشرق غير متصل  
قديم(ـة) 05-06-2007, 04:24 PM   #3
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
المشاركات: 640
قوة التقييم: 0
مراقب من بعيد is on a distinguished road
أضم صوتي مع الأخ رياح الشرق
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مراقب من بعيد غير متصل  
قديم(ـة) 06-06-2007, 07:16 AM   #4
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 99
قوة التقييم: 0
رياح الشرق is on a distinguished road
حمود أبوطالب
تصريحات تبوك
في الوقت الذي يميل فيه معالي الرئيس العام لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى التريث في إعطاء التصريحات قبل انتهاء التحقيقات في القضايا الثلاث التي تصدرت اهتمام الإعلام والمجتمع، فإن المتحدث باسم هيئة منطقة تبوك ما فتئ يطلق تصريحا بعد آخر، بشكل مجاني لا يتسق مع أهمية القضية التي تمثل إدارته الطرف الأساسي فيها، ولا يقيم وزنا لعقول ومشاعر الناس، وأسرة المتوفى على وجه الخصوص. لقد أطلق تصريحه الأول بعد نشر الخبر قائلا إن على الإعلاميين أن يتقوا الله فيما ينشرون وإن من يفرح بمثل هذه الأخبار فإن الله سيبتليه. ولا ندري من هو الذي سيفرح بمصيبة كهذه ذهبت فيها روح إنسان وأصبحت هيئة مسؤولة عن شعيرة هامة في الدين في قفص الاتهام حتى يثبت العكس، لا ندري لماذا تفترض هيئة تبوك وجود هذا الشعور المقيت اللاإنساني تجاه قضية كهذه.. وقبل أن تبرد جثة المتوفى كان ناطق هيئة تبوك قد حسم الأمر وصار مفتيا وواعظا وطبيبا ومتخصصا في التشريح الجنائي حين قال إن الرجل توفي لأن أجله قد حان، وهي صورة طبيعية لتفاوت أجل الإنسان الذي قد يحدث وهو نائم أو في السيارة أو غير ذلك. إن هذا تبسيط شديد للمسألة، فمن حيث الأجل لا أحد يجادل أبدا في أنه يحدث في أي وقت، ومن حيث جزمه بأن الوفاة طبيعية فإنه حتى لو ثبت أنها كذلك لاحقا فإنه لا يصح القول بها في وقت مبكرا كهذا ولا سيما جهازه في موقع اتهام، أو على الأقل طرف في قضية خطيرة تستوجب استيفاء كل تفاصيلها بشكل علمي وإجرائي نظامي لا يجب أن يسبب حساسية لأي شخص مهما كان، ولأي جهة مهما كانت.
وكنا نتوقع شيئا من التريث بعد نشر خبر يفيد بأن قضية المواطن لم تكن خلوة غير شرعية مع السيدة ذات الـ(55) عاما التي تربطه بأسرتها علاقة جيدة ويقوم بتوصيل أفراد أسرتها، وأن العضو المتعاون مع الهيئة الذي باشر القبض على المتوفى متورط في سابقة قضائية حكم عليه فيها بالسجن والجلد، كنا نتوقع قليلا من الانتظار لأن موقف الهيئة بعد هذا الخبر لم يعد جيدا، ولكن تصريحات ناطقها لم تتوقف. وهنا لا بد من القول بوضوح، ولا سيما مع حدوث ثلاث قضايا متتالية، إنه لا ضرورة أبدا لمثل هذا الموقف أو التعامل مع قضية وفاة بريء بهذا الأسلوب الذي يثير استغراب المجتمع ويبعث المزيد من الأسئلة حول (بعض) المنتسبين إلى جهاز حساس له صلاحيات واسعة وتماس مع خصوصيات وأخلاقيات وقيم، بل مع حياة الناس كما حدث في تبوك والرياض وجدة.. إن من حق أسرة المتوفى أن تطالب بتشريح الجثة وإخضاع كل الأطراف للتحقيق، ومن حق المجتمع أن يعرف الحقيقة كما هي دون أن يرى أحد أنه فوق المحاسبة..
رياح الشرق غير متصل  
قديم(ـة) 06-06-2007, 04:18 PM   #5
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 99
قوة التقييم: 0
رياح الشرق is on a distinguished road
افتتاح منتدى متخصص بمهاجمة الهيئة على الإنترنت
شهية الصحافة تنفتح لرصد شكاوى السعوديين من هيئة الأمر بالمعروف





تزايدت خلال الأيام القليلة الماضية وبشكل متسارع في الصحف السعودية تغطية شكاوى المواطنين والمقيمين في المملكة ضد هيئة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" بعد وفاة شخصين اعتقلا في مركزين للهيئة وبدأت تحقيقات في ظروف وفاتهما، الأمر الذي يعد غير مسبوق في البلاد.

