عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-06-2007, 10:55 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
المشاركات: 371
قوة التقييم: 0
مملكة المحترمين is on a distinguished road
تعليمـــــــــات من وزارة الخارجية للمــــــــــــــــــــــــــــــــواطنين ؟؟؟

تعليمات من الخارجية لرعاية وحماية المواطنين في سفرهم للخارج

الرياض - واس

أصدرت وزارة الخارجية تعليماتها لممثلياتها في الخارج لبذل قصارى الجهد لرعاية وحماية المواطنين الذين يرغبون في السفر للخارج لقضاء اجازتهم الصيفية السنوية والسعي الدؤوب لتحقيق اعلى مستوى من الراحة والاستقرار والأمن لهم.
وأوضح وكيل وزارة الخارجية للشئون القنصلية السفير ابراهيم بن عمر الخراشي ان ذلك يأتي في اطار الجهود التي تبذل لخدمة المواطن انطلاقا من التوجيهات السامية الكريمة والحرص الشديد الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين
الملك عبد الله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ لرعاية وحماية مواطنيها وامتداد هذه الرعاية الكريمة لجميع المواطنين خارج المملكة واهتمام صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية شخصيا على عدم تعرض رعايا هذا البلد الغالي لاي مشاكل اثناء سفرهم واقامتهم وعودتهم الى بلدهم حيث اصدر سموه تعليماته لجميع السفراء والقناصل حيال ذلك.
وافاد انه من هذا المنطلق فقد صدر الى الممثليات السعودية التعليمات التي تهم المواطنين وتخدمهم موردا منها ما يلي:
1 ـ ايجاد مكان خاص في كل ممثلية لاستقبال المواطنين مزود بالصحف والمجلات السعودية وكل ما له صلة بالمملكة لمعرفة ما يدور من اخبار عن المملكة وحتى يشعر المواطن بالتواصل مع احداث وطنه.
2 ـ توفير هاتف يعمل على مدار الساعة لاستقبال مكالمات المواطنين الذين يحتاجون الى مساعدة فورية وتقبل شكاواهم والنظر بعين الاعتبار لاي شكوى مهما كان حجمها.
3 ـ التعاقد مع محامين على مستوى عال من الكفاءة او مكاتب محاماة من ذوي التخصصات المختلفة لمساعدة المواطنين والدفاع عنهم لما قد يتعرضون له من خلال تعاملاتهم اليومية سواء كانوا مقيمين بصفة دائمة او قادمين لغرض السياحة او التجارة او العلاج وخلافه.
4 ـ ايجاد فاكس حتى يتمكن المواطن في حالة وجوده في مكان بعيد عن مقر السفارة من ارسال صورة من جواز سفره لتسجيله لدى قسم الرعايا مع عنوانه.
وأبان السفير ابراهيم الخراشي انه تم دعم اقسام الرعايا بسفارات وقنصليات خادم الحرمين الشريفين بموظفين اكفاء على درجة كبيرة من الوعي والادراك والخبرة المتميزة والالمام بالانظمة والتعليمات القنصلية لحل مشاكل المواطنين السعوديين والدفاع عنهم وبذل المساعي المثمرة لدى الجهات المختصة في البلد المضيف وانهاء مواضيعهم.
وأشار الى ان وزارة الخارجية أصدرت كتيبا ارشاديا للمسافرين الى الخارج بعنوان (دليل المسافر) موضح به ارقام هواتف سفارات وقنصليات خادم الحرمين الشريفين في الخارج.
وحث المواطنين بالمبادرة لمراجعة السفارة او القنصلية لتسجيل جوازات سفرهم وايضاح عناوينهم وان يكونوا على اتصال مستمر بالسفارة او القنصلية لاتاحة الفرصة لها بان تقوم بواجبها نحوهم.
وافاد انه جرى توزيع الكتيب على جميع الجهات التي لها صلة بسفر المواطنين ومنها ادارات لجوازات في المملكة والمكاتب السياحية والخطوط السعودية.
واوضح وكيل وزارة الخارجية للشئون القنصلية انه تم تعميد ممثليات خادم الحرمين الشريفين في الخارج التي يفد اليها رعايا بتوزيع كتيبات ارشادية (دليل الزائر) تحث فيه الرعايا على الالتزام بأنظمة وقوانين البلد والحفاظ على امتعتهم الشخصية ووثائق سفرهم وما لديهم من اموال في اماكن آمنة ومعلومات عن عناوين الاماكن السياحية الآمنة التي يمكن زيارتها. كما يحتوى الكتيب على ارقام الهواتف التي يمكن الاتصال بها بقسم شؤون الرعايا بالسفارة بالاضافة الى ارقام الهواتف المهمة في البلد المضيف مثل مراكز الشرطة ومكاتب الخطوط والاسعاف والمستشفيات.
