عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن المواضيع المنقولة من الانترنت وأخبار الصحف اليومية و الوطن.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 17-06-2007, 10:17 PM   #1
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: الرس
المشاركات: 475
قوة التقييم: 0
الشقراء is on a distinguished road
منقول : ردا على من يثني على مستشفى الرس العام

قرأت بعض من يمدح ويثني على خدمات مستشفى الرس العام وقد لاحظت التملق بالمدح فأحببت أن أذكره بهذا الموضوع والذي سبق وأن كتب بعد مواقع منها الرس نت المفترس وبريدة نت بواسطة العارف فنقلته كما هو ومع هذا لم نرى أي رد من مسؤلي المستشفى سوى مدح أنفسهم بشئ لم نره على أرض الواقع وأترككم مع الموضوع المنقول:
(مستشفى محافظة الرس لم يوفق بإدارة ناجحة، والإدارة الحالية تسلطت عليه وعلى مراجعيه الذين لاحول لهم ولاقوة وهذه الإدارة سوف تقضي على ماتبقى به من حياة ، المدير الحالي من أبناء البلد وفرح الجميع بإبن البلد وتفائلنا بأن يكون الولد البار وكأنه في بدايته سار نحو الإتجاه الصحيح ولكن لم يدم ذلك لوجود البطانة الفاسدة التي حالت بينه وبين مايريد بل إنها سلبته صلاحياته وجردته منها فالمساعد المالي والإداري أصبح هو الآمر الناهي وقد صرح بهذا عدة مرات منها قوله أمام مدير الخدمات العامة عندما قال أنا معين مديرا للخدمات العامة من قبل مدير المستشفى فقال بكل كبر وغطرسة (أنا المدير ولافخر ومستعد لأن أسحب مدير المستشفى بالساحة) وأيضا قوله لمدير الخدمات المساندة (أنا الخدمات المساندة) .
أما الأعمال التي قام بها وهي لاشك أنها لاتخدم الصالح العام وتلحق الضرر بالمستشفى ومراجعيه وموظفيه فتتمثل بالآتي :
1 ـ تدخله بعمل أي موظف واعتبار نفسه أحسن وأعرف من الموظف بعمله وتخصصه وتدخله بكل شئ ومن ذلك تدخله بأعمال موظفي العمالة الوافدة وإجبارهم بفحص عمال شركات ومؤسسات بمهن نجارين وحدادين وتدخله ايضا بأعمال موظفي الإعاشة وغيرهم الكثير.
2 ـ تهميش بعض الكوادر ذات الخبرة بالمستشفى وتحويلهم إلى موظفين عاديين بعدما راي منهم عدم انصياع لأوامره المخالفة للنظام وهؤلاء الموظفين قد أمضوا خدمة طويلة بالمستشفى ولديهم من الخبرة مايجعلهم أشد كفاءة منه وأيضا مشهود لهم بالصلاح والإخلاص والتفاني بعملهم وهم:
عبد الله محمد الخليفة مدير شؤون الموظفين المرتبة (7) حول إلى موظف عادي وفهد محمد البشري مدير الشؤون المالية المرتبة(9) حول أمين صندوق ومحمد بداح المطرفي فني فئة(66) مدير الهيئة الطبية حول موظف عادي ومحمد المزروع فني فئة (66) مدير الخدمات العامة حول موظف عادي ومحمد الصالحي مدير مكتب استقبال العمالة الوافدة المرتبة (5) حول كاتب ونقل لمستوصف قصر بن عقيل وذلك بعدما رفض استقبال عمالة لايفحصون بالمستشفى الحكومي ومديرة التمريض (تيسي) فلبينية حولت إلى ممرضة عادية وعين مكانها شاب حدث لاهم له سوى تسريح شعره ودهنه بالزيوت وفوق هذا كله (خكري) بالمعنى الذي تحمله الكلمة.
وهؤلاء تم عزلهم بدون أي ذنب اقترفوه أو تقصيرا منهم تجاه عملهم وبدون سابق انذار وقام بتعيين أناس حديثي السن قليلي الخبرة عديمي المعرفة وبعضهم مازالوا بسن المراهقة ليشغلوا هذه المناصب القيادية.
3 ـ نقل بعض الموظفين من أماكن عملهم دون الرجوع لرؤسائهم المباشرين أو أخذ مرئياتهم أو مشاورتهم كما حصل عندما قام بنقل دخيل البركة من مكتب العمالة الوافدة إلى مركز صحي حي الصحة وترك المكتب ليس به إلا موظف واحد فقط مدة اسبوع كامل حتى قام بنقل أحد موظفي شركة الضويان ليغطي النقص الحاصل بالمكتب بعد كثرة شكاوى المراجعين.