وتحظى الهيئة بنفوذ كبير في السعودية وينشط افرادها البالغ عددهم اكثر من خمسة آلاف موظف ويلقبهم البعض بـ "المطاوعة", في المدن خصوصا حيث يحضون المارة على الصلاة والنساء على ارتداء الحجاب والعباية ويحرصون على منع تناول الكحول والمخدرات والحفاظ على الاخلاق.


وقد أوردت صحيفة "الرياض" الأربعاء 6-6-2007 شكوى جديدة ضد الهيئة تنضم إلى سابقاتها في الأيام الأخيرة، وتقدم بها مواطن سعودي بعد مطاردة أبنائه من قبل أفراد الهيئة في يوم زفاف إحدى بناته بدعوى وجود فتاة معهم.

وقال فهد البيشي إن رجال الهيئة تعمدوا صدم سيارة أبنائي بسيارتين مدنيتين لا تحملان شعار الهيئة الأمر الذي كاد أن يودي بهم في منحدر خطر في حي الفواز قرب الاستراحة التي يقام فيها حفلة الزواج، وعدم تمكنهم من حضورها بسبب "ايقافهم داخل أحد مراكز الهيئة".

ومضى البيشي قائلا إن رجال الهيئة "بالغوا في تهجمهم على أبنائي وعندما لم يجدوا بنتا معهم في السيارة كما كانوا يظنون طلبوا منهم اخراج الشراب الذي معهم وعندما لم يجدوا معهم مشروبات ممنوعة حجزوهم في المركز واحتفظوا بجوالاتهم وجميع ما يملكون في جيوبهم، وزاد الأمر اكثر من ذلك بتفتيش المنزل".

واضاف البيشي: احد ابنائي يعمل في القوات البحرية وشارك في صد عمليات ارهابية فكيف يتهمونه بتعاطي الشراب أو المخدر وهو أمر محرم شرعاً إضافة إلى أن من يعمل في هذه القطاعات يخضع لفحوصات مشددة للتأكد من عدم تعاطيه المسكرات والمخدرات.

واتهم البيشي رجال الهيئة بعدم احترام كبر سنه، وقسوتهم في التعامل والحديث معه ورفضهم الاعتراف بالخطأ الذي ارتكب ضد أبنائه حتى بعد اخراجهم من المركز.


تحقيقات في قضية البلوي

وكان الشيخ ابراهيم الغيث، الرئيس العام لهيئات الأمر بالمعروف في السعودية أعلن في حديث صحافي نشر أمس ان 18 عنصرا من الهيئة موقوفون حاليا للتحقيق في ظروف وفاة رجل اوقفته الهيئة في تبوك بشمال البلاد للاشتباه بدخوله خلوة غير شرعية مع اجنبية, وآخر في الرياض اشتبه بترويجه للخمور.

وقال الغيث ان "التحقيقات جارية لمعرفة كافة الملابسات" وألمح الى ان المؤشرات الأولية في حادثة وفاة المواطن في تبوك احمد البلوي تدل "ان شاء الله ان الوفاة طبيعية".

في مقابل ذلك, اكد المحامي الموكل من اسرة البلوي, عودة سليم البلوي, في تصريحات نقلتها صحيفة "الوطن" أمس أنه رأى الجثمان ولاحظ آثار كدمات على الوجه. وأضاف قائلا "لم أر سوى الوجه ولم أطلع على باقي الجسد, إلا أن مصادر في المستشفى أكدت لي وجود كدمات وخاصة في الرأس, إضافة إلى نزيف سبق الوفاة".

من جهتها, نقلت صحيفة "اراب نيوز" الناطقة بالانكليزية عن المسؤول عن الهيئة في تبوك انه تبين ان البلوي لم يكن في وضع غير شرعي.

والاحد, اعلنت شرطة منطقة تبوك انها اوقفت خمسة من رجال الهيئة للاشتباه بضلوعهم في وفاة البلوي في مركز تابع للهيئة مساء الجمعة.

وفي سياق متصل, ذكرت الصحف السعودية الاحد ان امير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل امر بتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات انتحار امراة آسيوية رمت بنفسها من الطابق الرابع لمبنى في جدة غرب السعودية في اعقاب عملية دهم قام بها رجال الهيئة الاسبوع الماضي.

