عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-06-2007, 07:21 PM   #1
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: عـــالــم الخــيانـــه....؟!
المشاركات: 2,708
قوة التقييم: 0
اسير الخيانه is on a distinguished road
بيـــــــان دواجن الوطنيه حول الدجاج المتعفن............؟!

الحقيقة الأولى: قام ناشر الصور بالاتصال بدواجن الوطنية يوم 4/6/2007
يطالب بالتعويض المادي مدعياً وجود ديدان في أحد منتجات الوطنية وإذا لم يتم
التجاوب معه فسيقوم بنشر أدعاءاته في منتديات الأنترنت... وكان التجاوب من
قبلنا على هذه الحالة عمليا، بأنه من الواجب الحصول على العينة لفحص المنتج
والتأكد منها بشكل علمي ومخبري وايضاً الحصول على معلومات أخرى حول
طريقة التخزين ومصدر الشراء وتاريخ المنتج ليتم التأكد من صحة الشكوى.
ومع ذلك رفض المشتكي التعاون معنا بل قام بإعطاء مهله يوم واحد إما أن تقوم
دواجن الوطنية بالتعويض المادي أو سوف يقوم بالتشهير ما لم يتم التجاوب مع
رغباته القائمة على الابتزاز باختلاق واقعه قصد منها النيل من دواجن الوطنية
والاساءة لمنتجاتها التي أصبحت الخيار الأول للمستهلك بفضل من الله أولاً ثم
بفضل ثقة عملائنا الكرام. كما نؤكد لكم عزيزي العميل بانه تم الاتصال
بالمشتكي أكثر من مرة على جواله الخاص صباح يوم الثلاثاء 05/06/2007م
ولم يتم الرد علينا وتم معاوده الاتصال في الفترة المسائية وتم الرد وأكد أما
التعويض المادي فقط أو التشهير.

الحقيقة الثانية:من الصور يتضح ان الدجاج من النوع المجمد ونحن نعلم أن
الدود لا يستطيع العيش في درجة حراره ( - 18درجة مئوية ).

الحقيقة الثالثة: أن هذا الدود من النوع الذي يعيش في التربة فكيف أستطاع
العيش في داخل رقبه الدجاجة علماً ان تاريخ المنتج مضى عليه أكثر من ستة
أشهر ( تاريخ الانتاج 11/2006م) كما يٌظهر ذلك مقطع الفيديو. كذلك وكما
تلاحظ عزيزي العميل فأن الدجاجه سليمة وكاملة ولا يظهر وجود للتآكل أو
تعفن أو خلاف ذلك كما ذكر المشتكي. والسؤال هنا... كيف توالد وتكاثر هذا
الدود دون أن يتغذى أو يمس لحم الدجاج أذا أفترضنا ان الدود داخل الدجاجه؟!


الحقيقة الرأبعة:العلف الظاهر في الصوره وبهذا الحجم لا يمكن أن تبتلعه
الدجاجة، وكما يتبين من الصورة فالدجاجه مذبوحه ومنتوفة الريش ومنظفه
خارجيا و داخلياً مما يعني أنه تم غسلها بالماء الساخن ليتم نتف الريش ومن بعده
غسلها مرة اخرى للتنظيف ... والسؤال هنا... كيف وصل هذا العلف لتحت
الجلد وبهذا الحجم؟!

الحقيقة الخامسة: تتعلق بالهاتف المجاني وهي عند الاتصال بالرقم المجاني فان
الرسالة المسجلة قبل الرد على المتصل لا تطلب منه الضغط على رقم صفر
وهو بعكس ما جاء في ادعاء المشتكي.

الحقيقة السادسة: أذا كان المشتكي وجدت لديه هذه الحالة فعلاً فأن السؤال…
لماذا لم يقم المشتكي باثبات هذه الحالة رسمياً لدى الجهات الحكومية المختصة
المعنية بمثل هذه الحالات.

