عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-06-2007, 07:53 AM   #1
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
قضايا الهيئة ثلاثية الأبعاد !! ( رؤية خاصة ونتائج )

الحمد لله


يقول هتلر :
( ففي بضعة أيام يمكن الصحف أن تجعل من حادث تافه بحد ذاته قضية ً خطيرة تهز الدولة , ويمكنها كذلك أن تسدل ستار النسيان على القضايا الحيوية , فلا يلبث أن ينساها الجمهور ) المصدر / متعة الحديث 2/199

وهذا المدخل عبارة عن دور الصحف في الدولة من نظرةٍ ثاقبةٍ من قائدٍ محنك لا أقل ولا أكثر , فلو تأملنا أبعاد قضايا الهيئة في أسبوع , لرأينا كيف أن القدر صاغ بأمر الله أحداثها , وكتب ذلك على مَن يؤدون شعيرة اعتبرها بعض أهل العلم ركناً سادساً في لإسلام , آلا وهي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .

اصبروا وصابرو فالله قد ابتلاكم , كما ابتلى أنبياءه قبلكم , تأمل مثلا : موسى عليه السلام في قوله تعالى :
( فَوَكَزَهُ مُوسَى فَقَضَى عَلَيْهِ ) أي ضربه بجمع كفه وكان شديد القوة والبطش (فقضى عليه) ولم يقصد قتله .
( تفسير الجلالين )
إذا كان الله قد ابتلا النبي موسى بالقتل فعلاً , كيف بكم يا رجال الحسبة قولاً !!

فتارة يقولون رجل بالخمسين مات بسبب ضرب رجال الحسبة وخرجت لنا الوفاة طبيعية مع توقيفه شرعاً ونظاماً , وتارة يقولون ماتت تلك المرأة الأجنبية بعد أن رمت نفسها من النافذة أنهم هم مَن قذفوها وكأننا في فلمٍ أمريكي !! , وتارة يقولون أن المروج مات بسبب قتل رجال الحسبة له والشاهد ( أبوه ) فنعم الشاهد لابنه , وبعد سقوطه من الجدار إلى آخر القصة , ولي في القول الأخير وقفة :

ألسنا نصفق صحافة ً وعامة ً عندما نسمع بقتل إرهابي من رجال الأمن البواسل إثر مداهمة , والسبب وجود ( رشاش كلاشنكوف ) ورصاص , وقتلوه بحجة أنه أراد الدفاع عن نفسه فأردوه قتيلاً مع توثيق ذلك بالصور , ونقول لهم : أحسنتم يا مجاهدينا فهذا مفسد بالأرض ( وهذا صحيح ) .

لكن ما الفرق بين المفسد المروج والمفسد الإرهابي بالقضية , أليس كلاهما عنده سلاح ( رشاش كلاشنكوف ) بل والمروج كما صرحت الإمارة معه غير المخدرات وكلاشنكوف(70) طلقة رشاش حية و (22) طلقة رصاص مسدس حية و (2) سيف غدارة ومبلغ مالي إلخ , أليس كلاهما مفسدين في الأرض , أليس حكم المروج بشريعتنا القتل , أليس في كليهما مداهمة يحصل بها أخطاء كما حصل مع رجال الأمن في بريدة عندما قتلوا أصحابهم بالسيارة الأخرى ( العسكر المدنيين ) لاعتقادهم بأنهم إرهابيين , أليس في العام الماضي قتل رجال الأمن البواسل مروجاً ولم نسمع إلا خبراً صغيراً عنه بالصحف ولم تكن تلك الضجة الإعلامية التي حصلت مع الهيئة عندما توفي المروج بالمركز ليس بسلاح ولكن إثر اشتباك بالضرب لأن( أعضاء الهيئة تعرضوا للضرب أيضا ) كما بتصريح الإمارة , وسقوطه من الجدار , فهذه صيغة المداهمات هجوم ومقاومة , وهل الهجوم يأتي بلا مقاومة بالطبع لا , فهذا ما فهمنا ممن ماتوا في أرض دولتنا الحبيبة من الإرهابيين فهؤلاء مفسدين قاوموا فقُتلوا عمداً , إذن لماذا كل هذه الضوضاء مادام الأمر هكذا ؟!

