عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-06-2007, 03:04 PM   #31
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 480
قوة التقييم: 0
الواثق بالله is on a distinguished road

أيها الفاضل

ليس معني إيقافهم هوالتهجم عليهم وما قاله سماحة العالم إلا حق فلا غيبة لهم

والموضوع برمته قدحا وذما هو بمثابة الرجوع إلي الحق وإنزال كل رجل مكانه الائق بها مع عدم الغلو في الأشخاص

فليس فلان ولا فلان عند أهل القبلة مقدس فكلا يأخذ من كلامه ويرد

وحقيقة حينما يسأل ابنك لماذ سجن أو أوقف فلان وليس الأمر من الدولة إنما من علماء بماذا تجيب؟؟؟؟

لماذا يجعل هذا الشخص رمزا ...؟؟؟

وابشرك أنني سمعت بقرب رجوعه إلي السلفية الحقة( الجامية) كما اعترف بها عايض القرني
الواثق بالله غير متصل  

 
قديم(ـة) 11-06-2007, 03:13 PM   #32
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
المشاركات: 777
قوة التقييم: 0
صالح العبدالله is on a distinguished road
نواف .. والله تستاهل من يقبل رأسك ..
سلمت يمينك ..
والله والله والله .. ما رأيت مثلهم في النقاش .. تجيه من مكان يقمز لمكان تحجره يلف ..
كلام سليم مافيه .. وإذا ابتلش قعد يهربد زي مايهربد حجرف وكل شوي يقول : أركد وإن كان لك عيال رح ربهم ..
ناقشت الكثيير والكثيير منهم في الجامعة الإسلامية فلم أجد فيهم إلا الجهل المطبق والعلمية المنحدرة ..
هوايتهم قص الكلام وإلصاقه بالناس كمن يقرأ ( فويل للمصلين ) ..
جزاك الله خيراً على التصدي لهم ولحماقاتهم ..
وجعل الله ذلك في موازين أعمالك ... وترى الواثق بالله يبي يفرك ولا وده يورط نفسه بأكثر من هاللي تورط به .. بس اصبرله كم يوم ولن ترى إلا غباره :)
صالح العبدالله غير متصل  
قديم(ـة) 11-06-2007, 03:34 PM   #33
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 851
قوة التقييم: 0
حجرف is on a distinguished road
صالح العبدالله

صحيح اللي في بطنه ريح مايستريح

وش فيك مانتب على بعضك

تبينا نذبح المسلمين ونقول هذا جهاد

ماعليش الضربات التاليه توجع

هالمرة تم القبض على شيخك ابن زعير والدور جاي باذن الله تعالى على شيخك ابن لادن
__________________
شكرا يابو متعب
حجرف غير متصل  
قديم(ـة) 11-06-2007, 04:21 PM   #34
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 334
قوة التقييم: 0
Dapper Young is on a distinguished road
الرد الأخير للواثق بالله مضحك جدا
حلوه قربه للجامية
يقال أن قبل عدة سنوات سلم الشيخ سفر على الشيخ ربيع ليس فقط سلام بال عناق حار
ظن هؤلاء أن الشيخ سفر من الناس الذين يتنازلون عن ما يؤمن به من أجل أشياء صغيرة

لكن أيها الواثق بالله عندما يسأل أبنائك أبيهم لماذا أبعد الشيخ ربيع عن المدينة فترة من الزمن
ولماذا فصل عن الجامعة الإسلامية ماذا تجيبهم...؟!! وهل بعد الإجابة سيصبح رمزا
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
Dapper Young غير متصل  
قديم(ـة) 11-06-2007, 05:59 PM   #35
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
المشاركات: 537
قوة التقييم: 0
نواف 79 is on a distinguished road
إذا كنت لاتقدس الأشخاص فما بالك عجزت عن إخراج نصف كلمة تنتقد فيها ربيع بتهجمه على العلماء !

ثم إذا كان اقترب من السلفية فهذا يعني بالضرورة أنه خارجها !

وهذا خلاف ماصرح به العلماء من الراجحي إلى بن باز كما ورد في المقاطع السابقة ،،

وأخيرا ما رأيك في فتوى للفوزان والعثيمين مفادها أن إدخال الإنسان نفسه بدائرة السلفية فيه تزكية للنفس وهو شيء مذموم ؟!
وإلا الشيخ ربيع أبخص !!