ومن خلال هذه الحقائق يتضح عدم صحه الصور وأن ما نشر كان القصد منه
النيل من دواجن الوطنية والاساءه لسمعتها.

و في الختام... نؤكد لكم بان دواجن الوطنية حصلت على أعلى شهادات الجودة
العالمية وتسعى دائماً للمحافظة على أقصى معايير الجودة التي عهدتموها في
منتجاتنا وذلك لنحقق ما قطعناه لكم وعدا على أنفسنا بأن"" غذاؤكم ترعاه أيد
أمينه""
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اسير الخيانه غير متصل  

 
قديم(ـة) 17-06-2007, 07:51 PM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 851
قوة التقييم: 0
حجرف is on a distinguished road
وهذا رد مقداد صاحب الدعوى على بيان الوطنية
منقولا من الساحات

شكرا لك وضع رد الشركة ولك وللجميع ردي على بيانهم وسوف يكون ما كتب باللون الاحمر هو ردهم و الازرق هو ردي :

الوطنية
الحقيقة الأولى: قام ناشر الصور بالاتصال بدواجن الوطنية يوم 4/6/2007 يطالب بالتعويض المادي مدعياً وجود ديدان في أحد منتجات الوطنية وإذا لم يتم التجاوب معه فسيقوم بنشر أدعاءاته في منتديات الأنترنت... وكان التجاوب من قبلنا على هذه الحالة عمليا، بأنه من الواجب الحصول على العينة لفحص المنتج والتأكد منها بشكل علمي ومخبري وايضاً الحصول على معلومات أخرى حول طريقة التخزين ومصدر الشراء وتاريخ المنتج ليتم التأكد من صحة الشكوى. ومع ذلك رفض المشتكي التعاون معنا بل قام بإعطاء مهله يوم واحد إما أن تقوم دواجن الوطنية بالتعويض المادي أو سوف يقوم بالتشهير ما لم يتم التجاوب مع رغباته القائمة على الابتزاز باختلاق واقعه قصد منها النيل من دواجن الوطنية والاساءة لمنتجاتها التي أصبحت الخيار الأول للمستهلك بفضل من الله أولاً ثم بفضل ثقة عملائنا الكرام. كما نؤكد لكم عزيزي العميل بانه تم الاتصال بالمشتكي أكثر من مرة على جواله الخاص صباح يوم الثلاثاء 05/06/2007م ولم يتم الرد علينا وتم معاوده الاتصال في الفترة المسائية وتم الرد وأكد أما التعويض المادي فقط أو التشهير.

