عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 10-06-2007, 04:20 PM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الشيخ الغيث يلتقي مديري عموم فروع رئاسة هيئة الامر بالمعروف .

الشيخ الغيث يلتقي مديري عموم فروع رئاسة هيئة الامر بالمعروف .

الرياض 24 جمادى الاولى 1428هـ الموافق 10 يونيو 2007م واس
رأس معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ إبراهيم بن عبدالله الغيث في مكتبه بالرياض اليوم الاجتماع التنسيقي مع مديري عموم فروع الرئاسة بمناطق المملكة .
وأعرب معاليه في بداية الاجتماع عن شكره لصاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على ماورد في حوار سموه مع صحيفة الرياض حول هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وقال // ان ذلك يأتي امتداداً لدعم الدولة أيدها الله لشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر منذ عهد الملك عبدالعزيز رحمه الله إلى يومنا الحاضر في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أيده الله.
وطالب معاليه بمضاعفة الجهود مع الإلتزام بالضوابط الشرعية والنظامية مؤكداً أهمية مضاعفة الجهود في محاربة السحر والشعوذة ووجه مديري العموم في الفروع بالتواصل مع وسائل الإعلام بحيث يكون كل مدير عام فرع متحدثاً رسمياً لفرعه وهو المسؤول عن التصريح فيما يتعلق بمنطقته لوسائل الإعلام وذلك وفق الضوابط المبلغة في هذا الشأن.
وأشار الغيث إلى أنه يجب علينا الا نضيق ذرعاً بالنقد بل يجب أخذ ماهو حق وترك غير ذلك.
وحول محاسبة المخطئ من رجال الهيئة أكد معاليه استمرار الرئاسة في ذلك وأن على مديري الفروع محاسبة كل من يقع منه خطأ وذلك وفق الضوابط المبلغة في هذا الشأن .
ودعا الغيث إلى مزيد من التواصل من قبل فروع الرئاسة مع الإدارات المعنية في المنطقة إضافة إلى التواصل مع جميع شرائح المجتمع.
حضر اللقاء وكيل الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور إبراهيم الهويمل والمستشار والمشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية الشيخ عبدالمحسن بن حمد اليحي ومديرو عموم الإدارات المعنية .
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 10-06-2007, 05:02 PM   #2
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 81
قوة التقييم: 0
الرازي1111111111 is on a distinguished road
أعرب وطالب لين تدفن بقبرك

مدار كل اعمالهم بالنوايا


الرازي
الرازي1111111111 غير متصل  
قديم(ـة) 11-06-2007, 06:04 AM   #3
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الغيث يعقد مؤتمراً صحفيّاً أمس ويعلن إنشاء إدارة قانونية
الهيئات: لن نقلِّص حجم أعمالنا.. ولم نفصل أيّاً من أعضائنا





*الرياض - وهيب الوهيبي:



كشف الشيخ إبراهيم بن عبدالله الغيث الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عن إنشاء إدارة قانونية بجهاز الهيئة لأول مرة لتكون مرجعاً لمنسوبي الهيئة فيما يتعلق باللوائح والأنظمة مشيراً إلى أن إنشاء هذه الإدارة ستكون في القريب العاجل.

وأكد معاليه أن مطالب بعض المسؤولين في جمعية حقوق الإنسان بتعديل مواد عمل الهيئة ليس ملزماً في التنفيذ بل سيخضع للدراسة والمتابعة جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده ظهر أمس في مكتب معاليه بعد اجتماعه بمديري فروع الرئاسة بمناطق المملكة.

وأوضح أن الهيئة لم تصدر قراراً بفصل أعصاء من هيئة الرياض على خلفية حادثة هيئة ضاحية العريجاء وفيما يلي ما جاء في المؤتمر الصحفي:

* بداية معالي الرئيس لماذا هذا الاجتماع الطارئ مع مديري فروع الهيئة؟

- هذه الاجتماعات عادية وتقام في كل فترة لتدارس أمور الهيئة ومناقشة ما يهمها من تعليمات لتنشيط أعمالها وفق الضوابط التي تسير عليها فلم نجتمع لتقليص دور الهيئة وتحجيم ما تقوم به من جهود في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

* وماذا خرجتم به من نتائج وتوجيهات في هذا الاجتماع؟

- من نتائج الاجتماع إنشاء إدارة قانونية قريباً في جهاز الهيئة لأول مرة وستكون هذه الإدارة مرجعاً لمنسوبي الهيئة لمعرفة الأنظمة واللوائح سواء التي تصدرها الهيئة أو التي تأتي من الجهات الحكومية الأخرى وستضم الإدارة نخبة من الإداريين والموظفين الذين لديهم خلفية قانونية وإدارية.

