عـودة للخلف   منتديات الرس اكس بي > منتديات الرس اكس بي > المنتدى العام والمواضيع المتنوعة
التسجيل الأسئلة الشائعة التقويم تعليم الأقسام كمقروءة


المنتدى العام والمواضيع المتنوعة الموضوعات العامة والمناقشات والحوارات الهادفة، والتي لا علاقة لها بأقسام المنتدى الأخرى.

موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 21-06-2007, 12:20 AM   #1
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 298
قوة التقييم: 0
قلم الرس is on a distinguished road
عاجل وخطير بن زعير على علاقة وثيقة بمن خططوا لتفجير بقيق

ابن زعير من جامعة الامام الى عالم الارهاب !!ماهى حكاية قناة الجزيرة وكيف دافعت عنه ؟؟؟؟ ماذا قال سكان الحى وعلاقاته ببعض الأرهابيين الذين خططوا لعملية تفجير بقيق ؟؟؟
(القمة ) منار – من مصادر خاصة للقمة
متابعة : ناصر القحطانى وعلى آل عساف

تنشر القمة حقائق مثيره عن سعيد بن زعير وماعرف عنه من مواقفة ضد الحكم والتحريض على الفتنه ليتحول من استاذ جامعى يدرس طلابنا وطالباتنا عبر الشاشات المغلقة فى جامعة الامام كلية الدعوة والاعلام الى عالم الارهاب والتحريض على الفتنه وكانت قناة الجزيره قد اشارت فى سياق خبرها التى بثته ما نشرته القمه ولم تشر الى المصدر حول القبض على ابن زعير يقول خبر قناة الجزيرة :
أوقفت السلطات السعودية صباح الأربعاء الداعية والأكاديمي الشيخ سعيد بن زعير. وأبلغت مصادر مطلعة الجزيرة أن بن زعير أوقف عند مشارف مدينة الرياض لدى عودته من مكة المكرمة بعدما أدى مناسك العمرة واشارت الى تورط ابن زعير

وكان قد أطلق سراح بن زعير في أغسطس / آب 2005 بعد اعتقاله من قبل السلطات السعودية وإدانته في أكتوبر/ تشرين الأول 2004 بتهمة "إثارة الفتنة والحض على مخالفة ولي الأمر " وحكم عليه حينها بالسجن خمس سنوات. وبثت خبرا آخر يقول : أعلن وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز في حديث صحفي أن من بين الأحد عشر شخصا الذين اعتقلوا الخميس بتهم إرهابية الشيخ سعيد بن زعير.

وقال الوزير السعودي إن "هؤلاء المقبوض عليهم وجميعهم من الجنسية السعودية لهم دور مهم وكبير وقد يكونون أهم من المنفذين للأحداث الإرهابية التي حدثت بالمملكة".

وكانت وزارة الداخلية أشارت إلى أن أحد المعتقلين على ارتباط بمحاولة الهجمات في فبراير/شباط 2006 على المنشآت النفطية في أبقيق شرق المملكة. وتبنى تنظيم القاعدة في المملكة العربية السعودية هذه العملية التي تم إحباطها.



يُذكر أن السلطات اعتقلت مواطنها الشيخ بن زعير يوم 17 أبريل/ نيسان 2004 على خلفية مشاركته في تغطية أجرتها الجزيرة للتعليق على شريط بثته لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن، دعا فيه إلى هدنة مع الغرب -باستثناء الولايات المتحدة- شريطة عدم الاعتداء على المسلمين.

وتقول المملكة إن تصريحات بن زعير في ذلك البرنامج تضمنت تأييدا لسلسلة هجمات شهدتها العاصمة الرياض.

