عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-06-2007, 07:13 AM   #1
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 756
قوة التقييم: 0
فتى الكهول is on a distinguished road
لماذا يحب الرجل الخليجي السفر- خارج بلده - بدون زوجته ؟؟؟

[align=center]القاهرة - تؤكد دراسة حديثة أكدت أن أكثر من نصف الرجال الخليجيين لا يفضلون السفر مع زوجاتهم خلال العطلات الصيفية رغم أن 70 في المئة من الزوجات يحلمن بالتمتع بالعطلات مع الازواج.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن عدة دراسات أجريت على عينة من الذكور والاناث خصوصا في دول الخليج كشفت عن تباين واضح في اتجاهات الرجال والنساء بالنسبة لعطلة الصيف.

شمل السؤال نحو 200 رجل وامرأة يمثلون جنسيات خليجية مختلفة وكشفت النتائج ان 53 في المئة من الازواج يرفضون سفر زوجاتهم معهم في حين ابدى 37 في المئة موافقتهم وامتنع 10 في المئة عن ابداء الرأي بالقبول او الرفض.

اما بالنسبة للاناث فقد اختلف الامر تماما حيث اكدت اكثر من 70 في المئة رغبتهن في السفر مع ازواجهن وتحفظت 20 في المئة ولم تبد نسبة 10 في المئة تعليقا بالرفض والقبول.

واشارت الدراسة الى ان هذه النتائج تعني ان السفر والسياحة يمثلان مشكلة لكثير من الازواج حين يفضل الزوج او الزوجة السفر مع اشخاص آخرين بخلاف شريك حياته او بمفرده واظهرت الدراسة ان معظم المبررات حول تفضيل السفر بدون شريك الحياة او الاولاد تتمثل في الرغبة في التخفيف من المسؤولية والبعد عن الروتين اليومي او عدم الاستمتاع بوجود الطرف الاخر في فترة العطلة.

واضافت الدراسة ان اختلاف اهداف السفر ربما يكون له دور في هذا التباين حيث يهدف الرجل اداء أعمال تجارية او انجاز امور مهمة ولا يسعده ان تهتم زوجته بقضاء اوقات طويلة في التسوق والمتاجر اضافة الى ما يعنيه ذلك من مصروفات زائدة فضلا عن شعور الرجال بالانزعاج من وجود الزوجة والاطفال الى جواره حيث يعتبرهم البعض قيدا على الحركة فيما يرغب في الانطلاق من العديد من القيود اثناء العطلة.

وتؤكد الدراسة على ان السفر والسياحة لا زالا هدفا مشتركا ومهما لكثير من الازواج والزوجات وانه نشاط يمكن ان يكون مفيدا وممتعا مشيرة الى ضرورة مراجعة النفس والحوار مع الشريك من اجل تحقيق تفاهم اكبر حول مختلف الانشطة والاوقات وتعديل القيم والاهداف للوصول الى مشاركة كاملة بين الزوجين في كل ما يخدم استقرار الاسرة وسعادتها وتطورها.
بزعمي ان هذا موضوع يستحق الوقفة والتأمل والصراحة التامة
فلكل منا أسبابه ؟
[/align]
__________________
تم حذف كافة تواقيع الأعضاء من قبل إدارة الرس اكس بي ونامل منكم مراجعة قوانين المنتدى قبل إعادة بناء توقيعك وشكراً
فتى الكهول غير متصل  

 
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
اشياء يجب ان تعرفها المرأه عن الرجل منقول بوح الحرف المنتدى الدعوي و الأسرة والمجتمع 4 19-06-2007 01:13 PM
عمرو خالد في ميزان الشرع الواثق بالله المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 0 31-05-2007 09:33 PM


SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.