وأشار الى أن الوزارة قامت بادخال هذه الكتيبات في الموقع الخاص بوزارة الخارجية على الانترنت (دبليو دبليو دبليو 0 ام او اف أ 0 جي أو في 0 اس أ).
وأوصى السفير ابراهيم الخراشي المواطنين المسافرين الى خارج المملكة بضرورة الاتصال بالسفارة او القنصلية مؤكدا انها الملاذ الاول والاخير لهم لغرض تسجيل جوازات سفرهم لما لها من اهمية بالغة تكفل لهم العودة الى بلدهم بيسر وسهولة دون ان يتعرضوا لاى مشاكل ان شاء الله.
ودعا المسافرين لخارج المملكة الى التأكد من صلاحية جوازات سفرهم قبل مغادرتهم المملكة بحيث تكون مدة صلاحية جواز السفر لا تقل عن ستة اشهر وان يكون جميع افراد الاسرة الذين يحملون جوازات سفر مشتركة مضافين فى نفس الجواز ويشار الى عددهم في التأشيرة الصادرة بالاضافة الى ضرورة الحصول على تأشيرات سفر للبلدان التى تفرض مثل هذه التأشيرات من سفارات تلك الدول فى الرياض او القنصليات العامة فى جدة وان يتم التقدم للسفارة او القنصلية المعنية للحصول على التأشيرات قبل وقت كاف حيث اصبحت اغلب التأشيرات تستغرق بعض الوقت للحصول عليها خاصة التأشيرات للولايات المتحدة الامريكية ودول الشنجن وكذلك التأكد من حجوزاتهم لدى شركات الطيران والفنادق وان يحفظوا جوازات السفر وتذاكر الطيران والمتعلقات الشخصية فى اماكن آمنة مثل صندوق الامانات فى الفنادق وعدم حمل اموال نقدية كبيرة مفضلا ان تكون النقود على هيئة شيكات سياحية وبطاقات ائتمان لانها اكثر امانا من حمل النقود.
وقال: انه فى حالة لاسمح الله فقدان جواز السفر فلابد من المبادرة بأسرع وقت لابلاغ اقرب مركز للشرطة والحصول على تقرير منه بالفقدان وابلاغ السفارة اوالقنصلية فى حينه لتقوم باتخاذ اللازم فى الوقت المناسب.
وحث وكيل وزارة الخارجية للشئون القنصلية المواطن قبل سفره الى اى بلد معين ان يستفسر من سفاراتها عن انظمتها وقوانينها بخصوص ما هو ممنوع من الدخول مفيدا أن هناك بلدانا تمنع دخول الذهب والمجوهرات وهناك دول اخرى لا تسمح بدخول عملتها المحلية الا فى حدود بسيطة. وأشار فى هذا الشأن الى أن بعض الدول فرضت اجراءات أمنية لدى وصول المسافر الى منافذها ومنها الولايات المتحدة الامريكية ومن هذه الاجراءات الانتقاء العشوائى لبعض المسافرين لمساءلتهم وأخذ بصمات بعض القادمين وتسجيلها لديهم مما يترتب عليه انتظار المسافر لفترات طويلة فى منافذ العبور.
ونصح السفير الخراشى المسافرين بضرورة الحصول على تفاصيل ذلك من السفارات أو القنصليات العامة المعنية عن هذه الاجراءات قبل مغادرتهم لتفادى أى مفاجآت.
كما نصح المسافرين على تجنب زيارة الدول الموبؤة بالامراض المعدية مثل مرض (السارس) وذلك حرصا على عودتهم سالمين الى وطنهم.
واوصى المواطنين رعايا هذا البلد الكريم بأن يتحلو بالاخلاق الاسلامية الفاضلة التى تعكس الصورة المشرفة عنهم وان يكونوا خير سفراء لبلادهم متمنيا للجميع سفرا سعيدا وعودا حميدا.
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
مملكة المحترمين غير متصل  

 
قديم(ـة) 09-06-2007, 12:51 PM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 732
قوة التقييم: 0
مسلم غيرمتعصب is on a distinguished road
احسن شي فكرة الفاكس لتسجيل الجواز من بعيد عن السفارة وعسي يقلدون السفارة الاجنبية ولو بنسب 10% لكفانا

آخر من قام بالتعديل مسلم غيرمتعصب; بتاريخ 09-06-2007 الساعة 01:06 PM.
مسلم غيرمتعصب غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
يامن يدعي بأن السياحة الخارجية أفضل من السياحة الداخلية !!! ابو سلطان المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 7 09-06-2007 03:05 PM
دهـــون الــخـنــزير في بيوتنا ..... المصدر : وزارة الصحة سالم الصقيه المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 8 29-05-2007 07:34 AM


الساعة الآن +3: 03:14 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19