__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
نواف 79 غير متصل  
قديم(ـة) 11-06-2007, 06:27 PM   #36
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 298
قوة التقييم: 0
قلم الرس is on a distinguished road
اخواني الكرام
كلكم يتتبع عثرات كلكم
أخشى ماأخشاه أن تكون كل تلكم المنافحه ليست ابتغاء للحق وانما انتصار للنفس فقط
جدل عقيم جدل لافائدة منه كلنا مسلمين من أهل السنة والجماعة
أما تلكم التقسيمات والتسميات فماهي الا نتاج قصور في الفهم والادراك
وماهي الا أسماء سميتموها أنتم وآبائكم ماأنزل الله بها من سلطان
قلتها مرارا وتكرارا وأقولها وسأقولها باذن الله
أنت ياجامي وأنت ياحزبي وأنت يأ .... الخ
كلكم في نظر الرافضة
وهابيين
وانتم لازلتم ماضون في هذا الجدل العقيم الذي يهدم ولايبني .. يفرق ولايجمع
وماتلكم التقسيمات والتسميات الا دعوة للفرقة والعداوة والبغضاء
وخدمة مجانية للعدو
فلتحذروا ياأولي الألباب ممن يتربصون بكم الدوائر
واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا
قال تعالى في محكم التنزيل
( وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا فتذهب ريحكم واصبروا ان الله مع الصابرين \ الأنفال \ 46).

وقال تعالى
( ان الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شئ انما أمرهم الى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون . الأنعام \159).
__________________