باختصار : الإرهابي يُشكل خطراً على الدولة , أما المروج يُشكل خطراً على الشعب , لذلك تختلف المعايير والمصطلحات والمفاهيم والأهداف عند الكُتاب والصحف .

أيضاً الإعلام استلم الموضوع وأوقد ناره من قبلِ القضيتين الأخيرتين ثم انسكب الوقود على النار بعدها أكثر , وبدأت سياط الكلمات على أعراض رجال الحسبة , قبل أن يتبينوا ويتثبتوا أصلاً بل شرعوا بالأمر ولسان حالهم يقول :

الفرصة تأتي مرة واحدة , فيا أقلامنا الحاقدة , هذه القضايا لنا شاهدة , لنرمي برصاص كلماتنا مادام الأمر هكذا , فالشعب وعامة الناس غافل عن الأبعاد , لنكتب بحجة النقد البناء فهذه ( تمشي ) على مجتمعنا المحافظ , ونكون هنا لسنا إلا مصلحون , لأننا لا نستطيع المواجهة مع مجتمعنا المتدين إلا هكذا , وأكبر دليل فشلنا في السابق حينما قلنا : نريدها ( الأمر بالمعروف ) فقط , بدون النهي عن المنكر !!

وإذا قال لهم العلماء : يا هؤلاء ليس هكذا الإصلاح والنقد البناء بل هذا إفساد واضح واستشفاء , قالوا ما بكم نحن مصلحون وأنتم مقدسون للهيئة , وصدق الله حينما قال :

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ }البقرة11
, والعجيب بالأمر أنهم خاضوا في الحديث و القضايا الثلاث ما زالت رهن التحقيق , ونحن لنا تصريحات بعض المسئولين نمسك ببعضِ خيوط القضية .

لذلك وقفةُ وقفة َ المتأمل في أحداث هذه القضايا واستنتجت من هذه المحنة التالي :

1. ابتلاء من الله لرجال الحسبة فقد قال تعالى : أَحَسِبَ النَّاسُ أَن يُتْرَكُوا أَن يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ{2} وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ{3} أَمْ حَسِبَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ أَن يَسْبِقُونَا سَاء مَا يَحْكُمُونَ{4}. فاثبتوا أيها المؤمنون الصادقون
2. إثبات منهج أهل السنة والجماعة بأنه لا أحدا معصوم عن الخطأ من البشر , ( فكل ابن آدم خطاء ) ولكن المشكلة ليست بأخطاء الأجهزة الحكومية ولكن كيفية علاج الخطأ , ولماذا دائرة الضوء على جهازٍ دون غيره بالإضاءة القوية بالإعلام وغيره .

3. كيف أن الصحافة قد تؤثر بالرأي العام , وتخون بعض الصحف وهي ( معروفة ) لو على حساب ذمتها , فقضايا أهل الحسبة تحت المجهر ُتكبر , وغيرهم من أجهزة الأمن ُتصغر , رغم أن كلاهما في جهادٍ لأمن الوطن , فمصلحة شراء الصحيفة وإثراءها بين مدافع ومهاجم مقدمة فوق كل شي ء , كيف نستغرب هذا وأحدهم كتب في الصحيفة أن أبا بكر هو مؤسس المنهج التكفيري , وبعض الصحفيين هداهم الله يدخلون تحت (مَن أمن العقوبة أساء الأدب ) وينطبق الكلام أيضاً على بعض كُتاب أعمدة الصحف من التيارات المختلفة التي اتحدت بالهدف , فهم يعيشون واقع ( النمل إذا اتحد , انتصر على السبع ) لكن هيهات .

