عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-06-2007, 03:20 AM   #1
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
الأموال المضبوطة بحوزة الإرهابيين ستعود للدولة أو تصرف على أسر الشهداء

الأموال المضبوطة بحوزة الإرهابيين ستعود للدولة أو تصرف على أسر الشهداء
الأمير نايف لـ"الوطن": لدينا معلومات عن وجود مطلوبين سعوديين في إيران

الأمير نايف خلال رعايته حفل تخريج طلاب جامعة نايف للعلوم الأمنية
الرياض: علي القحطاني

أكد وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وجود معلومات لدى الداخلية السعودية حول وجود مطلوبين سعوديين لدى السلطات الإيرانية، وقال رداً على سؤال "الوطن": لدينا اتفاقية أمنية مع الجانب الإيراني، وكنت قد كررت الطلب على السفير الإيراني عند لقائي به مساء أمس بتسليمهم، وسنعمل جميعاً على تفعيل هذه الاتفاقية الأمنية بين البلدين.
وعن التهديدات الإيرانية التي أطلقتها مؤخرا بضرب دول الجوار في حال تعرضها لضربة عسكرية قال سموه "أعتقد أن الإخوة في إيران يدركون تماما أنه ليس من مصلحة إيران أن تكون مصدرا لإيذاء جيرانهم وأشقائهم وهذا هو منطق العقل ولن تكون تلك الدول كذلك مصدرا لإيذاء إيران"، وأضاف "إن الاحترام والتقدير متبادل والموضوعية والإدراك للمسؤولية يجعل الجميع يتجهون إلى العقل والمنطق، وإن شاء الله ستكون العلاقات كما هي الآن من حسن إلى أحسن ونتحدث عن السعودية وعن كافة دول مجلس التعاون والذي نرجوه ونؤمله في أشقائنا الإيرانيين أن يمنحوا العراق الاهتمام اللازم وأن يكونوا مع من يمنع التدخل في الشؤون العراقية، لأنه لا يعني المذهب مبرراً للتدخل في أي شؤون والتدخل يجب أن يكون لجمع شمل العراقيين.
وعن ما يحدث في العراق قال سموه وضع العراق حاليا وضع مؤلم لنا كعرب ومسلمين ونرجو من الله أن يوفق المخلصين العراقيين وأبناء العراق لأن تجتمع كلمتهم على الحق وأن يعيدوا بلادهم إلى ما كانت عليه عربية مسلمة مستقلة، ولا شك أن الوضع في العراق أثر على المنطقة كلها، ونحن كدولة مجاورة بلا شك نتأثر أكثر، وللأسف أصبح العراق الآن متلقياً لكل من يعمل في الإرهاب، لأنه يجد التدريب والمساعدة وهذا أمر مؤلم، وأصبح الأثر والمشاكل ليس للعراق وحدها، لأنه أصبح يصدر هذه الأعمال لبلدان أخرى ومنها المملكة، ونحن نأخذ بالاعتبار هذه الأوضاع ونجري احتياطاتنا لكل الأمور، وقال سموه "ما دام الوضع مستمرا بهذا الشكل فالأخطار موجودة ومحتملة"، وعن تسلم مطلوبين سعوديين من العراق قال سموه للأسف لم نتسلم أحداً ونحن نقدر الظروف التي تعيشها السلطات العراقية في الوقت الحاضر.
وحول وجود سعوديين يقاتلون في صفوف تنظيم فتح الإسلام في لبنان قال سموه "ليس لدينا أي معلومات مؤكدة أو تفاصيل عن هذا الأمر، وقد يوجد بينهم وللأسف سعوديون".
جاء ذلك خلال رعايته أمس حفل تخرج دفعة جديدة من حملة الدكتوراه والماجستير والدبلوم من طلاب كلية الدراسات العليا وكلية علوم الأدلة الجنائية (الدبلوم المهني) والمشاركين في الدورة الخاصة (التدخل الأمني السريع) من كلية التدريب بالجامعة وذلك بمقر جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية في الرياض والمشاركين من منسوبي شركة أرامكو السعودية في الدورة التدريبية الخاصة للتدخل الأمني السريع التي نظمتها الكلية.