آخر من قام بالتعديل قلم الرس; بتاريخ 11-06-2007 الساعة 06:34 PM.
قلم الرس غير متصل  
قديم(ـة) 11-06-2007, 06:39 PM   #37
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
المشاركات: 385
قوة التقييم: 0
ابن تيمية is on a distinguished road
ادركنا يا رباه..
(وان هذه امتكم امة واحدة وأنا ربكم فاعبدون )
(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا )
(وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا فتذهب ريحكم واصبروا ان الله مع الصابرين )
( ان الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شئ انما أمرهم الى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون )
(قل كل يعمل على شاكلته فربكم اعلم بمن هو أهدى سبيلا )
ابن تيمية غير متصل  
قديم(ـة) 11-06-2007, 08:42 PM   #38
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 480
قوة التقييم: 0
الواثق بالله is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها Dapper Young مشاهدة المشاركة
الرد الأخير للواثق بالله مضحك جدا حلوه قربه للجامية يقال أن قبل عدة سنوات سلم الشيخ سفر على الشيخ ربيع ليس فقط سلام بال عناق حار ظن هؤلاء أن الشيخ سفر من الناس الذين يتنازلون عن ما يؤمن به من أجل أشياء صغيرة لكن أيها الواثق بالله عندما يسأل أبنائك أبيهم لماذا أبعد الشيخ ربيع عن المدينة فترة من الزمن ولماذا فصل عن الجامعة الإسلامية ماذا تجيبهم...؟!! وهل بعد الإجابة سيصبح رمزا
أسأل الله أن يهديكم ويردكم إلي صوابكم اللهم اغفر لبعض قومي فإنهم لايعلمون................إليك أيه الأفاك الأثيم ولإخوانك أشرار أكس بي أقوال العلماء في ربيع مدخلي أطال الله في عمره حتي يعريكم للملاء ابن باز...ابن عثيمين...الفوزان....اللألباني....مقبل الوادعي....ابن سبيل..وكثير...وليس بعد الحق إلا الضلال وبعد نقلي لشهادات الزور والبهتان التي قذف بها الحزبية المجرمون العلاَّمةَ ربيعاً أنقل للقارئ النبيه شهادات بعض الأئمة العدول في العلامة ربيع ممَّن عرفوه عن قربٍ وشهدوا له بالفضل الكبير والعلم الغزير والرسوخ في السنَّة والدفاع عنها وعن صاحبها صلوات الله وسلامه عليه . ولو لم يكن في هذا الباب عن الشيخ ربيع إلاَّ قول شيخنا العلامة الفقيه محمد بن صالح العثيمين رحمه الله لكفى ؛حيث قال : (( الشيخ ربيع أثنى عليه أهل العلم المعاصرون ،أنا ما أعرف عنه إلا خيراً )) (15) ولو لم يكن في هذا الباب عن كتب الشيخ ربيع إلاَّ قول شيخنا العلاَّمة المحدِّث أحمد بن يحيى النَّجمي لكفَى ؛حيث قال : (( وقد كانت ردود الشيخ ربيع مؤيدة بتقريظ كوكبة من رجال العلم، شهدوا للشيخ ربيع بإصابة الحق، ووجاهة النقد، ووضوح الرد؛ لاشتمال ما كتب في الكتابين على الأدلّة النقلية، والحجج العقلية التي تنير الطريق وتقوم بها الحجة)) (16) - أقول : لقد كفَوْا والله ووفَّوْا في كلامهم هذا كل من أراد الحقَّ في هذا الإمام وكان له قلبٌ سليمٌ أو ألقى السَّمع وهو شهيد . ولكن أزيد في النَّقل والتبيين لتستبين سبيلُ السلفيين من سبيلِ الأفَّاكين المجرمين . فمن هؤلاء الأئمة الأعلام : (1) الإمام العلامة عبيد الله الرحماني المباركفوري -رحمه الله- (17): قال -رحمه الله- في إجازته الحديثية للشيخ ربيع ما نصّه: ( .. إنّ أخانا في الله العالم النبيل، الفاضل الجليل، الشيخ ربيع بن هادي عمير المدخلي ... قد وجدته ذا علم غزير، وفضل كبير، صاحب فهم سليم، وطبع مستقيم، على طريقة السلف الصالح -رضي الله عنهم- اعتقاداً وعملاً، متبعاً للكتاب والسنّة ناصراً لهما، ذاباً عنهما، متشدداً على أهل البدع والهوى، راداً على المقلدين الذين جلّ مساعيهم بقراءة الحديث وإقرائه تسوية الحديث على مذهب إمامهم، فبارك الله في علومه، ومتّع المسلمين بطول بقائه ...) اهـ. (2) الإمام العلامة سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز -رحمه الله- : فقد سُئِل عن الشيخ ربيع بن هادي والشيخ محمد أمان فقال : (( بخصوص صاحبي الفضيلة الشيخ محمد أمان الجامي والشيخ ربيع بن هادي المدخلي، كلاهما من أهل السنة، ومعروفان لدي بالعلم والفضل والعقيدة الصالحة .. فأوصي بالإستفادة من كتبهما ..) اهـ. [شريط الأسئلة السويدية]. وقال: (( الشيخ ربيع من خيرة