4. تناقض الصحافة ففي قتل المروج على يدِ رجال الأمن شجاعة , وفي موتهِ بغير قصد مع الهيئة بشاعة , وبعض عامة الناس فاغرٌ فاه , إمعة في مبدآه , يردد نقد بناء من السخافة أقصد الصحافة .

5. انطلت شبهة النقد البناء على البعض لكن لم ولن تنطلي على الكُل , إذ لنا عقول ونفرق بين النقد البناء والهدام , وصدق الله حينما قال (فَلَعَرَفْتَهُم بِسِيمَاهُمْ وَلَتَعْرِفَنَّهُمْ فِي لَحْنِ الْقَوْلِ ) , وأقرب مثال هذا المنتدى المبارك , انظر كيف هو نقدهم البناء الذي يفيض حباً وصفاءً وإصلاحاً زعموا : (ميليشيات اجرامية هي عصابات الهيئة زادو في طغيانهم واعتقالاتهم للمواطنين ) وَ (الهيئة دولة داخل دوله تريد ان تحدث انقلابأ ) وَ ( هيئة طالبان ) , ( المجرمون ) وَ (أن يتم قتل مواطن مع سبق الإصراروالتعمد وعدم إسعافه بل نُقل للمركز التابع لهم ليكملوا على ما تبقى من أنفاسه ) وَ (فيجب أن ينتهي التحقيق إلى إدانة الفاعلين والعدم التستر عليهم ومحاولة طمس الحقائق وعدم الرأفة بمن فعل ذلك ) أي إلا هم مخطئون حتى لو أظهر التحقيق عكس هواه فهو بنظره طمس للحقائق وتستر فيا سبحان الله .
إلى أن يقول هذا الأخ الكريم (أين يحدث هذا الأمر؟؟!!أهو في العراق أم أفغانستان المعذرة ثم المعذرة فهذا يحدث هنا في بلاد الحرمين في المملكة العربية السعودية ) وجملة بلاد الحرمين لو قالها أحد الأحبة لقالوا : هذا إرهابي , لكن بما أنه منهم وفيهم لا بأس !!
فأسألكم بالله : هل من هذه الكلمات تشمون رائحة مسك النقد البناء أم العفن والاستشفاء ؟!

6. لو ( فرضنا ) أن نقد الهيئة في هذا الوقت الملازم للهجمة الشرسة عليه من الأعداء خارج الوطن وداخلة أنها ( مصلحة ) , وقلنا أن عدم نقدها بهذا الوضع المتأزم مع تربص الأعداء لكي لا نعينهم سواء بالداخل أو الخارج حفاظاً على الجهاز العظيم الذي يمثل شعيرة مهمة بالإسلام ( مصلحة ) في هذه الحالة أيهما نقدم ( لا سيما ) أن هناك قاعدة فقهية تقول :
إن تزاحم عدد المصالح يُقدم الأعلى على المصالح ( وهنا بنظرك ) أيهما نقدم إعانة الأعداء أم صيانة الجهاز منهم إلى أن تهدأ العاصفة , بالطبع هذا لا يخفى على كل عاقل ذا بصيرة أن الأمر الثاني سيقدم , فهل نكف ؟! , هذا لو فرضنا بهذه القاعدة وإلا فهنا هي درء المفاسد مقدم على جلب المصالح , و ما يزيد تمسكي بهذا الرأي أن علماءنا الكرام وعلى رأسهم مفتي المملكة آل شيخ لهم تصريحات قويه بهذا الشأن في هذه القضية ظهرَ في أحدِ الصحف المحلية يوم الجمعة الماضية .

7. ومن أعظم فوائد هذا الابتلاء على هذا الجهاز قوله تعالى (مَّا كَانَ اللّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنتُمْ عَلَيْهِ حَتَّىَ يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ ) أي ما كان الله ليَدَعَكم أيها المصدقون بالله ورسوله العاملون بشرعهِ على ما أنتم عليه من التباس المؤمن منكم بالمنافق حتى يَمِيزَ الخبيث من الطيب, فيُعرف المنافق من المؤمن الصادق (التفسير الميسر ) , وفعلاً ستميز الخبيث من الطيب من الطرفين أيضاً .8.