وعن المعتقلين الذين كشفت عنهم وزارة الداخلية مؤخرا قال سموه "يجب ألا ينظر للوقت لأننا نتحرى الحقيقة، ونريد الحقيقة للأشخاص أنفسهم عن طريق الاقتناع والمواجهة بالأدلة وهذا يقتضي شيئا من الوقت، هذا بالنسبة للمجموعة التي قبض عليها بجدة والمجموعة الأخيرة التي ضمت 11 شخصا من ممولي وداعمي الإرهاب، وسينتهي التحقيق قريبا ومرجع الجميع إلى القضاء"، وحول الدعم للعمل الإرهابي في السعودية من خلال ما كشفته وزارة الداخلية قال: "لا نزال نحتاج بإلحاح وضرورة إلى عمل فكري ورد علمي وجهود مكثفة من رجال العلم من خلال علمائنا ومشايخنا ومن رجال الفكر والباحثين، وهذا أمر ما زال غير موجود مع الأسف"، وحول البيان الذي تضمن القبض على 11 شخصاً بينهم شخص متهم بعلاقته بتفجير مجمع بقيق الصناعي، والربط بينه وبين تصريح سموه باعتقال سعيد بن زعير قال "صحيح أن أحدهم على علاقة بالمحاولة الإرهابية لتفجير المجمع، أما ابن زعير فلم أخصه بشيء لكنني سئلت عن وجوده مع المقبوض عليهم فأكدت ذلك وعلاقته بالتفجير سابقة لأوانها حالياً وستكشفها التحقيقات".
وعن الغزو الفكري الذي يغزو الوطن العربي قال سموه "لا شك أن الغزو الفكري هو أخطر ما واجهه العالم العربي وهذا كنا نقوله من قبل حتى قبل أن يظهر الإرهاب بشكله البشع، والمنطق يقول لا يواجه الفكر إلا بفكر، والفكر الموجود فكر ضال وليس موجهاً ضد دولة بعينها ولكنه فكر مسيء للإسلام ويعطي صورة مشوهة للإسلام، وللأسف أن غالبيتهم عرب، إذاً وجب على العرب عموما مفكرين وعلماء للعلم الشرعي أن يدحضوا هذا الفكر بالدليل، من القرآن وبما كان عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وخلفاؤه الراشدون في مواجهة الفتن، حيث إن ما يفعلونه هو إساءة كبيرة للدين وتشويه أمام العالم، وهذا لا يمكن أن يكون إلا بدفع من أعداء الإسلام، فكيف للمسلمين أن يستجيبوا لهذا، وأرجو بكل قناعة وإيمان أن يتحرك الجميع لمواجهته، والعمل الأمني وحده لا يكفي، لأن الفكر الإرهابي يعمل كفيروس كون العمل الأمني يعمل على بتر العضو الفاسد ومواجهة حالة معينة.
وقال سموه في كلمته للمواطنين بأن على الآباء والأسر الاهتمام بأبنائهم وأن يلاحظوا تحركاتهم وأقول إن الأسرة في حال إبلاغها عن ابنها تخدمه بذلك حيث تتسلمه الدولة وتعيده فردا صالحاً.
وقال سموه تم الانتهاء مع كثير من الموقوفين على خلفية الأحداث الإرهابية التي حدثت في المملكة وشكلت محكمتان في الرياض وجدة بهيئات تمييز للنظر في هذه القضايا بنفس التشكيل القضائي القائم حالياً وسوف يكون الدوام في فترة مسائية أيضاً حتى يتم البت في تلك القضايا بسرعة، وقال إنه تم إصدار عدد من الأحكام بحق عدد من الموقوفين في الشأن الإرهابي.
وعن الأموال التي ضبطت بحوزة الإرهابيين قال سموه إنها ستعود إلى الدولة أو ستصرف على أسر الشهداء أو تودع في أحد الصناديق التي تملكها الدولة وبالنسبة للسلاح المضبوط معهم سيسلم للجهات الأمنية المعنية.
وعن الأحداث التي حدثت مع رجال الهيئات قال سموه "التحقيق الأولي أثبت أنه ليس هناك فعل من الهيئة أدى إلى وفاته ولكن الأمر يعود إلى القضاء الذي سيقرر ما يراه على ضوء التحقيقات".
ونبه سموه الإعلام السعودي بأن يكون متأنياً وأن يتجنب إضفاء هذا على جميع رجال الهيئات، أولاً أنهم لم يتأكدوا حتى الآن من أن الوفاة حصلت بضرب أو مشابه، ثانياً الأخطاء قد تقع من أي جهة "وكأني ألمس أن هناك من يتصيد أي خطأ من الهيئات ويحاول أن يضخمه وهذا لا يجوز بحال من الأحوال لا على الهيئات أو غيرها".
وعن مستجدات المباحثات السعودية الأمريكية بشأن المعتقلين السعوديين في جوانتانامو قال سموه "نحن مستمرون في ذلك وكانت هناك لجنة سعودية أمنية في أمريكا وإن شاء الله سنحل ذلك".
وعن التجنيس قال سموه "نحن ماضون في ذلك وجنسنا من انطبقت عليهم الشروط".
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  

 
قديم(ـة) 17-06-2007, 03:21 AM   #2
 
تاريخ التسجيل: Jun 2003
البلد: الرس
المشاركات: 7,768
قوة التقييم: 0
سالم الصقيه is on a distinguished road
عناصر سعودية من القاعدة تدربت بإشراف فيلق القدس الإيراني