ولكن هناك مشوار طويل لهذا الرجل مع قناة الجزيرة التى عرف عنها مواقفها تجاه المملكة وتكفلت بالدفاع عن الرجل حينما بثت فى فترات متفاوته قبل سنوات عده مواضيع تتعلق بابن زعير فابن زعير كانت قد عفت عنه الحكومه السعودية ضمن اربعة اخرين ولكنه خرج عبر قناة الجزيرة واشار بعد العفو عنه انه لن يسكت عن ما أسماه بـ(قول الحق) وبثت قناة الجزيره فى فترة سابقة تقريرا قالت فيه : طالبت اللجنة العربية لحقوق الإنسان السلطات السعودية بالإفراج عن أستاذ الإعلام في كلية الدعوة والإعلام سعد بن زعير(في حينه) الذي اعتقلته قبل أكثر من عام بعد إدلائه بحديث عبر الهاتف لقناة الجزيرة أعرب فيه عن عدم جدوى ما أسماه القمع في مواجهة أحداث العنف التي تعيشها المملكة العربية السعودية وقد سبق وأن القى سعيد الزعير كلمة في أحد المساجد أثنى فيها على أسامة بن لادن والملا عمر وفقا لاحد سكان الخى الذى يسكن فيه ابن زعير ، وقال بأنهم أخواننا وتجب نصرتهم ، لكنه لم يوضح كيفية هذه النصرة وفي أي ميدان يريد أن تكون ، وقد سببت هذه الكلمة الكثير من الجدل ، مما جعل أحد الدعاة يلقي كلمة في يوم الجمعة الذي يليه في المسجد ، وأخذ يحذر من أسامة بن لادن ومن الإنسياق في منهجه ، مما جعل احد الشباب الحاضرين يغلق المكرفيون أثناء حديث الداعية ، وكان ذلك بحضرة سعيد الزعير ، وتصرف هذا الشاب بناء على طلب الزعير
وكان بن زعير في السجن يعامل معاملة حسنة لعل وعسى أن يردة الله الي طريق الخير
كما ان ابنه قد سمح له بالخروج من السجن لكمال دراساته العلياء ومع هذا فمواقف بن زعير لم تتغير وأصبح يشكل خطراً حقيقاً على أمن الوطن

ومواقف ابن زعير كان لها أثر حتى على سكان الحي ، وذلك حينما خرج الشاب (س العتيبي ) للعراق بدعوى الجهاد ومرضت والدته بسبب فقدها ابنها وانجرافه خلف تيارات مشبوهة ، مما جعل والد الشاب وشقيقه يذهبون لإبن زعير ويسألونه عن مشروعية ذهاب ابنهم للعراق خصوصا وهم يعلمون أن ابنهم (س) كانت له صله بابن زعير ، فأجابهم ابن زعير بأن عليهم أن يفخروا بابنهم وأن ذهابه لـ"الجهاد" بطولة تستحق الإشادة ، مما جعل شقيقه طلال يرد بحده على ابن زعير ويقول له لماذا لا ترسل أبناءك إلى العراق الذين في بيتك إلى العراق وتفخر بهم ، لماذا أبناءنا هم من يذهبون وابناءكم ينامون على الفرش... لكن لم يجد إجابه شافيه من ابن زعير.
وقد كان ابن زعير يوفر الاختباء لـ أعضاء خلية بقيق ومنهم عادل اليماني ( سعودي الجنسية ) وهو زوج أبنتة الذي قام بتصوير المواقع وأطلق النار علي رجال الأمن فى محاولة أقتحام منشات النفط في بقيق وقبض عليه حينها.
كما كان بن زعير علي علاقة وثيقة بتلك الخلية الارهابية التي كانت تعتزم القيام بتنفيذ هذا المخطط بعد العملية الارهابية الفاشلة التي استهدفت مصفاة بقيق و من بينهم (جفال الشمري)الذي كان يترد قبل وبعد العملية الفاشلة على منزل بن زعير وقتل في مواجهات مع القوات الخاصة هو فهد الجوير وابراهيم المطير وعبدالله الشمري وسليمان الطلق.وكان مصدر أمني مسؤول قد صرح بأن ثلاثة من القتلى شاركوا في عملية بقيق وهم الجوير والشمري وشلاش وقتلوا جميعاً في حي اليرموك شرق الرياض عام 2006
__________________
قلم الرس غير متصل  

 
قديم(ـة) 21-06-2007, 02:30 AM   #2
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 851
قوة التقييم: 0
حجرف is on a distinguished road
ان ثبت هذا على ابن زعير

فالله تعالى يقول

إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ
__________________
شكرا يابو متعب
حجرف غير متصل  
قديم(ـة) 22-06-2007, 03:26 PM   #3
عضو مميز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
المشاركات: 298
قوة التقييم: 0
قلم الرس is on a distinguished road
أخي الكريم حجرف
نسأل الله ان يحمينا من هذا الفكر الضال المضل
شكرا لمرورك الكريم
__________________
قلم الرس غير متصل  
موضوع مغلق


يتصفح الموضوع حالياً: 1 (0 من الأعضاء و 1 من الزوار)
 
أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق
Trackbacks are متاح
Pingbacks are متاح
Refbacks are متاح


مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
عاجل..سعيد بن زعيرعلى علاقة وثيقة وعلم بمخطط تفجيرات بقيق وقدم لهم....؟ موسليني المنتدى العام والمواضيع المتنوعة 15 09-06-2007 07:00 PM


الساعة الآن +3: 10:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2017, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.0 ©2011, Crawlability, Inc.
هذا المنتدى يستخدم منتجات بلص

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19