8 . في المداهمات لا بد من الأخطاء في أجهزة الأمن الميدانية فلماذا التهويل في واحدة دون صويحباتها , مادام الأمر علاجاً .

9. النفاق الصحفي : ما يمس أمن الدولة من الإرهابيين جهاد قتلهم , وما يمس صحة الشعب من المروجين فساد موتهم !! أليس رجال الأمن والحسبة يمثلان الجهاد لأمن الدولة سواء مفسدين من إرهابيين أو مروجين , ولا ينكر ذلك إلا جاهلاً شرعاً .

10. قد يُصور الإعلام للبعض أن هذا النقد الهادم هو ما يتبناه أكثر الناس في غياب نتائج التحقيقات في الوقت الراهن فأقول قوله تعالى {قُل لاَّ يَسْتَوِي الْخَبِيثُ وَالطَّيِّبُ وَلَوْ أَعْجَبَكَ كَثْرَةُ الْخَبِيثِ فَاتَّقُواْ اللّهَ يَا أُوْلِي الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }أي لا يستوي الخبيث والطيب من كل شيء فمثلا العاصي لا يساوي المطيع, والجاهل لا يساوي العالم, ولو أعجبك -أيها الإنسان- كثرة الخبيث وعدد أهله, فاتقوا الله يا أصحاب العقول الراجحة ... . ( مقتطفات من التفسير الميسر ) ,.

11. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( إذا أحب الله قوماً ابتلاهم ) فاصبروا واحتسبوا يا رجال الحسبة فإن مع العسر يسرا .

12. نقول لكلِ مَن عاداكم ( قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ ) فلقد تغلغل فينا حب هذا الجهاز ورجاله , ويكفي قول بن باز عنهم :لا يحبهم إلا مؤمن ولا يبغضهم إلا منافق .13.

13 قضايا الهيئة ثلاثية الأبعاد بين السياسة والصحافة والابتلاء , فهي ثلاثة قضايا بأبعادٍ ثلاث , العين فيها الشعب , والمهرج فيها الصحافة , والمستفيد فيها الأعداء .
14. لا يتتبع نجاحات الآخرين إلا كريم , ولا يتتبع عثرات الآخرين إلا لئيم , وأحمد الله بأن الشرع لا يعاقبني بحبي لكم , لكن سيجاز يني بتتبعي مثالبكم , لأني حينها سأكون ( آثماً ) بقول أهل العلم .

15. حماقة لو فصلنا الهيئة كجهاز حكومي عن شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عند الكلام عنها لأننا عندما نسي ء لهذا الجهاز أسأنا للشعيرة ولو ادعينا غير ذلك , وهذا للأسف قد ينطلي على بعض العامة , لأن الجهاز كنظام حكومي معروف كيف تتم معالجة أخطاءه , وليس أن تكون علكة في فك الإعلام وبعض الأقلام , ولا تقارن بصويحباتها في ذلك , أليست جميعها أجهزة حكومية إذن لماذا لا تتساوى بهذا الضخ الإعلامي العجيب , ولكن الفرق واضح كما أن الهدف أوضح .

16 . قال تعالى ( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ) فما حصل سيفيد الهيئة بترتيب كثير من أوراقه من جيمع النواحي .

وبهذا المقال أكون قد ختمت مواضيعي في ما يخص قضايا الهيئة الماضية , علماً بأنه ( دعوة للتأمل ) وليس ( دعوة لنقاش ) لأن ضالتي أخذتها من أهلها , ولعلمي المسبق بأن النقاش بهذا الموضوع هو دائرة تدور وتعيد نفسها بنفس الكلام والحجج فلا داعي منها فالمنتدى امتلاء منها .



