عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-06-2007, 10:05 AM   #1
نــــاقــده
 
تاريخ التسجيل: Dec 2001
البلد: في بيتنا
المشاركات: 3,710
قوة التقييم: 0
نور is on a distinguished road
هيئة الأمر بالمعروف تنشئ إدارة مرجعية بعيداً عن الاجتهادات ..ومتحدث إعلامي في كل

هيئة الأمر بالمعروف تنشئ إدارة مرجعية بعيداً عن الاجتهادات ..ومتحدث إعلامي في كل فرع بالمناطق



تغطية - علي الشثري: تصوير - عبدالله العجمي
رفع معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ إبراهيم بن عبدالله الغيث الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ونائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - حفظهما الله - على الدعم المستمر لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
كما عبَّر عن الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية على حرصه واهتمامه مشيداً بما صرَّح به سموه للصحافة المحلية مؤخراً بأن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر محل ثقة وأن الأخطاء غير مقصودة.

وقال الشيخ الغيث في مؤتمر صحفي عقب اجتماعه مع مديري فروع الرئاسة بالمملكة "إن هذا الجهاز أسسه الملك عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - ودعمه أبناؤه من بعده واستمر العطاء والتطوير في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أطال الله عمره".

واكد معالي الرئيس العام لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ ابراهيم بن عبدالله الغيث ان اجتماعه مع مديري عموم الفروع في مختلف مناطق المملكة يوم امس ليس هدفه تحجيم عمل الهيئة بل لتنشيط العمل وفق الضوابط والتعليمات.

واوضح ان الاجتماع أقر إنشاء ادارة للنظم والتعليمات لتكون مرجعاً لكافة منسوبي اعضاء الهيئة في اعمالهم الادارية والميدانية بعيداً عن الاجتهادات الخاطئة التي تؤثر على سير العمل.

واشار بأن هذه الادارة ستمارس كذلك اعمال الادارة القانونية لمتابعة قضايا الهيئة لدى الجهات القضائية الأخرى في حال وجود الهيئة طرفاً في قضايا منظورة.

وقال الغيث بأن الرئاسة اقرت خلال الاجتماع تحديد متحدث اعلامي في كافة فروع الهيئة ويكون المتحدث مدير الفرع في كل منطقة وفي الرياض المتحدث مدير عام الاعلام بالرئاسة بهدف التواصل مع وسائل الاعلام في حالة وجود حادث او طارئ للهيئة علاقة فيه.

واكد ان الرئاسة العامة لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر جهة حكومية مرتبطة مباشرة برئيس مجلس الوزراء وتعمل تحت اشعة الشمس واعمالها ظاهرة في الميدان وليس لديها ما تخفيه وما يوجد من مخالفات من اعضائها يتم محاسبة ومعاقبة المتسبب فيها.

وقال بأن الهيئة لها تعاون مع جمعية وهيئة حقوق الإنسان وليس كل ما تطالب به ينفذ مباشرة بل يدرس ويراجع من قبل الهيئة سواء تعديل انظمة او متابعة قضية.

واشار الغيث بأن عمل رجال الهيئة ينتهي بمجرد القبض على المخالف حيث يتم كتابة المحضر في الموقع او لدى مركز الهيئة ثم يحال المخالف للجهات المختصة سواء الشرطة او هيئة التحقيق والادعاء العام.

واكد ان رجال الهيئة لا يحق لها مصادرة الجوال من اي شخص كان كما ليس من حق العضو استخدام وتفتيش الجوال سواء شرعاً او نظاماً.

واثنى الشيخ الغيث في ختام تصريحه على جهود خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو وزير الداخلية ودعمهم المستمر لهذا الجهاز ليواصل رسالته.


المصدر : جريدة الرياض

تحياتي
__________________
نور غير متصل  

 
قديم(ـة) 11-06-2007, 10:18 AM   #2
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2006
البلد: امريكا & السعوديه
المشاركات: 1,331
قوة التقييم: 0
Mac.Mazyad is on a distinguished road
اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها نور مشاهدة المشاركة
هيئة الأمر بالمعروف تنشئ إدارة مرجعية بعيداً عن الاجتهادات ..ومتحدث إعلامي في كل فرع بالمناطق




واكد ان رجال الهيئة لا يحق لها مصادرة الجوال من اي شخص كان كما ليس من حق العضو استخدام وتفتيش الجوال سواء شرعاً او نظاماً.

واثنى الشيخ الغيث في ختام تصريحه على جهود خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو وزير الداخلية ودعمهم المستمر لهذا الجهاز ليواصل رسالته.


المصدر : جريدة الرياض

تحياتي
لم يقل انه سوف يكون ممنوعا تفتيش الجوالات

بل قال انه في الاصلا ممنوع شرعا ونظاما

طيب ما ذنب اللي راحو ضيحة لقافة بعض اعضاء الهيئه؟
__________________
Mac.Mazyad غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
وفاة مواطن داخل مركز هيئة الأمر بالمعروف في تبوك سالم الصقيه المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 30 02-07-2007 08:16 AM
هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. أوقفوا هذا النزيف!! (2/1) سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 7 15-06-2007 09:54 AM
هيئة الأمر بالمعروف .. والأعرابي !! مهدور المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 11-06-2007 02:22 AM
نائب رئيس هيئة الأمر بالمعروف: حظر استخدام الموظف ليده.. ومنع اعتراض السيارات سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 12 10-06-2007 08:27 PM
هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر كلنا نرغب بقائها (( لاكن )) مملكة المحترمين المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 4 07-06-2007 12:38 AM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.