............
رد مقداد
لا يمكن إعطاء العينة لهم لفحصها ومعرفة الاسباب التي أدت لوجود الديدان في منتجهم .. لانها الدليل والبرهان الثابت لي في قضيتي معهم .. فإذا سحبت العينة .. فقد قضي الامر الذي فيه تستفتيان ... (( يعني بلط البحر )) .. كان من المفترض ان يتم التنسيق لعمل لقاء والاتفاق على حل وسط يرضي جميع الاطراف .. كأختيار (( مختبر محايد )) بيننا لفحص العينة وبعد ظهور النتائج بالسلب او الايجاب .. لكل حادثة حديث .. ولكن تجاوب الشركة بداية من رد المأمور بخدمات العملاء حتى رد المدير الاقليمي انحصر في كلمتين فقط وهي " سحب العينة "مما جعلني اصر على ثبات موقفي اولا باخذ الامر بالجدية التامة وثانيا طلب ايصالي بيد من له سلطة وقرار .. لحل هذه الاشكاليه .. وثالثا طلبي التعويض المادي ..اما بشان ما ذكروه من معلومات يرغبون الحصول عليها كطريقة التخزين ومصدر الشراء وتاريخ المنتج فسبق وابلغتهم هاتفيا انني اخذتها من ثلاجة السوبر ماركت (( يعرفون اسمه ))مثلجة ووضعتها بثلاجة منزلي ولم تخرج قط الا لحظة تجهيز وجبة الغداء .. وهذه إشارة من الشركة لمحاولة رمي الكرة " الفضيحة " في ملعب الغير تلميحا بان اساس المشكلة هو سوء التخزين لدى البائع او لدى ثلاجة المستهلك .. وهذي لعمري قمة الفشل والتنصل من المسؤلية .. فلو كانت شركة ذات احترافية عالية بقسم خدمات العملاء خصوصا .. فكان الاجدر والاولى بها ان تعمل على قاعدة السوق العالمية " المستهلك على حق دائما " فإن تبين لهم صدق الشكوى فهم من يبادرون بتقديم الاعتذار ومحاسبة المسئول عن ما حدث ..حفاظا على مصداقيتهم امام عملائهم التي يدعونها (( قولا )) وليس (( عملا )) .. وإن تبين لهم كذب صاحب الادعاء فلهم مطلق الحرية في اتخاذ ما يرونه مناسبا (( قانونيا وماليا )) ضده وضد من تسول له نفسه بتشوية سمعة الشركة بدعاوي كيدية لا اساس لها من الصحه .. اما وصفهم لرغباتي (( بالابتزاز )) رغم الخطأ الفاضح الذي لا يقبل التشكيك.. علي شخصيا وعائلتي والكثير من المستهلكين .. فاقول ان شمس الحقيقة لا تحجب بغربال الكذب ..وما انتم فيه من خسائر مالية متتالية الان .. ومستقبلا .. يبين بوضوح مدى تعاليكم واستكباركم على عملاء شركتكم (( فمن لا يَحترِم لا يُحتَرَم )) ومن لا يثق في عملائه لا يثقون فيه .. كان حريا بشركتكم ان لا تجعل من نفسها (( خصما وحكما )) في وقت واحد .. بل كان يجب ان تستمع لملاحظات وشكاوى العملاء بعيدا عن التشكيك والحكم بالنوايا مسبقا... لتنال شرف (( ثقة )) الكثير من المستهلكين اللذين باتت تراهم الآن يتحسرون على وضع الثقة بيد من لا يستحقها ,

وبخصوص السطر الاخير بان منتجاتهم اصبحت الخيار الاول للمستهلك .. فلهم العذر في ذلك .. لإنقاذ ما يمكن انقاذه بتلميع صور منتجاتهم في اذهانهم هم فقط .. وسوف اضع لكم بعضا من ردود (( دول خليجية )) وليس مقداد (( المبتز )) على اضحوكة الخيار الاول ..!!
الخبر الاول :

الكويت تبدأ بسحب منتجات 4 شركات دواجن سعودية بعد الشك باحتوائها على مادة «السالمونيلا»



اضغط هنا لتعرف الشركات الاربع..؟؟



الخبر الثاني :

مسقط ـ العمانية: اصدرت وزارة البلديات الاقليمية والبيئة وموارد المياه في سلطنة عمان تعميما لمختلف البلديات الاقليمية التابعة للوزارة باتلاف بعض منتجات دجاج «الوطنية» المجمدة من انتاج المملكة العربية السعودية وهي اوزان 900 غرام المنتجة بتاريخ 20 يونيو (حزيران) الماضي واوزان 700 غرام المنتجة بتاريخ 4 أبريل (نيسان) 2002. واشار المهندس سعيد بن درويش العلوي مدير عام المراقبة الصحية بوزارة البلديات الاقليمية والبيئة وموارد المياه الى ان نتائج التحاليل التي اجريت جاءت بعد ان اعلنت وزارة التجارة السعودية سحب المنتجات المذكورة من اسواقها بعدما اثبتت الفحوص المخبرية تلوثها ببكتيريا السالمونيلا. وفي اطار الاهتمام المستمر بسلامة المنتجات الغذائية المستهلكة وجودتها تم سحب عينات من هذا المنتج بتواريخ انتاج اخرى مختلفة، واثبتت التحاليل المخبرية خلوها من البكتيريا المشار اليها، وهي نوع من البكتيريا تسبب ارتفاعا شديدا للحرارة وغثيانا للمصابين بها وتحتاج للعناية الطبية السريعة.