رجل المستحيل
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  

 
قديم(ـة) 11-06-2007, 08:04 AM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
كتاب اليوم

عبدالله ناصر الفوزان*
تأملوا هذا الكلام النفيس وافهموا دلالاته
تعرضت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لحملة "عتب" صحفي في الأيام الماضية، بسبب عدة حوادث وقعت من بعض رجالها، الأولى أقامت بسببها مواطنة قضية في المحكمة الشرعية ضد رجال الهيئة المعنيين، وصدر الحكم، ولم تقتنع به المشتكية، فأقامت دعوى أخرى أمام ديوان المظالم. والحادثة الثانية نتج عنها وفاة مواطن في الرياض، فتم إيقاف المعنيين من رجال الهيئة، ومازال التحقيق جارياً.
وقد أصدرت إمارة منطقة الرياض إيضاحين وافيين عن كلتا الحادثتين، بينت فيهما كافة الملابسات، وحقيقة ما جرى، ونشرت الصحف هذين الإيضاحين، أما الثالثة فحصلت في تبوك، ونتج عنها أيضاً وفاة مواطن، وتم إيقاف المعنيين، ومازال التحقيق جارياً هناك.
وفي يوم الاثنين قبل الماضي نشرت الصحف حديثاً أو تصريحاً أدلى به رئيس الهيئة الشيخ إبراهيم الغيث بعد رعايته حفل تكريم المتقاعدين قال فيه إجابة على سؤال عن حادثة قتل المواطن في الرياض "إن التحقيقات مازالت جارية لمعرفة ملابسات مقتل أحد المواطنين لدى مداهمة رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لمنزل، تم أخذ الإذن لمداهمته من الجهات الأمنية المختصة".
وقال رئيس الهيئة تعليقاً ربما على حملات "العتب" التي توجهها الصحافة للهيئة "إن الخطأ إذا وقع من رجال الهيئة، تم تضخيمه، وتعظيمه في وسائل الإعلام، فالمطلوب أن نزن الأمور بميزان العدل، وهذا ما تدعو له حكومتنا الرشيدة بأن يكون هناك عدل بين الإعلام وبين الأجهزة الحكومية، وكلها تخدم المجتمع"، ولأن رئيس الهيئة في حديثه هذا قد اتهم وسائل الإعلام كلها، ومنها الصحافة، بأنها تضخم أخطاء رجال الهيئة، وتعظمها، فقد أثار هذا فيما يبدو انتباه الصحفيين المتواجدين، وربما أثار حفيظة بعضهم وجعلهم يتساءلون قائلين: لماذا...؟! أي ما الذي جعل رئيس الهيئة يعتقد أن وسائل الإعلام تضخم أخطاء رجال الهيئة، وتعظمها؟ وبأي معيار أصدر هذا الحكم؟ وعلى افتراض صحة ذلك، فما الذي يجعل وسائل الإعلام تفعل هذا في رأي الشيخ؟
كل هذه الأسئلة أو بعضها، لا بد أن الصحفيين الحضور أو بعضهم طرحها على نفسه، ومن حقهم في رأيي أن يتساءلوا. فرئيس الهيئة قد وجه لوسائل الإعلام على إطلاقها، أي لجميع العاملين فيها، ومن ضمنهم الصحفيون اتهاماً قوياً وصريحاً ومباشراً، قد يفهم منه أن الشيخ يقصد أن وسائل الإعلام تعادي الهيئة، فتقف منها موقفاً سلبياً، أو على الأقل لا تقتنع ببعض أدوارها من حيث المبدأ، ولذلك تقف منها موقفاً عدائياً، فتضخم أخطاء رجالها وتعظمها، ومن أجل هذا فيما يبدو، فقد طرح أحد الصحفيين على الشيخ سؤالاً مباشراً بهدف معرفة ما دفعه لتوجيه الاتهام لوسائل الإعلام على ذلك النحو، فسأله عما إذا كان يرى وجود أحد يعادي الهيئة، وحينئذ قال رئيس الهيئة "المفروض ألا يكون لنا أعداء، لأن رجال الهيئة يخدمون البلد ويدعون إلى الفضيلة، ويحذرون من الرذيلة..."، ولو أن رئيس الهيئة قد اقتصر على هذا الكلام، فلربما قيل إنه من الممكن أنه يقصد أنه لا يرى وجود أعداء، لكنه استمر، وأورد كلاماً آخر يفهم منه أنه رد على أي مضمر للعداوة للهيئة، مما يفهم معه أنه يقصد عندما قال "المفروض ألا يكون لنا أعداء و....إلخ"، أن الافتراض شيء، والحقيقة شيء آخر، وأن هذا الافتراض لا يمنع احتمال وجود الأعداء... إذ قال رئيس الهيئة بالحرف الواحد "الدولة لم تضع هذا الجهاز إلا لاقتناعها بأن الجهاز يخدم الوطن، فهو جهاز حكومي، وليس جهازاً تطوعياً، أو جمعية خيرية، بل هو جهاز حكومي يستقي معلوماته من الدولة كبقية الأجهزة الأخرى، وهو يساعد ويساند ويتعاون مع أجهزة الأمن الأخرى"، ثم أكد "أن نظام الإجراءات الجزائية حدد عمل كل إدارة حكومية، والرئاسة العامة للهيئة تنطلق من منطلقات رسمية، ومن أنظمة مرعية، فلا تجتهد من قبل نفسها في عملها"، ثم قال رئيس الهيئة ما معناه "إن الهيئة تطبق التعليمات بالنسبة للإخباريات التي تردها، فبعد أن تتحقق وتتثبت منها، تأخذ الإذن من الجهات الرسمية، ثم بعد ذلك تعمل إجراءاتها".
هذا ما قاله رئيس الهيئة رداً على السؤال: عما إذا كان هناك أعداء للهيئة، ورداً كذلك فيما يبدو على وسائل الإعلام التي قال عنها إنها تضخم أخطاء رجال الهيئة وتعظمها، أي إنه في الخلاصة النهائية رد على الذين لا يقتنعون ببعض الأدوار التي تقوم بها الهيئة... وهو كلام نفيس "يجمد على الشارب" ويستحق من الإعلاميين وخاصة الصحفيين، والكتّاب تأمله وفهم دلالاته ليأخذوا تلك الدلالات في الاعتبار، فهو يقول باختصار إن الهيئة جهاز وضعته الحكومة وأدواره حددتها الحكومة، وهو يؤدي واجباته، أي إنه بصراحة "جابها من الآخر" وبطريقة "مالكم كلام معنا.. كلامكم مع الحكومة"...
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 11-06-2007, 02:33 PM   #3
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
أخي المتذوق الصحفي : سالم