أهل السنّة والجماعة، ومعروف أنّه من أهل السنّة، ومعروف كتاباته ومقالاته )) [شريط بعنوان ثناء العلماء على الشيخ ربيع-تسجيلات منهاج السنة]. وقال -رحمه الله- معقباً على محاضرة للشيخ في الطائف بعنوان "التمسّك بالمنهج السلفي" بتاريخ: (( قد سمعنا هذه الكلمة المباركة الطيبة من صاحب الفضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي في موضوع التمسك بالكتاب والسنة والحذر مما خالفهما، والحذر من أبواب التفرق والاختلاف والتعصب للأهواء، ولقد أحسن وأجاد وأفاد ،جزاه الله خيراً وضاعف مثوبته )). - قال أخونا الشيخ خالد بن ضحوي الظفيري -وفقه الله- في كتابه ( الثناء البديع من العلماء على الشيخ ربيع ) : " وقد سمعت بأذني الشيخ ابن باز -رحمه الله- يقول مخاطباً الشيخ ربيعاً: (( يا شيخ ربيع رد على كل من يخطئ، لو أخطأ ابن باز رد عليه، لو أخطأ ابن إبراهيم رد عليه )) … وأثنى عليه ثناءً عاطراً، والله على ما أقول شهيد " اهـ. (3) الشيخ العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني -رحمه الله-: قال -رحمه الله تعالى- : ( .. فهؤلاء الذين ينتقدون الشيخين (18) -كما ذكرنا- إما جاهل فيُعلّم، وإما صاحب هوى فيُستعاذ بالله من شره، ونطلب من الله -عز وجل- إما أن يهديه وإما أن يقصم ظهره ) اهـ. ثم قال الشيخ -رحمه الله- : ( فأريد أن أقول إن الذي رأيته في كتابات الشيخ الدكتور ربيع أنها مفيدة ولا أذكر أني رأيت له خطأ، وخروجاً عن المنهج الذي نحن نلتقي معه ويلتقي معنا فيه ). وقال –أيضاً- في شريط (الموازنات بدعة العصر للألباني) بعد كلامٍ له في هذه البدعة العصرية : ( وباختصار أقول: إن حامل راية الجرح والتعديل اليوم في العصر الحاضر وبحق هو أخونا الدكتور ربيع، والذين يردون عليه لا يردون عليه بعلم أبداً ،والعلم معه (19)..)) . وكتب الشيخ الألباني -رحمه الله- معلقاً على كتاب الشيخ ربيع "العواصم مما في كتب سيد قطب من القواصم": ( كل ما رددته على سيد قطب حق وصواب، ومنه يتبين لكل قارئ مسلم على شيء من الثقافة الإسلامية أن سيد قطب لم يكن على معرفة بالإسلام بأصوله وفروعه. فجزاك الله خيراً أيها الأخ الربيع على قيامك بواجب البيان والكشف عن جهله وانحرافه عن الإسلام ). (4) الشيخ العلامة محمد بن صالح بن عثيمين -رحمه الله- : فقد سئل فضيلته عن الشيخ ربيع كما في (شريط الأسئلة السويدية) فقال :" أما بالنسبة للشيخ ربيع فأنا لا أعلم عنه إلا خيراً والرجل صاحب سنة وصاحب حديث". وقال -رحمه الله تعالى- في شريط " إتحاف الكرام" وهو شريط سجّل في عنيزة بعد محاضرة الشيخ ربيع فيها بعنوان "الاعتصام بالكتاب والسنّة" : (( إننا نحمد الله سبحانه وتعالى أن يسر لأخينا الدكتور ربيع بن هادي المدخلي أن يزور هذه المنطقة حتى يعلم من يخفى عليه بعض الأمور أن أخانا وفقنا الله وإياه على جانب السلفية طريــق السلف، ولست أعني بالسلفية أنها حزب قائم يضاد لغيره من المسلمين لكني أريد بالسلفية أنه على طريق السلف في منهجه ولاسيما في تحقيق التوحيد ومنابذة من يضاده ... زيارة أخينا الشيخ ربيـع بن هادي إلى هذه المنطقة وبالأخص إلى بلدنا عنيزة لاشك أنه سيكون له أثر ويتبين لكثير من الناس ما كان خافياً بواسطة التهويل والترويج وإطلاق العنان للسان وما أكثر الذين يندمون على ما قالوا في العلماء إذا تبين لهم أنهم على صواب)). ثم قال أحد الحاضرين في الشريط نفسه : هاهنا سؤال حول كتب الشيخ ربيع؟ فأجاب -رحمه الله تعالى-: (( الظاهر أن هذا السؤال لا حاجة إليه، وكما سئل الإمام أحمد عن إسحاق بن راهويه -رحمهم الله جميعاً- فقال: مثلي يسأل عن إسحاق ! بل إسحاق يسأل عني، وأنا تكلمت في أول كلامي عن الذي أعلمه عن الشيخ ربيع -وفقه الله-، ومازال ما ذكرته في نفسي حتى الآن، ومجيئه إلى هنا وكلمته التي بلغني عنها ما بلغني لاشك أنه مما يزيد الإنسان محبة له ودعاء له )). وجاء في الشريط الأول الذي هو بعنوان (كشف اللثام) : (( .. والشيخ ربيع من علماء السنة، ومن أهل الخير، وعقيدته سليمة، ومنهجه قويم. لكن لما كان يتكلم على بعض الرموز عند بعض الناس من المتأخرين وصموه بهذه العيوب)) !!. أقول : وكأنَّ شيخنا ابن عثيمين رحمه الله يتكلم عن هؤلاء الحدادية الذين رَمَوْا العلاَّمة ربيع بهذه البوائق وانسلُّوا !! . (5) الشيخ العلامة صالح بن فوزان الفوزان -حفظه الله-: قال -وفقه الله- في تقديمه لكتاب "منهج الأنبياء في الدعوة إلى الله فيه الحكمة والعقل": ((... قام جماعة من العلماء من ذوي الغيرة والتحقيق للتنبيه على أخطاء تلك الجماعات وبيان مخالفتها في الدعوة لمنهج الأنبياء لعلها ترجع إلى صوابها ... ومن هؤلاء العلماء الذين تولوا هذه المهمة العظيمة عملاً بقول النبي صلى الله عليه وسلم: (( الدين النصيحة، الدين النصيحة، الدين النصيحة )) قلنا: لمن يا رسول الله –صلى الله عليه وسلم- قال: (( لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم)). من هؤلاء الذين بينوا ونصحوا فضيلة الشيخ الدكتور: ربيع بن هادي المدخلي ... فقد بيَّن -وفقه الله وجزاه خيراً- منهج الرسل في الدعوة إلى الله كما جاء في كتاب الله وسنة رسوله ... وناقش تلك المناهج مناقشة علمية منصفة مع التعزيز بالأمثلة والشواهد، فجاء كتـابه -والحمد لله- وافياً بالمقصود، كافياً لمن يريد الحق، وحجة على من عاند وكابر، فنسأل الله أن يثيبه على عمله، وينفع به ...)) وقال -حفظه الله- في تقديمه لكتاب "جماعة واحدة لا جماعات" : (( .. وقد قام فضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي بالرد عليه في هذا الكتاب .. وقد قرأته فوجدته وافياً بالمقصود والحمد لله )). وسُئِل فضيلته في شريط " الأسئلة السويدية " (5 ربيع الآخر 1417 هـ) فقال بعد ما ذكر الشيخ ربيعاً مع مجموعة من أهل العلم : (( كذلك من العلماء البارزين الذين لهم قدم في الدعوة ،فضيلة الشيخ عبد المحسن العباد، فضيلة الشيخ ربيع هادي، كذلك فضيلة الشيخ صالح السحيمي، كذلك فضيلة الشيخ محمد أمان الجامي، إنَّ هؤلاء لهم جهود في الدعوة والإخلاص، والرد على من يريدون الإنحراف بالدعوة عن مسارها الصحيح، سواء عن قصد أو عن غير قصد، هؤلاء لهم تجارب ولهم خبرة ولهم سبر للأقوال ومعرفة الصحيح من السقيم، فيجب أن تُروَّج أشرطتهم ودروسهم وأن ينتفع بها؛ لأن فيها فائدة كبيرة للمسلمين)). وقال -أحسن الله إليه- في تقديمه لرد الشيخ ربيع على حسن المالكي : (( فوجدت رد الشيخ ربيع حفظه الله وافياً في موضوعه جيداً في أسلوبه مفحماً للخصم فجزاه الله خير الجزاء وأثابه على ما قام به من نصرة الحق وقمع الباطل وأهله )). أقول : سمعتُ شيخنا الفوزان بأُذني أمام بيت الله العتيق وقد سُئِل في ليلة 13/6/1424هـ : هل من نصيحة لشباب يطعنون في بعض أئمة الدعوة السلفية كالشيخ محمد أمان الجامي والشيخ ربيع المدخلي؟ فأجاب بقوله : (( دَعُونا من الأفراد والقيل والقال ،المشايخ إن شاء الله فيهم خير وفيهم بركة للدعوة السلفية ،وتعليم الناس ،فلو ما أرضو بعض الناس فالرسول ما أرضى كل الناس ،هناك ساخطين على الرسول صلى الله عليه وسلم ،مسألة النفسانيات والأهواء هذه لا اعتبار بها ،المشايخ نحسن بهم الظن ،وما علمنا عليهم إلا الخير إن شاء الله ،وندعو لهم بالتوفيق )). (6) فضيلة الشيخ العلامة مقبل بن هادي الوادعي -رحمه الله-: ثناءات الشيخ مقبل رحمه الله على الشيخ ربيع كثيرة جدا أَقتَضِبُ منها نقلاً واحداً قاله في تقديمه لكتاب محمد الإمام "تنوير الظلمات"(ص6) . حيث قال رحمه الله تعالى : (( فكم من حزبي كانت له صولة وجولة، بل تطلق عليه الألقاب الضخمة، وبعد بيان أهل السنّة حاله، مات وماتت فكرته. ومن علماء أهل السنّة الأفاضل المعاصرين الواقفين في وجه أصحاب الباطل: الشيخ محمد ناصر الدين الألباني -رحمه الله-، والشيخ عبدالعزيز بن باز -رحمه الله، والشيخ ربيع بن هادي، وآخرون )) . (7) فضيلة الشيخ العلامة محمد بن عبد الله السبيل -حفظه الله تعالى-: فقد قال -حفظه الله تعالى- في تقديمه لكتاب"النصر العزيز على الرد الوجيز"(ص11) : (( ... فضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي الأستاذ بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة من العلماء المعروفين، والدعاة المشهورين في الأوساط العلمية في المملكة العربية السعودية، وقد عرف بتمكنه في علوم السنة وغيرها من العلوم الشرعية، ولفضيلته جهود كبيرة في الدعوة إلى الله سبحانه وتعالى على منهج السلف الصالح، والدفاع عن العقيدة السلفية الصحيحة، والرد على المخالف لها من أهل البدع والأهواء بما يذكر لفضيلته فيشكر، فنسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم عليه نعمه وأن يزيده من التوفيق والسداد ..)). وقال في شريط (كشف اللثام/1) ما يلي : سؤال : ماهي نصيحتكم لمن يمنع أشرطة المشايخ من أهل السنة المعروفين مثل الشيخ محمد أمان الجامي -رحمه الله- والشيخ ربيع ابن هادي المدخلي-حفظه الله- حيث يقول أن أشرطة الشيخ تثير الفتنة ؟ فأجاب الشيخ -حفظه الله-: (( أعوذ بالله، أعوذ بالله … لا. شوف هذين الشيخين أشرطتهم من أحسن الأشرطة، هؤلاء يدعون إلى السنة، وإلى التمسك بالسنة، ولكن ما يتكلم بهؤلاء إلا إنسان صاحب هوى، وأكثر مايتكلم بهؤلاء أهل الأحزاب الذين ينتمون إلى حزب من الأحزاب هم الذين ينكرون هذه الأشياء، أما بالنسبة لهذين الشيخين معروفين بالتمسك بالسنة وعقائدهم سلفية وهم من أحسن الناس )). وقد اتصل عليه أحد أخواننا من طلبة العلم، فسأله أسئلةً، ثم عرّف بنفسه، وأنّه من طلاب الشيخ ربيع، فقال الشيخ السبيل له: (( لا يفتى ومالك في المدينة )). أقول : ولقد سمعتُ شيخنا محمد السبيل بأُذني أمام بيته بالعوالي مرات وكرات يمدح الشيخ ربيعاً مدحاً عطراً ويقول : " الرَّجل صاحب سنَّة " . وسمعته يذمُّ فالحاً وحداديته ويصفهم بالجهل لمَّا بلغه طعنهم في الشيخ ربيع وإخوانه العلماء . (8) فضيلة الشيخ العلامة محمد بن عبد الوهاب البنـا -حفظه الله-: ومن أقواله -حفظه الله- في شيخنا الشيخ ربيع ما قاله في تقديمه لكتاب "جماعة واحدة لا جماعات": (( الدكتور ربيع بن هادي المدخلي أعرفه من يوم كان طالباً بالجامعة الإسلامية حريصاً على معرفة السنة وسيرة السلف الصالح والسير على نهجهم والدعوة إلى ذلك الصراط المستقيم ... ومن خير من ثبت على هذا الطريق الشيخ ربيع بن هادي المدخلي نسأل الله له أن يديم تثبيته، فقد سد ثغرة وهو يدافع عن السنة )). وقد سُئِل -حفظه الله- : هل يعدّ الشيخ ربيع من كبار العلماء ؟ فقال : (( من في هذا العصر وما قبله يعرف حقيقة جلّ الدعاة مثله ؟! من؟ ويعرف بالدليل والبرهان، لا يتكلم عن أحد إلا بالدليل، ولهذا أنا أقول عن ربيع هادي كيحيى بن معين في هذا العصر، أنا أقول إنّ ربيع هادي يحيى بن معين هذا الزمان … وأعرف النّاس بالرجال بالدليل والبرهان الشيخ ربيع هادي -الله يحفظه-، ويحفظ عليه عقله وحافظته … فجزاه الله خيراً، وثبّته الله، وأبقاه حتى يفنّد الذين يَلْبَسُون ثوب السلفيّة ومحاربتها، نسأل الله أن يبين حالهم ويفضحهم ويكفينا شرّهم)). (9) فضيلة الشيخ العلامة أحمد بن يحيى النجمي -حفظه الله-: قال -حفظه الله- في تقريظه لكتاب "جماعة واحدة لا جماعات" : (( .. ولعلَّ الشيخ ربيع ممن جرَّب نفسه في هذه المواقف الجهادية فنجح ولله الحمد … وقد رأيت أن الشيخ ربيع كان موفقاً في نقده هذه الأخطاء والرد عليها بالأدلة الصحيحة والفكرة الصائبة والأسلوب المعتدل، فجزاه الله خيراً وأثابه على ما بذل من وقت وجهد، وإني لأوصي الشباب بقراءة كتابه حتى لا تنطلي عليهم البدع ..)). وقال -حفظه الله- في الشريط الأول من (أحكام العلماء في مقالات عدنان عرعور) : (( أما الشيخ ربيع معروف بجهاده في إظهار السنة، والردِّ على المبتدعين جزاه الله خيراً )). وقال في ردّه على أبي الحسن المصري : (( الشيخ ربيع رجل مجاهد جزاه الله خيراً، وأنا أغبطه بجهاده في نشر السنة، وقمع البدع وأهلها، واهتمامه بالسنة ونشرها بكل ما يستطيع؛ أسأل الله أن يجزيه عن ذلك خير الجزاء، ومن أجل ذلك، فأنا وجميع أهل السنة نحبه )). وقال في تقديمه لرد الشيخ ربيع على الضال حسن المالكي : (( فتصدى له الشيخ ربيع بن هادي المدخلي الذي مارس هذه المعامع من زمن طويل جهاداً في سبيل الله ، ودحراً لأعداء الله ،وبياناً لمن انطوى عليه هؤلاء المبتدعة من ضلال زعموه هدىً، وغواية زعموها رشداً فهنيئاً له ما قام به من جهاد لصالح الإسلام ،دافع به عن السنة المطهرة ،فجزاه الله خيراً وبارك فيه ،وأسأل الله أن يثبتنا وإياه على الحق . فلقد بين وفقه الله ضلالات سيد قطب ،وانحرافات عبد الرحمن بن عبد الخالق وغلو الحدادية ووقف للخوارج الجدد أصحاب النحلة التكفيرية موقف الناقد الخبير والموجه البصير ،فبين ما هم عليه من غواية وضلال ،ثم تصدى لأبي الحسن المصري ثم المأربي ،فبين شطحاته ،وتلبيساته وأخيراً بين تمويهات المالكي ،ومكره ،ودجله وخداعه الذي خدم به أهل الرفض الحاقدين وأهل التصوف المارقين )). إلى قال : (( فجزى الله الشيخ ربيع خير الجزاء ، وبارك فيه وفي دعوته، وجهاده وجعلنا وإياه من الذابين عن الشريعة الغراء ..)). وقال حفظه الله : (( الشيخ ربيع , والشيخ زيد المدخليان كلاهما من العلماء السلفيين الناصحين ويجب عليه أن يعترف بذلك وأن يعرفه وأن لا يطعن فيهم لأن الطعن فيهم طعن في سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم التي يحملونها ..)). وسُئِل -حفظه الله- : هل صحيح أنّ الشيخ ربيعاً أحد تلاميذكم ؟ فأجاب بقوله : (( الشيخ ربيع درس في المعهد، وأنا ممَّن درَّسه في المعهد، ولكن الشيخ ربيعاً خير مِنِّـي (!) ؛لأنه مجاهد في إحياء السنن، وإماتة البدع، والرد على المبتدعين، وخصّص نفسه لهذا الشيء، نسأل الله أن يوفقنا جميعاً لما يحب ويرضى)).(20) وقال -حفظه الله- في رده على فالح الحربي مؤيداً للشيخ ربيع : (( لقد عرفنا الشيخ ربيعاً منذ عشرات السنين متجرداً لنصرة السنة ذاباً عنها مدافعاً عن حياضها فقد ألَّف المؤلَّفات وحَبَّر المقالات ورد المخالفات نحسبه فعل ذلك نصرة للدين وكبحاً لجماح المخالفين فتلك ردوده ومؤلفاته شاهدة بذلك .. والآن يأتي مغرض فيقول: إن الشيخ ربيع مميع, ومعنى مميع فيما نعلم أنه لا يصارح أهل البدع ببدعهم و لا يحكم عليهم بها. وهذا بهت له و اعتداء عليه و هضم لجهوده, ولو قال أحد إنه لا يوجد أحد في زمننا هذا نابذ أهل البدع و حاربهم و ناقش أخطاءهم مثل ما فعل الشيخ ربيع – وفقه الله – لكان صادقاً .. و فعل ذلك يحتاج إلى جهد وإلى تفريغ وقت, و إخلاص لله عز و جل, يجعله يبذل ما يبذل و هو مرتاح البال متجرد الضمير موقن بثواب الله موطن نفسه على الصبر على ما سيناله في سبيل ذلك من الأذى و العداوات و المكائد هذا ما نعتقده في حقه و نرجو أنه الحق. هلاّ استحيى الذي يقول هذا و يرميه بالتميع ! لو قال له قائل: هل فعلت نصف ما فعل الشيخ ربيع أو ربعه أو ثمنه كيف سيرد عليه ؟! ..)) . (10) فضيلـة الشيخ العلامة زيد بن محمد بن هادي المدخـلي -حفظه الله-: قال في أثناء تقديمه لكتاب "جماعة واحدة لا جماعات" ما نصّه : (( ومن جملة من انبرى للرد في هذا العصر على كتب سيد قطب والمودودي والجماعات الحركية والتنظيمات الحزبية والجماعات التبليغية أخونا الفاضل الشيخ / ربيع بن هادي المدخلي عضو هيئة التدريس في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ... وأنه جار على غرار كتابة من سبقه من أئمة الدين والهدى ممن هيأهم الله في غابر الأزمان للرد على أهل الأخطاء والتلبيس والبدع ... ليعلم إخواننا وأبناؤنا من طلاب العلم المنصفين أن الردود التي قام بها الشيخ ربيع هي جهاد في إعلاء كلمة الحق وهي نصح للمسلمين …)) إلى أن قال في حق الشيخ ربيع : (( كان ممن سخرهم الله عز وجلّ للدعوة السلفية الصالحة التي قامت على الكتاب والسنة وعلى منهج السلف الصالح فهو ينصرها وينشرها ويذب عنها، كما يذب الوالد عن ولده بل أشد، ألا فهل من ناصر للحق ومدكر؟! ... )) وقال -حفظه الله- وهو يرد على محمد سرور: (( وإنّني لأؤكد لمحمد سرور وأعوانه أنّه إذا لم يكن الشيخ ربيع بن هادي المدخلي ومشايخه وزملاؤه وتلاميذه على منهج السلف، وأتباع أهل الحديث والأثر، فلا أدري عن المقصود بالسلفية والسلفيين )) (21) وقال -حفظه الله- في تقديمه لرد الشيخ ربيع على حسن المالكي : (( فوفَّق الله الشيخ الفاضل والعلامة الجليل ربيع بن هادي المدخلي ففند جميع انتقاداته الخاطئة وجميع شبهاته الخطيرة بالأدلة النقلية والعقلية وذلك نصرة للحق ونصيحة للخلق وتحطيم للظلم ونصر للمظلوم من المعتدي المالكي الظلوم وعند الله تجتمع الخصوم . وإنني لأقول للشيخ ربيع ولغيره من أصحاب العقيدة السلفية الصحيحة والمنهج القويم ..)). وقال -حفظه الله- في كتابه "النظم المختار" في الحاشية (ص:30): (( المدخلي هو الشيخ العلامة ربيع بن هادي عمير المدخلي صاحب المؤلفات المباركات والتحقيقات المشهورات النافعات والنصائح الخالصات، نسأل الله لنا وله التوفيق والسداد في كل ما نأتي ونذر، وحقاً أقول: إنه من أهل العقيدة السلفية والمنهج السلفي قولاً وفعلاً )) اهـ. - وأقول كما قيل قديماً : ( لا يعرف الفضل لأهله إلا ذووه ). فتلك عشرة كاملة -وغيرها كثير- من شهادات أئمةِ الهُدَى ومصابيح الدُّجَى كوكبةٍ من الأئمةِ الفحول وأهلِ السنَّة العدولِ في الشيخ العلاَّمة ربيع بن هادي ثبـتَّه الله على الحقِّ المبين . أفنأخذ بها وبثناءاتهم النَّـيِّرَة وتزكياتهم العَطِرَة ... ؟ أم نأخذ بشهادات الكذب والزور لمخانيث الحدادية أصحاب البهت والفجور ؟!! وأقتبس من جواب الأوَّلين فأقول : مـا الفخر إلا لأهل العلم إنَّهمُ *** على الهدى لمن استهـدى أدلاَّءُ وقيمة المرء ما قد كان يحسنـهُ *** والحدادية لأهل العلم أعـداء !! (22) فَـفُزْ بعلمٍ تَعِـشْ حياًّ به أبداً *** فالناس موتى وأهل العلم أحياء ولله دَرُّ العلامة ابن القيم -رحمه الله تعالى- حيث يقول : " فلا بُدَّ لكل نعمة من حاسد، ولكل حقٍّ من جاحد ومعاند " (!!) وذكر -رحمه الله- جنس هؤلاء الجاحدين المعاندين . ثمَّ قال : " اللهم فعياذاً بك ممَّن قَصُر في العلم والدِّين بَاعه ،وطالت في الجهل وأذَى عبادِك ذِرَاعُه .فهو لجهله يرى الإحسان إساءة، والسنَّة بدعة والعرف نُكْراً، والظلمة نوراً ,ويجزي بالحسنة سيئة كاملة ،وبالسيئة الواحدة عشراً (!). قد اتَّخذ بطر الحق وغمط الناس سُلَّماً إلى ما يحبه من الباطل ويرضاه، ولا يعرف من المعروف، ولا ينكر من المنكر إلا ما وافق إرادته أو خالف هواه، يستطيل على أولياء الرسول وحزبه بأصغريه ،ويجالس أهل الغي والجهالة ويزاحمهم بركبتيه. قد ارتوى من ماء آجن وتضلع، واستشرف إلى مراتب ورثة الأنبياء وتطلَّع، يركض في ميدان جهله مع الجاهلين ويُبَرِّزُ عليهم في الجهالة فيظن أنَّه من السابقين ،وهو عند الله ورسوله والمؤمنين عن تلك الوراثة النبوية بمعزل ,وإذا أُنْزِل الورثة منازلَهم منها فمنـزلته منها أقصى وأبعد منـزل : نزلوا بمكة في قبائل هاشمٍ *** ونزلتَ بالبيداء أبعد منزل وعياذاً بك ممن جعل الملامة بضاعته، والعذل نصيحته، فهو دائما يُبدِي في الملامة ويُعيد ،ويُكرِّر على العذل فلا يُفِيدُ ولا يَسْتَفِيد ،بل عياذاً بك من عدوٍّ في صورة ناصحٍ ،ووَليٍّ في مِسْلاَخِ بَعِيدٍ كَاشِحٍ ،يجعل عداوته وأذاه حذاراً وإشفاقاً ،وتنفيره وتخذيله إسعافاً وإرفاقاً(!!). وإذا كانت العين لا تكاد إلاًّ على أمثالهم تُفتَح ،والميزان بهم يَخِفُّ ولا يرجح ،فما أحرى اللَّبيبَ بأن لا يُعِيرهم مِنْ قَلبِهِ جُزْءاً من الالتفات ،ويُسافِر في طريق مقصده بينهم سفرَه إلى الأحياء بين الأموات وما أحسن ما قال القائل: وفي الموت قبل الموت موت لأهله *** وأجسامهم قبل القبور قبور وأرواحهم في وحشة من جسومهم *** وليس لهم حتى النشور نشور اللهم فلك الحمد وإليك المشتكى، وأنت المستعان وبك المستغاث، وعليك التكلان، ولا حول ولا قوة إلا بك، وأنت حسبنا ونعم الوكيل " انتهى كلامه رحمه الله (23).
الواثق بالله غير متصل  
قديم(ـة) 11-06-2007, 10:29 PM   #39
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 480
قوة التقييم: 0
الواثق بالله is on a distinguished road
وممّا زادَ أتباعهم كثرةً أنَّ الدولة َ في تلكَ الفترةِ كانتْ ضدَّ أولئكِ المشايخ ِ المردودِ عليهم ، فوجدوا من الدولةِ هوىً وميلاً لهم ، هذا إضافة ً إلى من كانَ من رجال ِ الداخليّةِ أصلاً ، وهو يعملُ معهم ويجوسُ في الديار ِ فساداً وإفساداً ، أو من كانَ مُستغلاً من قِبل ِ الداخليّةِ والدولةِ .



هكذا تصف الدولة ورجالاتها
الواثق بالله غير متصل  
قديم(ـة) 11-06-2007, 10:41 PM   #40
Banned
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 480
قوة التقييم: 0
الواثق بالله is on a distinguished road
أمّا أصولهم التي بنوا عليها كلامهم ، فنحنُ في غنىً عن معرفتِها ، وذلكَ لأنَّ مقصدهم لم يكنْ مقصداً شرعيّاً ، بل كانوا حماة ً للدولةِ ، ويقفونَ في وجهِ من تصدّى لها ، أو نقدها ، ولأجل ِ هذا الأمر ِ فقد اضطربوا اضطراباً شديداً ،



ماأحلمك علي هؤلاء يادولة الإسلام ..................قاتلكم الله الي هذه الدرجة من الوقاحة أيها الإخوان المفلسون

والله وتالله وبالله ما يغض الطرف عنكم إلا إرهابي حاقدمثلكم أومؤمن مشفق عليكم
الواثق بالله غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 06:22 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19