الخبر الثالث :

شحوم الخنزير في نقانق الوطنية ..

ديدان وسالمونيلا بالدواجن + شحوم خنزير بنقانق الوطنية = الخيار الاول للمستهلك..!!



والحمد لله ... رقم الخطاب وتاريخه موجود وبإمكانك الإتصال على وزارة البلديات العمانية والتأكد من صحة الموضوع .

.......................
الوطنية
الحقيقة الثانية:من الصور يتضح ان الدجاج من النوع المجمد ونحن نعلم أن الدود لا يستطيع العيش في درجة حراره ( - 18درجة مئوية ).


رد مقداد
الطالب البليد : يضع الإجابة قبل أن يقرأ السؤال ..!! هل ذكرت انا ان الديدان حية ولا زالت على قيد الحياة ..!؟؟ (( نصيحة اخوية غيروا المتحدث بإسم الشركة ))


الوطنية
الحقيقة الثالثة: أن هذا الدود من النوع الذي يعيش في التربة فكيف أستطاع العيش في داخل رقبه الدجاجة علماً ان تاريخ المنتج مضى عليه أكثر من ستة أشهر ( تاريخ الانتاج 11/2006م) كما يٌظهر ذلك مقطع الفيديو. كذلك وكما تلاحظ عزيزي العميل فأن الدجاجه سليمة وكاملة ولا يظهر وجود للتآكل أو تعفن أو خلاف ذلك كما ذكر المشتكي. والسؤال هنا... كيف توالد وتكاثر هذا الدود دون أن يتغذى أو يمس لحم الدجاج أذا أفترضنا ان الدود داخل الدجاجه؟!


رد مقداد
يا استاذي يا اخي الكريم : ردد في سرك هذه الجملة عشر مرات لتعي الفرق بين تساؤلك وبين إجابتي (( الديدان ميته .. الديدان ميته .. الديدان ميته .. الد.... م..ي..ته .. انبح صوتي ..! كيف يتغذى الديدان وهو ميت من التجميد ..؟؟ هذا دليل ان الدجاجة اتت بديدانها .. فلو كان سوء تخزين لدى السوبرماركت او لدي انا فهنا اقول تساؤلك

منطقي ..


الوطنية
الحقيقة الرأبعة:العلف الظاهر في الصوره وبهذا الحجم لا يمكن أن تبتلعه الدجاجة، وكما يتبين من الصورة فالدجاجه مذبوحه ومنتوفة الريش ومنظفه خارجيا و داخلياً مما يعني أنه تم غسلها بالماء الساخن ليتم نتف الريش ومن بعده غسلها مرة اخرى للتنظيف ... والسؤال هنا... كيف وصل هذا العلف لتحت الجلد وبهذا الحجم؟!


رد مقداد
الافضل ان توجه هذا السؤال لمن يعملون لديك .. فليست مسؤليتي كعميل أن اعلم من اين اتت او كيف جاءت .. وللعلم الصور ملتقطة بكاميرا ديجيتال ومكبرة لتتضح الصورة للقراء الكرام ولدي صور بكاميرا الجوال .. غير واضحة تماما .. هل تريدون ان اضعها هنا للتأكد ..؟؟؟؟ لا مانع لدي من ذلك ..إن اردتم فاخبروني ..


الوطنية
الحقيقة الخامسة: تتعلق بالهاتف المجاني وهي عند الاتصال بالرقم المجاني فان الرسالة المسجلة قبل الرد على المتصل لا تطلب منه الضغط على رقم صفر وهو بعكس ما جاء في ادعاء المشتكي.