بداية : الله يخليلك التي بالصورة ويجعلها صالحة مصلحة , وثانيا شكراً على الإضافة , وثالثاً أستأذنك باقتبسات من المقال لكي تيضح أكثر :

من أقوال رئيس الهيئة الغيث :

وقال رئيس الهيئة تعليقاً ربما على حملات "العتب" التي توجهها الصحافة للهيئة "إن الخطأ إذا وقع من رجال الهيئة، تم تضخيمه، وتعظيمه في وسائل الإعلام، فالمطلوب أن نزن الأمور بميزان العدل، وهذا ما تدعو له حكومتنا الرشيدة بأن يكون هناك عدل بين الإعلام وبين الأجهزة الحكومية، وكلها تخدم المجتمع"

"المفروض ألا يكون لنا أعداء، لأن رجال الهيئة يخدمون البلد ويدعون إلى الفضيلة، ويحذرون من الرذيلة..."


الدولة لم تضع هذا الجهاز إلا لاقتناعها بأن الجهاز يخدم الوطن، فهو جهاز حكومي، وليس جهازاً تطوعياً، أو جمعية خيرية، بل هو جهاز حكومي يستقي معلوماته من الدولة كبقية الأجهزة الأخرى، وهو يساعد ويساند ويتعاون مع أجهزة الأمن الأخرى"، ثم أكد "أن نظام الإجراءات الجزائية حدد عمل كل إدارة حكومية، والرئاسة العامة للهيئة تنطلق من منطلقات رسمية، ومن أنظمة مرعية، فلا تجتهد من قبل نفسها في عملها"، ثم قال رئيس الهيئة ما معناه "إن الهيئة تطبق التعليمات بالنسبة للإخباريات التي تردها، فبعد أن تتحقق وتتثبت منها، تأخذ الإذن من الجهات الرسمية، ثم بعد ذلك تعمل إجراءاتها".