كما تم في الاجتماع التأكيد على تعيين متحدث إعلامي هو الأستاذ أحمد الجردان مدير العلاقات العامة والإعلام بالهيئة بالإضافة إلى التأكيد على تكليف كلّ مدير فرع للهيئة أن يكون متحدثاً رسمياً في المنطقة التابعة له.

*«الجزيرة»: طالب بعض المسؤولين في جمعية حقوق الإنسان بتعديل بعض المواد المتعلقة بعمل الهيئة خاصة فيما يتعلق بأساليب ضبط المخالفين.. ما تعليقكم؟

- ما تطلبه جمعية حقوق الإنسان من تعديل بعض مواد عمل الهيئة ليس ملزماً بالتنفيذ أو الأخذ به بل سيكون محل دراسة ومتابعة، فإذا كان مناسباً أخذنا بالعمل به أو إذا كان خلاف ذلك فلا.

* ما صحة ما يتردد من فصل بعض أعضاء الهيئة المشاركين في قضية هيئة ضاحية العريجا؟

- لا صحة لفصل أيّ عضو من أعضاء الهيئة فكيف نقوم بهذه الخطوة والقضية مازالت رهن التحقيق ولم يتبين فيها شيء، كما أننا ننتظر البيان التفصيلي من إمارة منطقة الرياض حول ذات القضية.

* ما تعليق معاليكم حول حديث الأمير نايف وإشادته بجهاز الهيئة وعدم دمجها مع وزارة الداخلية؟

- أولاً الشكر لسموه على ثقته بجهاز الهيئة وعلى هذه الكلمات التي خرجت من القلب، وهذا ليس بمستغرب على سموه ودعمه الكبير لهذا لجهاز الذي أسسه الملك عبدالعزيز رحمه الله، واستمر العطاء بعده من قِبل أبنائه حتى وقت خادم الحرمين الشريفين.. فسموه الكريم يعلم أن هذه الأخطاء غير مقصودة أو متعمدة، وبهذه المناسبة نحمد الله عز وجل على ما تتميز به المملكة بوجود جهاز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الذي لا أعلم أن هناك دولة أخرى تحمل اسم هذا الجهاز الذي هو سبب بعد الله في دفع النقم واستتباب الخير.

* هناك أحاديث تتداول عن تعيين بعض أرباب السوابق في جهاز الهيئة.. ما تعليقكم؟

- إطلاقاً.. الهيئة لا تعيّن موظفاً ارتكب سابقة أو صدر في حقه حكماً شرعياً بل تحرص على أن يكون مؤهلاً ويملك سيرة حسنة وطيبة. كما أود أن أشير في هذا الصدد إلى أن الهيئة لا تعين في الميدان إلا حملة الشهادة الجامعية.

* لماذا لا تعلن الهيئة أسماء من صدر في حقهم الفصل عن العمل؟

- ليس من السياسة الشرعية أن نعلن أسماء الموظفين المفصولين ولكن ربما إذا رأينا في المستقبل أن ذلك مناسباً ويحقق هدفاً فلا مانع من الإعلان عن ذلك.

* ما موقفكم من مشاركة بعض المتعاونين في أعمال الهيئة الميدانية؟

- ليس لدى الهيئة ما يسمى بالمتعاون بل ولا نقر بوجوده في مراكز الهيئة أو تمكينه من ركوب السيارة الرسمية أو المشاركة في القبض والمداهمة، ونشدد على المسؤولين في مراكز الهيئة أن يكون جميع الموظفين رسميين.

* لماذا يلجأ بعض أعضاء في تفتيش ومصادرة الهواتف المحمولة؟

- لا يحق لعضو الهيئة مصادرة أو تفتيش الهواتف المحمولة إلا إذا كان الهاتف المحمول قد استخدم في الجريمة وتم توجيه هذه التعليمات لجميع من يعمل في الميدان والطلب منهم بتعليق البطاقة التي تحمل اسمه وعمله.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اتحاف البشر بكلام العلماء في سلمان وسفر....!!! الواثق بالله المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 23 16-06-2007 12:56 PM
هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. أوقفوا هذا النزيف!! (2/1) سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 7 15-06-2007 09:54 AM
رسالة الى الواثق بالله !!!! فوفو حبوبو المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 25 11-06-2007 01:04 PM
اهم اوامر الـRun سطام منتدى الصور و هواة التصوير و الكمبيوتر و التقنية 5 06-06-2007 05:43 PM


الساعة الآن +3: 12:07 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19