الرياض: محمد الملفي

كشفت التحقيقات مع عدد من المعتقلين السعوديين في العراق، وآخرين تم تسليمهم للأمن السعودي من دول غير العراق، أنهم تلقوا تدريبات في معسكرات بإيران، وأن آخرين تلقوا تدريباتهم في العراق نفسه على أيدي قياديين في القاعدة سبق لهم أن عملوا في إيران.
أكد ذلك لـ"الوطن" مصادر أمنية خليجية مطلعة، دعمتها معلومات حصلت عليها "الوطن" من داخل العراق وتحديدا من محققين ومحامين لبعض المعتقلين.
وكانت "الوطن" قد نشرت الثلاثاء الماضي أسماء وتفاصيل وصول عدد من السعوديين النشطين في صفوف فتح الإسلام إلى لبنان من إيران إما مباشرة من طهران أو عن طريق سوريا، مما أثار قلق واستغراب جهات أمنية عدة من "الدور الإيراني" ومدى صحة التزاماتها في الحرب على الإرهاب . كما يثير ذلك استغراب المراقبين من هذه العلاقة الدافئة بين أطراف في إيران والقاعدة رغم التباين المذهبي الهائل بينهما والذي يشوبه قدر كبير من التكفير والكراهية، ينعكس بجلاء في موقف القاعدة من عموم الشيعة في العراق.
وذكرت المصادر أن عدداً من المعتقلين السعوديين في العراق المنتمين لما يعرف بـ "القاعدة في بلاد الرافدين" أو "الدولة الإسلامية في العراق" اعترفوا بأنهم تلقوا تدريبات عسكرية في معسكرات يشرف عليها عناصر من فيلق القدس، وهو الذراع الاستخباراتي لحرس الثورة الإيراني.
وتعززت تلك المعلومات باعترافات سعوديين آخرين منتمين للقاعدة اعتقلوا في بلاد أخرى أكدوا الأمر نفسه وذكروا أن التدريبات كانت على أيدي عناصر من القاعدة في هذه المعسكرات بإشراف عناصر من هذا الفيلق متواجدة على الأراضي العراقية، مضيفة أن الذين يدربونهم من عناصر القاعدة كانوا قد أتموا تدريباتهم في معسكرات على الأراضي الإيرانية.
و لا تجزم المصادر بعلم الحكومة الإيرانية بهذه المعسكرات نظراً للاستقلالية الأيدلوجية التي يتمتع بها حرس الثورة الإيراني.
وحسب مصادر متطابقة فإن اعترافات المعتقلين أفادت أن هناك عناصر من السعوديين الذين تدربوا في هذه المعسكرات استطاعت العودة إلى السعودية للقيام بأعمال إرهابية.
من جهته لم يستبعد مدير قسم الأمن الوطني ودراسات الإرهاب في مركز الخليج للأبحاث الدكتور مصطفى العاني، إشراف فيلق القدس الإيراني العامل في العراق على معسكرات تابعة لتنظيم القاعدة هناك، مرجعاً السبب في ذلك إلى مصلحة إيران في دعم هذه العناصر ضد العدو المشترك بالنسبة لهما بغض النظر عن الاختلاف الفكري بينهما.
وأكد العاني أن إيران تستغل وضعها الجغرافي مع العراق ووجود حدود برية طويلة تتجاوز الـ1200 كم، لمرور عناصرها الاستخباراتية وتشجيع العناصر المتمردة في العراق وتزويدها بالسلاح والأموال وتقديم التدريب كدعم لوجستي.
__________________
لاتصدق كلّ ما تراه..ولا نصف ما تسمعه
سالم الصقيه غير متصل  
قديم(ـة) 17-06-2007, 08:43 AM   #3
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,390
قوة التقييم: 0
أبوصالح الدعيجي is on a distinguished road
عافاك الله اخوي سالم وان شاء الله يشوفون لنا حل مع الارهابيين اللذين خرجوا لنا من بعد التدخل الامريكي بحرب الخليج وهم ضد ذلك...........




وننتظر ابداعاتك عزيزي
أبوصالح الدعيجي غير متصل  
قديم(ـة) 20-06-2007, 02:40 PM   #4
 
صورة فيصل العلي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
المشاركات: 28,894
قوة التقييم: 0
فيصل العلي will become famous soon enough
رائع سالم
/
\
/

~¤§¦ أشكرك ¦§¤~
__________________
-
-
فيصل العلي غير متصل  
قديم(ـة) 20-06-2007, 03:53 PM   #5
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 851
قوة التقييم: 0
حجرف is on a distinguished road
القاعده صاروا مع الرافضة

والايام حبلى بالمزيد

كفانا الله شرهم وشر مؤيديهم

مشكور ياسالم
__________________
شكرا يابو متعب
حجرف غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 03:11 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19