عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 09-06-2007, 05:57 PM   #1
عضو متألق
 
صورة بانوراما الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2006
المشاركات: 1,038
قوة التقييم: 0
بانوراما is on a distinguished road
لصوص يحتالون لسرقة الأموال الكترونياً

لصوص يحتالون لسرقة الأموال الكترونياً
سلطان العزام (الوئام) الحدود الشمالية : متداولون يتذمرون مساء أمس الجمعة من وجود رسائل الكترونية يُزعم أنها من مصرف الراجحي أحد البنوك المحلية وقد وُضع اسم (الراجحي) عنوانا للرسالة التي تفيد بإمكانية الاشتراك في تداول الراجحي ويشترط لذلك تسجيل بيانات البطاقة الائتمانية في موقع وهمي يحمل اسم الراجحي بلس ووُضع رابطاً الكترونياً للموقع الذي يشبه موقع تداول الراجحي في الشكل لاحتوائه على شعار مصرف الراجحي .
لقد اتضح فيما بعد أن الموقع يهدف إلى سرقة بيانات العملاء الشخصية إذ يطلب ممن يرغب في التسجيل في تداول الراجحي أن يقوم بتعبئة بيانات البطاقة الائتمانية بتسجيل نوعها ورقمها وتاريخ انتهائها واسم صاحبها باللغة الانجليزية .
كما ذكر عدد من المتداولين لـ(الوئام) أنهم سرعان ما اكتشفوا كمين السرقة مما جعلهم يحجموا عن أداء الخطوات التي من شأنها أن تجعلهم يفقدوا أموالهم بوقوعهم ضحايا لعملية نصب الكترونية جديدة .
وأضافوا أنهم اكتشفوا حقيقة الموقع الوهمي إذ أنه يختلف عن الموقع الرسمي في اسم النطاق حيث أضيفت له كلمة (بلس) وتباين في اللاحقة بأن الحق به " net" بينما الرسمي " com" وبينوا أنهم يتعاملون مع مثل هذه المواقع بحيطة وحذر ويجمع المتداولون على أن من يقع في مصيدة هؤلاء اللصوص غالباً هم المستخدمين المبتدئين للحاسب الآلي لافتقادهم لمبادئ هامة عن مواقع الانترنت .
من جهتهم أكد متداولون آخرون أن حيلة رسائل البريد الالكتروني أنها ليست وليدة اللحظة في المملكة بل سبقتها قبل فترة رسائل بريد الكتروني تستهدف عملاء بنك الأهلي وعملاء بنك الرياض إذ تطلب التسجيل في التداول مجاناً من خلال رابط وهمي غير رابط البنك الأصلي .
من جانبه أوضح مصدر رسمي في أحد البنوك لـ(الوئام) : أن البنوك المحلية دأبت على عدم الطلب من عملائها أي معلومات شخصية عبر البريد الالكتروني أو عبر رسائل الجوال أو الهاتف وعلى العميل عدم الرد على هذه الرسائل أو الضغط على أي من الروابط لمواقع أخرى. وعليه عدم تزويد أي شخص أو جهة عمل باسم المستخدم أو كلمة السر أو رقم السجل المدني (أو الإقامة) أو رقم الحساب أو أي معلومات شخصية مهمة . وفي حال قيام العميل مسبقا بالرد على مثل هذه الرسائل فتطلب منه البنوك الاتصال فوراً بهواتفها أو إرسال رسالة إلى بريد البنك الإلكتروني لإبلاغ بنكه عما حدث له حتى يتخذ الإجراءات اللازمة وعلى العميل أن يحرص دوماً على زيارة موقع البنك الذي يتعامل معه بواسطة عنوانه على الشبكة العالمية وكذلك عليه التأكد من العنوان بمتصفح الإنترنت .
أخيراً تتطلع (الوئام) إلى التجاوب السريع من المسؤولين في وحدة خدمات الانترنت بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية للإسراع في عملية حجب هذا الموقع كحل عاجل من أجل القضاء على آمال هؤلاء اللصوص وحماية أموال المتداولين من السرقة .

__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
بانوراما غير متصل  

 
قديم(ـة) 09-06-2007, 06:06 PM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 851
قوة التقييم: 0
حجرف is on a distinguished road
مشكور يابانوراما

على التنبيه
__________________
شكرا يابو متعب
حجرف غير متصل  
قديم(ـة) 09-06-2007, 06:29 PM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
القبض على اللص «الالكتروني»


عطا الله المرواني (تبوك)
قبض رجال البحث والتحري بشرطة منطقة تبوك على شخص تخصص في اختراق حسابات عملاء البنوك في عدة مناطق على شبكة الانترنت وسرقة مبالغ مالية منها بعد إيهام العملاء بتسديد مخالفاتهم بطريقة احترافية. واوضح مدير التحريات والبحث الجنائي بشرطة تبوك العقيد عبيد الدعرمي انه فور تلقي الشرطة البلاغات تمت متابعة المشتبه ورصد تحركاته التي كشفت كثرة تنقلاته بين المناطق بسيارته الخاصة رغم اقامته بمنطقة تبوك وتم القبض عليه واحيل الى الجهات المختصة لمتابعة التحقيقات واتخاذ اللازم.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 05:06 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19