رد مقداد
وهل ذكرت انا انه يطلب من المتصل الضغط على رقم (( صفر )) ..!؟؟؟ وهذا نسخ لما ذكرته في ردي رقم (( 22 )) :

اتصلوا الان باوقات الدوام او خارجها ثم اضغطوا على رقم " صفر " لتسمعوا المضحك المبكي حتى ولو كانت الساعة السابعة صباحا الرسالة هي :

(( جميع الموظفون مشغولون باداء الصلاة )) الله اكبر .. صلاة .. الساعة 7 الصباح ..؟؟ صلاة من غير امانة ..؟؟


الوطنية
الحقيقة السادسة: أذا كان المشتكي وجدت لديه هذه الحالة فعلاً فأن السؤال… لماذا لم يقم المشتكي باثبات هذه الحالة رسمياً لدى الجهات الحكومية المختصة المعنية بمثل هذه الحالات.


رد مقداد
ارد على تساؤلكم بتساؤل آخر ..

في احد ردودكم السابقة ذكرتم التالي : ( سوف يقوم بالتشهير ما لم يتم التجاوب مع رغباته القائمة على الابتزاز باختلاق واقعه قصد منها النيل من دواجن الوطنية والاساءة لمنتجاتها ) ..إذا كنتم ترون ان رغباتي قائمة على الابتزاز باختلاق واقعة قصدت منها النيل من سمعة شركتكم ومنتجاتها وانتم من تملكون إدارة قانونية إضافة لنفوذ قوي فلماذا لم تسكتوا هذا المبتز (( مقداد )) ...!؟؟؟ هل موقفكم صعب لهذه الدرجة ..؟؟ مع اني لا املك ربع ما تملكون من قنوات تجعلكم تقاضوني قانونيا وماليا ..!؟؟

اخي الكريم: انا من يحدد كيف ومتى وبأي طريقة ادير المعركة وما ضاع حق وراه مطالب ؟؟ وانصحكم بالتفرغ لمعالجة اوضاع ومشاكل الشركة بدلا من توجيه النصح للاخرين


الوطنية
ومن خلال هذه الحقائق يتضح عدم صحه الصور وأن ما نشر كان القصد منه النيل من دواجن الوطنية والاساءه لسمعتها.


رد مقداد
لن اكون حكما وخصما لكم كما كنتم في ردكم اعلاه .. فانا سأترك الحكم للقراء الكرام لمراجعة بيانكم وبياني وقراءته حرفا حرفا .. وهم من يحدد

من الصادق فينا ومن الكاذب ( الا إن لعنة الله على الكاذبين ) ... إن كنت انا ام انتم ..ولكي تطمئن قلوبكم وقلب من فيه قلبه شك او مرض .. وحتى لا تخرجوا لنا ببيان هزيل ضعيف كالبيان اعلاه الذي يدينكم ولا يدين غيركم اقول لكم حالفا غير حانثا:

والله الذي لا إله غيره .. عالم الغيب والشهادة .. رافع السماء بلا عمد .. باسط الرزق لمن يشاء ..سآلني عن هذا القسم يوم القيامة ..

ان ما ذكرته بالحادثة صحيح ولم يدخل فيه كذب او تلفيق او محاولة تشوية سمعة لشركتكم او منتجوكم لحساب منافسين آخرين او لاسباب أخرى غير

ما ذكرته بما وجدته بمنتجوكم كما رأيتموه.. وأنها اخذت من ثلاجة السوبر مجمدة وادخلت ثلاجتي مجمدة دون تعريض لما قد يغير من طعمها لونها ..

وان هذه الديدان وبقية الاعلاف وجدت كما هي بعد ان اخرجت من ثلاجتي لتجهيز وجبة الغداء ..



والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
__________________
شكرا يابو متعب
حجرف غير متصل  
قديم(ـة) 17-06-2007, 09:38 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 110
قوة التقييم: 0
قمر نجد is on a distinguished road
لا يضر السحاب نبح الكلاب
وهذة ضريبة النجاح فالمغرضون كثيرون لله در الشيخ الراجحي فوالله مايدخل ذمته
هللة فما بالك بارواح الناس ((اذاجاكم فاسق بنبا .......
قمر نجد غير متصل  
قديم(ـة) 18-06-2007, 12:47 AM   #4
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 172
قوة التقييم: 0
الصوت الدافي is on a distinguished road
دجاج الوطنية من عدة سنوات وسمعته من سئ لأسوأ

وبالنسبة لبيان الشركة في ردها على مصور المقطع

فالمصور ذكر ذلك قبل ان ينشر الصور ..... بانه طالبهم بتعويض قبل ان يرسلها للجهات المسؤولة لانه عارف ان الواسطة اقوى من مصلحة المواطن

وفي موضوعه الاول لم يذكر اسم الشركة
وتواريخ الموضوع تثبت ذلك في الساحات

الى متى نضل مخدوعين؟؟؟؟ والمطبلين اكثر من اصحاب الشركة نفسها؟؟
الصوت الدافي غير متصل  
قديم(ـة) 18-06-2007, 12:58 AM   #5
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
البلد: الوكاد بالبيت اجل بالشارع
المشاركات: 1,458
قوة التقييم: 0
عاشق الأسمر is on a distinguished road
والله ماندري !!
__________________
سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
عاشق الأسمر غير متصل  
قديم(ـة) 18-06-2007, 01:03 AM   #6
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 851
قوة التقييم: 0
حجرف is on a distinguished road
لسنا فئران تجارب

وخلونا من مقداد المواطن المسكين

ولنفرض انه فاسق وجاءنا بنبأ

الامارات والكويت وعمان كلهم يرفضون دجاج الوطنية

والوثيقة العمانية تثبت ان منتوج الوطنية فيه شحم خنزير

معقول كل هؤلاء متفقون ضد شركة الوطنية

ارحموا عقولنا

وجب التحذير وانتم احرار

واللي يبي ياكل من هالدود بالهني والعافيه
__________________
شكرا يابو متعب
حجرف غير متصل  
قديم(ـة) 18-06-2007, 01:27 AM   #7
عضو متواجد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
البلد: الرياض-الدمام
المشاركات: 65
قوة التقييم: 0
دكتور شبعان is on a distinguished road
ملوثة بشحم خنزير

ومأكله حرام
ومأكله حرام
ومأكله حرام
............
فأنى يستجاب له


بغض النظر عن قصة المقداد مع الوطنية

وثائق عمان اثبتت هذا التلوث... وتم السحب من الاسواق في الخليج ... عام 2002 -2003
احد درى عن الموضوع هنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟[/n]
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
دكتور شبعان غير متصل  
قديم(ـة) 18-06-2007, 08:59 AM   #8
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,390
قوة التقييم: 0
أبوصالح الدعيجي is on a distinguished road
يااخوان طلعولي رقم البلديه العمانيه بمسقط وانا ادق عليهم مهي مشكله المشكله ان الرقم مهو واضح
أبوصالح الدعيجي غير متصل  
قديم(ـة) 18-06-2007, 09:00 AM   #9
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 1,390
قوة التقييم: 0
أبوصالح الدعيجي is on a distinguished road
اللي يطلع طريقه الاتصال يرسل لي الرقم رساله خاصه
أبوصالح الدعيجي غير متصل  
قديم(ـة) 18-06-2007, 09:14 PM   #10
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: عـــالــم الخــيانـــه....؟!
المشاركات: 2,708
قوة التقييم: 0
اسير الخيانه is on a distinguished road
شكرآ على تعليقاتكم..............؟!

وبالنسبه لموضوع لحم الخنزير انا اول مره اعرف هالموضوع..............؟!

وان شالله يكون غير صحيح.............؟!
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
اسير الخيانه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح



الساعة الآن +3: 11:45 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19