4 ـ إعطاء بعض الموظفين إجازات دون علم رؤسائهم وهذا يخل بالعمل كما حصل مع موظفي الإعاشة .
5ـ حول إدارته إلى إدارة مركزية متسلطة وأي موظف سواء مسؤول أو موظف عادي يبدي رايا يعارض رأيه أو يتذمر من هذه التصرفات ينقل فورا وبدون أي مبرر وهذا حصل مع محمد المزروع ومحمد المطرفي ومحمد الصالحي.
6 ـ لايعترف بالإجتماعات الدورية والتي تعقد بمكتب مدير المستشفى ورفضه الحضور لها وقد صرح بذلك عدة مرات وشافه المدير والموظفين بذلك.
7 ـ مكتب استقبال العمالة الوافدة نظاما لا يفحص إلا العمالة الخاصة كالخادمة والسائق الخاص والراعي والمزارع ومن في حكمهم فقط أما عمال المؤسسات والمحلات التجارية فيكون فحصهم على حسابهم بمستشفيات خاصة ولكن المساعد المالي والإداري استخدم وظيفته كسلطة وتم فحص عمال مؤسسة الضويان بمهنة نجارين لأن كفيلهم صديق له.
8 ـ التكبر على عباد الله والأسلوب الهمجي في التعامل مع الناس مثل قوله أنا المدير ولافخر وكقوله أنا الخدمات المساندة وكقوله مستعد أسحب مدير المستشفى بالساحة.
9 ـ قام بتعيين أحد الموظفين مديرا للخدمات العامة وقد سبق لهذا الموظف أن نقل تأديبي وعليه ملاحظات كثيرة وإنذارات وخصم وغير صالح لتولي قيادة.
10 ـ أول ما أستلم الإدارة قام بوضع سكرتيرا على بابه ليصبح حاجبا وحائلا دون دخول المراجعين إلا بعد الإهانة وإحساس المراجع بأنه يراجع مدير ذو هيبة وهذا التصرف لم يحصل من المدراء السابقين أمثال عبد الله العواجي واحمد سعود وعبد الله الخليفة الله يذكرهم جميعا بالخير ويوفقهم.
11 ـ قام بفصل إدارة الإعاشة عن مدير الخدمات المساندة وربطهم به مباشرة لتنقل إلى مكتبه أنواع الأطباق والعصيرات وليضيف من يشاء بمطعم المستشفى على حساب المستشفى وحساب المرضى.
12 ـ لايتقيد بالهيكل الهرمي للإدارة بل يتسلط على من يشاء وينقل من يشاء ويعين من يشاء من الموظفين ويفعل أي شئ يروق له دون الرجوع للمدراء المباشرين وأخذ رأي المعنيين بالأمر.
13 ـ قام بوضع جهاز حاسب آلي بمكتبه وهذا الجهاز لايستخدم للعمل بل للدخول عليه لمواقع الإنترنت ولسوق الأسهم وهذا ممنوع بجميع الدوائر الحكومية أو ألعاب (سوليتر وبستوني والخلية الحرة) فقط وقد تمر الساعات الطوال وهذا ديدنه.
14 ـ مراسل جريدة الوطن تقدم بطلب لمدير المستشفى لعمل تقرير صحفي شامل عن المستشفى ووافق وأعطاه الضوء الأخضر لكن المساعد المالي والإداري منعه من ذلك منعا باتا وطرده من المستشفى.
وهنا أتسائل: هل علمتم أحدا قام بمضايقة الصحفيين والإعلامين غير شارون وبوش وأولمرت ومن على شاكلتهم من مجرمي الحرب والحمد لله أن هذا الشخص لايمتلك آلة حرب وإلا سوف يستخدمها ضد من حوله من البشر.
كل هذا يحصل على مرأى ومسمع من (سعادة المدير العام) ولكن للأسف وكأن الرجل مخدر ولا إحساس لديه أو تكاد تجزم بأنه لايعلم بما يدور حوله وكل القرارت التي تمت من نقل موظفين أو تعيين مدراء وإقصاء آخرين لاتحمل توقيع الرثيع بل توقيعه هو أو توقيع نائبه.
أما مايتعلق بالشؤون المالية فقد أحكم سيطرته عليها وعين موظفين قليلي الخبرة وصغار السن وابعد كل من له خبرة مثل فهد البشري أو فهد الحربي وغيرهما وقد شاع بين موظفي المستشفى بأن هناك فساد مالي وسرقة من ميزانية المستشفى واستغلال السلطة في غير محلها حتى إعاشة المرضى لم تسلم من التعدي عليها واستغلالها من قبله هو وزمرته التي قام بتعيينها بوظائف قيادية وهم ليسو أهلا لذلك فإلى الله المشتكى .
وفي الختام أرجو أن يؤخذ بعين الإعتبار ماذا قال الآخرون عنا وعن مستشفانا وأن نترك المدح والإطراء المنهي عنه شرعا وان نملك الشجاعة ونقول للمخطئ أخطأت ولا نكون كالتي نقضت غزلها من بعد قوة أنكاثا .
الشقراء غير متصل  