وافتتح مؤخرا منتدى متخصص بالهجوم على رجال الهيئة، ويحمل المنتدى اسم "جرائم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" وهذا المنتدى الذي لم يتم حجبه في السعودية يلقى أعدادا متزايدة من الزوار نظرا لجرأة فكرته ولكثرة المواطنين والمقيمين الذي يشكون من معاملة الهيئة لهم.
رياح الشرق غير متصل  
قديم(ـة) 06-06-2007, 05:29 PM   #6
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 99
قوة التقييم: 0
رياح الشرق is on a distinguished road
هذا هو الرابط


http://www.alhea.blogspot.com/
رياح الشرق غير متصل  
قديم(ـة) 06-06-2007, 10:57 PM   #7
Banned
 
تاريخ التسجيل: Oct 2006
المشاركات: 99
قوة التقييم: 0
رياح الشرق is on a distinguished road
أشاد بموقف سمو أمير الرياض لدى عرض مشكلته
البيشي لـ "الرياض": أفراد من هيئة حي الفواز عرضوا أبنائي للخطر ليلة زفاف أختهم بسيارتين مدنيتين.. ولم يحترموا كبر سني في تعاملهم!



حمل المواطن فهد البيشي مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في حي الفواز مسؤولية الضرر الذي لحق بسيارته جراء مطاردة أفراد من الهيئة لأبنائه في يوم زفاف إحدى بناته بحجة وجود فتاة معهم وتعمدهم صدم السيارة بشكل مفاجئ بسيارتين مدنيتين لا تحملان شعار الهيئة، وكادت سيارة الأبناء ان تنحرف إلى منحدر خطر في حي الفواز بالقرب من الاستراحة التي يقام فيها الزواج الذي لم يتمكن الأبناء من حضوره بسبب "ايقافهم داخل المركز".!!
وقال البيشي الذي حضر ل"الرياض" رجال الهيئة بالغوا في تهجمهم على أبنائي وعندما لم يجدوا (بنتاً) معهم في السيارة كما كانوا يظنون طلبوا منهم اخراج (الشراب) الذي معهم وعندما لم يجدوا معهم (مشروبات) ممنوعة حجزوهم في المركز واحتفظوا بجوالاتهم وجميع ما يملكون في جيوبهم، وزاد الأمر اكثر من ذلك بتفتيش المنزل.

واضاف البيشي: احد ابنائي يعمل في القوات البحرية وشارك في صد عمليات ارهابية فكيف يتهمونه بتعاطي الشراب أو المخدر؟! وهو أمر محرم شرعاً إضافة إلى أن من يعمل في هذه القطاعات يخضع لفحوصات مشددة للتأكد من عدم تعاطيه المسكرات والمخدرات..

واتهم البيشي رجال الهيئة بعدم احترام كبر سنه، وفضاضتهم في التعامل والحديث معه ورفضهم الاعتراف بالخطأ الذي أرتكب ضد ابنائه حتى بعد اخراجهم من المركز أو التكفل بإصلاح الضرر الذي طال سيارته، مشيداً في الوقت نفسه برئيس المركز الذي كان تعامله مثالياً وحسن السلوك في استخدام الكلمات والألفاظ بعكس الأفراد الذين قاموا بمهاجمة أبنائه.وقدم البيشي شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي استقبله واستمع إلى الشكوى التي ابلغها سموه ضد رجال الهيئة وكلف بالنظر في حقيقة القضية بكل ابوة حانية لإنصاف الطرفين، مطالباً بتشكيل لجنة عاجلة تحقق العدل والإنصاف وتتحقق من مكان الحادث الذي ما زالت السيارة موجودة فيه، ومعاقبة المخطئ ونصرة المظلوم، والنظر في قضية الشكوى التي قام بها أحد أبنائه ضد مركز هيئة السويدي وما زالت قائمة لم تنته.
رياح الشرق غير متصل  
قديم(ـة) 06-06-2007, 11:47 PM   #8
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 732
قوة التقييم: 0
مسلم غيرمتعصب is on a distinguished road
هل يوجد بالهيئات طاعه لاوامرالرؤساء من رئس الهرم الاعلى الى الاسفل مثل الاداراة الاخري أم الامرأجتهاد لكل موظف بمفرده
مسلم غيرمتعصب غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الدفاع عن الهيئة من الجهاد وحبها من الإيمان رجل المستحيل المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 47 04-07-2007 02:02 PM
تفاصيل مثيرة لقصة هيئة تبوك وقتلها للبريء البلوي !!! رياح الشرق المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 7 04-06-2007 06:09 PM
تفاصيل جريمة الهيئة في تبوك !! رياح الشرق المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 4 03-06-2007 02:21 PM


الساعة الآن +3: 09:19 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19