ثم يعلق الصحفي الكاتب قائلاً :
وهو كلام نفيس "يجمد على الشارب" ويستحق من الإعلاميين وخاصة الصحفيين، والكتّاب تأمله وفهم دلالاته ليأخذوا تلك الدلالات في الاعتبار، فهو يقول باختصار إن الهيئة جهاز وضعته الحكومة وأدواره حددتها الحكومة، وهو يؤدي واجباته، أي إنه بصراحة "جابها من الآخر" وبطريقة "مالكم كلام معنا.. كلامكم مع الحكومة"...


ألف شكرا أخي سالم .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 12-06-2007, 03:45 PM   #4
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
وكيل رئاسة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يقول :

94% من القضايا كان ( الستر ) شعارها , ولم نحولها لجهات أعلى , بل بيننا وبينهم مع التوجيه .
فالتي قد تحول كالسحر والشعوذه من الدجالين .

د. محمد الحضيف : أغلب الكتاب ممن سترت علهيم الهيئة .

د. نور السعد : لماذا لا يعاقب الصحفيون الذين كذبوا على الهيئة !!

الأمير خالد بن طلال : هذا التهويل يقف وراءه العلمانيين والليبراليين , ولماذا لا تدافعون عن أنفسكم يا جهاز الهيئة ؟!
فأنا لوحدي أعلم آلاف القضايا لكم .

نسيت أسمه : ورازة الداخلية عندما أخطأت صحيفة بكاركتير على رجال الأمن عوقبت , فلماذا لا يعاقب مَن طال الهيئات .

د. يوسف الأحمد : حصة العون فضحتهم في أكثر من قناة حينما أخبرت أن هناك صحفيين وكتاب يستلمون رواتب لكل من سبَ العلماء والجهات الدينية .

كل هذا وأكثر كان في برنامج في الدائرة .. فما أقبح الإعلام حينما يتخلى عن مبادئه .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
قديم(ـة) 13-06-2007, 01:59 AM   #5
لا ينتمي
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
البلد: إنها تقيم بداخلي..وأقيم داخلها !
المشاركات: 1,209
قوة التقييم: 0
الشهرستاني is on a distinguished road
المقالات العظيمة لا يجيدها إلا العظماء !.
__________________
هذا المنتدى، كان عظيماً..وما زال عظيماً ، وسيبقى عظيماً !
الشهرستاني غير متصل  
قديم(ـة) 13-06-2007, 08:05 AM   #6
ابن القيم الاكس بي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 3,766
قوة التقييم: 0
رجل المستحيل is on a distinguished road
أخي الرائع : الشهرستاني

وأمثال ردودك لا تخرج إلا من عظماء أيضا , فلا حرمني الله من أمثالك .
__________________
قلم حُر في فضاء الإسلام

فما أجمل الحرية التي أعتقتني من رِق الشبهات والشهوات , لتهديني لطائف الملذات والمسرات , وذلك بالتخلص من رِق العباد لرب العباد .
رجل المستحيل غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الدفاع عن الهيئة من الجهاد وحبها من الإيمان رجل المستحيل المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 47 04-07-2007 02:02 PM
الشيخ الغيث يلتقي مديري عموم فروع رئاسة هيئة الامر بالمعروف . سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 2 11-06-2007 06:04 AM
الغيث يتحدث عن أخطاء الهيئة وتفاصيل مثيرة عن جريمة تبوك رياح الشرق المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 7 06-06-2007 11:47 PM


الساعة الآن +3: 11:16 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19