 
قديم(ـة) 17-06-2007, 11:00 PM   #2
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2004
البلد: في مملكتي الحبيبة
المشاركات: 681
قوة التقييم: 0
أبوعبدالمجيد is on a distinguished road
أقول يا أخت الشقراء يبي يسألك رب العالمين عن كل كلمه ذكرتيه بالموضوع ونتي تنقلين الكلام وشكلك منتي متأكدة منه وإذا كان بس نقل كلام اول هذا ديدن الحريم بس نقل الكلام وقالة فلانه وقالة علانه صدق الرسول الكريم حينما قال في الحديث الصحيح (يا معشر النساء تصدقن وأكثرن الاستغفار فإني رأيتكن أكثر أهل النار فقالت امرأة منهن جزلة ومالنا يا رسول الله أكثر أهل النار قال تكثرن اللعن وتكفرن العشير).
وحتى يردون عليك مسؤولي المستشفى اذكري مصدر كل ماذكرتي من إتهام وأشك أن الكلام هذا صحيح ولكن الحسد الذي ملاء قلوب كثير من الناس شغلهم الشاغل ازلة كل شيء يؤدي إلى النجاح
مالذي جعل المحافظة متأخرة عن باقي محافظات القصيم ((((((( الحســــــــــــــــــد))))))))


الله يعافيكم ولا يبلانا يارب
أبوعبدالمجيد غير متصل  
قديم(ـة) 18-06-2007, 12:59 AM   #3
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 6
قوة التقييم: 0
بجاية is on a distinguished road

وانت مصدق انه مرأة اللي كتب هاالكلام ؟!
هذا ثعلب لا بس ثياب مرة للتستر لكن سينكشف يوم من الايام

[/align][/align]
بجاية غير متصل  
قديم(ـة) 18-06-2007, 04:59 PM   #4
عضو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 8
قوة التقييم: 0
ابو جبهه is on a distinguished road



أقُسم بالله أن جميع ماكتب صحيح ولا يوجد فية

أي كلمة من الكذ

وتشكر اختي الشقراء على عرض الموضوع

قبل أن تقوم بتكذيب الناس اسئل بالمستشفى
ابو جبهه غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
مدينة الرس..وأبناءها الكتّاب في عيون الصحافة العجمي2003 المواضيع المنقولة وأخبار الصحف والوطن 5164 24-07-2015 05:35 AM
الآثار في الرس لا تُقدَّر بثمن حصاة بعيران منتدى السفر و الرحلات البرية والصيد 6 27-06-2007 08:29 AM
الشيخ عبدالعزيز بن رشيد بن زامل: البيوتات العلمية في الرس (3) سالم الصقيه المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 3 10-06-2007 11:09 PM
الكراسي لن تدوم لكم ــ فـ حب الناس هو اسمى مابلوجود" مستشفى الرس " تحت المجهر !!بحر الكتمان!! المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 6 05-06-2007 03:44 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.