عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-06-2003, 02:31 AM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2003
البلد: الرس
المشاركات: 675
قوة التقييم: 0
المخبر is on a distinguished road
فـضـيـحـة : الشركة السعودية للكهرباء وشركة الاتصالات

لي صديق عزيز يعمل بالشركة السعودية للكهرباء منذ حوالي 24 سنه ولازال على راس العمل كانت بيني وبينه ( مناقشات ) وحوارات قويه للفرق بين شركة الاتصالات السعودية والشركة السعودية للكهرباء وصديقي كان يعرف أنى لا احب شركة الاتصالات – مثلي مثل أي مواطن – نهبت فلوسه بدون وجه حق ، وقال لي أشياء ( يشيب ) لها شعر الرأس والذقن والشارب أيضاً من( مشاكل ) يواجهها الموظف السعودي في شركة الكهرباء.. قلت حسناً مثل ماذا ولو أنى اعرف مسبقا الفرق بين الشركتين هو أن شركة الاتصالات السعودية ( حرامية كثيييييييير ) بينما شركة الكهرباء ( أخف ) بكثثثثثثير من شركة الاتصالات ! ! !
قال لي ( نعم وكلامك صحيح من هذا الناحية ) وضرب لي بعض الامثلة للفرق بين الشركتين ومن ثم يطرح معاناته مع شركة الكهرباء ...

يقول صاحبي الموظف في الشركة السعودية للكهرباء : أن شركة الكهرباء لديها ( خسائر ) في ميزانيتها بعد توقف ( دعم ) الدولة لها .. وشركتنا ( معذورة ) على كل حال .. بينما شركة الاتصالات أرباحها السنوية ( بالمليارات ) من الريالات وهذا اكبر فرق بيننا وبينهم ..

وكذلك شركة الكهرباء يكون توليدها ( للطاقة ) مكلف للغاية بينما شركة الاتصالات لا يوجد لديها أي تكاليف للشبكة ماعدا تركيب ( أجهزه وأبراج ) فقط ولمرة واحدة .. . بينما تحصد الملايين من الناس شهريا .. أما شركة الكهرباء فيكلفها ( الكبو وات ) الواحد حوالي ( ثلاثة دولارات ) بينما تأخذ من المواطنين ( نصف دولار ) للكيلو وات الواحد مقابل الإنتاج .. وأيضا شركة الاتصالات تركب ( برج ) واحد كل مسافة ( عشرة كيلو ) في الطرق بين المدن بينما شركة الكهرباء تركب ( برج ) واحد كل مسافة 200 متر شاملة الكيابل الهوائية المربوطة بين الأبراج علما أن تكلفة تركيب البرج الهوائي الواحد حوالي ( 300,000 ) ريال ولك أن تتخيل المسافة بين مدن المملكة الشاسعة ..

وينتقل صاحبي ليسرد معاناة الموظفين السعوديين في شركة الكهرباء قائلا ً : 1 – سعدنا بقرب صدور الهيكل الجديد لموظفي الشركة- بعد ربطها بكل المناطق - ولكن سعادتنا انقلبت إلى ( أحزان ) بحيث تم تعيين ( مدراء أدارت) جدد وكذلك تعيين ( نواب ) جدد للرئيس التنفيذي كلهم من المنطقة الشرقية من ( سكيكو الشرقية سابقا ) – لان الرئيس التنفيذي من الشرقية سابقا - حتى استولوا على اغلب المناصب القيادية بالشركة السعودية للكهرباء إلى أن تم ( استبعاد ) بعض النواب السابقين لكهرباء الوسطى عن مناصبهم واستبدالهم بنواب من الشر قيه ومقر ( دوامهم ) مدينة الرياض ! ! ! حتى اضطر البعض منهم إلى تقديم استقالته من الشركة ( رافضاً ) وضعه الحالي الغير قيادي ! ! ويقال أن السبب في تعيين هؤلاء النواب من الشر قيه لقدرتهم القويه على استخراج ( المبالغ ) النقدية المستحقة على بعض القصور الخاصة والوزارات الحكومية التي لم تدفع فواتيرها من عدة سنين ولعجز موظفي الوسطى سابقا عن استخراج هذه المبالغ ( ورونا شطارتكم يالله ) ! !

2 - ( الأجانب ) ...تتصدر الشركة السعودية للكهرباء مرتبة متقدمة في وجود الموظفين الأجانب لديها حتى انه يوجد ( سكرتير ) أجنبي لكل مدير إدارة أو مدير دائرة في الشركة تكفل لهم التذاكر السنوية لزيارة بلدانهم !! ( ألا يعقل وجود سكرتير سعودي لتلك المهمة وبأقل المرتبات وبدون تذاكر دوليه ) ؟؟ وبعض هؤلاء الأجانب لديه سيارة خاصة بالشركة يتنقل بها هو وعائلته داخل الرياض وله كروت ( بنزين ) يوميه مع حصوله على ( بدل نقل ) شهرياً واصلا وظيفته أداريه بحتة لا تتطلب منه التنقل خارج عمله لأي سبب كان ! ! !

3 - وهنا كارثة أخرى .. من يلغى عقده من الأجانب لعد ضرورته ( يتم ) تعيينه مباشرة ( مستشار ) وراتبه على حساب الدولة ولا اعرف بأي صفه صار هذا الهندي أو البنجلاديشي أو المصري أو غيره ( مستشارا ) بالشركة وهو أصلاً قد تم إلغاء عقده لعدم فائدته للشركة .. وللعلم يوجد بالشركة حاليا حوالي 21 مستشارا بدون فائده .. آو من يلغى عقده ويطوى قيده من الموظفين الأجانب ( يتلـقـفـه ) مقاول استشاري يعمل لدى الشركة ومن ثم تقوم الشركة مرة أخرى بطلب ( موظف ) بتخصص كذا وكذا لسد العجز لديها عندها يقوم هذا المقاول ويرسل لهم الموظف ( المفصول ) براتب ( مضاعف ) على الشركة .. وبذلك يرجع الموظف لعملة السابق لزملائه السابقين براتب ( دبل ) عن سابقه .. ! ! !

4 – الراتب الإضافي ... يحصل الأجانب على راتب إضافي( خارج الدوام ) لساعات باليوم دون متابعة او أي مسألة من إدارته حتى في أخر الشهر يكون قد استلم راتبه مضاعف مرتين بينما يحرم السعودي من الحصول على اقل ساعات ممكنه أصافيه ..

-------------------------------------------------------------------------

انتهى كلام صاحبي الموظف ولا اعرف صحة وحقيقة ما ذكر .. ولذلك إذا أي موظف في شركة الكهرباء لديه أي تعليق على ما طرح اعلاه.
المخبر غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19